كم يتكلف انشاء تطبيق الكتروني في السعودية؟

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على تكلفة انشاء تطبيق الكتروني بالتفصيل الآن

إن أول ما يسأل عنه المقبل على إنشاء موقع إلكتروني جديد أو إطلاق تطبيق حديث هو تكلفة انشاء تطبيق الكتروني، وذلك لأنه في أغلب الأحيان يكون الفرد واضعا ميزانية محددة لعمله ويرجو أن تتناسب مع متطلباته، ومعرفة التكلفة مسبقا يزيد من اطمئنانه، ومعنا ستتعرف على كافة التفاصيل التي تؤهلك للحصول على تطبيق مميز.

تكاليف انشاء تطبيق الكتروني

يحتاج بعض أصحاب الأعمال إلى شركة من شركات البرمجة لتحويل أعمالهم إلى تطبيقات أو مواقع، ومن هنا تحتاج إلى معرفة تكلفة كل ذلك حتى لا يتعارض هذا مع ميزانيتك التي تضعها لمشروعك.

وفقا لدراسة تحليلية لموقع Statista.com، تضاعف الوقت التي يقضيه الأمريكيون في استخدام التطبيقات على هواتفهم الذكية فيما بين عامي 2011 و2015.

وأكدت أهمية انشاء تطبيق الكتروني في علاقة هؤلاء المستخدمين بأجهزتهم المحمولة، ولعل هذا ما يفسر كثرة إقدام رجال الأعمال على وضع أعمالهم في التطبيقات والمواقع الإلكترونية بدلا من الاكتفاء بتركها على أرض الواقع فقط.

أما عن تكلفة انشاء موقع الكتروني وتطبيق والتي يجب على رجل الأعمال تحملها إذا أراد الحصول على تطبيق خاص بمشروعه، فهو أمر معقد لأنه كي نجيب على هذا السؤال، سنحاول تخمين ما هي التكلفة التقريبية لإنشاء بعض التطبيقات الكبيرة والمعروفة مثل واتساب وفيسبوك، وبناء على ذلك يمكنك استنتاج ما سيحتاجه تطبيقك. وذلك إلى جانب عدد من المعايير والمعطيات، التي تكشف عن التكلفة وتتحكم في السعر.

انشاء تطبيقات الجوال

انشاء تطبيقات الجوال

ربما تفيدك قراءة : تعرف على تكاليف بناء متجر الكتروني

كيف يمكنك حساب تكلفة بناء تطبيق:-

تتم عملية حساب تكلفة صناعة تطبيق مهما  كان نوعه  وفقا للمعادلة الرياضية التالية:

سعر انشاء تطبيق مجلة الكترونية = الوقت اللازم للتطوير X معدل الأجر في الساعة

لكي نعرف الوقت اللازم لـ تطوير تطبيقات فإن نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل واحدة من تلك المزايا، ويجب إذن تفكيك التطبيق قدر المستطاع إلى أكبر عدد من الجزئيات التي يمكن يمكن تسعيرها بشكل شفاف وواضح سواء للمطور نفسه أو للعميل.

معدل الأجر في الساعة يختلف من منطقة لأخرى على مستوى العالم، فمطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف بأمريكا الشمالية على سبيل المثال يعمل في العادة بما لا يقل عن 120 دولارا في الساعة، أما في دول أوروبا الغربية فالأسعار تدور  حول 70 إلى 80 دولارا، أما بالنسبة للمطورون من الشرق الأوسط يتقاضى أغلبهم ما يتراوح بين 40 إلى 60 دولارا في الساعة.

هذه الأرقام معرضة وفقا لمنصة Codementor.io المتخصصة في توظيف المطورين الأحرار.

ولكن يجب أن تعلم أن هذه الأسعار تكون مختلفة من مبرمج لآخر ومن شركة تصميم تطبيقات الرياض لأخرى في نفس المنطقة من بحسب التجربة والخبرة، وحتى تكون التقديرات أقرب ما يكون إلى واقعنا العربي، فإننا سنبني التقديرات المعروضة لك على حسب الحد الأدنى لما يتقاضاه مطورو تطبيقات الموبايل العرب المحترفون، يعني 40 دولارا مقابل ساعة واحدة من العمل.

