انشاء متجر الكتروني السعودية

انشاء متجر الكتروني السعودية .. أفضل الأسعار توفرها لك هذه الأماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

انشاء متجر الكتروني السعودية

إذا كنت ترغب في التوسع عبر الإنترنت وانشاء متجر الكتروني السعودية ، أو كان متجرك الأول هو الخطوة الأولى في التجارة الإلكترونية ، فسوف يرشدك هذا الموقع “المستشار لتطوير الأعمال” إلى كيفية إنشاء بعض المتاجر عبر الإنترنت من البداية إلى النهاية.

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

في الآونة الأخيرة ، يلجأ العديد من الشركات وأصحاب الأعمال إلى إنشاء العديد من المتاجر الإلكترونية لتسهيل عملية الشراء والبيع لهم مع ضمان وصول المنتجات إلى عملائهم المستهدفين. لذلك ، سنقوم بشكل مشترك بحل تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية والمساعدة يمكن للعملاء بسهولة إنشاء متجر إلكتروني بأسعار مختلفة وخاصة آخر التطورات في مجال الإنترنت.

أصبحت التجارة الإلكترونية من أهم طرق الاستثمار في الدول التي تعرضت للغزو مؤخرًا ، وأصبح استخدام التجارة الإلكترونية أمرًا مهمًا للغاية ، واستقطب اهتمام حكومات العالم العربي ، وخاصة المملكة العربية السعودية. وتولي أهمية كبيرة لتعزيز تنمية التجارة الإلكترونية ، وتسجيل الموقع لمزيد من التطوير والتطوير. بذلت المملكة العربية السعودية جهوداً كبيرة لتقنين التجارة الإلكترونية ووضعها على المسار القانوني الصحيح ، وكما أكدنا فإن المملكة ستحمي المستهلكين والتجار من الاحتيال والاحتيال والتضليل والاحتيال والانتهاكات. قد يتعرض لها عند التسوق عبر الإنترنت في مختلف المتاجر الإلكترونية في جميع أنحاء المملكة.

كما تسعى المملكة العربية السعودية إلى حماية جميع حقوق المستهلكين أو المتسوقين في المملكة العربية السعودية وتزويده بالحماية القانونية اللازمة مما يساعد بشكل كبير على زيادة ثقة المتسوقين السعوديين في عمليات التجارة الإلكترونية مما يؤدي إلى تسوق السعودية السعوديين زيادة انتشار التجارة الإلكترونية من قبل المتسوقين ، مما يفتح الباب لمزيد من الاستثمار في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى الرسوم التي يجب دفعها مقابل استخراج السجلات والتصاريح ، هناك أيضًا تكلفة الطلبات عبر الإنترنت حتى يتمكن المستثمرون من صياغة ميزانية ، بما في ذلك تكلفة إطلاق الموقع من خلال دراسة جدوى الموقع. مشروع ، يجب أن يعرف أيضًا أنه قد يحصل على العديد من العروض منه. يعتمد قبوله على عدة أسئلة.

أولاً:

وفقًا لتحليل وأبحاث موقع Statistic ، فإن شرط فتح متجر على الإنترنت في المملكة العربية السعودية هو أن الوقت الذي يقضيه الأمريكيون في استخدام التطبيقات على هواتفهم الذكية تضاعف بين عامي 2011 و 2015. وهذا يؤكد أهمية التطبيق وتجربة انشاء متجر الكتروني ، وشدة استخدامه وتأثيره على الحياة اليومية ، وقوة العلاقة بين هؤلاء المستخدمين وأجهزتهم المحمولة ، وهو ما قد يفسر سبب لجوء العديد من أصحاب الأعمال إلى وضع أعمالهم في التطبيقات والمواقع الإلكترونية. ، ليس فقط على الأرض.

بالنسبة للتكلفة التي يجب أن يتحملها المستثمر أو صاحب المتجر للحصول على التطبيق الخاص بمشروعه ، فهذه مسألة معقدة ، لأنه من أجل الإجابة على هذا السؤال ، سنحاول تخمين التكلفة التقريبية لأفضل موقع.

