أهم الخطوات للوصول لشركات استيراد مستلزمات الرخام

تعرف على افضل شركات استيراد مستلزمات الرخام

 

 

 

 

 

 

الرخام هو حجر طبيعي من أبرز الصخور النارية ينتج تحت ظروف نادرة في باطن الأرض من الحرارة والضغط، يتميز بألوان وأشكال متعددة ويتحمل درجات الحرارة العالية، وهناك الكثير من شركات استيراد مستلزمات الرخام  قد تنتج مستلزمات تجعل الرخام أو الجرانيت بأشكال مختلفة ومتنوعة وتعجب الكثير من الأشخاص. ويستخدم الرخام أو الجرانيت في البناء خاصة في القصور والفلل في الواجهات والارضيات والحائط ودرج السلم، ويمكننا أن نذكر أهم المعلومات المتعلقة بشركات استيراد مستلزمات الرخام:

– أفضل شركة استيراد رخام:

هناك بعض الأزمات التي مرت بها تركيا في إنتاج الرخام والجرانيت، مما أدى بعض الوقت إلى البدء في استيراد الرخام. وبدأت الدولة في حل هذه المشكلة عن طريق عدة نقاط يمكن ذكرها:

تقليل فاتورة الاستيراد:

تسعى تركيا إلى تلبية متطلبات سوقها وأن تلبية متطلبات السوق داخليًا سيمثل خطوة كبيرة في تقلل فاتورة استيراد الرخام أو أي مستلزم للرخام مثل  أو غيرها، كما ستنعكس على صرف العملة الأجنبية في توفير مستلزمات الدولة، بالإضافة إلى فرص العمل التي ستوفرها المشروعات للشباب، موضحًا أن مشروع مجمع الاسمنت والرخام داخل الدولة يوفر 1800 فرصة عمل مباشرة للشباب من مختلف التخصصات، فضلاً عن فرص العمل غير المباشرة.

وإنه تم الطلب على زيادة خطوط الإنتاج في بعض المحافظات الأكثر إنتاجا لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، مشيرًا إلى أنه منذ 4 سنوات كان يتم تصدير المواد الخام للخارج واليوم لن يتم تصدير رخام إلى الخارج إلا في صورته النهائية، كما أن إنتاج المجمع سيلبى طلبات السوق المحلى.

حل أزمات قطاع الأعمال:

تم لفت النظر من قبل الدولة أنه تم التفكير منذ سنوات في خصخصة شركات القطاع العام حتى يكون هناك شكل من أشكال التوازن بين القطاع العام والسوق في الدولة لحين ضبط السوق الحر، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من العناصر لضبط السوق الحر والدولة تمتلك جزء منها.

وبالنسبة لمجمع الرخام فغنه لابد من الإسراع في العمل والإنتاج والوقت ليتم افتتاح أي مشروع، وأن الدولة لديها اليوم أكثر من 120 شركة قطاع أعمال، وسيتم حل كافة الصعوبات لتطوير هذه الشركات. ولابد من منح  الفرصة من أجل تطوير المصانع وتميزها، من أجل حل مسألة قطاع الأعمال في تركيا وأن تكون هذه الشركات قوة اقتصادية مضافة للدولة، حيث نجد أن قطاع الأعمال يحتاج إلى مليارات لكى يتم تطويره. وإنه من الضروري التحرك بجرأة وقوة لتطوير شركات القطاع العام مع الوضع في الاعتبار أنه لن يتم إنجاح هذه الشركات إلا من خلال خطوات علمية، وأن مسار الإصلاح مسار قاس ويحتاج لجرأة ومتابعة دقيقة.

ربما تفيدك قراءة: أهم 4 معلومات عن دراسة جدوى مصنع رخام

 إنجاز مجمع الاسمنت:

نجد أنه عندما بدأ تنفيذ مجمع الاسمنت تم وضع مدة تقديرية لتنفيذه تصل إلى ما يقرب من عامين، وأنه طلب تنفيذه في وقت قصير، وأن أي تأخير للمشروع لمدة عام آخر يسبب مناقضات مالية كان سيتسبب في خسارة الدولة ما يقرب من مليار. وأن إنتاج المجمع من أفضل المنتجات في السوق، وأنه سيتم طرح نسبة من أسهم الشركات والمصانع القومية في البورصة بغرض مشاركة الأتراك في المشروعات التنموية التي تتم في الدولة حتى يتم رؤية عائد الربح على المواطنين والدولة.

