كل ما تود معرفته عن تصميم متجر تطبيقات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على اساسيات تصميم متجر تطبيقات

عالم التطبيقات يعد من طرق التجارة الحديثة التي تحقق الكثير من الأرباح، فأصبح تصميم متجر تطبيقات من أفضل وأسهل طرق الاستثمار، وهو الأمر الذي أدركته كبرى الشركات العالمية، وأدركه صغار المستثمرين الأذكياء. فهل تعلم أن هناك الكثير من التطبيقات التي تحقق مليارات الدولارات، ومنها تطبيق نتفليكس والذي يحقق نجو 97.8 مليار دولار، وتطبيق تندر وصلت أرباحه إلى 462.2 مليون دولار.

ويتيوب يحقق 244.2 مليون دولار، وغيرها من التطبيقات الشهيرة والعالمية، حتى في عالمنا العربي توجد الكثير من التطبيقات التي استطاعت تحقيق نجاح مبهر والحصول على الملايين كأرباح من الدخول والاستثمار في هذا المجال

ما هي تطبيقات التجارة الالكترونية؟

تعرف تطبيقات التجارة الالكترونية بأنها تطبيقات تعمل على الهواتف الذكية يقوم العملاء بتحميلها من أجل الوصول لمنتجات الشركة  والتعرف عليها وعلى أسعارها ومواصفاتها من خلال التطبيق، كما يمكنه القيام بعملية الطلب والشراء للمنتج الذي يريد، ليسجل التطبيق عملية الشراء تلك ويتم إيصال المنتج للعميل أينما كان مع توفير عدة طرق للدفع منها الدفع اون لاين أو عند الاستلام.

وتلجأ الكثير من المتاجر والشركات الكبرى إلى تلك الطريقة من أجل تسهيل الشراء على العميل خاصة في المواسم المزدحمة، حتى لا يتكدس الزبائن داخل المحل من أجل الحصول على العروض المختلفة.

أهمية تصميم تطبيق

بعد الاطلاع على أرباح التطبيقات قد تتساءل عن مدى أهمية تصميم تطبيق لك كصاحب مشاريع ناجحة، والتي نرصدها لك كالتالي:

تساعد التطبيقات على رفع الوعي بالعلامة التجارية فمن خلالها يمكن لشركتك واسم منتجك أن يتحول من مجرد منتج معروف إلى أن يصبح براند مشهور وعلامة تجارية معروفة يرغب كثير من العملاء في الحصول على منتجاتها، فيصبح عمل تطبيق من أفضل المشاريع والاستثمارات الالكترونية وأكثرها ربحاً، لكن يجب أن يكون تطبيقك متوفر في متاجر التطبيقات للأنظمة المختلفة التي تتخصص فيها (Google Play – Apple’s App Store).

تساعد تصميم تطبيقات الشركات على المنافسة على نطاق أوسع، حيث تقوم شركات تصميم التطبيقات من التأكد أن التطبيق يلبي احتياجات العملاء دون الحاجة إلى الإنفاق على حملة تسويقية ضخمة.

عمل متجر الكتروني وتطبيق خاص بالمتجر يساعدك على الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء وعلى مساحة جغرافية أكبر، فهناك عدد كبير من التطبيقات التي استطاعت أن تصل إلى عملائها في كل دول العالم، من خلال تطبيق فقط أو متجر الكتروني، وأشهر امثلة على تطبيقات التجارة الالكترونية ناجحة المتجر الأمريكي أمازون الذي أصبح يشحن بضائعه لكل دول العالم، ومتاجر صينية مشهورة مثل جولي شيك.

ربما تفيدك قراءة:  كل ما تود معرفته عن برمجة تطبيقات الجوال

 وكبرى العلامات التجارية خاصة في الملابس لها تطبيق ومتجر مثل اتش اند ام، وغيرها من المتاجر الشهيرة، كما تتيح لك هذه التطبيقات سهولة وصول العميل لك، فمن خلال بحث صغير على الانترنت يقوم به العميل عن منتج معين يظهر له تطبيقك ومتجرك الالكتروني، بما يحفزه كثيراً على تجربة الشراء منك، ما يعني سهولة الوصول إليك في أي وقت وفي أي مكان باستخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