تصميمم تطبيقات مواقع

تصميمم تطبيقات مواقع

ترخيص تطبيق الكتروني

تحتاج التجارة الإلكترونية كغيرها من أساليب التجارة المختلفة إلى تراخيص أيضا، وذلك لأن هذا يضمن حقك وحق العميل الذي يتعامل معك، ويجعل كل الإجراءات والمعاملات تتم تحت مظلة القانون.

وإليك خطوات إصدار سجل تجاري لموقع إلكتروني:-

تصدر تلك الخطوات من خلال وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن بعض  الشروط التي يجب على أي فرد يرغب في إطلاق متجر إلكتروني أو موقع ويب للبيع أونلاين؛ القيام بها من أجل إصدار سجل تجاري إلكتروني لمتجره، حتى يمكنه العمل بشكل قانوني يحمي حقوقه ويحدد واجباته تجاه كافة المستهلكين في السعودية.

وأيضا أطلقت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية صفحتها الخاصة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، والذي يمكن من خلاله إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني خاص بأي موقع يرغب أحدهم في إطلاقه من خلال خطوات بسيطة وإتباع كافة التعليمات المتاحة على تلك الصفحة.

ويمكننا الكشف هنا عن تلك الخطوات المطلوبة من أجل التسجيل لإصدار سجل تجاري إلكتروني، ولا تقلق فهي خطوات سهلة وبسيطة؛ فبمجرد دخول التاجر إلى الموقع الرسمي يمكنه ببساطة التسجيل خلال 180 ثانية فقط دون أي معاناة أو تعب.

وفيما يلي نستعرض أهم تلك الخطوات والطريقة لإصدار سجل تجاري إلكتروني من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية:

  • الدخول أولا إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخو ل من خلال هذا الرابط.
  • الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.
  • إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.
  • دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
  • إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيا.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل تصميم متجر الكتروني احترافي

وقد أكدت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية على أنه يجب على كل من يرغب في إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني أن يقو بالضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول إلى الموقع ومن ثم الضغط على الرابط الخاص بالتقنية الخاصة بالمعلومات واختيار التجارة الإلكترونية، وسيجد أمامه عدة خيارات مدرجة تحت التجارة الإلكترونية لابد من اختيار التجارة عن طريق الإنترنت من أجل بدء الإجراءات اللازمة. ويمكنك تنفيذ تلك الخطوات من خلال الرابط التالي: هنا .

وإليك بعض المعلومات عن رخصة تطبيق الكتروني وقانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

يأتي إصدار سجل تجاري إلكتروني لأي متجر إلكتروني من ضمن بنود المواد التي نص عليها قانون تنظيم التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وهنا سنشير  إلى طبيعة هذا القانون قبل البدء في عمل التراخيص أو السجل التجاري.

فقد أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن إصدار قانون التجارة الإلكترونية في المملكة، والذي يهدف إلى تنظيم كل المعاملات التجارية التي تتم من خلال شبكة الإنترنت، ويعمل على دعم وتعظيم شأن التجارة الإلكترونية وتقوية ثقة السعوديين في هذا الأسلوب الشرائي الحديث، بالإضافة إلى حماية المستهلك من كافة عمليات الغش أو الاحتيال أو التضليل أو الخداع.

وهنا لابد أن نشير إلى أن قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية تسري بنوده وتشريعاته وكافة مواده على كل من يقدم خدمة أو منتج معين أو أي سلعة إلكترونيا وكل من يمارس نشاط التجارة الإلكترونية بشكل عام في المملكة.

ويتكون مشروع قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية الصادر عن وزارة التجارة والاستثمار السعودية من 26 مادة قانونية، حيث تناولت المواد كل تفاصيل المسائل والإجراءات المتعلقة بمعاملات التجارة الإلكترونية بين المستهلك أو المتسوق والتاجر أو صاحب المتجر الإلكتروني.

