تريد إنشاء موقع الكتروني مربح جدا..إليك بعض الأفكار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

خطوات مشروع الكتروني مربح جدا

ترغب في أن تربح الكثير من الأموال، لا تمتلك سيولة كافية لتبدأ مشروع جديد، وبالتأكيد تعتقد إنك لا تمتلك الفرصة لتصبح غني في وقت قصير، لا لم يفت الأوان يمكنك بدء مشروع الكتروني مربح جدا وتدر الكثير من الدخل في وقت قصير، وبدون رأس مال، بل وأنت داخل منزلك وعلى سريرك، تعتقد أنني أمزح تابع المقال التالي، وستجد التفاصيل الكاملة.

افكار مشاريع اون لاين

المشروع الناجح يبدأ بفكرة ناجحة، فكر بشكل صحيح وبتأني في الفكرة التي ستبني عليها مشروعك، وتأكد من معرفتك الجيدة بها حتى تتمكن من تنفيذها، فهناك الكثير من الأفكار الجيدة، ومن أفض وأهم  افكار مشاريع على الانترنت:

دورات أون لاين لتعليم المواد الدراسية:

يمكن عمل دورات لتعليم المواد الدراسية المختلفة مثل الرياضيات والفلسفة وغيرها وذلك لتسهيل دراستها على الطلاب وتوفير الكثير من الوقت والجهد للذهاب للدروس الخصوصية وبتكاليف أقل وتعطي نتائج إيجيابية اكثر.

دورات أون لاين لتعليم رياضة الزومبا:

افضل مشروع على الانترنت حيث أن رياضة الزومبا ذاع سيطها بشكل كبير مؤخرا، وأصبح الكثير من السيدات والرجال يقبلون عليها، ويمكنك عمل دورات لتعليم رياضة الزومبا على الإنترنت من المنزل حيث أن رياضة الزومبا من الرياضات التي لها فوائد كثيرة للجسم والعضلات ولها دور كبير في تخفيف التوتر كما انتشر تعليمها في الوطن العربي وتحظى بإقبال كبير من الناس حتى إنها يتم تدريسها في بعض الاكاديميات العربية.

مشروع الكتروني من الانترنت

مشروع الكتروني من الانترنت

مشاريع منزلية مربحة في مجال الطبخ وتقديم الطعام:

تعليم الطبخ هو أكثر ما تبحث عنه السيدات على الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي  ويمكن عمل مشروع إلكتروني رقمي لتعليم فنون الطبخ المختلفة على الإنترنت، فقط ببعض الخطوات البسيطة والأدوات المتاحة في المنزل واتباع الأفكار الجديدة المشوقة والمختلفة فأكثر ما تبحث عنه السيدات هو التجديد في الطعام.

ربما تفيدك قراءة:  كل ما تود معرفته عن تصميم تطبيقات الجوال

دورات الصيانة والتصليح:

مشروع الكتروني ناجح في حالة كنت تمتلك مهارة تصليح الأجهزة مثل الهواتف النقالة والحواسيب أو حتى الغسالات والثلاجات ومواتير المياه بشكل إحترافي، فلا يجب أن تكتفي بمجرد التصليح مقابل المال، بل يمكنك إعداد كورس تعليمي بشكل إحترافي لتعليم الناس كيفية تصليح الأجهزة أو المعدات المعطلة، وبكل تأكيد يمكنك بيع نسخ كثيرة من هذا الكورس إذا نجحت في التسويق له عبر المنصات الإلكترونية المختلفة.

دورات لتعليم المكياج أون لاين:

مشروع مربح جدا فالكثير من الفتيات يرغبن في وضع المكياج بطرق أحترافية دون الذهاب لصالونات التجميل, ولذا انتشرت في الأونة الاخيرة العديد من الفيديوهات الرقمية لتعليم فن وضع المكياج في المناسبات المختلفة فيمكن عمل دورات لتعليم المكياج على الانترنت في إطار مشروع إلكتروني مربح والذي سوف يلاقي إقبال كبير.