لإنشاء متجر على الإنترنت ، سنستخدم تطبيقات كبيرة ومعروفة مثل WhatsApp و Facebook كأساس ، ويمكنك استنتاج ما يحتاجه تطبيقك.

هذا بالإضافة إلى العديد من المعايير والبيانات التي تكشف عن التكاليف وتتحكم في الأسعار.

الموقع المستهدف لفتح متجر الكتروني هو خدمة
الموقع المستهدف لفتح متجر الكتروني هو خدمة

الموقع المستهدف لفتح متجر الكتروني هو خدمة:

تعتمد هذه الطريقة على مبلغ الاشتراك الشهري أو السنوي الذي يدفعه التاجر ، ومن المواقع التي تدعم هذه الطريقة ، قم بما يلي:

Shopify:

هنا ، يمكنك تقديم خصومات متنوعة للتجار من خلال الاشتراكات السنوية أو الشهرية ، لكن السعر مرتفع بعض الشيء.

قبل اختيار أفضل شركة لعمل متجر الكتروني ، يجب  عليك.

 أولاً:

اختيار اسم متجر فريد على الإنترنت أو اسم موقع ، ويجب عليك الانتظار بعناية قبل اختيار اسم ، لأن اسم المتجر عبر الإنترنت يؤثر بشكل كبير على الموقع وانتشار الموقع.

ربما تفيدك قراءة … متجر الكتروني في السعودية .. أشهر 4 جهات تلبي لك جميع طلباتك

في رابطة العملاء والأنشطة التجارية المتعلقة بهذا الحدث ، هناك العديد من أنواع المتاجر العالمية عبر الإنترنت المرتبطة بأسمائهم. بالطبع يمكنك رؤية التصميم الإلكتروني من الاسم ، مثل تصميم متجر تطبيقات مثل سوق دوت كوم ، فإذا كان للموقع نسبة نجاح عالية وكان عامل النجاح الرئيسي اسمه ، فهو منتج سوق.

لاحظنا أيضًا أن أسماء المواقع المهمة بسيطة جدًا ، مع أحرف قليلة ونطق بسيط.

ثانيًا:

يجب تحديد جزء عقد المنتج بحيث يمكن لشركة تصميم الويب وفريقها تصميم تسويق متجر الكتروني وتصميمهم الخاص أثناء نومك ، لأن الاختلافات المهنية ستؤثر على التصميم ، لأن تصميم متجر المستلزمات الطبية يختلف عن المتجر الإلكتروني في المملكة العربية السعودية بوابة دفع إلكترونية جيدة.

 وورد بريس:

يمكنك إنشاء متجر وورد بريس على الإنترنت ، والذي يعتبر متجرًا سعوديًا رخيصًا على الإنترنت لأنه موقع إلكتروني معروف جيدًا يمكنه تقديم خدمات مجانية للمتاجر عبر الإنترنت وتزويد عملائه بقوالب متعددة.

ثانيًا:

حسب حجم المنتج وعدد الزوار المستهدفين ، اختر الخادم المناسب للدخول إلى مضيف الموقع أو المتجر الإلكتروني ، وهذا عامل مهم لنجاح هذا العمل ، لأنه في حالة عدم تطابق مواصفات الخادم ، هناك خطأ في موقع المرور المستهدف ، ولأن الموقع المرهق قد تم تعليقه فلا بد من تجنبه. هذا السؤال واختيار متجر مستضاف عبر الإنترنت مناسبان جدًا لأعباء عملك.

ثالثًا:

وضع الرسائل النصية في مفهوم المتجر الإلكتروني ، يجب عليك توقيع عقد مع شركة لإرسال رسائل نصية حتى تتمكن من التواصل معها ببرمجة الموقع أو المتجر الإلكتروني من البداية قبل أن تتمكن من الاستفادة من هذه الميزة حتى تمر ، تأكد من أن الجميع يرسل أوامر الشراء عبر المتاجر ومتجر إلكتروني لبيع القهوة وتوصيلها. إذا كان هذا حسابًا حقيقيًا ، فيجب على المالك تنشيط الحساب برقم هاتف محمول.