وكانت الوزارة قد أطلقت سابقا في هذا الصدد خدمة معروف كواحدة من أهم وأبرز الخدمات الإلكترونية التي قدمتها لكافة أصحاب المتاجر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

تطبيقات الكترونية

تطبيقات الكترونية

ربما تفيدك قراءة:  كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي والربح منه

على ممارس عمل تطبيق متجر الكتروني أن يفصح عن المعلومات الآتية:

‌أ. يجب أن يكشف عن اسمه أو اسمه التجاري، ووسائل الاتصال به.

‌ب. أن يكون هناك بيانا باسم السجل المقيد به ورقمه، إذا كان مقيدا في سجل تجارى أو سجل مماثل.

أيضا على ممارس التجارة الإلكترونية حتى وإن كان حاصلا على متجره من آخر يعرض متجر الكتروني للبيع أن يقدم للمستهلك بشكل واضح ومفهوم بيانا بأحكام وشروط العقد، ومن ذلك ما يأتي:

  • ‌. الخطوات الفنية الواجب إتباعها لإبرام العقد.
  • . البيانات المتعلقة بمقدم الخدمة.
  • ‌وصف للخصائص الأساسية للخدمات أو البضائع.
  • سعر الخدمات والبضائع، شاملة أي رسوم أو مبالغ إضافية.
  •  الترتيبات المتعلقة بالدفع والتسليم والتنفيذ.
  • ‌مدة سريان العرض والسعر.
  • ‌. بيانات الضمان في حالة وجوده.

‌ ما إذا كان موضوع العقد سيتم تخزينه أو الاحتفاظ به من قبل مقدم الخدمة أو السلعة، وإمكانية الوصول إليه، وتخزينه، ونسخه، والاحتفاظ به، من قبل المستهلك وطرق ذلك.

 على ممارس التجارة الإلكترونية تقديم فاتورة إلى المستهلك تبين تكاليف شراء كل سلعة أو خدمة وإجمالي التكلفة شاملة جميع الرسوم، وتاريخ التسليم.

على مقدم الخدمة الذي يمارس مهنة تخضع لتنظيم معين ، وتتطلب ترخيص موقع الكتروني أو تصريحا لممارستها الإفصاح عن ما يلي:

‌أ. بيانات الجهة أو المؤسسة المهنية المسجل لديها مقدم الخدمة.

‌ب. اللقب المهني المعمول به واسم الدولة التي تم منح اللقب فيها.

‌ج. أي بيانات أخرى ترى الوزارة أهمية الإفصاح عنها لحماية المستهلك.

المادة الحادية عشرة التي يجب الالتزام بها:-

أ. يجب في الإعلانات تسويق متجر الكتروني التجارية التي تتم عبر وسائط إلكترونية أن يتضمن الإعلان اسم التاجر وأي بيان مميز له وبيان الاتصال به واسم السلعة المعلن عنها.

 يحظر في الإعلانات التجارية التي تتم عبر وسائط إلكترونية الآتي:

  • تقديم إعلان يتضمن عرضا أو بيانا أو إدعاء كاذبا أو أن يكون مصوغا بعبارات من شأنها أن تؤدي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة إلى خداع أو تضليل المستهلك.
  •  تقديم إعلان يتضمن شعارا أو علامة تجارية دون وجه حق في استعمالها ، أو استعمال علامة مقلدة.
  •  للوزارة إلزام من لا يتقيد بالشروط الواردة في هذه المادة سحب الإعلان خلال يوم عمل واحد من إخطاره بذلك ، وفي حال عدم الاستجابة، للوزارة حجب المحل الإلكتروني المخالف مع بيان المخالفة بالتنسيق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

يعد إعلانا تجاريا كل دعاية تتم عبر وسائط إلكترونية تهدف بصفة أساسية إلى تشجيع بيع منتجات أو خدمات بشكل مباشر أو غير مباشر أو تحسن صورة المشروع أو الشركة أو الشخص الذي له أنشطة تجارية أو صناعية أيا كانت هذه الدعاية أو الوسيلة المستخدمة.