مواكبة العصر والتكنولوجيا الحديثة يجعلك دائما في الصدارة والمقدمة، فلا ينفع استخدام طرق قديمة في التسويق والبيع والترويج للخدمات بطرق قديمة وبالية، حيث تعد تطبيقات الأندرويد الأكثر استخداماً في العالم على الهواتف الذكية, حيث بلغت حصة مبيعات الهواتف الاندرويد في الربع الأخير من العام الماضي على حوالي 82 %، ما يعني ضرورة انشاء تطبيق متجر الكتروني من أجل القدرة على المنافسة في السوق والوصول إلى العملاء من خلال التكنولوجيا الحديثة.

يمكن استخدام تطبيقات الاندرويد على مجموعة واسعة من الأعمال, مثل الخدمات المصرفية والتسوق والتجارة الالكترونية والأخبار الرياضية والتدوينات وغيرها، حيث يمكن عمل تطبيق من أجل التجارة والبيع للمنتجات التي تصنعها شركتك، أو يمكنك الترويج للخدمات التي تقدمها شركتك من تطبيق أخبار.

أو معلومات عن أحوال الطقس، أو تطبيق عن أماكن الخروج والتنزه وغيرها الكثير من الأفكار التي يمكن الاستفادة منها، فالمجال واسع فلا تحتاج أن تصمم تطبيق تاجر ولكن يمكنك عمل تطبيق لكافة الأفكار شرط دراستها جيداً، ودراسة مدى حاجة السوق إليها.

يمكن استخدام تطبيقات الأندرويد في زيادة شهرة العلامة التجارية لشركتك, وهذا الأمر يعطي المستخدمين والعملاء خيارات إضافية للتفاعل مع التطبيق.

برمجة تطبيق اندرويد لشركتك أو أعمالك يزيد من عدد العملاء المحتملين والبيع وبالتالي زيادة أرباح شركتك.

تتيح التطبيقات لعملائك الحاليين والمحتملين المزيد من الوصول إليك، يمكنهم الوصول إليك في أي مكان وكل ما يحتاجونه هو جوال.

تساعد التطبيقات على زيادة المبيعات حيث يوفر التطبيق الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين وبالتالي يزيد من المبيعات.

يحقق لك التواصل المباشر مع العملاء تطبيقات الهاتف هي طريقة ذكية للتواصل المباشر بين أصحاب المشروع أو الشركة والعملاء، حيث تعتبر تطبيقات الجوال هي أسهل الطرق للتواصل؛ لأنها تقدم الخدمات والمعلومات حول المنتجات كما يمكنهم الشراء والدفع من خلال نفس التطبيق.

طريقة عمل تطبيق متجر الكتروني

الاعتماد على المحترفين هو خطوتك الأولى في القيام بعمل متجر وعمل تطبيق الكتروني، فهناك طريقتان من أجل عمل وتصميم متجر، إما الاعتماد على مصمم محترف، وتكون طريق عمل الطرفين معك كصاحب مشروع تطبيق كالتالي:

تقوم الشركة أو المصمم بالتحدث مع العميل والإنصات جيداً إلي الهدف المنشود من تصميم التطبيق، وما يبحث من شكل وألوان التطبيق وتخيله له ولطريقة عمله.

يتم بعدها احتساب التكلفة و والتطبيق الخاص به مع الشركة أو المصمم،ويشمل العرض المالي تحديد المزايا والخدمات التي يحتاج إليها العميل في التطبيق الخاص به، وعدد ساعات العمل التي سيحتاجها تصميم التطبيق ليتم الإتفاق على السعر الخاص بتصميم التطبيق حسب المواصفات المتفق عليها وطرق الدفع المتاحة.

بعدها يبدأ المصمم الخاص أو في الشركة في عمل نموذج أولي لشكل التطبيق، أما في الشركات فيقوم العاملين فيها والمختص بعمل دراسة وتحليل الفكرة التي تريد إنشاء تطبيق لأجلها ثم إعطاء العميل بعض الاقتراحات التي تحسن من شكل وكفاءة التطبيق.