كما ذكرنا سابقًا ، ستكون تكلفة  أو تصميم موقع ويب باستخدام Today Host في المملكة العربية السعودية أقل بكثير من تكلفة أي شركة أو موقع لتصميم المتاجر عبر الإنترنت في مصر أو المملكة العربية السعودية.

أصبحت عملية الشراء عبر الإنترنت أكثر أهمية من ذي قبل ، لأن ثقافة الشراء عبر الإنترنت من صفحات الإنترنت لم تظهر بهذه الطريقة من قبل ، والمنافسة على عمليات الشراء عبر الإنترنت ليست شرسة.

رخصة متجر الكتروني السعودية

لماذا يجب عليك ترخيص موقع الويب الخاص بك؟ تسمح لك هذه المستندات بعرضها وبيعها بشكل قانوني ، والتعاقدات مع التجار الموجودين في المنتج ، والعقود مع كبرى الشركات ، والعقود مع شركات الشحن والبنوك وشركات الدفع الإلكتروني.

من خلال توزيع صفحات على موقع وزارة التجارة حول منح رخصة المتاجر الإلكترونية والسجل التجاري للمشاريع التي يرغب الناشر في إنشائها من خلال منصات معروفة ، يمكن الحصول على رخصة المتجر الإلكتروني السعودي بطريقة رقمية سهلة الاستخدام.

إجراء يجب إتباعه للمعاملات الإلكترونية المربحة في متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية من خلال تحديد أفضل شركة لعمل متجر الكتروني ، ويمكن استخدام هذه من خلال توزيع صفحات على موقع وزارة التجارة حول منح تراخيص المتاجر الإلكترونية والسجل التجاري للمشاريع التي يرغب الناشر في إنشائها من خلال منصات معروفة ، يمكن الحصول على رخصة المتجر الإلكتروني السعودي بطريقة رقمية سهلة الاستخدام.

 إجراء يجب إتباعه للمعاملات الإلكترونية المربحة في متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية من خلال تحديد أفضل شركة تصميم متجر رقمي ، ويمكن استخدام هذه الشركات لتصميم متجر إلكتروني أنيق وسهل التنقل وفق الشروط التالية . منخرط في التجارة الإلكترونية. لتصميم متجر إلكتروني أنيق وسهل التنقل وفق الشروط التالية .

مواقع تسوق سعودية رخيصة لامتلاك متجر الكتروني في السعودية نقول لك ان لك الحق في نشر الموقع والاعلان في الشوارع والتليفزيون والراديو والتليفزيون ونخبرك ان لك الحق في رفع دعوى قضائية في الدولة ، لأنه وبسبب أنك موجود بالفعل، ولدي الشركة مع المعلومات الصحيحة. نصائح وإرشادات المنافسة التجارية بشأن الحصول على ترخيص متجر عبر الإنترنت ، قد يكون الوقت سهلاً.

استخرج الترخيص للسماح بإنشاء عمل متجر الكتروني ، واستخرج الترخيص للسماح للموقع بأن يكون على الإنترنت. أن تكون الصحيفة مرخصة من إحدى شركات التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية.

استخراج السجل التجاري من مقر الغرفة التجارية الإقليمية لمتابعة نسخ الهوية اللازمة ونسخ عقود الإيجار أو الملكية ونسخ الإيصالات المرفقة بالعقار والموقعة بالمخزن.

ترخيص متجر الكتروني السعودية

أصبحت التجارة الإلكترونية من الأعمال التجارية الكبيرة في عالمنا العربي ، ويأمل العديد من أصحاب الأعمال في الاستثمار بكثافة في هذا المجال. لذلك سنحاول في هذا المقال شرح كيفية ترخيص موقع إلكتروني في المملكة العربية السعودية من شأنه أن يساهم بشكل كبير في تطوير أعمالك والربح المتوقع للمشاريع المستقبلية. فيما يلي خطوات منح ترخيص موقع في المملكة العربية السعودية.