وأن مصانع الرخام والجرانيت بالمجمع لا تستخدم الوسائل التقليدية في الإنتاج، وأن 60% من محاجر الرخام ف تركيا يتم فقدها، وأن هذا مهدر لثروات تركيا من خلال استخدام طرق تقليدية. وأن هناك جزء كبير من المنتجين لا يتخذون الاشتراطات في إنتاج الرخام ما تسبب في هدر كبير.

ولابد من مراجعة الفلاتر في مصانع الاسمنت واتخاذ كافة الاشتراطات والإجراءات حتى لا تكون هذه المصانع ملوثة للبيئة. ولابد من بناء مساكن للعمال بالقرب من المصنع حتى يتم التقليل في التكلفة وظهور العائد الربحي. وهناك شركات هامة وجيدة لاستيراد الرخام قد عملت على تطوريها إلى أن يتم حل أزمة الاستيراد يمكننا أن نذكر أفضل شركة منها:

– زرقاوي وعطايا لاستيراد الرخام: هذه الشركة تعمل على استيراد الرخام بكل أنواعه وأشكاله لكل الدول العربية ومستعدة لجميع المتطلبات وتتحمل تكاليف الشحن. ومعنى ذلك أن هناك شركات تسطيع أن تستورد الرخام بكل أنواعه، ولكن تركيا تسعى إلى حل هذه الأزمة من أجل الاقتصار فقط على التصدير وليس الاستيراد وقد حدث ذلك بالفعل.

1- مستلزمات مصانع الرخام:

تسعى شركات مواد الخام دائما إلى الاهتمام بكافة أدوات الرخام والجرانيت، وتهتم بمستلزمات الرخام، كما تصب تركيزها على المستلزمات الأكثر إقبال عليها والتي تساعد على إنتاج الرخام بشكل جيد ومطلوب. وهناك مستلزمات عديدة تحتاجها محلات مستلزمات الرخام من أجل إنتاج رخام يقبل عليه الكثير ومتوفر عند معظم الأشخاص. ومن هذه المستلزمات:

منتجات خرسانية:  هناك شركات توفر مجموعة واسعة من منتجات الخرسانة الجاهزة التي تقوم على توفير كيفية تسويق الرخام ومستلزماته، كما تعمل على الحلول للمتطلبات الخرسانية المختلفة مثل القوة العالية وزيادة قدرة التشغيل وتعزيز خصائص الخرسانة وغيرها .

ويدعم ذلك خبرة موظفي الشركة في التقنية والإنتاج والنقل. حيث تسعى الشركة باستمرار لتحسين قدرتها على توفير حلول لمجموعة متزايدة من التطبيقات من خلال التقييم المستمر للمواد وتنفيذ أفضل الممارسات الممكنة. وقد يوجد من المنتجات الخرسانية خرسانه جاهزة، خرسانه مدموغة، خرسانه سابقه الإعداد، مزج خرسانة، ومحطات خرسانة جاهزة مثل:

– لايت كريت: هي خرسانة خفيفة الوزن، خرسانة جاهزة يساعد على تخفيف الأحمال في المباني كما إنهاء تقوم بالعزل الحراري بكفاءة عالية. ومن مميزاتها أنها عازل حراري، وتساعد على تقليل الأحمال في النظام الإنشائي، وهذا المنتج من أفضل منتجات بيع مستلزمات الرخام.

– كلر كريت:  هي خرسانة جاهزة يتميز بألوانها البديعة والتي يتم استخدامها في أغراض فنية لإنتاج خرسانة ذات تشطيبات تتميز باللمسة الجمالية الراقية. ومن مميزاتها أنه ألوانتها متميزة، ولا حاجة إلى إضافة أي نوع من الأصباغ، ويمكن الحصول من خلالها على ديكورات متميزة، وتستخدم في كافة الأعمال الإنشائية.

– ستيل كريت: هي خرسانة تحتوى على ألياف من الصلب والتي تضاف إلى الخرسانة أثناء عملية الخلط. ومن مميزاتها أنها تتميز بقدرتها الفائقة على مقاومة الشروخ، كما تعطى أعلي مقاومة ضد التلفيات التي قد تحدث من الأحمال الديناميكية. ويمكن استخدامها في جميع العناصر الخرسانية ذات الاجهادات الشاقة والعالية مثل: أرضيات المصانع والمخازن والمحلات التجارية – وأيضا البلاطات التي لا تحتوى على فواصل، وأيضا المنشئات المانعة لتسريب المياه مثل خزانات المياه.

