بالتفاصيل تكلفة إنشاء ورشة رخام ومتطلباته

تعرف على أدق التفاصيل حول تكلفة انشاء ورشة رخام

من الممكن للشخص استثمار أمواله في إنشاء ورشة رخام لإنتاج الرخام الطبيعي أو الصناعي، ولكن لابد عليه أن يعرف تكلفته ومتطلبات المشروع التي من الواجب عليه القيام بها حتى يتم نجاح المشروع ومن الممكن أن يبدأ المشروع بمعرفة تكلفة إنشاء ورشة رخام عن طريق مصنع رخام صناعي للبيع كنموذج ومن الممكن أن يطلع بنفسه على المعلومات ودراسة جدوى حتى يربح المشروع. وإليكم أهم المعلومات المتعلقة بتكلفة إنشاء ورشة رخام:

تكلفة انشاء مصنع رخام صناعي:

يجب على أي شخص يريد أن يستثمر أمواله في أي مشروع، ومن الأفضل له دراسة جدوى حتى يتم له معرفة تكاليف المشروع بأكمله، وإذا مثلا نظرنا إلى مشروع رخام صناعي نجد أنه مشروع مربح، ولابد له من معرفة تكلفة انشاء مصنع رخام سواء كان رخام طبيعي أو صناعي أولا حتى يكون المشروع منظم ومربح،

وذلك يتم عن طريق دراسة جدوى مشروع صناعة الرخام الصناعي، وإن صناعة الرخام الصناعي من المشاريع الناجحة والتي تجني لصاحبها الكثير من المال، وإن عمل دراسة جدوى مشروع صناعة الرخام الصناعي، يجعل الشخص يبعد عن أي خسائر. ويمكننا أن نذكر ما هي الخطوات الواجب معرفتها وفعلها  في المشروع حتى يتم معرفة تكلفة بناء مصنع رخام الرخام الصناعي بصورة إجمالية:

 

 

معرفة مكونات تصنيع الرخام الصناعي:

يتم صناعة الرخام الصناعي عن طريق كل من الكوبالت والصيغة المائية وكذلك حصوة الرخام بالإضافة إلى البوليستر، حيث يتم وضع هذه المواد مع بعضها البعض ولكن بنسب مختلفة، وبذلك يقوم المصنع بإنتاج منتجات الرخام الصناعي مثل الرخام الصناعي للمطابخ وأحواضه وأحواض المغاسل.

 

مكونات تصنيع الرخام الصناعي

 

 

 

 كيفية تصنيع الرخام الصناعي:

تعتبر صناعة الرخام الصناعي من الصناعات الهامة والتي تقى إقبالاً كثيفاً من قبل العملاء، كما أن صناعة الرخام الصناعي، أحد الصناعات الهامة والتي تدر على صاحبها الكثير من المال.

 

طريقة مراحل تصنيع الرخام الصناعي:

إن طريقة تصنيع الرخام الصناعي من الطرق البسيطة إلى حد ما والتي يمكن التعرف عليها خلال عمل دراسة جدوى مشروع صناعة الرخام الصناعي ولكنها تعتمد على طريقة إنتاج القوالب، كما أن طريقة تصنيع الرخام الصناعي لابد أن تكون دقيقة، حتى يخرج الرخام بشكل يناسب أذواق العملاء وينال إعجابهم.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل أنواع الرخام التركي الابيض

 

 التعرف على كيفية تصدير الرخام وأنواع الرخام الصناعي:

– يجب على صاحب مشروع صناعة الرخام الصناعي أن يتعرف على أنواع الرخام الصناعي، حتى يستطيع أن يتعرف على طلب السوق، واستخداماته، حتى يستطيع إرضاء الكثير من أذواق العملاء.

ويوجد 3 أنواع مختلفة من الرخام الصناعي:

– النوع الأول يختص بالأسطح الصلبة والتي يتم تصنيعها من الأكريليك، كما أن هذا النوع يتكون من مركبات كيميائية مثل الأصباغ والرزين وكذلك بودرة الألمنيوم، وهذه المركبات تعمل على تغيير اللون الأبيض الخاص بالرخام إلى ألوان متعددة، وقد تعمل شركات الرخام على ذلك.

  •  النوع الثاني فهو الخاص بالأسطح الصلبة والتي يتم تصنيعها من كربونات الكالسيوم.
  • النوع الثالث يكون خاص بالسطح التي يتم تصنيعها من البوليستر، ويعرف باسم بالأكريليك المعدل، ويعتبر النوع الثاني والثالث أقل جودة من النوع الأول.