مشروع تقني في التدريب والإرشاد:

يمكن عمل دورات لتعليم التدريب والإرشاد في كافة المجالات عن طريق عمل فيديوهات رقمية يراها الناس وتستفيد منها كمثال لعمل مشروع إلكتروني مربح وهام.

مشروع موقع تسوق الكتروني كامل:

من أهم العوامل التي يعتمد عليها التسويق في وقتنا الحالي هو التسويق الإلكتروني الجيد حيث يمكنك من خلاله الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء، وبالطبع يحتاج أصحاب المشاريع في تعلم طرق التسويق  الإلكتروني نظراً لكثرة استخدامه وتعلمه على الإنترنت فهو يعد من اهم القطاعات التسويقية الأكثر طلباً وربحاً من رواد الأعمال بالأسواق الرقمية.

مشروع خدمات الكترونية لتعليم التنمية البشرية:

تعد قواعد التنمية البشرية من أكثر القواعد المطلوب الإلمام بها في أي مكان للعمل التقليدي لذلك يمكن عمل دورات تدريبية رقمية لتعليم الناس أهم قواعد علم التنمية البشرية.

دورات في تعليم تصميم الأزياء:

انتشر تفصيل الملابس والسواريهات بشكل كبير وأصبحت مهنة تصميم الازياء من المهن الكبيرة والمنتشرة لذلك يمكن عمل دورات على الإنترنت عن الأزياء وكيفية تصميمها وتنفيذها.

مشروع موقع الكتروني تجاري لبيع المكياج والعطور:

العمل باستخدام المكياجات والعطورات يعد خياراً جيداً، في مواقع تسويق المنتجات خصوصاً إذا كنت تتمتع بسهولة في بيع المنتجات المستوردة ولكن تذكر، يجب أن تقوم بكل شيء دوماً بما يتماشى مع قوانين بلدك في النهاية، لا ينصح أبداً باستيراد منتجات دون دفع الضرائب الضرورية.

مشروع الكتروني ميكب وعطور

مشروع الكتروني ميكب وعطور

الإكسسوارات:

تعد الإكسسوارات مشروع تجاري صغير شائعاً جداً عبر الإنترنت، سواء في المحلات الكبرى والمعروفة التي تتمتع ببنية فيزيائية، أو لدى المنتجين الصغار الذين يقومون بإعداد نماذج الاكسسوارات المتعددة بالطرق اليدوية التي تجذب الكثير من العملاء.

منتجات fitness:

أعددنا هذه الفئة لأنه عندما يبحث شخص ما بشكل محدد عن شيء ما fitness، حتى لو كانت ملابس، ربما يبحث على الإنترنت مستخدماً هذه الكلمة الرئيسية، ولا يقوم ببحث عام باستخدام الكلمة “ملابس”، في هذا القطاع، يمكنك مزاولة الأعمال التجارية باستخدام العديد من الأدوات، لكننا نعتقد أنه من المهم أن تختار شيئاً محدداً حتى لا يشعر جمهورك بالضياع بشأن المواد التي تقدمها فضلاً عن ذلك، إذا قمت بتخصيص عنصر واحد فقط، يمكنك التركيز بشكل أفضل عليه، وإعداد استراتيجيات محددة لبيعه.

مشروع متجر الكتروني للكتب:

الكتب أيضاً من المنتجات الأكثر مبيعاً على الإنترنت في العالم بأسره، لأن الكتب تتمتع بقدرتها على ضم حيز واسع جداً من الحلول التي يبحث عنها الناس. يمكن العثور على كتب تتضمن موضوعات ابتداءاً من الطب إلى المساعدة الذاتية، فضلاً عن ذلك، تعد خيارات جيدة للهدايا وتناسب كل الأعمار.