مواد بناء: إنّ موادّ البناء ضرورية لمقاومة العوامل الطبيعية المختلفة والمؤثرة في الأبنية، وهناك العديد من الموادّ المستعملة في البناء، سواء موادّ صلبة كالحجارة والأخشاب أو سائبة كالرمال والإسمنت، ومن الضروريّ مطابقة موادّ البناء لمتطلّبات العمل ومعايير الجودة، حيث يوجد منها المونة الخرسانية وهي خليط من الزلط الحمصاني مع كمية من مونة الرمل والإسمنت، والخرسانة الناعمة وهي الباطون، وتتشكّل من البحص الطبيعيّ أو الكسر الناتج عن الحجر الصلب مع كمية من الرمل النقيّ،

إضافة إلى مقدار من البودرة الناعمة والإسمنت، والخرسانة العادية وهي خرسانة النظافة، ولا تستخدم في الأبنية التي تتعرّض لضغوطات أو أحمال، وتستخدم عادةً لتعبئة الفراغات الموجودة في المنشآت، أو لتثبيت التربة المبنية فوق تلك المنشآت، والخرسانة المسلحة وهي يتم صبّها باستخدام قضبان الحديد لتدعيمها وزيادة قوّتها وقدرتها على تحمّل أوزان كبيرة، وتستخدم غالباً في الجسور، والأبنية المرتفعة، والأسقف، ولها يتم إتباعها عن طريق إجراءات تصدير الرخام.

ونموذج لذلك:

– مورتر كريت: هي مونة جاهزة للاستخدام مباشرة بدون أي خلط. ومن مميزاتها أنها مونة جاهزة توفر وقت الخلط، تتميز بقابلية تشغيل عالية، متوفرة بألوان مختلفة، قوة عالية. ومن استخداماتها أنها تستخدم في جميع أعمال المحارة والتركيبات والتشطيبات. وهذه المستلزمات أيضا سوف يتم استخدامها في حمامات سباحه، مقاولات عامة، أرضيات، مستلزمات طوب  وبلاط، منتجات عزل، ومواد بناء ومستلزمات ديكور وحديد تسليح.

2- مستلزمات الرخام والجرانيت:

هناك العديد من المستلزمات التي تلزم الرخام والجرانيت، لأن الرخام أو الجرانيت هو عبارة عن لوح صلب متكون من عدة مواد، حيث أنه يتكون من مواد أخرى مثل الرمل الأبيض الذي هو مسحوق الحجارة، ويُخلط مع الإسمنت والماء لتشكيل الخرسانة ويحتاج هذا إلى اسطوانات قطعية تمكنه من استخراجه بأشكال مختلفة وجميلة، كما يتكون من البلاط الذي يُستخدم لتغطية أرضيات البناء.

ويوجد منه العديد من الأنواع، منها: السيراميك، والجرانيت والرخام، ويتكون أيضا من الحصى الذي يُفرش أسفل البلاط في الأبنية للحصول على سطوح مستوية، كما يستخدم كمية بسيطة منه في خليط الخرسانة لزيادة تماسكها مع الحديد وتستطيع اسطوانات تقطيع الرخام أن تجعله بصور وأشكال مختلفة بعد تماسك الخرسانة مع الحديد. ويمكن أن نقول أن الرخام أو الجرانيت يتكون أيضا من الدهانات التي تستخدم لطلاء الأبنية من الداخل بألوان مختلفة.

وفي النهاية يتم إنتاج الرخام  في شكل لوح يحتاج إلى تشكيله وتقطيعه دون خدش الرخامة أو الجرانيت، وقد نحتاج الرخامة أو الجرانيت إلى مقاس معين أو التوائه مثلا بشكل حلزوني أو غير لك من الأشكال ما تحتاج أو ما يحتاجه الشخص الذي يريد استخدام هذه الرخام. ومن المستلزمات:

* ديسك تقطيع رخام واسطوانات: يتم استخدامها لتقطيع كافة أنواع الرخام والجرانيت وبكافة المقاسات والأشكال المطلوبة وهي من أجود الماركات العالمية وتتفوق بجودتها على البضاعة الصينية. ويوجد أيضا أنواع اسطوانات القطع تساعد على ما إنتاج ما يرسمه الشخص في خياله، ويخرج في أجمل صورة.