بعدها يقوم العميل بوضع التخيل الخاص به عند تصميم التطبيق ثم يقوم مسئول قسم مصمم التطبيق الذي يعمل بشكل منفرد، أو المصمم في الشركة التي اخترت التعامل معها ببدء التصميم لشكل التطبيق الخاص بالعميل مع اختيار الألوان التي تتناسب مع فكرة التطبيق ثم يقوم بعرضها علي العميل لأخذ الموافقة أو القيام بأية تعديلات حتى يتطابق مع الصورة التي في خيال العميل.

يتم الاتفاق مع المصمم أو الشركة بترشيح أفضل موقع شراء تطبيقات من أجل عمل تطبيق على مستوى عالي من الدقة والحرفية والسرعة يساعدك على الوصول إلى العملاء، ويساعد العملاء على التعامل داخل التطبيق بسهولة دون مشكلات أو عقبات تجعله يقوم بحذفه.

بعد إجراء التعديلات علي التصميم ثم أخذ الموافقة النهائية على التطبيق يتم الانتقال إلي قسم برمجة تطبيقات الجوال الذي يقوم بدوره بالبدء في المشروع ثم يقوم المختص بعرض نسخة تجريبية من التطبيق علي العميل لسهولة إجراء التعديلات التي يرغب بها العميل وبعد الانتهاء من التعديلات يقوم العميل باستلام التطبيق أو نقوم بإضافة التطبيق الخاص بالعميل إلي Google Play في حالة رغبة العميل بذلك .

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على الطرق المتبعة لتصميم متاجر الكترونية

تقوم الشركة بعدها ب توفير الدعم الفني المستمر بعد البيع، فلا تكتفي بتصميم التطبيق وإعطائه للعميل لكنها تتابع معه باستمرار.

إذا كانت الشركة بها قسم للتسويق الالكتروني، فيمكن الاتفاق على هذه الخدمة والتواصل مع منسق المشاريع الالكترونية من أجل اختيار أفضل طرق التسويق للتطبيق من أجل الوصول إلى العملاء، والحرص على انتشار التطبيق والقدرة على تحقيق الأرباح.

انشاء موقع الكتروني

انشاء موقع الكتروني

فهذه الشركات لا تقتصر خدماتها على تصميم وتطوير المواقع والمتاجر الالكترونية والتطبيقات فقط، وإنما لديها فرق محترفة لإدارة الأقسام المختلفة، من التسويق الالكتروني، إدارة حسابات السوشيال ميديا، وعمل الإعلانات المدفوعة وغيرها من الخدمات المختلفة في المزايا المتوفرة فيها والأسعار، وهو ما يعرف بالباقات التي تختار من بينها عدد الخدمات التي تحتاج إليها مع الأسعار. يعمل وحده وبشكل منفرد أو الاعتماد على شركة، ولكل منهم مزايا والتي نرصدها كالتالي:

شركات انشاء متجر الكتروني

مع ازدياد إقبال المستخدمين على التطبيقات وتحميلها على هواتفهم لأغراض عديدة، ظهرت حاجة رجال الأعمال وأصحاب المشاريع إلى من يقوم بعمل وتصميم تطبيقات لهم من أجل تلبية حاجة السوق والوصول إلى المستهلكين بشكل أكثر سهولة وتقني ومواكب للتكنولوجيا والتطور الذي نشهده.

وتقوم الشركات تلك بتوفير العديد من الخدمات المميزة وبأسعار متنوعة تناسب كل العملاء من رجال الأعمال تبعاً للميزانية الخاصة بهم، وتقوم الشركات بتوفير عدة خدمات بداية من تصميم  تطبيق بشكل مميز وأنيق يجذب نظر عملائك إليه من النظرة الأولى، وعند فتح التطبيق تقوم هذه الشركات بتصميمه بشكل سهل وسلس يسهل من الحصول على الخدمات والمنتجات، وتتميز هذه التطبيقات بأنها تأتي ملائمة لجمهورك المستهدف وتلبي تطلعاتهم وما يبحثون عنه.

وتقوم تلك الشركات من خلال فريق المبرمجين والمصممين لديها  بعمل تطبيقات متاجر الكتروني، بمواصفات معينة حيث يجب أن يأتي سهل الاستخدام حتى يستطيع جمهورك التعامل معه بسهولة وعدم التشتت بخصائصه الكثيرة حتى لا يقوم المستخدم  بحذفه لصعوبته، وهو ما يحققه لك التعامل مع شركات التصميم تلك، من خلال فرقها المحترفة من ذوي الخبرة والكفاءة والإبداع.