ما هي مراحل تصنيع الرخام الصناعي:

تعتبر مراحل تصنيع الرخام من المراحل الضرورية خلال عمل دراسة جدوى مشروع صناعة الرخام الصناعي وخاصة في إنشاء مصنع لصناعة الرخام الصناعي، كما أن مراحل تصنيع الرخام يلزمها عدد من العمالة الماهرة، وبعد أن يتم التعرف على مراحل التصنيع ، يتم القيام بالتسويق.

 

 

أسعار معدات مصنع رخام

أسعار معدات مصنع رخام

 

 

 

 

الكيفية التي يتم بها تصنيع الرخام الصناعي:

– يعتبر مشروع صناعة الرخام الصناعي واحداً من المشاريع التي تعتمد على القوالب، كما أن هذه القوالب يتم الاعتماد على تصنيعها من خلال الزجاج أو الألمنيوم أو الخشب وكذلك يتم الرخام الصناعي من الرمل والاسمنت.

– كما تكون هذه القوالب نصفية وذلك في حالة تماثل نموذج الرخام في الشكل، أو ربما تكون قولب فصوص، وهذه الحالة تتطلب قالب أساسي.

– كما أنه من الضروري الاعتماد على عمل ما الكثير من القوالب، حتى يزيد سرعة الإنتاج، حيث أنه يمكن استخدام القالب من خلال استخدام فكرة الصب في الفراغ، ثم يتم استخدام المخلوط من خلال عدم إضافة حصوة الرخام.

وبعد معرفة كل هذه المعلومات بالنسبة للشخص الذي يريد إنشاء مصنع رخام صناعي يتضح له بالطبع كم يتم تكلفة المشروع، لأنه استطاع أن ينظم المشروع ويرتبه، وبالتالي سوف يحصل على عائد ربحي مضمون.

أسعار معدات مصنع رخام:

 هناك شركات تعمل على تطوير المنتجات والتصميم والإنتاج إلى ما بعد البيع الخدمة، والدولة العالمية لمتابعة كل جانب من جوانب الكفاءة والكمال منذ نشأتها، حيث أن هذه الشركات تشكل محطم، سلسلة آلة طحن المنتجات أساسا، حيث أنهم يعملون على اهتزاز الشاشة، والتغذية والمعدات المساعدة ويسعون إلى إعادتها من جديد بصورة أفضل، حث أنهم يكونون سلسلة كاملة المنتج.

ونجد أن الشركات تعمل على المنتجات التي تغطيها الطحن وكسارات الحجارة والرمل ثلاثة سلسلة من ما يقرب من 20 نوعا مختلفا. فالشركات تعمل على ما يتعلق كيفية تسويق الرخام ومعداته وبجودة المنتج وحياة المؤسسة والمنتجات الرئيسية بما في ذلك من المنتجات مثل محطة متنقلة ساحقة، HCS90 سلسلة من مخروط كسر، الحوسبة عالية الأداء مخروط كسر سلسلة الهيدروليكية، سيمونز كسر مخروط، والرمل سلسلة VSI5X ماكينة.

فهناك شركات بمنتجاتها قد اجتازت IS09001 : 2000 شهادة نظام الجودة الدولية، بواسطة اللغة الأم متوسطة السرعة تي شكل التفريز، وارتفاع ضغط تعليق المطحنة، وفك المطحنة، وقد أصدر بالفعل الاتحاد الاوروبي التصديق، سلسة دخول سوق الاتحاد الأوروبي ويتم تصدير المنتجات إلى روسيا وكازاخستان والبرازيل والكويت وجنوب أفريقيا ومصر وفيتنام ونيجيريا والهند واستراليا والمملكة السعودية.