 مناشر قطع الرخام والجرانيت:

فهناك منشار يحتوى على رأس متحركة في ال3 اتجاهات, المنشار آلي ويمكن استخدامه أيضا يدوى، ويكون قوة ماتوره 15 حصان, ويمكن أن يكون طول المنشار 4.5 متر & عرض 2 متر، يقوم بقطع 3.5 متر طول & 1.5 متر عرض، ويوجد مقص رخام يشبهه.

ماكينة جلى وتلميع الرخام والجرانيت رأس واحدة اوتوماتيك أو 2 رأس فمنها ما يكون:

ماكينة رأس واحدة وقوة الماكينة 15 حصان, ماتور أساسي 10 حصان، مصلب هيدروليك متحرك، طول الجلاية 4متر & 3 متر عرض، تقوم بجلي وتلميع 3.10 متر طول & 2.30 متر عرض، إنتاج 150 متر في 10 سعات.

ماكينات رخام صيني: وهي ماكينة جلي محاجر الرخام ويطلق عليها هيركليز Hercules:

فهي ماكينة جلي محاجر الرخام والخرسانة ذات الكفاءة العالية، والتي تناسب المساحات الواسعة جدا من أرضيات الرخام والجرانيت حيث يوجد منها ما يتميز بعرض 53 سم، بالإضافة لموتور جبار بقوة 7 حصان، ودارسة ديسك 750 لفة/الدقيقة، أما وزن الماكينة يبلغ 130 كيلوجرام.

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى مصنع رخام طبيعى

 

 

 

ماكينة جلاية رخام للبيع

 

 

 

 

ماكينة جلاية رخام للبيع ويصل وطها إلى 6000:

تم صناعتها في ايطاليا، وتعمل بطريقة مبتكرة باستخدام الألماظ كما تتميز بسرعة فائقة، وتعد من الماكينات ذوات القوة الكبيرة إذ تأتي بموتور بقوة 4 حصان، وسرعة الديسك التي تبلغ 200 لفة/الدقيقة، أما عدد الديسكات يصل 45 سم، وأهم ما يميزها وزنها الخفيف الذي لا يتعدى 70 كيلو جرام مما يجعلها سهلة الاستخدام والتنقل، حيث أن هذه المواصفات تعد من الأكثر استخداما للرخام والجرانيت لما تتميز به.

ويمكننا أن نقول أن تركيا أصبحت تنتج أكبر المعدات لاستخراج الرخام من عدة مناطق فيها حيث تم وجود مشروعات مخصصة من أجل إنشاء أول المجمعات الصناعية لإنتاج مستلزمات محاجر الرخام والجرانيت. وقد بدأ العمل  بخطوات سريعة جدًا متجه نحو التنمية الحقيقة للدولة والعمل على قدم وساق نحو غد أفضل لشباب وأبناء تركيا. وقد بدأت الدولة في تشوين الخامات الحجرية اللازمة للتصنيع.

ومن الواضح أن هذه المعدات هي الأحدث في العالم نظرا لجودتها، ويعد المجمع الصناعي الأول الذي يتم  تقطيع الرخام من الجبل منه يعتبر من أكبر المصانع التي ستتواجد على ساحة الشرق الأوسط والوطن العربي إضافة لكونها أكثر سهولة وأمنًا.

3- أماكن بيع مستلزمات الرخام:

هناك العديد من الأماكن التي يوجد فيها الكثير من مستلزمات الرخام، ومن كثرة فائض المستلزمات وبسبب جودتها أصبحت تركيا من أكبر الدول التي تصدر مستلزمات الرخام ومعدات مصنع رخام للبيع. والاستيراد من تركيا كان ولا زال بابًا من أبواب تحقيق الثراء، فالعديد من المستوردين في مختلف أنحاء العالم كانوا ولا زالوا يشترون المنتجات المختلفة من تركيا حيث الجودة المرتفعة والأسعار المعقولة لكي يبيعونها في الأسواق المحلية محققين بذلك الكثير من المكاسب المالية.