ومن أهم المزايا التي توفرها لك شركات التي تقوم بعمل تصميم تطبيق و برمجة متجر الكتروني  الحرص على وجود عوامل الأمان والخصوصية لبيانات المستخدم، فهي من أهم عوامل نجاح أي تطبيق خاصة في المجال الطبي فلابد لك من التأكيد على هذه النقطة عند تصميم تطبيقات الموبايل .

وتهتم بالعديد من النقاط الإضافية والهامة عند تصميم التطبيق الخاص بك، وهي الاهتمام بسرعة التطبيق وتحميله حتى لا يشعر المستخدم بالملل فور تنزيل التطبيق حتى لاي قوم بحذفه لعدم تمكنه من استخدامه، وتوفر الشركة خدمات أخرى يمكنك اختيارها حتى تتمكن من الوصول للعملاء وتحقيق الأرباح المنشودة، من خلال قسم التسويق الالكتروني المختص بعمل دعاية وتسويق للتطبيق من خلال إتاحة الفرصة للمستخدم بالتسجيل من خلال مواقع التواصل مثل  ( الفيس بوك – تويتر – انستجرام ) لأنها من أسهل وأسرع المواقع والتي يوجد عليها الملايين من المستخدمين وبالتالي يزيد من فرصة  التحميلات  للتطبيق

وترجع أهمية تصميم تطبيق إلى أنه يتيح الفرصة أمام المستخدم بتقييم التطبيق لمعرفة ما هي الصعوبات التي واجهته عند الاستخدام أو ما هو أكثر شئ تعلق به وأعجبه في التطبيق فهذه الملاحظات والتعليقات كنز لك عن طريقها تستطيع تحسين تطبيقك وإفادة مستخدمينك وزيادة تعلقهم بالتطبيق الخاص بك، وهو ما يقوم بمعرفته فريق المطورين.

ارباح تسويقية الكترونية

ارباح تسويقية الكترونية

ربما تفيدك قراءة: أفضل وأسرع طريقة عمل متجر الكتروني

برمجة تطبيق متجر الكتروني

عند البحث عن شركة لعمل برمجة وتصميم للتطبيق الذي تريد، يجب الانتباه لعدة نقاط هامة وهي:

وأولها تحديد الفكرة الأساسية للتطبيق، والهدف من وراء إنشائه، هل هو لتحقيق الربح المادي فقط، أم أنه يحمل فكر جديد ومختلف، هل هو تطبيق من أجل التجارة والبيع من خلاله، أم تطبيق خدمي سيتم من خلاله تحقيق الأرباح من خلال عدد التحميلات التي سيقوم بها المستخدمين.

من المهم صناعة الواجهة UI/UX، ويمكن تنفيذها من خلال استخدام فوتوشوب، مع الاهتمام بتحديد أماكن الأزرار والكتابة والصور وما إلى ذلك، مع أهمية تناسق الألوان، وكلها أمور يتم الاتفاق فيها مع المصمم كونها أمور تقنية لكن رأيك مهم ليخرج التطبيق بالشكل الذي تريد.

معرفة لغات البرمجة المطلوبة التي يتم من خلالها إنشاء التطبيق، مثل لغة وغيرها من اللغات التي سنعرضها لاحقاً، وبالطبع كونك غير مختص لن تكون على دراية كاملة بهذه اللغات لكن هذه مهمة المصمم أن يخبرك باللغات المستخدمة وأسعارها ومزاياها وعيوبها حتى تتمكن من اختيار الأفضل بما يناسب ميزانيتك.

من الخطوات الهامة التي لا يجب أن تغفل عنها إطلاقاً هو عمل اختبار التطبيق للتأكد من سهولة عمله وعدم وجود أخطاء أو ثغرات في التصميم والتي قد تؤدي إلى عدم رضا المستخدمين عنه، حيث تضع نفسك مكان المستخدم وتجرب التطبيق وتتصفحه بعناية شديدة، حتى تخبر كل ملاحظتك والتعديلات التي تريدها للمصمم أو الشركة التي تعاملت معها قبل استلام التطبيق بشكل نهائي.