وكندا والاتحاد الأوروبي أي أكثر من 130 دولة ومنطقة لاحتياجات المستخدم، فالطبيعي أن أسعار الرخام الصناعي ومعداته تكون أسعارهم متفاوتة ومناسبة، وهذ الشركات التي فعلت كل ذلك ووصلت إلى ما وصلت إليه تسعى دائما إلى رضا العملاء، وتلتزم على نوعية وبناء العلامة التجارية، وتعزيز العلامة التجارية للخدمة. ومواجهة التوسع في الطلب على نحو متزايد في السوق، وإليكم نموذج عن بعض معدات مصنع الرخام وأسعارهم التي تعمل على تصنيعهم أو إعادة هيكلتهم من جديد وبصورة أفضل:

* سلسلة من كسارة فكية PEW Application:  سعرها 6620 جنيه

مصدر كسارة فيكة- أس بي أم. PEW كسارة فكية من أس بي أم تستخدم في التكسير المعادن والأحجار الصلبة المتوسطة في الصناعة المعدنية، التعدين، الكيمياء… PEW كسارة فكية، تتم التنمية من أس بي أم، لقد أصبحت أكبر رعاية الكسارات الفكية في العالم.

واتخاذ تنمية التكسير الأكبر المتقدمة العالمية وعمليات الانتاج، تكون JC كسارة فكية هي الاختيار الأفضل في تكسير المواد الطلبة وضارة للغاية فعالية في التكاليف المنخفضة. هذه السلسلة من كسارة فكية تستخدم بشكل واسع في تكسير المعادن والأحجار الصلبة المتوسطة في الصناعة المعدنية، التعدين، الكيمياء، صناعة انتاج الاسمنت، البناء، الحراريات والفخار والخزف لجعل التكسير الثانوي والدقيق. تكون الاختيار الأفضل في تكسير المعادن، الأحجار، الكدح…التي تكون قوتها الضاغطة أقل من 280 Mpa.

فلا بد أن حجم المدخلات الأكبر أقل من ما هو متطلب وفقا للمواصفات. وكسارة الأحجار الفكية هذه من خلال السيور تدفع العجلة بالمحرك. ثم تدفع العجلة المحور المنحرف لجعل اللوحة الفكية المتحركة الحركة المترددية.

سوف تكسر المواد عندما تقرب اللوحة الفكية المتحركة من اللوحة الفكية الثابتة. سوف تفرغ المنتجات النهائية من خلال فتحة التفريغ عندما تتحرك اللوحة الفكية المتحركة إلى الوراء.

كسارة فكية

كسارة فكية

ربما تفيدك قراءة: أهم خطوات استيراد الرخام الصناعي

* كسارة صدم: سعرها 4440 جنيه

سلسلة كسارات الصدم من شيبانج شنغهاي يتم تطبيقها بشكل واسع في استخراج المعادن من المناجم، النقل، الطاقة، البناء، وصناعة الكيماويات. هي الخيار المثالي للكسر والغربلة. هذه الآلة تتميز بالهيكل المعقول، الإنتاجية العالية، سهولة التشغيل والأداء الآمن. الميزة الأكثر بروزاً لكسارة الصدم هي أن المسحوق النهائي جيد وبشكل مكعب وبدون توتر أو شقوق. ومن مزاياها:

نسبة تخفيض وفاعلية كسر عالية،  عدم وجود لوحة توصيل. قصبة الضرب بالكروم العالي،  صفيحة صدم بشكل مميز،  منتج مسحوق بشكل مكعب، سهل الصيانة وتشغيل ثابت.

– ومبدأ العمل فيها:

تقوم بكسر المواد بفعل قوة الاصطدام عند دخول المواد الى منطقة قصبة الضرب فإنها – تسحق المواد بفعل تأثير الصدمة العالية لقصبة الضرب ويتم رميها الى صفائح الصدم على الادوار لسحقها ثانية. بعدها سيتم رمي المواد الى قصبة الضرب للسحقة الثالثة. يتكرر هذا الإجراء حتى يتم كسر المواد الى الحجم المطلوب وتصريفها من أسفل الآلة. يمكن تعديل حجم وشكل المسحوق النهائي بواسطة تغيير الفراغ بين الإطار الخلفي. عند دخول أشياء أخرى الى جوف الصدم سيتم إرغامها على الخروج من الآلة بواسطة الإطارات الأمامية والخلفية للآلة.

* كسارة صدم عمود رأسي: سعرها 5510 جنيه

يتم استخدام كسارة الصدم العمودية الرأسية VSI لمعالجة المسحوق الناتجة عن المعادن بما فيها الخامات الحديدة والغير حديدة، المواد المقاومة للحرائق، البوكسيت، غبار الماس، مواد خام الزجاج، مواد هندسية، الرمل الاصطناعي وجميع أنواع خامات المعادن، وبشكل خاص لها ميزات أكثر من أي آلة أخرى في معالجة المواد الأكثر صلابة وقوة. ومن مزاياها:

هيكل بسيط وكلفة أقل، فاعلية عالية واستهلاك أقل، قدرة كسر رئيسي وثانوي، إمكانية كسر لأكثر المواد صلابة وقوة، منتج نهائي مكعب الشكل، ضجيج وتلوث غبار قليل، أداء وصيانة وتركيب سهل.

