أساسيات التجارة الالكترونية: 5 أسس ترتكز عليها..هل تعرفهم؟

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 ما هي اساسيات التجارة الالكترونية ؟

التجارة الإلكترونية هي الأكسجين التجاري اليوم، فالعالم تحول إلى التجارة الإلكترونية باعتبارها مستقبل النجاح التجاري، إن وجود شركات تجارية عبر الإنترنت يخلق التأثير والاختلاف في مستقبل تلك الشركات، وتعتمد المبيعات والأرباح على الطريقة التي ينظر بها كل صاحب عمل إلى نشاطه التجاري ويرى بحكمة ما هو الهدف الذي يصبو إليه.

فيما يلي 5 أساسيات التجارة الإلكترونية التي يحتاج كل صاحب عمل إلى أخذها في الاعتبار إذا كانوا يريدون إحداث تأثير ملموس فيما يتعلق بتقدم أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بهم:

التصميم الجرافيكي 

تشير الأبحاث إلى أن فترة اهتمام زوار الويب تبلغ حوالي 3 ثوانٍ، قد تكون معلومة صادمة ولكن تلك هي الحقيقة، بالإضافة إلى ذلك  يعالج الدماغ البشري الصور المرئية بطريقة أسرع من النص المكتوب، فن تصاميم موقع الويب الخاص بك وترتيبها ومنطقها يوضح الكثير عن عملك،  ولن يؤثر ذلك فقط على كيفية رؤية زائرك وآفاقك لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، بل سيؤثر أيضًا على دخلك ونجاحك الإجمالي.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل افكار متاجر الكترونية يمكنك الاستعانة بها

تصميم متجرك الإلكتروني

تصميم متجرك الإلكتروني

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على صفات الشركات الناجحة ..الأخيرة لا غنى عنها

 

 

 

تسويق المحتوى

تسويق المحتوى يعني ما هو العمل الذي تقوم به، وهو ما يحدد أيضا نجاحك؛ نظرا  لأن  التسويق بالمحتوى هي الطريقة الأخيرة للتوسيق لمنتجك أو  لعملك فإن شركات التجارة الإلكترونية التي تولي اهتمامًا كافيًا لهذا الجانب الحرج للغاية تنجح مع كبرى الشركات هناك نسبة كبيرة من الجمهور في جميع أنحاء العالم يعتمد على الإعلانات العادية، ولكن الشركات الآن يسعون إلى التسويق الداخلي الغني بالمحتوى المفيد لإضافة قيمة إلى الإعلان، وهذا هو ما يهدف إليه  التسويق بالمحتوى.

لا تقم أبدا  تحت أي ظرف من الظروف الاعتماد على محتوى رخيص الثمن، أو ضعيف لموقع الويب الخاص بك الذهاب فهذا  يشبه قطع الأكسجين عن الكائنات الحية، مجال التسويق شرس، ويمكن أن يكون تسويق المحتوى فقط هو شريان الحياة لموقعك الإلكتروني.

كفاءة الموقع

على الرغم من أن الجوانب المحيطة الأخرى مثل التصميم والمحتوى مهمة بنفس أهمية النشاط التجاري نفسه، إلا أنه لا يمكنك تسويق شيء سيء الجودة، وإلا فإنك ستقوم بتسويق يسيء لك.

يجب ألا يحتوي موقع الويب الخاص بالتجارة الإلكترونية على واجهة معقدة؛  هذا أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الزوار يبتعدون عن موقعك وهو كابوس لصاحب الموقع،  علاوة على ذلك  يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك متوافقًا على النحو الأمثل مع الأجهزة المحمولة لأن مستخدمي اليوم يميلون إلى أن يكونوا على هواتفهم المحمولة أكثر من أي كمبيوتر آخر، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك للتجارة الإلكترونية قيد التطوير لتجنب أي بطء في التحميل؛ لأن تجربة المستخدم غير السارة هذه هي أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الزائر بعيدا عن أي موقع ويب مهما كان جيدًا.

ربما تفيدك قراءة:  تريد إنشاء موقع الكتروني ناجح..إليك بعد الأفكار

 

 

الثقة والمصداقية

بكل بساطة  إذا كان عملاؤك المحتملون لا يثقون بك  فلن يشتروا منك أبدًا، الثقة هي فوق كل شيء، حساسية إدارة الأعمال التجارية الإلكترونية لها ثمنها، في النهاية  تحتاج إلى كسب المال من خلال المعاملات أليس كذلك؟! ولتحقيق ذلك  يجب أن تكون الثقة أولوية متقدمة.

تأتي الثقة من عدد لا يحصى من الطرق التي يجب أن توجد جنبًا إلى جنب مع بعضها البعض مثل الشهادات والتعليقات والملاحظات وتفاصيل الاتصال، ومع ذلك  قبل كل شيء  هناك خدمة واحدة تضيف ثقة هائلة يمكن أن تنقل عملك إلى مستوى جديد تمامًا  وهو ضمان التجارة.  تقدم خدمة ضمان التجارة الفارق في الطريقة التي ينظر بها العملاء إلى أعمالك ويشعرون بها، عندما يشعر العملاء أن أموالهم المكتسبة بصعوبة في أيد أمينة، فسوف يشترون بلا خوف مع راحة البال التي يمكن أن تضاعف ربح المبيعات لديك ثلاثة أضعاف.

مشاريع رقمية

مشاريع رقمية

تفاعلات الحياة الحقيقية

على الرغم من أننا عندما نتحدث عن التجارة الإلكترونية  فإننا نتحدث عن التواجد عبر الإنترنت والأسواق ذات الصلة خاصة إذا كان الاستيراد والتصدير جزءا من تلك التجارة، ومع ذلك  فمن دون ترتيبات واقعية حقيقية من المحتمل أن يتوقف المستخدمون عن التعامل معك إذا كانت بقية عملية الشراء تترك لهم ويجدون أنفسهم يتعاملون  من تلقاء أنفسهم بدون وسيط للشراء.

يواجه العديد من المستخدمين على مواقع الويب المختلفة عملية دفع معقدة يمكن أن تؤدي إلى إحباط شديد، وهو أمر تحتاج بالتأكيد إلى تجنبه، يمكن أن تؤدي عملية الدفع سهلة المتابعة إلى تجربة ممتعة للغاية تزيد ولاء العملاء وهامش المبيعات الخاص بك على طول الطريق.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون بعض حلول الشحن متوفرة، حتى التسليم الشخصي من نفسك هو خيار إذا كان عملك صغيرًا ويمكنك التعامل مع عدد يمكن التحكم فيه من الطلبات، عندما يشعر عملاؤك بالراحة حيال تسليم البضائع الخاصة بهم  فمن الأرجح أن يقوموا بشراء المزيد بل وحتى التسويق المجاني لك من خلال إخبار أصدقائهم عن تجربتهم ورعايتهم.

ارباح المواقع الالكترونية

ارباح المواقع الالكترونية

في بعض الأحيان  كل ما تحتاجه هو إيلاء المزيد من الاهتمام لعملائك، وفي بعض الأحيان تحتاج إلى العناية الجيدة بالتفاصيل، ما يميز حتما أعمال التجارة الإلكترونية الناجحة عن أخرى هو مقدار الاهتمام الذي يولى لجميع الجوانب بغض النظر عن مدى صغر حجمها، لا ينتظرك النجاح إلا إذا كنت ترغب في بذل الجهد المطلوب.

ربما تفيدك قراءة:  7 اسرار لنجاح مشروع السوبر ماركت الالكتروني

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.