نظرًا لتطور التجارة الإلكترونية ، حرصت وزارة التجارة السعودية دائمًا على تنظيم إصدار تراخيص مواقع الويب في المملكة العربية السعودية ، كما أنشأت صفحة على موقعها الإلكتروني لتبسيط عملية فتح السجل التجاري و شرح افتتاح الانترنت في المملكة المتحدة حالة المتجر.

سنتعرف في الفقرات التالية على التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ، وكذلك أهم خطوات إصدار سجل أعمال للمحلات الإلكترونية وتاريخ انتهاء صلاحيتها ، وذلك للسماح بالتجارة الإلكترونية الصناعة وتقديم التوضيح.

شروط فتح متجر الكتروني

شروط فتح موقع إلكتروني سعودي من أجل الترويج للتجارة الإلكترونية ومن أجل جعلها شائعة، فقد قدمت وزارة التجارة في المملكة شروطًا بسيطة لفتح متجر أو موقع إلكتروني من خلال الطرق التالية:

١- الحصول على السجل التجاري من وزارة التجارة.

٢- افتح حساب بنكي.

٣-شركة نقل بفتح حساب شحن.

بعد استيفاء هذه الشروط قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة والاستثمار لاستكمال الإجراءات القانونية لإنشاء متجر إلكتروني ، وتتمثل الطريقة في الدخول إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار والتقدم بطلب تسجيل الأعمال عن طريق شراء الخطوات الإلكترونية كما هو موضح في المتصفح ، وسيتلقى إشعارًا بالقبول ويستكمل عملية التسجيل بفتح التسجيل إعلان تجاري ، حتى يتمكن من مزاولة أي أنشطة تجارية إلكترونية.

خطوات إصدار السجل التجاري

لمتجر إلكتروني وضعت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة الشروط التي يجب توافرها لمن يرغب في فتح متجر إلكتروني أو مواقع تسوق إلكترونيات للبيع عبر الإنترنت ، حتى يتمكن المستثمر من العمل وحماية وتحديد مسؤولياته بشكل قانوني تجاه المستهلكين في المملكة. يتم استكمال خطوات فتح سلطة تسجيل الأعمال الإلكترونية إلكترونيًا دون أي جهد:

١- ادخل إلى موقع التسجيل ، وسجل الدخول إلى الخدمة ، واختر اسم المنتج.

٢- أدخل وتأكيد المعلومات التجارية المطلوبة.

٣- دفع الفاتورة الموحدة من خلال نظام الدفع الذي يتكون من رسم التسجيل التجاري وعضوية الغرفة التجارية.

يتطلب ترخيص شركة التسويق الإلكتروني:

 تسجيل الأعمال للأجانب أو المقيمين في الدولة لتعزيز التجارة الإلكترونية وتعزيز ازدهارها وتطورها.

رخصة التجارة الإلكترونية السعودية:

من أجل تعزيز تطوير الأعمال وتعزيز تطوير التجارة الإلكترونية ، سنّت وزارة التجارة في المملكة قوانين للتحكم في عمليات البيع والشراء حتى يتمكن المستثمرون من إطلاق مواقعهم الإلكترونية أو تطبيقاتهم الإلكترونية.

ربما تفيدك قراءة … وكالات عقارية في تركيا .. دليلك الشامل لأفضل خبراء التسويق

ترخيص تسويق إلكتروني:

عند التقدم بطلب للحصول على ، يتم إدراج العديد من الخيارات تحت عنوان “التجارة الإلكترونية” ، ويجب اختيار التجارة الإلكترونية للمقيمين عبر الإنترنت لبدء الإجراءات اللازمة.

تحرص وزارة التجارة على حماية المستهلكين والتدخل في عملية المعاملات من خلال إصدار اللوائح وقوانين ترخيص المواقع الإلكترونية (المصممة لتوضيح شروط فتح متجر إلكتروني) لحل معاملات التجارة الإلكترونية بين المستهلكين. المستهلكون أو المتسوقون أو أصحاب المتاجر عبر الإنترنت.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

تشمل المواد القانونية التحكم في الشراء عبر الأنظمة الأساسية والمتاجر عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى العديد من الضوابط المتعلقة بالقوانين والعقود أو بنود حقوق المستهلك في وقت الشراء.