الأجهزة الإلكترونية:

بشكل عام تعد الأجهزة الإلكترونية مشروع مربح جدا براس مال كبير فهي الأكثر طلباً على الإنترنت وتمتد القائمة من التلفاز إلى الثلاجة، بالطبع يعد سعر هذه المنتجات أعلى بكثير، مما يتطلب وجود استثمار مالي كبير من البداية لكن، إذا كان لديك تسويق منتجات من المنزل لبيع الأدوات الكهربائية، هناك فكرة جيدة أن تبدأ بالإعلان أونلاين لزيادة أرباحك، وهناك بديل آخر وهو إعداد سلسلة بازار من الأجهزة الإلكترونية المنزلية، يمكنك بيع المنتجات التي لم يعد الأشخاص يريدونها، وكسب عمولة مقابل كل عملية بيع.

مشروع انشاء متجر الكتروني للملابس:

تعد الملابس من المنتجات الأكثر انتشار في البيع والشراء عن طريق الإنترنت، فإذا كان هنالك نوع من الأعمال التجارية لا يبطل ولا يخرج من نطاق الأزياء فهو قطاع الملابس, وهذا لأن الملابس هي صناعة أثبتت حضورها في التجارة، حتى لو كانت قطعة الملابس أساسية جداً للناس، فالأزياء الموسمية تساعد على زيادة الأعمال التجارية والارتقاء بها ففي الماضي كان على الناس الذهاب إلى المحلات ليس فقط من أجل تجريب الملابس، لكن بشكل أساسي للتعرف على الملابس التي كانت موجودة, أما الآن من خلال التجارة الالكترونية، أصبح ممكناً مشاهدة كل ما تقدمه المحلات الافتراضية, ولكن بشأن مشكلة عدم إمكانية تجريب قطع الملابس، تضع بعض المحلات الافتراضية القياس المحدد، وحتى قياس الخصر والورك، قياس الجزء العلوي من الجسم وقياس القبة، الوزن والطول الوسطي من أجل قياس كل قطعة من الملابس.

ربما تفيدك قراءة:  أشهر شركة تطبيقات الجوال

تجارة الكترونية

تجارة الكترونية

طريقة نجاح مشروع الكتروني

عندما تقرر تنفيذ مشروع إلكتروني مربح يدر لك الكثير من الدخل تبدأه بفكرة تتوقع نجاحها بقدر كبير لا يتوقف الأمر عند هذا الحد حتى تتمكن من مساعدة مشروعك على النجاح، فهناك بعض الملاحظات التي يمكنك إتباعها لتجاح مشروع تسويق الكتروني وهي:

انتق سلة مشتريات سهلة الاستعمال:

كلما قضيتَ وقتًا أطول في محاولة فهم كيفية عمل سلة المشتريات الخاصة بموقعك، كلما انعكس ذلك سلبًا على وقت تركيزك في أمور أهم: كإنشاء محتوى ثري، التفاعل مع الزبائن والتسويق للمشروع، من أهم الأوليات عند إطلاق مشروع سوق الكتروني انتقاء منصة سهلة الاستعمال, سيكون بإمكانك إدخال تغييرات وتحسينات إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك لاحقًا.

إطلاق المتجر في أقرب فرصة:

لا تنتظر إكتمال فكرتك بشكل مثالي فقط  يكفيك أن تكتمل فكرتك بشكل جيد حتى تبدأ أول خطوة لإطلاق مشروع تجاري حديث النشأة وهي الإعلان عنه في أسرع وقت  ففي البداية من المحتمل عدم أضطلاعك على طبيعة الزبائن وطلباتهم, أو ربما تعتقد أنك على أضطلاع، لكنك في الحقيقة لست كذلك وتجهل الكثير, محاولة توفير أفضل متجر ممكن لتلبية ما يحتاجه الزبائن أو ما يرغبون به هو بشكل ما مضيعة للوقت ولكن ما ينبغي عليك القيام به هو إطلاق المتجر (مهما كانمتعلق بمشاريع صغيرة) في أسرع وقت والتفاعل مع الزبائن أكثر والتعرف عليهم عن قُرب.

استعن بشركات تصميم المواقع:

عند إطلاق متجرك الإلكتروني في نسخته الأولية، أنصحك أن تقوم بأقصى ما يمكنك القيام به بنفسك، فإن لم تكن على دراية تامة بكيفية عمل الموقع وآلية إدارته، فيمكنك الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في ذلك المجال.

التسويق الناجح:

يستخف أغلب الناس لدرجة كبيرة بقيمة ودور التسويق في بناء مشروع إلكتروني فعال وناجح فيما مضى، كان نجاح وشهرة المشروع يتطلبان مجهودًا جبارًا، وهذه بعض الأفكار التي يمكنك الاعتماد عليها في تسويق مجالات التجارة الالكترونية:

  • عمل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام وسناب شات، فمعظم العملاء والمستخدمين لا يقضون أوقاتهم في زيارة موقعك ولكنهم متواجدون بشكل شبه دائم على الشبكات الاجتماعية، وربط الموقع بشبكاتك الاجتماعية يعني أن أي عميل أو زبون يمكنه الوصول دائمًا في أي وقت وشراء أو الاستعانة بخدماتك، وترجع أهمية تلك الخطوة إلى أن روابط حساباتك الاجتماعية تسهل من إمكانية متابعة الشركة وخدماتها، وأيضا من خلال المنشورات والمعلومات المتوفرة عن الشركة وروابط تؤدي للموقع بالنهاية.
  • تشير الدراسات أن النسبة الأكبر من المستخدمين  يتصفحون الويب من خلال الهواتف والأجهزة الذكية، لذا عدم تلاؤم موقعك مع الهواتف الذكية أو عدم وجود تطبيق لعملك التجاري يعني أن عدد كبير من سوقك المستهدف لا يستطيع الوصول إليك.
  • معظم الشركات الكبرى والصغرى الآن تستخدم التدوين كأداة تسويقية لجذب الزيارات والزبائن للموقع، فالشركات الكبرى تجد أن المدونة الرسمية هي الوسيلة الأفضل لمخاطبة الجمهور، والشركات الصغرى ترى أن التدوين هو الوسيلة الأسرع للوصول إليهم.
  • من المهم وضع معلومات التواصل بشركتك في صفحة خاصة تعرف باسم عننا أو About Us، أو من نحن، وهي من أهم المعلومات التي يجب أن تهتم بإظهارها وتخصيص صفحة مميزة لهذه المعلومات هو الوسيلة الأنسب حتى يستطيع أن يتواصل مع شركتك من يريد، وتحتوي هذه الصفحة على رسالة ترحيبية موجهة لكل من يريد أن يتواصل مع الشركة بخصوص أية مقترحات أو استفسارات.

كما تحتوي أيضًا على وسائل التواصل المختلفة مثل العنوان، رقم الهاتف، بريد الدعم الفني، وربما توفير نموذج للمراسلة، لتشجيع المستخدم على سرعة الفعل وأنه لا يحتاج لفتح بريده حتى يتواصل مع الشركة.

  • إظهر رأي الزبائن والعملاء فيما تقدمه من خدمات أو منتجات، من خلال الدليل الاجتماعي قد يجذب موقعك الزوَّار ويساعدهم على اتخاذ القرار بالاعتماد عليك كشركة يثق بها الكثيرون.
  • تظن أن العملاء والزبائن يريدون فقط أن يقرءوا عنك، لكنهم الحقيقة يريدون أن يسمعوا منك ويشاهدونك وأنت تشرح لهم ما هي شركتك وما الذي يمكن أن تقدمه لهم من خدمات.
  • تحسين محركات البحث حضورك الرقمي على الويب يعني أنه يمكن الوصول إليك في أي وقت، حتى إذا قام أحدهم بإدخال كلمات بمحرك البحث ترتبط بالمشكلة التي تقوم بحلها فإنه يجب أن يجدك في النتائج الأولي، وإذا لم يجدك هذا يعني أن موقعك به مشكلة وأنه يجب أن تهتم حالًا بتهيئته لمحركات البحث.