ويجبعلى كل مالك لمتجر الكتروني أو مقبلا على ذلك الالتزام بكافة الشروط المعروضة باعتبارها حجر الأساس لتطبيقه، والتي من الممكن أن ينهار التطبيق من دونها ولا يخرج إلى النور.

تصميم تطبيق الكتروني

يحتاج أي تطبيق أو موقع إلكتروني إلى تصميم لأن التصميم هو أكثر ما يجذب المستخدم إلى تطبيقك، وستجد شركة تصميم تطبيقات التي تتعاقد معها لتصميم تطبيقك أو تطويره والعديد من المبرمجين دائمين التحدث عن طرق ووسائل مختلفة ومتنوعة لتطوير برامج تطبيقات الجوال حيث أن الكثير مهتمين بمعرفة معلومات حول إنشاء تفاعل أكثر ويعملوا على زيادة المبيعات من خلال تطبيقات الجوال.

ويريدون تحقيق نجاح كبير في المجال الخاص بهم، ولنجاح تطبيقك لابد من أن تتعلم جيدا كيفية تطوير التطبيق حيث أنه يوجد العديد من كتب تطوير التطبيق والبرامج التعليمية سواء كانت على الانترنت Online أو في المراكز التدريبية Offline وذلك لكي تكتسب أفضل المهارات التي تساعدك على نجاح تطبيقك ولكن يبقى شيء واحد يجب فهمه وهو أن عملية التعلم لن تكتمل إلا بفهم الأخطاء شائعة لتتجنبها عند تصميم برامج وتطوير تطبيقات الجوال ولذلك سوف نتناول معا 10 أخطاء يجب عليك تجنبها عند تقيامك بتطوير تطبيقات الجوال.

ربما تفيدك قراءة:  أشهر وأفضل فكرة مشروع الكتروني

تصميم متاجر

تصميم متاجر

 استخدام الكثير من الخصائص:

قبل الإقدام على تصميم وتطوير تطبيقات الجوال يجب أن تعلم أنه من الخطأ استخدام جميع المميزات والخصائص والوظائف التي تملكها حيث أن معظم الهواتف الذكية الرئيسية المتاحة في السوق اليوم  بها مميزات مثل قياس السرعة والكاميرا وتحديد المواقع و gyroscope و uber-cool وغيرها.

كما أن مطور تطبيقات الجوال  يجب أن يفهم أولا ما يريده في التطبيق قبل القيام به ويجب أن يوجد خصائص فريدة ومميزة من نوعها بأي طريقة تخدم المستخدمين وعند تطوير تطبيقات الجوال إذا حاولت الإستفادة بإستخدام جميع الوظائف لن تنجح بأي شكل من الأشكال  لذلك أبدأ من الحد الأدنى واختبر الخصائص الأساسية حيث يجب عليك تختبر جزء من التطبيق قبل أن تقوم بتطوير وتصميم التطبيق بالكامل فلا تتسرع حتى لا تقوم بإعادة التطبيق بالكامل إذا لم تختبر جزء منه فبالتالي تهدر وقت وتكلفة .

عدم اختبار تصميم تطبيقات الدمام بدقة قبل إطلاقه:

لابد أن تبدأ باختبار تطبيقك واستغل من حولك في ذلك قبل أن تقدمه للعمل لأن اكتشاف الأخطاء قبل الإطلاق أفضل بكثير من اكتشافها متأخرا بعد الإطلاق مما يؤثر على سمعة التطبيق.

لا يمكن إطلاق تطبيق جوال به أخطاء أو خلل فلابد من أن اختبارها بدقة ومهارة من المتخصصين والمبرمجين وتكون تكلفة الاختبار ضمن عقد شركة برمجة التطبيق أو قبل البدء في عمل تطبيق الجوال ، كما يمكنك استخدام أداة تحليلات تطبيقات الجوال مثل أداة تحليلات جوجل لمعرفة مستوى أداء التطبيق.

الحصول على خصائص تطبيقك من تطبيق آخر:

لا تقم بالفعل بنسخ خصائص من تطبيق آخر ولا تمنح المصمم تطبيقا وتريد مثله لأن ذلك يهدد تطبيقك بالفشل، ولكن قم بنسخ ميزة ويضيف إليها عنصر آخر لم يكن موجودا من قبل.

 التواصل الضعيف مع شركة برمجة وتصميم تطبيقات الجوال:

التواصل الضعيف مع الشركة المنفذة للتطبيق يؤدي إلى زيادة التكلفة وتأخير إطلاق التطبيق لذلك يفضل أن تقدم شركة البرمجة كل أسبوعين على الأقل  تقرير عن ما تم إنجازه وما الذي سوف يعقد في الفترة القادمة.

استخدام تصميم سيئ لنظام UX/ UI

تجربة المستخدم النهائي و User Interface  أي الوجهة التي يراها المستخدم هي قلب أي تطبيق جوال حيث أن عندما يقوم المستخدم بتحميل التطبيق يكون لديه القدرة على الفهم السريع لطريقة تشغيل تطبيقات الجوال وفي حالة وجود صعوبة في استخدام تطبيق الجوال يتخلى عنه ويقوم بإزالته ويبحث عن تطبيق بديل له لذلك يجب أن يكون تصميم تطبيق الجوال سهل في الاستخدام ويصف نفسه تلقائيا.

  لا تخطط لإصلاح الأخطاء بعد إطلاق تطبيق الجوال:

أحيانا يكون التطبيق به خلل و خطأ بالرغم من عمل اختبار قبل إطلاق التطبيق فيطلب العميل من شركة تطوير تطبيقات الجوال إصلاح الخطأ لذلك لابد أن تتأكد من أن هذا البند يوجد في التعاقد من ضمن التكلفة الكلية للتطبيق أو يكون له رسوم إضافية، حتى لا تجد نفسك ملزما بدفع تكاليف إضافية لإصلاح ذلك.

  إهمال عمل خطة تسويق لتطبيق الجوال:

يهمل البعض عمل خطة تسويق ناجحة ويظن أن ذلك سيجعل تطبيقهم ينجح، لكن هذا من الأخطاء الشائعة بعد إطلاق تطبيق الجوال حيث أن التسويق من أهم عوامل نجاح التطبيق فما الفائدة من عمل تطبيق لا يعلم به الآخرين ولا يعرفوا لذلك فأنت بحاجة إلي خلق ضجة حول التطبيق الخاص بك على مواقع التواصل الإجتماعي والتواصل مع المؤثرين بوسائل التواصل الإجتماعي والمنتديات

عدم كتابة ما يقوم به التطبيق في جزء About:

لا تهمل التعريف عن تطبيقك والكشف عن ماهيته لأن ذلك يضمن لك العديد من العملاء المحتملين، لذلك لابد من كتابة وصف قصير لما يقوم به التطبيق لكي يفهم المستخدم النهائي ما الذي يستفيد به عند القيام بتحميله حيث أن الوضوح والوصف يساعدك أولا في نجاح التطبيق ثم يساعد المستخدم على فهم وتلبية احتياجاته بسهولة.

انشاء متجر الكتروني

انشاء متجر الكتروني

عمل تطبيق جوال يشمل جميع الـ Platforms :

مطوري برمجة تطبيقات الجوال لا يجب عليهم استخدام جميع المميزات الوظائف لكل Platforms الجوال بل يجب أولا عمل  دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني، سواء تصميم تطبيق أبل أو برمجة تطوير تطبيق الايفون حيث أن هذا يعمل على زيادة التكاليف ومن الممكن أن يؤدي إلي نتائج عكسية ويقلل من فرص نجاح التطبيق في السوق  لذلك يجب عليك إجراء تخطيط إستراتيجي لتطوير التطبيق في وقت مبكر قبل إنشائه واختيار المنصة التي يتم العمل بها سواء كان تطبيق لأندرويد أو برمجة تطبيق للايفون او تصميم تطبيق أبل فلا تتسرع أن تقوم بعمل تصميم تطبيق يشمل كل أنظمة التشغيل في وقت واحد.