كما تشمل التشريعات المتعلقة بتسجيل الأعمال الإلكترونية ، وهيئات إصدار الشهادات ، والمتاجر الإلكترونية في المملكة.

تعزيز الكشف عن معلومات الاتصال مع المتاجر النشطة عبر الإنترنت أو الممارسين بطريقة تحفظ جميع الحقوق.

تشمل المصطلحات في التجارة الإلكترونية السعودية وصناعة متجر الكتروني وأيضًا إعلانات الخصائص الأساسية للسلع والخدمات ، كما تحمي البيانات الشخصية للمتسوقين الإلكترونيين ، وتحدد مسؤولياتهم ، وتمنع استخدامها في أغراض غير مصرح بها أو مسموح بها.

يشدد النظام على وجوب الإفصاح عن الموقع التجاري لمقدم الخدمة المحدد في سجل الأعمال ، وإذا لم يكن لممارس النشاط موقع عمل ، فيجب اعتماد مكان إقامته.

كما أنه يفرض شروط والتزامات الممارسين للحصول على مهنة مهنية مرخصة أو مرخصة.

يُلزم القانون مزودي الخدمة بتقديم بيانات للعقود الإلكترونية لشرح شروط وأحكام العقد ، والإجراءات الواجب اتباعها ، وتفاصيل السعر ، وترتيبات الدفع ، والتسليم ، والتنفيذ ، والضمان (إن وجد) ، وغيرها.

كما كفل القانون للمستهلكين الحق في استرداد المنتج خلال 7 أيام دون استخدامه أو الاستفادة من الخدمة أو الاستفادة منها ، باستثناء ظروف معينة يحددها النظام ، ومن أبرزها:

يتم تصنيع المنتج في برمجة متجر الكتروني بناءً على طلب المستهلكين ، أو تم تضمين المنتج في خدمات الإقامة والنقل والطعام وغيرها من الخدمات في حالة تأخر مزود الخدمة في التسليم أو التنفيذ لمدة 15 يومًا ، يُمنح المستهلك الحق في إلغاء عملية الشراء.

ربما تفيدك قراءة … وكلاء ملابس تركية ..  5 شركات متخصصة تساعدك في تنفيذ رغباتك

تعتبر التجارة الإلكترونية من الأساليب الحديثة في الترويج للسلع والخدمات وإتمام عملية البيع والشراء ، وقد جذبت اهتمام الحكومات والجهات الرسمية ، وتم إصدار قانون خاص لتعزيز تطوير الخدمات الإلكترونية؛ لتحقيق النمو من خلال ترتيب المعاملات المختلفة والقضايا ذات الصلة في المملكة العربية السعودية.

تعمل المملكة العربية السعودية على تقنين متجر الكترونيات السعودية والشروع في مسار قانوني لحماية المستهلكين من الاحتيال والاحتيال ، لأن المستهلكين قد يتعرضون للاحتيال والاحتيال عند إجراء التسويق عبر الإنترنت في مختلف المتاجر الإلكترونية الموزعة في المملكة. يتم بيع المنتجات المحلية والدولية وبيعها بطريقة آمنة تمامًا.

أفضل شركة تصميم متجر الكتروني
أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

تتجاهل العديد من الشركات انشاء متجر الكتروني السعودية ، لأن عمل المتاجر الإلكترونية يتطلب فريقًا متخصصًا لدراسة السوق للحصول على أعلى مستوى من الاحتراف. يوجد سوق واسع ، وعدد الأشخاص الذين يشترون البضائع منه في تزايد مستمر ، لذلك نقدم أفضل متجر إلكتروني في الرياض:

١- تصميم مواقع الرياض والمتجر الإلكتروني:

من أكبر الشركات في الرياض ، بدأت الشركة في عام 2003 ، عندما بدأ الموقع بالانتشار في المملكة العربية السعودية ، فأنشأت أولًا منتدى مجانيًا ، وعدلت السعر لعدد قليل من العملاء ، ثم صممت النمط للمشاهير منتدى Vbulletin ونفذت بعض المواقع الصغيرة المناسبة للشركات والأفراد الذين يستخدمون HTML حتى دخلت.