3- أسعار ماكينة قص الرخام:

يُعتبر الرّخام من المواد الصناعيّة التي تُستخدم في التّشطيبات المتعلّقة بتغطية الحائط والأرضيات في المنازل ونحوها، ويوجد للرخام ماكينات متعددة تساعد على تقطيع الرخام وتجميله وتنوعه بشكل محترف منها ماكينة تقطيع الرخام بالليزر ومقصات متنوعة. وهناك العديد من الشركات التي تنتج ماكينات متعلقة بالرخام سواء كان ماكينة قص الرخام  أو منشار يساعد على ترتيبه وتقطيعه بطريقة تجميلية أو اسطوانات قطع الرخام تقوم بتجميل الرخام على شكل حلزوني وغيرها من أنواع الماكينات.

وقد تقوم هذه الشركات بتصنيع ماكينات قطع الرخام والجرانيت بتقنيات ومساحات مختلفة تتناسب مع كل صاحب ورشة رخام وجرانيت, منها منشار قطع الرخام والجرانيت يدوى, الات قطع الرخام والجرانيت اوتوماتيك, مناشير تقطيع الرخام  والجرانيت تحكم كمبيوتر تقوم أيضا بتصنيع جلايات تلميع وصقل الرخام والجرانيت. كما يوجد  منشار رخام مستعمل للبيع يكون بأسعار رخيصة إذا تعذر للشخص شراء منشار جديد. ونموذج لذلك: منشار قطع الرخام والجرانيت:

فهو يحتوى على رأس متحركة في ال3 اتجاهات, المنشار آلي ويمكن استخدامه أيضا يدوى، ماتور 15 حصان , طول المنشار 4.5 متر & عرض 2 متر، يقوم بقطع 3.5 متر طول & 1.5 متر عرض، وسعره 20000 جنيه. كما يوجد ماكينات رخام صيني يمكن استخدامها أيضا ومتوفرة وأسعارها أقل نسبيا.

كما يوجد أيضا جلاية بلاط جديدة للبيع على السوم: هي جلاية رخام وبلاط جديدة للبيع تم جلي دور واحد رخام فقط للبيع الجلاية على الشرط حجم كبير مع العلم أن  جلاية رخام للبيع سعر شراءها 7800 ريال. وهذا يعني من خلال المعلومات عن ماكينة الرخام أنها مختلفة ومتنوعة وحجم الماكينة كذلك متفاوت وأسعارها على حسب الحجم والجودة.

كما يوجد ماكينات أخرى مختلفة وكثيرة مثل مقص رخام، حيث أن مقصات الرخام بالتحديد لها إمكانيات متعددة، فمقص الرخام لديه القدرة على توظيف الرخام وتجميله والحفاظ عليه دون كسره أو خدشه.

جلاية رخام للبيع

جلاية رخام للبيع

دراسة جدوى مشروع ورشة رخام: 

تعتبر دراسة جدوى مشروع ورشة رخام طبيعي أو صناعي من الخطوات الهامة والأولية عند التفكير في القيام بالمشروع وخاصة إذا كان مشروع ورشة رخام صناعي لأنه أقل تكلفة ومتناول عند الكثير من الأشخاص، ودراسة الجدوى هي وحدها القادرة على توضيح الخطوات الأساسية التي يجب أن نسير عليها، ويمكننا أن نذكر أهم المعلومات المتعلقة بمشروع ورشة رخام للبيع أو ورشة رخام صناعي ودراسة جدواه كنموذج:

* أهمية مشروع صناعة الرخام الصناعي:

– تتمثل أهمية مشروع ورشة رخام صناعي من إمكانية توفير رخام صناعي بدلاً من الرخام الطبيعي مرتفع السعر، وفي نفس الوقت بجودة عالية، كما أن مشروع صناعة الرخام الصناعي يهدف إلى وضع لمسات جمالية على المكان الذي يوضع فيه، ولابد البحث عن ترخيص ورشة رخام حتى يتم تسهيل المشروع.

– كما يتميز الرخام الصناعي بأنه أحد المواد الذي يتم استخدامها في الحائط والأرضيات، بالإضافة إلى القدرة على التحمل، وهذه المعلومات تساعد على دراسة جدوى ورشة رخام.

مميزات الرخام الصناعي:

– يتميز الرخام الصناعي بأنه يلقى إقبالاً كبيراً من قبل المستهلكين، بالإضافة إلى أنه يتميز بنفس شكل الرخام الطبيعي، ويتسم الرخام الصناعي بانخفاض سعر، وذلك مع مقارنته بالرخام الطبيعي.

– كما يتميز قوالب الرخام الصناعي بقدرته على علاج السلبيات التي يمكن أن توجد في الرخام الطبيعي.

– كما أن الرخام الطبيعي يتسم بسهولة كسره وذلك مقارنة بالرخام الصناعي، كما يتميز بتغيير ألوانه، بالإضافة إلى قدرته على الانكماش والتمدد.

– كما يمكن إنتاج الرخام الصناعي، وذلك بمساحات كبيرة، مما يجعله مناسب لتحقيق رغبة العملاء في المساحة الكبيرة. ويمكن أن يكون دراسة المشروع على مصنع بديل الرخام.

– كما أن الرخام الصناعي يدخل في استخدامات متعددة، فمن الممكن استخدامه كبديل لكل من السيراميك والبورسلين وكذلك الرخام الطبيعي.

– كما أن الرخام الصناعي يتميز بأنه أكثر المنتجات التي يتم تركيبها بسهولة ويسر، وذلك من خلال استخدام الليمون الأسمنتية في التركيب، حيث أن هذه المؤن تستخدم في لصق كل من السيراميك والبلاط، ومع ذلك فإن معدات ورشة رخام قد تكون متوفرة.

– يتميز الرخام الصناعي بشدة الإقبال، مما يجعله مشروع مربح جداً، حيث إمكانية القيام بتصدير كميات كبيرة من الرخام الصناعي إلى الخارج وخاصة دول الخليج والدول العربية، فإن رخام صناعي سعر المتر يكون مناسبا  كثيرا بسبب كثرة تصديره والإقبال عليه.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  كيفية تسويق الرخام بالخطوات

 

 

 

ورشة رخام صناعي

 

 

 

 

 كيفية التسويق للمشروع:

– قد جاء خلال إعداد دراسة جدوى مشروع ورشة الرخام الصناعي أنه يجب أن يتم التسويق الجيد لهذا المشروع حتى يتم التعرف عليه من قبل الكثير من العملاء، كما يتم دراسة جدوى مصنع رخام طبيعي أيضا. ويجب أن يتم عمل حملة إعلانية كبيرة في الصحف والمجلات وكذلك التليفزيون، حتى يصل المشروع إلى أكبر عدد ممكن من العملاء.

– كما يجب أن يتم توزيع بعض العينات على المتاجر أو المحلات الصغيرة، حتى يتم جذب فئة كبيرة من الجمهور.

– كما يتم عمل صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بالمشروع، يتم عرض فيها كل ما يتم تصنيعه بألوان وتصاميم مختلفة، بالإضافة إلى عمل عروض خاصة على شراء الكميات الكبيرة، وبهذا تكون التفاصيل الكاملة لعمل دراسة جدوى مشروع ورشة الرخام الصناعي، كما يمكن دراسة جدوى محجر رخام يطبق عليهم نفس الدراسة.

فكل هذه المعلومات تمكن الشخص من تيسير دراسة جدوى مشروع ورشة رخام وتمكنه من معرفة أنه سوف يتم نجاح المشروع ومدى العائد الربحي.

 

أرباح تجارة الرخام:

يعد مشروع صناعة الرخام بصفة عامة سواء كان رخام طبيعي أو صناعي، من أفضل المشاريع وذلك لأن الرخام عموما من المنتجات التي يزداد عليها الطلب بسبب كثرة استخدامه في أشياء كثيرة، ومن كثرة الإقبال عليه يوجد العديد عن مصنع رخام صناعي للبيع يسهل المشروع، حيث أن مثل هذه المشاريع أصبحت الآن ليس في غنى عنه، بالإضافة إلى الأسعار المتفاوتة والمختلفة والمناسبة لكثير من الأشخاص، مما يجعله مطلب لعدد الكثير من الناس، ويمكننا أن نقدم نموذج للدراسة نتعرف من خلاله ما هي مستلزمات حتى يتم معرفة الربح العائد من المشروع وما هي الخطوات التي يجب العمل بها، ويمكن أن يكون النموذج عن مشروع مصنع رخام طبيعي أو صناعي كمثال:

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 7 خطوات لنجاح مشروع الرخام

 

 

المكان المناسب لإقامة مصنع الرخام الصناعي:

– لابد من اختيار المكان المناسب لإقامة مصنع الرخام الصناعي بما يتناسب مع المعدات والموظفين، حيث يجب تأجير المصنع في مكان مناسب وليكن في المنطقة الصناعية. ويجب الاهتمام ولفت النظر إلى عيوب الرخام الصناعي والاعتناء به حتى يتم نجاح المشروع.

– كما يجب أن تكون مساحة المصنع كبيرة بحيث لا تقل عن 100 متر مربع، حتى يستوعب المعدات اللازمة للتصنيع، كما يجب أن يتوفر بالمصنع غرفة للإدارة وكذلك مكاتب خاصة بالمحاسبين.

– كما يفضل أن يوجد بالمصنع مخزن خاص لوضع الإنتاج، ويجب أن يكون هذا المخزن جيد التهوية، بالإضافة إلى أمان المصنع والمخزن من جهة الكهرباء والمياه.

 العمالة اللازمة لمشروع صناعة الرخام الصناعي:

– يحتاج هذا المشروع إلى عدد كبيرا نسبياً من العمال، والتي تلزم لإنتاج الرخام الصناعي، والتي تتناسب مع عدد الماكينات اللازمة لصناعة الرخام الصناعي، وخاصة رخام صناعي كوريان.

– كما يجب أن يتم اختيار العمالة الخاصة بصناعة الرخام الصناعي بما يتناسب مع طبيعة العمل، حيث يجب أن تكون هذه العمالة تتميز بالمهارة والقدرة على التعامل مع الماكينات، أي إنه لابد من أيدي عاملة يكون من طاقم عمل مناسب يكون لديه القدرة على تحمل المتاعب، ويعمل دائما في مصلحة الشغل ولديه الأمانة والإخلاص في العمل، حتى يتم نجاح المشروع بصورة مناسبة.

المستلزمات الضرورية في صناعة الرخام الصناعي:

– هناك العديد من المستلزمات الضرورية التي تلزم لإقامة مصنع الرخام الصناعي، وهذه المستلزمات عبارة عن عدد من ماكينات الخاصة بتفريغ الهواء وكذلك ماكينات الخلط، كما يتم الاهتمام أيضا بـ طريقة عمل الرخام الصناعي للمطابخ فإنه مربح ومفيد أيضا.

– كما يتطلب المشروع ماكينات خاصة بالتغذية والضرورية ماكينات الخلط، كما يجب أن يوجد ماكينات هزاز، والتي تختص بإخراج فقاقيع الهواء التي توجد في خلطة الرخام، بالإضافة إلى ضرورة وجود ماكينة تقطيع وزرة.

– كما يستلزم وجود قوالب خاصة بصب خلطة الرخام الصناعي، بالإضافة إلى أكاسيد وألوان والتي تختص بتغيير اللون الخاص بالرخام الصناعي.

– كما يتطلب المشروع وجود ماكينات قطع وصنفرة والخاصة بمرحلة التشطيب.

– لابد من التسويق بصورة صحيحة سواء من الانترنت أو الدعايا والإعلان.

وإذا تم كل ذلك سوف يتم ضمان نجاح المشروع في تجارة الرخام والحصول على عائد ربحي ما يعادل 50% ، ومن الممكن أن يزيد على حسب الاهتمام بالمشروع والإقبال عليه.

* وملخصا لما سبق يمكننا أن نقول أن تكلفة مشروع ورشة أو مصنع رخام تكون مناسبة لبعض الأشخاص، ومتناولة في أيدي الكثير بشرط الالتزام بقواعد المشروع من حيث اختيار المكان والتسويق والأيدي العاملة، والحفاظ والاهتمام بالمشروع بصورة كاملة، ذلك يساعد على ضمان المشروع بصورة جيدة. وقد اتضح أن الإقبال على المشروع كبير بسبب نجاح المشروع ونسبة علو العائد الربحي، فهو مشروع مربح بكل المقاييس.

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مصنع رخام طبيعى


المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.