بعدها تأتي الخطوة الأخيرة من نشر التطبيق ووضعه على المتجر الإلكتروني الخاص بك، كما يتم وضعه على متاجر التطبيقات المختلفة ومن أشهرها جوجل بلاي حيث تجد تطبيقات مناسبة لهواتف الأندرويد، ومتجر آبل حيث تعمل التطبيقات على هواتف آيفون العاملة بنظام IOS.

من الخطوات الهامة والتي تعد الأهم حتى تكون كل الخطوات السابقة ذات جدوى هو عمل التسويق اللازم للتطبيق  من خلال اللوجو الخاص به وبعض الصور التي توضح تصميم التطبيق ومحتواه من الداخل، وتعدد طرق تسويق التطبيقات كالتالي

الاعتماد على تقنيات تهيئة أدوات البحث سواء كانت الـ SEO” Search Engine Optimization”، وهي تهيئة محركات البحث وتلك الخاصة بالمتاجر الالكترونية حيث تعتمد عليها من أجل الترويج لمتجرك، ومن خلال الـ “ASO” App Store Optimization، وهي تهيئة متجر التطبيقات لجعل المستخدم يصل إلى تطبيقك بشكل أسرع من خلال ضغط بعد الكلمات المتعلقة بمجال التطبيق، فمثلا إذا كان تطبيقك عن الصحة والرشاقة، فيمكن من خلال كتابة كلمات مثل رياضة، تمرينات، ريجيم، صحة..وغيرها من الكلمات المتعلقة بنشاط التطبيق أن يظهر تطبيقك الخاص ضمن النتائج الأولى للبحث.

وتأتي المهمة الرئيسية للـ “ASO” من خلال إبراز تطبيقك بين العدد الكبير من التطبيقات التي يتم نشرها كل يوم، حيث أن هذه الميزة أصبحت أداة مهمة لتسويق تطبيقك سواء لزيادة مرات عرضه أمام المستخدمين، أو عدد التحميلات الخاصة به، أو زيادة استخدامه بشكل عام.

فأصبح أغلب أصحاب الأعمال اليوم يتوجهون لعمل تطبيق خاصة بشركاتهم وهذا بسبب سهولة التعامل معه، وسهولة الوصول للعميل من خلاله، ولذلك أصبحت تهيئة متاجر التطبيقات ضرورة لجعل العميل يصل إلى تطبيقك بسهولة، وتكمن الفكرة وراء “ASO” هي الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص، وجعلهم يقوموا بتحميل تطبيقك، ثم يصبحوا عملاء أوفياء لك بعض ذلك.

ويحتاج  “ASO” إلى خطوتان من أجل العمل،  وهما خطوات في غاية الأهمية، من خلال

استخدام الكلمات المفتاحية، وذلك من أجل الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين لاستكشاف تطبيقك بطريقة غير مدفوعة أي من دون عمل إعلانات مباشرة.

استخدام وصف التطبيق، وباقي عناصر عرضه بشكل إبداعي يجعل المستخدم يقوم بتحميل التطبيق بمجرد قراءة نقاط القوة الموجودة في الوصف.

طريقة التسويق الثانية وهي من أهم الخطوات التي يجب القيام بها من أجل الترويج لمتجرك والتطبيق، وهي عمل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي عديدة، منها فيس بوك، تويتر، انستجرام، سناب شات وغيرها الكثير من المواقع التي تساعدك على الوصول إلى الجمهور بشكل سهل وسريع، حيث تقوم بعمل حساب، وترفق فيه محتوى شيق ومميز وتضع رابط التطبيق وطلب التحميل من العملاء، مع عمل إعلانات مدفوعة تساعدك على الوصول إلى جمهورك المستهدف بأسهل طريقة ممكنة، لكن يفضل كما أسلفنا الاعتماد على شركات في هذا الأمر فلديها خبرة أفضل في التسويق والوصول إلى الجمهور المحدد الذي يبحث عن منتجك أو خدمتك وبأقل الأسعار.