٢-شركة الرياض حيز:

التشغيل الرسمي لتصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية المختلفة ، وفي عام 2007 تم تسجيلها لدى وزارة التجارة وحصلت على السجل التجاري السعودي ، لتصبح من أهم الشركات المتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية و تطبيقات الهاتف المحمول في العالم العربي. في المملكة العربية السعودية ، وخاصة في المملكة العربية السعودية ، تمتلك الشركة فريقًا محترفًا يتكون من 25 مهندسًا محترفًا، يقدم كل منهم خدمات في مجالات تخصصه يبحث عنها أفضل الخبراء في مجالاتهم للعملاء.

٣-زد:

هي من أبرز وأفضل الشركات في المملكة لأنها متخصصة في مجال التجارة الإلكترونية ، بهدف تنفيذ التجارة الإلكترونية من خلال متاجر التجارة الإلكترونية وإنشاء أوامر فعلية.

لديهم نكهة فنية في تصميم المتاجر من خلال فريق محترف ، ومن الأدوار المهمة التي يلعبها Zed إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية ، والذي يمكن أن يؤثر بشكل فعال على نجاح التجارة بأكملها. لمساعدة العملاء في الحصول على انطباع تقريبي ودقيق عن طبيعة المتجر الإلكتروني والمنتجات والخدمات التي يقدمها وجودة المتجر ، ليس ذلك فحسب ، بل أيضًا نتيجة اختيار التصميم المناسب للمتجر عبر الإنترنت وانشاء متجر الكتروني، لأنه هناك العديد من الفوائد التي يمكن جنيها من التصميم ، لذلك من المهم جدًا إجراء هذا الاستثمار بعناية حتى تتمكن في النهاية من تحديد الخيارات والحفاظ على الاستقرار عند تصميم متجر إلكتروني مناسب وجذاب.

ربما تفيدك قراءة … مصانع تركية تبحث عن وكلاء .. أفضل أماكن تلبي رغباتك

مع الزيادة المستمرة في عدد المتاجر الإلكترونية العالمية ومواقع البيع عبر الإنترنت ، والمنافسة الشرسة ، تحتاج إلى جذب العملاء بأي شكل من الأشكال من البداية للتحقق من المنتجات والخدمات ، وذلك لضمان المزيد من نسب المبيعات والأرباح. عند التصفح عبر الإنترنت ، كان من بينها ما أثار فضولنا ودفعنا للتوقف والزيارة ، لكن تصميم واجهة متجر إلكتروني قد يستغرق المزيد من الوقت والجهد.

هناك العديد من المواقع لإنشاء مواقع على الإنترنت مثل:

١– شركة إنجاز ميديا:

بالإضافة إلى فريق عمل من ذوي الخبرة ، تقوم الشركة أيضًا بتصميم مواقع الويب ومتجر إلكتروني عطور بأحدث معايير الجودة والتصميم

٢– كسباند كارت :

هو أحد المواقع التي يمكنها إنشاء متجر احترافي في غضون دقائق قليلة ، دون أي خبرة فنية لامتلاك أكبر منصة في العالم العربي.

٣– للحصول على أفضل متجر إلكتروني:

في الرياض ، تم تصميم متجر إلكتروني مناسب لجميع أنواع المعدات من قبل شركة Network Orders Corporation.

في نهاية الموضوع قدمنا تكلفة انشاء متجر الكتروني، وكذلك أفضل اسعار التصميم في العراق ، كما عرضنا أفضل رخصة متجر الكتروني السعودية ، وقد قدمنا أفضل شروط فتح متجر الكتروني في السعودية ، وقد قدمنا ترخيص متجر الكتروني السعودية ، وكذلك قدمنا أفضل شركة تصميم متجر الكتروني وبذلك نكون قد انتهينا من مقالتنا و نأمل أن نكون قد ساعدناك.

المصدر| المستشار لتطوير الأعمال

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى