أفضل أنواع الرخام التركي الابيض

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الرخام من تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولي 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهةتانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ما هي أفضل أنواع الرخام التركي الابيض

يعتبر الرخام التركي الأبيض الخيار الأفضل لكل مصممي الديكور. ويتميز الرخام الأبيض بجماله وعروقه الرمادية المميزة. ويكثر استخدامه في القصور الفخمة والفلل الراقية والحمامات الرئيسية، حيث يتوفر الرخام التركي الابيض عديدة ومتنوعة، وله مميزات وعيوب، ويتمتع بأسعار متفاوتة، ويقبل عليه الكثير بسبب مميزاته التي تغطي على عيوبه. وإليكم بعض أهم المعلومات المتعلقة بالرخام الأبيض حتى يمكن الاستفادة للجميع:

أنواع الرخام التركي الأبيض:

يوجد من الرخام الأبيض عدة أشكال وأنواع ومنها الأبيض الساده والمسطر بخطوط رمادي والايطالي ذات العروق الرمادي والتركي ذات العروق الروز وكل ما سبق يطلق عليه اسم رخام كراره وهو رخام للأرضيات يمتلك العديد من التصميمات المتنوعة كي تناسب مختلف الأذواق فهو من أنواع الرخام الطبيعي.

بالإضافة إلى أنه يمتلك أهم ميزتين وهما القوة والصلابة مما يجعل أداءه أفضل بكثير من أنواع البلاطات الأخرى، بالإضافة إلى أنه يستخدم كأرضيات في المنازل الفخمة والقصور ويأتي بأشكال رائعة تناسب جميع الأذواق فهو حجر راقٍ متعدد التصميمات وأنواع الرخام بالصور والأسماء يمكن أن نتعرف عليه من خلال المحرك البحثي جوجل ومتوفر لديه كثير من المواقع للتعرف عليها، وأنواعه إما أن تكون:

1-  أملس لامعا أو مطفي: وهو يعتبر من الأحجار الطبيعية للأرضيات التي تم تقطيعها وصقلها بشكل محترف جدا لتكون واحدة من أفضل وأغلى أنواع البلاط لتستخدم في التشطيبات والديكورات الداخلية وغيرها لتضيف مزيدا من الأناقة  وذلك لأن للرخام خاصية امتصاصه البطيء للحرارة مما يعني أن غرفة مكسوة بالرخام تعتبر أبرد وأقل حرارة من غرفة مكسوة من الداخل بمواد أخرى، ويعتبر الرخام مادة صالحة للعزل من الخارج ضد أحوال الطقس المتغيرة فضلا عن أنه يستخدم كأرضيات في المنازل الفخمة والقصور ويأتي بأشكال رائعة تناسب جميع الأذواق.

2-عتيق: وهو شكل النطاقات من العقيق الأبيض، وهو عبارة عن مجموعة متنوعة من بلورات الكريستال. بعض الأشكال النادرة من العقيق قزحي الألوان. ووفقًا للمعالجين العصريين الذين يستخدمون الحجارة في الشفاء، يزيد العقيق الأخضر من الشفقة والكرم والشعور الشديد بالعدالة. مع تعزيز المرونة العقلية والعاطفية، وتحسين عملية صنع القرار وحل النزاعات. لا يزال بإمكان الآخرين الحصول على نطاقات من العقيق أو العقيق أو يشب أو البلورات مثل الكالسيت أو الدولوميت أو السيلسيت أو ما إلى ذلك.

أنواع الرخام الطبيبعي

أنواع الرخام الطبيبعي

كما أن تلميع الرخام وصقله بدقة لإلغاء ادق المسامات أو الفراغات الموجودة في تركيبته يحوله إلى مادة مانعة لنفاذ الماء, كأنها مطلية بالشمع, ويكون أصلح للاستخدام الخارجي. أي أن وصف وأنواع رخام كرارة متنوع ، حيث يوجد منه اللون الأبيض ذات الخطوط الرمادي موزعه بشكل عشوائي، وأيضا ذات الخطوط الروز، كما إن موزعه بشكل عشوائي. ويوجد نوع توجد به الخطوط بشكل مسطر ويوجد نوع أخر أبيض ساده (بيانكو).

3-  رخام أبيض كريستال: هو نوع من أنواع الرخام الأبيض يلمع مثل الكريستال، هذه البلاطة الرخامية تتميز بالبياض الطبيعي الخالص. مع تطبيق نمط تصميم الأبيض على نطاق واسع، وقد فاز هذه المواد الحجرية شعبية كبيرة بين بناء الزينة. هذا بلاط الرخام الأبيض يعتبر مثاليا للزينة في طاولات مطبخ، غرفة حمام تفاهات، شريط القمم. يمكن أن توفر الحجر ثينكروك الشرقية من الرخام الأبيض التشطيبات مثالية للوحة الجدار، مكاتب الاستقبال، فضلا عن الكلمة للمباني التجارية.

4- رخام تركي موغلا: هو رخام أبيض تركي ذا خطوط ونقوش رمادية فاتحة لا تطغى على اللون الأبيض. موغلا التركي له شهرة عالمية في سوق الأحجار البيضاء إلي جانب الرخام الإسباني والإيطالي واليوناني. يُستخدم موغلا تركيا رخام في أرضيات المشروعات العملاقة كما يقع الاختيار عليه في نحت التماثيل والأعمال الفنية لخامته الفريدة وقيمته في عالم المنحوتات والجمال الحجري.

رخام تركي موغلا

رخام تركي موغلا

مميزات الرخام الابيض: 

الرخام عادة ما يكون رخام اصطناعي ورخام طبيعي أو حجر الجرانيت ويتألف كلا منهما من أنواع وأشكال وكلا على حسب جودته ورقيه.

فالرخام الطبيعي: هو الصخرة الأصلية من القشرة بعد ارتفاع درجات الحرارة يتكون من الصخور المتحولة، ينتمي إلى الحجر الصلب، تتألف أساسا من الكالسيت والحجر الجيري، والدولوميت.

أما الرخام الصناعي: فهو عبارة عن مادة تشبه في الشكل الرخام الطبيعي وهي محاولة لتصنيع الرخام وحذف السلبيات الموجودة في الرخام الطبيعي مثل سهولة الكسر والتمدد والانكماش وتغير الألوان وهو عبارة عن خلطة من المسحوق الخاصة مخلوط معها مادة كيميائية تسمي بوليستير ريزن مع ألوان أوكسيد وتخلط جميعها بنسب معينة لتعطي خلطة خاصة.

وهناك ما يعرف بالرخام الأبيض أو رخام أبيض سادة وهو أحد أنواع الرخام التركي وهو الرخام الأرضيات يملك الكثير من النضارة والخلود والملكية. يظهر فيه تكنولوجيا جديدة ومواد جديدة تجعل الشخص لم يكن قادراً على اتخاذ بعيداً من سحر الرخام. كما يوجد من هذا النوع رخام أبيض مسطر له شكل مميز أيضا. ومع ذلك هناك بعض المزايا والعيوب من الرخام.

ربما تفيدك قراءة: أهم خطوات استيراد الرخام الصناعي

فمن مميزاته:

– أنه يخلق أثرا جمالية رائعة جداً في التصميم الداخلي الرخام الإيطالي خصوصا.

– أما بالنسبة للأرضيات الرخام هو دائم للغاية، ويمكن أن يستمر للإعمار. وهو حجر ثقيل ويمكن أن يأخذ الأحمال الثقيلة على ذلك.

– الأرضيات بالنسبة لهذا الرخام مقاومة للخدش.

– الرخام من المواد المستندة إلى الكالسيوم، فأحيانا ما يكون عرضه للنقش والتلوين، والخدش.

النقش عند الأحماض مجهريا يأكل بعيداً في سطح الحجر، تاركاً بقع باهتة في المواد، ولكن يمكن تقليل هذا التأثير بصريا باستخدام سطح شحذها بدلاً من على سطح مصقول. أيضا، مادة الرخام أكثر مسامية من الجرانيت، أنها أكثر عرضه لتلطيخ والخدش، ولذلك نوصي بأن تطبق اختراق السدادة على الرخام مرتين في سنة حمايتها من التلف.

– يجب أن تمحى أي انسكابات التي تحدث فورا. وعلى الرغم من هذه النقاط الصيانة، استخدمت طاولات رخامية لعدة قرون تلخص الأناقة.

– الزنجار الحجر (التغييرات التي تحدث على مر الزمن) هو جزء من جمالها ويروي قصة وجبات تتمتع مع العائلة والأصدقاء. في المجموعة حجر ييانج، كاستر والرخام الأبيض، التي هي أكثر كثافة من الرخام الأخرى وهي مخزنة على السطوح شحذ الجميلة. ويتوفر طبديلاً رائعا للرخام الإيطالي، حيث أنها توفر المتانة المحسنة للمطابخ الرخام.

وهناك  رخام بيج فاتح  يميل أحيانا إلى البياض في حاله تصنيعه بدرجة فاتحة، يطلق عليه رخام امبرادور للأرضيات والحائط ويعتبر هذا الرخام من الأحجار الطبيعية التي يتم استخدامها في أعمال الديكور. ومن مميزاته:

أنه يمكنه أن يقاوم التلطيخ أو التآكل. بلاط  هذا الرخام يعزز المنزل من الداخل والخارج، ويمكن استخدامها في الأرضيات والجدران، سطح المنضدة، وغيرها. ويعتبر هذا الرخام عبارة عن مادة قادرة على عدم التأثر بدرجة الحرارة من الخارج فضلا عن أنه يستخدم كأرضيات في المنازل الفخمة والقصور ويوجد منه رخام بنى غامق ويأتي بأشكال رائعة تناسب جميع الأذواق حيث أنه يمكن أن يكون حجر راقٍ متعدد الاوجه, يكون أحياناً أخرى يكون أملس لامعا أو مطفي أو عتيق أيضاً.

رخام ابيض مسطر

رخام ابيض مسطر

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  كيفية تسويق الرخام بالخطوات

 

 

 

 

عيوب الرخام الابيض:

الرخام الأبيض هو من ولاية أفيون، وسط تركيا، ولونه أبيض مع خطوط ذهبية، وصلابته ممتاز، وله تصميم وبنية قوية – تجانس في الألوان، واستخداماته شائعة: أدراج داخلية، أرضيات داخلية، وواجهات داخلية، ويطلق عليه رخام تركي أفيوني.

يُعد الرخام التركي الأبيض الأفيوني من أشهر أنواع الرخام المستورد من تركيا. يتم تصديره لـ 120 دولة على مستوي العالم منها الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، الإمارات، والمملكة العربية السعودية. بلونه الأبيض الشفاف والخطوط الذهبية الأنيقة التي تخطف الأنظار يتربع رخام أفيون على قائمة الرخام المستورد التركي. استخدام الرخام الأفيوني في الديكور والزينة ألوانه المتناغمة ومظهره المثير جعل منه اختيار مثالي لأرضيات الحمامات الفخمة، الأرضيات الرخامية في غرف المنزل، والطاولات الرخامية، الأحواض، السلالم، النوافذ وغيرها ويوجد من هذا النوع رخام أبيض إيطالي.

يتوافر الرخام الأفيوني في شكل: ألواح – بلاط – قطع مختلفة الحجم الألوان المتوفرة من أفيون التركي: اللون السكري- اللون العسلي – اللون الأصفر يقع الاختيار على استخدام رخام أفيون في المصارف – الزخارف – ديكور الحدائق -الأعمدة – الفسيفساء.

اصدارات مختلفة من الرخام الأفيوني في درجة اللون الأبيض: أبيض نقي شفاف – رخام تركي رمادي– أبيض يغلب عليه درجة من درجات اللون الأصفر (أبيض يميل للون الأصفر). ولكل رخام له مميزات وعيوب. ويمكننا أن نذكر عيوب الرخام التركي بصفة عامة وعيوب رخام كرارا تركي بصفة خاصة:

– رخام يتطلب الرعاية المناسبة وصيانتها. ينبغي أن يُستخدم حمض ابدأ على الرخام كما أنه يجوز فضفاضة تلميع. يجب أن يكون مصقولة الرخام بانتظام على مدى فترة من الوقت لإعطائها نظرة جديدة. إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات المناسبة الرخام تصبح صفراء اللون.

– وهناك نوع يطلق عليه رخام أبيض إيطالي الذي هو نوع من أنواع الرخام الأبيض وينافس الرخام التركي الأبيض وعادة لين جداً ومعّرض لشروخ. ويمكن استخدام الراتنجات فهي مناسبة له لاستخدامها لجعل سطح قوية ومتينة وتفادي مزيد من الشقوق.

– ينبغي عند استخدام رخام ابيض كرارا ايطالي لاصق السليم في الأرضيات الرخام كما الرخام عالية المسامية وعرضه لتلطيخ. أنها تمتص البقع بشكل سريع جداً لا سيما المطبخ البقع ومن ثم لا تكون مناسبة لقمم مضادة المطبخ.

– الرخام ثقيل جداً، والكثير من العمل مطلوب في رفع الحجر. يمكن العمل مع الأرضيات الرخامية المتعاقدين فقط محترفة جداً وإدراج تصميم بدأت في أعمال الحفر في الكلمة، كما أن الأرضيات لهذا الرخام يصبح باردا جداً في الشتاء.

 

رخام ايض كرارا ايطالي

 

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مصنع رخام طبيعى

 

 

اسعار الرخام التركي الابيض:

رخام كراره التركي أو كما يطلق عليه الرخام التركي له مميزات عديدة، وله  أشكال متعددة ومتنوعة أيضا،  هذه الأشكال ذات العروق الرمادي يتراوح سعرها ما بين 500 جنيه مصري و650جنيه تقريبا وهذا سعر 2سم  وهو جيد في التركيب في الأحواض والأرضيات والحائط ولا يفضل تركيبه للمطابخ بسبب وضوح البقع به.  وهناك من هذا النوع ما يطلق عيه رخام ابيض ثلجي وهو من أرق الأنواع فإنه يعطي لون الثلج النضر.

وهناك رخام كراره إيطالي  هو قريب إلى حد ما إلى التركي ولكن يختلف بكثرة العروق والصلابة الأكثر ويتراوح سعر المتر 2سم من 750 جنيه مصري إلى 900 جنيه أي أن أسعار الرخام في تركيا بصفة عامة متفاوتة. ويمكننا أن نقول أن اللون الأبيض من هذا النوع عموما لا يفضل تركيبه للمطابخ ماعدا بعض الأنواع نذكر منها:

* رخام كراراه مسطر: هذا الشكل ذات الخطوط الرمادي يطلق عليه كراره مسطر، ويتراوح سعر متر رخام كرارة أبيض ما بين 300 جنيه إلي 400 جنيه مصري.

* بلاط الرخام الأبيض ثاسوس:  سعره بين 280 إلى 369، وهذا البلاط هو الصلابة والأناقة. محجوبة من اليونان، هو واردة مع الملكية الكلاسيكية المميزة. متاح لأنواع من الرخام تنسيقات البلاط، وهذا الرخام مثالية لبلاط الأرضيات، والجدران ميزة وجزر الشلال في التطبيقات السكنية أو التجارية. في الآونة الأخيرة، ثاسوس الرخام الأبيض بلاط الأرضيات والفسيفساء واتيرجيت تصبح أكثر وأكثر شعبية بين التجديد الداخلي الحديث. تتميز مع لهجة بيضاء نقية الكلاسيكية، فإنه يرضي العين أينما ينطبق. هذه الخصائص يجعلها رمزا لأسلوب تصميم الحد الأدنى، وهذا نموذج من أنواع الرخام التركي وأسعاره.

ولمن يهوى الأبيض من الرخام  فإنه يعطي نظرة كومتيمبوراري الذي يناسب في أي نوع من ترتيبات تجديد الكلمة. عند معالجتها لتكون الفسيفساء الحجر، واللون الأبيض لديه إمكانية تختلف مع بعض البلاط ديك نظرة بيضاء دسم بينما البعض الآخر سطح أبيض ثلجي.

مع التقدم التكنولوجي، واليوم يمكننا أن نضيف قليلا الملمس غرامة على الرخام ثاسوس أو مجرد إعطائها قليلا من تلميع لإعطائها نظرة على نحو سلس. أسلوب تلميع يمكن شحذ أو مصقول تماما أن يكون لها تأثير لامع. عندما مصقول بشكل كبير، الرخام الأبيض ثاسوس لديه نظرة ملبس بقعة، يجعلها مثالية لبلاط الأرضيات الحمام حيث قليلا من الماء يبرز تألق. ويمكن ذكر أسعار الرخام في جدة كنموذج:

  • مصري صني مينيا درج 25 ريال 30: 60 السعر32 ريال
  • مصري سلفيا درج 25 ريال 30: 60 السعر32 ريال
  • عماني ديزيرت درج 58 ريال 30: 60 السعر 75 ريال
  • عماني لايت رد درج 60 ريال 30: 60  السعر 75 ريال
  • روزا بيتا جرنيت صيني درج35 ريال 30: 60 السعر 50 ريال
  • بورينيو جرنيت صيني درج 35 ريال 30: 60 السعر50ريال
  • جندوله درج سعر المتر 35 و 30: 60 السعر 50 ريال
  • مقلا تركي درج 45 ريال 30: 60 السعر 64 ريال
  • كريما نوفا تركي درج 75 ريال 30: 60 السعر90 ريال
  • كريما اونو تركي درج 78 ريال30: 60 السعر 115ريال
  • امبرادور تركي درج 78 ريال 30: 60  السعر110 ريال

افضل انواع الرخام التركي:

الرخام التركي نوعان، ما يسمى بالرخام الاصطناعي وما يسمى الرخام الطبيعي أو حجر الجرانيت وهما عبارة عن مواد التعبئة والجص والأسمنت. والرخام الطبيعي هو الصخرة الأصلية من القشرة بعد ارتفاع درجات الحرارة ويتكون من الصخور المتحولة، ينتمي إلى الحجر الصلب، يتألف أساسا من الكالسيت والحجر الجيري، والدولوميت وأعوج قليلا، كما يمكن استخدام الرخام الأبيض منه. وهو أكثر استقرارا ودواما للأنواع في الهواء الطلق وأخرى منه يجب إلا يستعمل في الهواء الطلق، وعادة ما تستخدم في الديكور الداخلي.

ويمكن تصنيف الرخام في ثلاثة أنواع أساسية: الزجاج اليدوية، عدم-الزجاج وأدلى آلة.

* الزجاج اليدوية: الرخام كان يغلب المنتجة في ألمانيا في الفترة من عام 1860-1914. وهناك الآن بعض الرخام المصنوعة يدوياً من قبل أمريكا جلاسوركيرس والحرفيين.

* عدم الزجاج الرخام: يشمل جميع أنواع الطين والفخار (بما في ذلك بينينجتون والصين)، والعقيق، والعجينة ستيليس والخشب والحجر والورق.

* رخام آلة أدلى: تم إنتاجه حصرا في الولايات المتحدة من حوالي عام 1910 للتو بعد الحرب العالمية الثانية. وبعد الحرب العالمية الثانية، كان الرخام الغالبة كاتسييي، الذي كان ينتج في كل من الشرق الأقصى والولايات المتحدة معظم الرخام التي تم العثور عليها في لعبة وهواية المحلات الآن، ويتم إنتاجها في المكسيك أو في الشرق الأقصى.

وقد تطور الرخام بعد ذلك  من قبل جامعي الرخام اليدوية، تحديد في بعض الرخام غير الزجاج (أساسا صينيتين) و mades آلة الأمريكية التي أنتجت قبل عام 1960. يتزايد عدد الأشخاص الذين يهتمون بجمع اليدوية الرخام المعاصر خلال السنوات الخمس الماضية.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 7 خطوات لنجاح مشروع الرخام

 

 

 

 

 وهناك أيضا ما يسمى برخام القشرة وهو نوع جيد:

وهو يتكون من عناصر أساسية وهي كما يلي:

(1) بالإضافة إلى خطوط الرخام الملون وطبقات مظلمة والعيوب الأخرى مثل إيذاء وقطع مفتوحة Groove الضرر لا مبرر له، بموجب تسوية المنظم بعد قوات القوة الضغط، بسبب تركيز الإجهاد، أكثر من معظم قوة ضعيفة، ويؤدي إلى تكسير الجدران الرخامية.

(2) الرخام مثبتة في الجدار الخارجي أو قريبة من المطبخ، والمرحاض والرطوبة الأخرى عند أكبر غرف، تركيب طبقات الخام، فضفاضة، تآكل تغلغل الغاز والهواء في المفاصل، وتضمين أجزاء الحديد من الصدأ وتصدع التوسع، لوح من الرخام التوجه إلى الخارج.

(3) لوح الرخام عند تثبيتها في الجدران، الأعمدة، وصدع أعلى وأسفل في تشوه ضاغطة الهيكلي عمودياً لاتحاد كرة القدم الرخام.

 وهناك أيضا من أفضل أنواع الرخام التركي هو رخام الكوريان:

هو رخام صناعي ويعتبر الاسم الأول تاريخيا منذ عام 1967 الاكليريك والمعادن الطبيعية. وهو من عائلة الأسطح الصلبة، ومادته:

– غير مسامية مما يجعل السطح غير قابل للتشرب ومضاد للبقع.

– غير مسامية تتيح التنوع في التصميم لسهولة تشكيلها.

– يصمم بها جدران وأسطح الحمامات والأحواض، كما يستخدم الرخام التركي للمطابخ من هذا النوع، كما أنه مهيأ للاستخدام في العديد من الأغراض مثل  السكن والرعاية الصحية والمتاجر والمطاعم والمطارات والفنادق والمراكب العائمة وغيرها. ولا ننسى أيضا أن من أفضل الأنواع من الرخام التركي هو الرخام الأبيض بأنواعه وألوانه.

* وهناك رخام تركي رمادي لتندرا تركي هو رخام جيد يضم الغيوم الرمادي وبيوتر، مع غونميتال فروستي و cream.It يجلب الشعور العقل بفتحاته المجمدة مفتوحة على مصراعيها. هو عيون الصيد الساحرة الرخام للكثير من الناس. الرخام الرمادي التركي يمكن أن يكون مصقول وشحذ السطح، ويستخدم الرخام كونترتوب، وكبلاط للأرضيات.

 

 

أسعار رخام ابيض بيانكو:

بيانكو: هو نوع من أنواع الرخام الصناعي ذات اللون الأبيض السادة ويستخدم في جميع الاغراض في الارضيات والحائط وعمل رخام مطابخ وأحواض ويتراوح سعر رخام بيانكو ما بين 900جنيه الي 1000جنيه هذا سعر المتر المربع في الطاولات، أما السعر المصنوع منه فيتراوح ما بين 1100جنيه إلى1200جنيه ويوجد نوع أبيض سادة آخر وهو كرارا تركي بدون عروق وهو أرخص نسبيا من البيانكو. وهناك نوع من رخام أبيض بيانكو ساده ويطلق عليه بيانكو وهو رخام صناعي وليس طبيعي ويتراوح سعره ما بين 1300الي 1500 جنيه مصري.

وهناك نوع من الرخام بيانكو الأبيض  يطلق عليه رخام ملجا الأبيض وهو رخام أبيض مع درجة متوسطة من الحبيبات وخلفية متجانسة وهو يُعطي نغمة رمادية مع عروق قليلة أغمق بالإضافة إلى بعض الأجزاء الرمادية. ويعتبر الرخام من نورع ملجا الأبيض هو أكثر الأنواع أناقة وخصوصية في هذا الرخام حيث يتميز بخلفية بيضاء بدون أي عروق. و يعتبر هذا النوع هو الأغلى والأكثر طلباً. وسعره 320 ريال سعودي.

ويوجد العديد من التطبيقات على الرخام من نوع ملجا الأبيض في جميع أنحاء تركيا والعالم، وهذا التطبيق يوجد في عمليات الكساء وتغطية الأرضيات وبعض أعمال الديكور.

كما أن هذا النوع من الرخام في الرياض متوفر وبأسعار متفاوتة، ويمكن ذكر بعض منها:

– رخام أبيض اربسكاتو : الرخام الأبيض اربسكاتو هو الأخ غير الشقيق للستتواريو وعروقه متشابها، ويتراوح سعر المتر المربع الواح من 550 ريال إلى 900 ريال.

– رخام ابيض كراره تركي وايطالي: يتميز رخام المرارة بصلابته ولمعانه المتميز وعروقه الرمادية المتميزة ، يتراوح سعر المتر المربع الواح من 250 ريال الى 280 ريال.

– رخام أفيون أبيض تركي: يعد الرخام التركي أفيون الأبيض من أنواع الرخام النادرة الموجودة في العالم ويتم استخراجه بشكل محدود، ويعتبر الرخام الافيون خيار جيد لاستخدامه في الصالات الفخمة والحمامات الرئيسية. ويتراوح سعر رخام الأفيون وايت من 550 ريال إلى 1000 ريال.

– رخام موغلا بيزا التركي: يعد الرخام الموغلا التركي الخيار الأفضل لمن يريد تركيب رخام بسعر رخيص نوعا ما، يتراوح سعر رخام موغلا بيزا ألواح من 200 ريال إلى 250 ريال، واستاندرات يتراوح سعره من 110 إلى 130 ريال.

– رخام ليلكي: هو رخام ذات خلفية بيضاء وذو عروق سوداء خفيفة, تعطي العروق السوداء جمالية خلابة بعد تركيب الرخام, ويتراوح سعر المتر المربع الواح من 550 ريال الى 600 ريال.

ملخصا لما سبق يمكننا أن نقول أن الرخام التركي بصفة عامة سواء كان طبيعي أو صناعي هو رخام جيد، وتحديدا الرخام الأبيض التركي هو من أجود أنواع الرخام، نظرا لما يحتوي على جودة ورقة وجمال لا يقارن، بالإضافة إلى ألوانه وأشكاله العديدة، كما يتميز أيضا بأسعاره المتفاوتة بين الغالي والرخيص ويكون ذلك على حسب الجودة، فهو بلا شك رخام جيد والإقبال عليه كبير.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 خطوات لمشروع رخام وجرانيت مربح

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.