ربما تفيدك قراءة: أشهر وأفضل فكرة مشروع الكتروني

وأيضاً يتم الاعتماد على شركات تسويق من أجل عمل تلك الخطوات فلديها الخبرة الكافية في التعامل مع هذه الأمور التقنية المعقدة، والتي يمكن تعلمها لكنها تحتاج لكثير من الوقت والمجهود والبحث.

عمل إعلانات للتطبيق الخاص بك على المواقع الشهيرة والتي تشهد عدد كبير من الزيارات اليومية، بما يزيد من فرص مشاهدة إعلانك، أو الإعلان من خلال التطبيقات الأخرى الشهيرة التي يستخدمها عملائك المستهدفين، حيث تقوم بالبحث عن مواقع شهيرة يتواجد عليها العملاء المستهدفين بكثرة وليس أي موقع شهير، فمثلا إذا كنت تملك متجر لأغراض نسائية قم بوضع إعلان التطبيق على المواقع الشهيرة الخاصة بالمرأة حيث تتواجد، ليصبح من اهم تطبيقات التجارة الالكترونية الناجحة والشهيرة.

وسائل إعلانية كثيرة يمكنك من خلالها عمل دعاية للتطبيق الخاص بك والذي قامت إحدى الشركات بتصميمه لك، والوصول إلى الجمهور المستهدف ومع الوقت يزيد عدد المستخدمين لهذا التطبيق، بما ينمي من خدمتك أو منتجاتك ومبيعاتك وتبدأ تحقيق الأرباح.

اهم تطبيقات الجوال

اهم تطبيقات الجوال

تكلفة تطبيق متجر الكتروني

تتفاوت أسعار وتكلفة تصميم التطبيقات في المملكة العربية السعودية تبعاً لعدد من العوامل الأساسية التي تتحكم في اسعار تصميم التطبيقات في المملكة:

  • تحديد أهداف التطبيق وفق دراسة تسويقية لتحديد أهداف التطبيق وتحديد شريحة العملاء المستهدفة، ودراسة المنافسين وابتكار ميزة للتطبيق ليحقق نجاح مبهر ويكون مفضل للعملاء.
  • تصميم واجهات التطبيق، ليكون سهل الاستخدام ومألوف للمستخدم السعودي ويناسب تراثه الثقافي وسلوكه، فيتم التكامل بين واجهة المستخدم وتجربة المستخدم، حيث يتم تناسق عناصر واجهات التطبيق وطريقة عملها مع طبية وسلوك المستخدم، مما يضمن تطبيق سلس الاستخدام محبب من قبل العملاء ويحتوي علي ميزة تنافسية تجعله الأفضل
  • نوع السيرفرات المستخدمة في عمل التطبيق فالاعتماد علي سيرفرات آمنة وتوفير السرعة والأمان يرفع من تكلفة التطبيق، فلن يقوم عميل باستخدام تطبيقك وإدخال معلومات عنه، خاصة إذا كانت معلومات متعلقة بالفيزا وطرق الدفع اون لاين ما لم يكن ذو درجة عالية من الأمان.
  • برمجة واجهات التطبيق برمجة التطبيق بأحدث وسائل تكنولوجيا فهي توفر للعميل صاحب التطبيق برمجة خالية من الأخطاء، تضمن عمل التطبيق بسهولة وقابليته للتحديثات الدورية لأنظمة التشغيل المختلفة من اندرويد أو نظام IOS الخاص بآبل.
  • عدد المنصات التي سوف يعمل، فهل سيتم تصميم تطبيق للاندرويد فقط أم للايفون فقط أم لكلاهما معاً، وفي الأغلب يتم التصميم للتطبيق معاً وفي هذه الحالة يرتفع السعر قليلاً ولكنك سوف تحظي بسعر مميز كعرض.
  • خصائص التطبيق، مثل الخرائط وتسجيل البيانات وطرق الدفع ومتابعة الطلبات اونلاين وغيرها من الخصائص، تعمل علي ارتفاع سعر التطبيق نسبياً، فكلما زادت الخصائص البرمجية والمزايا الموجودة في التطبيق كلما ارتفع السعر بشكل نسبي.

إذا كنت تنوي تصميم متجر تطبيقات، فها هي بين يديك كل المعلومات الأولية التى تساعدك على تحديد الشركة الأنسب لمساعدتك.

 ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى كوفي شوب سيارات من جميع الجوانب

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.