تطبيق الجوال لن يبيع نفسه

بعد إطلاق تطبيق الجوال في المتجر فلابد أن تتجه للتسويق ووضع خطة محكمة لبيع تطبيقك وعرضه للمشترين والعملاء، وذلك سواء كان Online أو Offline وفي الإذاعة والتلفزيون والجرائد فلابد من وجود خطة تسويق مكتملة الجوانب من أجل إنجاحه و لزيادة نسبة وجودك في السوق وجلب الكثير من الأرباح ويكون تطبيقك مثير للاهتمام ومفيد للمستخدمين.

أيضا يجب أن تعلم أن تطبيقات الجوال بـ افكار تصميم تطبيقات جديدة أصبحت أداة تسويقية هامة للشركات خصوصا بعد وجود التكنولوجيا في حياتنا بشكل أساسي وضروري حيث أن الهاتف المحمول الآن يمثل 65% من كل وسائل الإعلام الرقمية وعند بنائك لتطبيقات الجوال فمن المهم السير على نهج صحيح في تصميم وتطوير تطبيقات الجوال.

برمجة تطبيق متجر الكتروني

إذا كنت تريد الحصول على خدمة برمجة تطبيقات الجوال بشكل محترف يحقق أهدافك من برمجة هذا التطبيق إذا فأنت يجب أن تتعامل مع شركة تصميم تطبيقات لديهاقدرات مميزة لتنفيذ أي فكرة تخطر ببالك، وكذلك لديها فريق عمل  لتصميم تطبيقات الجوال بذوق راق ومحترف، أي أنه يجب أن تسعى للتميز دائماش.

ومن مواصفات شركات برمجة المميزة في مجال البرمجة

  1.  أن تقوم الشركة بالتحدث مع العميل والإنصات الجيد له للسعي لتحقيق هدفه من تصميم التطبيق.
  2. يقوم المختص بدراسة وتحليل الفكرة التي تريد إنشاء تطبيق لأجلها ثم إعطاء العميل كيفية عمل تطبيق الكتروني ويعطيك بعض الإقتراحات التي تحسن من شكل وكفاءة التطبيق.
  3. ثم بعد ذلك نقدم للعميل العرض المالى الخاص بتصميم التطبيق حسب المواصفات المتفق عليها وطرق الدفع المتاحة.
  4.  ثم بعد ذلك يقوم العميل بوضع التخيل الخاص به لـ انشاء تطبيق لموقع الكتروني ثم يقوم مسئول قسم تصميم تطبيقات الجوال بتجسيد شكل للتطبيق الخاص بالعميل مع إختيار الألوان التي تتناسب مع فكرة التطبيق ثم نقوم بعرضها علي العميل لأخذ الموافقة أو وجود أي تعديل.
  5. بعد إجراء التعديلات علي التصميم ثم أخذ الموافقة ننتقل إلي قسم برمجة تطبيقات الجوال الذي يقوم بدوره بالبدء في المشروع ثم يقوم المختص بعرض نسخة تجريبية من التطبيق علي العميل لسهولة إجراء التعديلات التي يرغب بها العميل وبعد الإنتهاء من التعديلات يقوم العميل بإستلام التطبيق أو نقوم بإضافة التطبيق الخاص بالعميل إلي Google Play في حالة رغبة العميل بذلك .
استضافة المتجر الالكتروني

استضافة المتجر الالكتروني

يمكنك الآن الحصول على افضل شركة تصميم تطبيقات في السعودية من أجل إطلاق تطبيقك للنور، والعمل على تطويره بشكل متميز، لذلك انتقي الشركة التي تشعر أنها الأفضل لك من جميع الجهات سواء السعر أو الجودة.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.