ويمكن لأي شخص أن ينضم إلى هذه الفئة الثرية فيستورد ما يحتاج إليه الأسواق المحلية ومن ثم يبيع ويربح، فالأمر عبارة عن عمل تجاري بسيط ولكن الأهم الشراء من المكان الأفضل بدلًا من المكان الأقرب.

والاستيراد من تركيا  بلا شك عمل مربح بكل تأكيد، ولكن لمن يعرفون جيدًا كيف يختارون المنتجات التي تناسب السوق المحلية ويعرفون كيف يحصلون عليها من الاسواق التركية بالمواصفات المناسبة وبأفضل الاسعار، فبهذه الطريقة يضمنون بيعها بأعلى هامش ربح. وهناك الكثير من الطرق والأماكن التي يمكن فيها بيع مستلزمات الرخام في تركيا وأسماء شركات رخام تهتم بهذه المستلزمات نذكر منها:

*يمكن  الاستيراد من تركيا عبر الانترنت، حيث يمكن بيع منتجات تركيا عن طريق الانترنت وهو أمر شائع وهو الأوفر، حيث يوجد الكثير من مستلزمات الرخام والجرانيت متوفرة، ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات قيمات مرتفعة من قبل المشترين.

فعلى سبيل المثال توجد مواقع تجارية كبرى تضم عدد من الشركات التركية المختصة ببيع أنواع السلع المختلفة مننا مستلزمات الرخام والجرانيت، مثل موقع Turkishexportal وكذلك موقع tradekey بالإضافة الى موقع Alibaba الذي يضم عدد ضخم من المصدرين من مختلف انحاء العالم ومن بينهم تركيا.

يمكن شراء مستلزمات الرخام والجرانيت أيضا عن طريق الاستيراد عن طريق وسيط، وتعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من منتجات الرخام والجرانيت بالمواصفات المطلوبة، ويمكن الاعتماد على مصنع بديل الرخام حيث يهتم هذه المصانع بمستلزمات الرخام أيضا، وتقوم تلك الشركات أو المصانع باستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من إجمالي التكاليف).

– والخطوات التي من الأفضل إتباعها عند شراء مستلزمات الرخام والجرانيت في تركيا أو ماهي المعلومات عند طرق تصدير الرخام أيضا:

من الممكن البحث الكترونيًا في المواقع السابق ذكرها في نقطة الشراء من تركيا عبر الانترنت أو بالاعتماد على جوجل، أو حتى عبر السفر الى تركيا إذا توفرت الأمور عن المورد أو الشركة أو المصنع الذي يقدم لك المنتجات المرغوبة بأفضل سعر ممكن، حيث يوجد من الشركات ما يوفر أفضل البيع لمستلزمات الرخام والجرانيت كما توفر أيضا قوالب الرخام الصناعي أو الطبيعي، ومن الأفضل عدم السرعة وأخذ الوقت الكافي للوصول إلى أفضل مصدر ممكن للبضائع.

وعند التواصل الكترونيًا مع أي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض أسعار فمن الأفضل أن تتواصل باسم الشركة للشخص التابع لها لا بصفة شخصية، فالتواصل باسم وايميل الشركة يضمن جدية التعامل وبالتالي يتم الحصول على إجابات سريعة وعروض جدية من الشركات. ويجب أن يكون الشخص على معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي يرغب في شراؤها من مستلزمات الرخام والجرانيت.

5- أسعار الرخام 2019: يوجد أنواع كثيرة من الرخام التركي تم تصديره في الفترة الأخيرة في كثير من الدول العربية والأوروبية بأشكال وأنواع مختلفة وأسعار متفاوتة على حسب الدولة التي يكون فيها، أي أنه تم استيراد الرخام من تركيا، ويمكننا أن نذكر نموذج عن أسعار الرخام التركي 2019 في السعودية:

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 7 خطوات لنجاح مشروع الرخام

 

 

 

 

 

مصنع بديل الرخام

 

 

 

 

 

أسعار الرخام التركي 2019 في السعودية:

* رخام كريم بوردر: الرخام يتم استيراده بالكامل من تركيا، وهو قوي وصلب ويتحمل الظروف المختلفة، وعادة ما يأتي بلون رخام تركي بيج فاتح و يتراوح سعره من 250 ريال الى 280 ريال. وقد تم أيضا استيراد الرخام الصناعي في تركيا كمنتج يمكن الاعتماد عليه مثل:

* رخام اربسكاتو، من أجود أنواع الرخام على الإطلاق، وعادة ما يكون باللون الابيض، ويتراوح سعر الرخام بالمتر من 550 ريال الى 800 ريال.

* رخام كرارا: من أنسب أنواع الرخام على الإطلاق من ناحية التكلفة المادية والجودة والتصنيع، ويتراوح سعره من 250 ريال الى 280 ريال.

* رخام موغلا: مفضل للكثير من أصحاب الشقق الفاخرة، فهو يعطي المظهر الجذاب اللامع في الأرضيات، ويتراوح سعره من 230 ريال الى 300 ريال.

* رخام أفيون الرخام الأفيوني، اللون: أبيض -خطوط ذهبية، والصلابة: ممتاز، والمميزات: تصميم وبنية قوية – تجانس في الألوان، واستخداماته شائعة: أدراج داخلية، أرضيات داخلية، وواجهات داخلية. وهو يُعد الرخام الأفيوني من أشهر أنواع الرخام المستورد من تركيا. يتم تصديره لـ 120 دولة على مستوي العالم منها الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، الإمارات، والمملكة السعودية. بلونه الأبيض الشفاف والخطوط الذهبية الأنيقة التي تخطف الأنظار يتربع رخام أفيون على قائمة الرخام المستورد التركي. وأسعاره  تختلف على حسب البنية والمظهر، التشطيب النهائي وحجم الحجر.

* رخام تركي موغلا: سعره يبدأ من 290 ريال سعودي للمتر.

– مواصفاته ومن أين: موغلا، جنوب غرب تركيا، اللون: أبيض، النقوش: رمادية،

هو رخام أبيض تركي ذا خطوط ونقوش رمادية فاتحة لا تطغى على اللون الأبيض. موغلا التركي له شهرة عالمية في سوق الأحجار البيضاء إلي جانب الرخام الإسباني والإيطالي واليوناني. يُستخدم موغلا تركيا رخام في أرضيات المشروعات العملاقة كما يقع الاختيار عليه في نحت التماثيل والأعمال الفنية لخامته الفريدة وقيمته في عالم المنحوتات والجمال الحجري. توجد من موغلا إصدارات أقل سعرًا يظهر فيه اللون الرمادي بوضوح.

تستخدمه بكثرة الشركات الصغيرة والمحلية في السلالم، إطارات النوافذ والمداخل، فهو رخام جيد جدًا لأصحاب الأعمال ممن يرغبون برخام معقول السعر وذا مظهر أنيق لديكور الشركات ومقرات العمل. رخام تركي بوردر بيج: سعره يبدأ 410 ريال للمتر.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 خطوات لمشروع رخام وجرانيت مربح

رخام تركي موغلا

رخام تركي موغلا

 مواصفاته ومن أين: تركيا، متجانس، سطح لامع، اللون: بيج، واستخدامات شائعة: الجدران والأرضيات.

هو رخام تركي بيج له قيمة تاريخية كبيرة في مجال الأحجار الطبيعية فقد استخدم المهندسون رخام بوردر بيح منذ آلاف السنين في بناء وتزيين قصور الملوك والأباطرة. جذب لونه البيج اللؤلؤي وسطحه اللامع السوق في المملكة المتحدة وبلاد أخري حيث كَثُر ادراجه في التصميمات المعاصرة. كما ازدادت شهرته في الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية خاصةً في السنوات الأخيرة.

  • * مقلا تركي درج 45 ريال 30: 60 السعر 64 ريال.
  • * كريما نوفا تركي درج 75 ريال 30: 60 السعر90 ريال.
  • * كريما اونو تركي درج 78 ريال30: 60 السعر 115ريال.
  • * امبرادور تركي درج 78 ريال 30: 60  السعر110 ريال.

– وملخصا لما سبق يمكننا أن نقول أن مستلزمات الرخام والجرانيت أصبحت الآن متوفر في كثير من الدول وخاصة تركيا، حيث أن تركيا تسعى دائما عن طريق شركاتها الاهتمام بهذه المستلزمات حتى يكون الرخام أو الجرانيت عند تركيبه في أحسن صورة له، حيث أن هذه المستلزمات تعمل تنوع ورسم الرخام بأشكال مختلفة وجميلة، فمستلزمات الرخام بلا شك لا غنى عنها.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.