كيفية انشاء مشروع الكتروني

الكثير من المشاريع الإلكترونية يبدأها أصحابها ولا يكملو في هذا المشروع بسبب عدم معرفتهم بشكل كامل بالطريقة الصحيحة لإنشاء موقع إلكتروني ناجح، ولكن هذا لن يقف حائل أمام أصحاب الأفكار البنائة فهناك الكثير من الشركات التي يمكنها أن تتولى إنشاء موقع إلكتروني نيابة عنك وبتكلفة بسيطة، ومن هذه الشركات:

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تطبيق جوال بـ 8 طرق

شركة المستشار لتطوير الأعمال

وهي من الشركات الشهيرة في المملكة التي توفر الكثير من الخدمات للعملاء، ومنها توفير دراسات الجدوى للمشاريع المختلفة، و انشاء متجر الكتروني احترافي، وغيرها من الخدمات المختلفة، ويمكن التواصل مع الشركة واستعراض خدماته من خلال زيارة موقعهم الالكتروني:

خطة عمل مشروع موقع الكتروني

بدء خطة عمل مشروعك الإلكتروني الجديد يجب أن تتم بالطريقة الصحيحة حتى تستطيع وضع منصتك الإلكترونية الجديدة على الطريق الصحيح لتتمكن من السطوع وسط المواقع الإلكترونية الأخرى, وهذه الخطة كالتالي:

جذب عملاء أو زوار جدد

كيف يمكنك الحصول على زوار جدد لمشروع تصميم موقع الكتروني؟ عادة ما تنقسم حملات الجذب إلى قسمين: حملات مستمرة وحملات لمرة واحدة.

الحملات المستمرة: نعني بهذا القسم أدوات التسويق الالكترونية التي تستخدمها بشكل متكرر لتسويق منتجاتك، مثل Google Adwords أو توصيات البريد الإلكتروني التلقائية، مع مراعاة إنك سوف تعمل على تحسين الرسالة الإعلانية والاستهداف مع مرور الوقت جنبا إلى حنب مع تجربة الأفكار الجديدة ولكن عادة ما تدور هذه الجهود حول هدف واحد.

التعاون مع المؤثرين في مجالك

الشخصيات المؤثرة / المشهورة في مجالك من الممكن أن يكون لهم دور السحر في خطتك التسويقية، الشخصيات المؤثرة Influencers يمكنهم التأثير على سلوك السوق المستهدف الخاص بك، وبناءك علاقات قوية معهم سوف يجعا هذا التغيير في صالحك.

حملات المرة الواحدة:

وهي الحملات الإعلانية والتسويقية التي تقوم بها لفترة زمنية محددة ويتم تشغيلها عادة عبر العديد من القنوات باستخدام نفس الرسالة وهي مصممة خصيصا لتحقيق أهداف محددة – مثل زيادة اكتساب عملاء جدد أو حث الجمهور المستهدف على التفاعل ومن أمثلة ذلك طرح منتج جديد أو الإعلان عن تخفيض ما أو مسابقة كبيرة.

خطة التحويل

تركز خطة التحويل Conversion على رحلة العميل وتتضمن العديد من التحسينات والتغييرات في تجربة المستخدم لتحسين عملية التحويل خلال المراحل الشرائية التي يمر بها العميل، سواء كان زائر (عميل محتمل) أو كان عميل حالي (قام بالشراء بالفعل) أو كان عميل متكرر.

لذا, قد يكون زيادة تحويل الزائرين الجدد إلى عملاء، أو زيادة تحويل الزائرين إلى عملاء محتملين في صفحة معينة Leads، وما إلى ذلك.

بما أنك – في الخطوة الأولى- سبق أن أوضحت أهدافك التي تنوي تحقيقها، إذا يتبقى أن تحدد بالضبط الطريقة التي سوف تعتمدها لمعرفة متطلبات التجارة الالكترونية.

متاجر الكترونية بسيطة

متاجر الكترونية بسيطة

ربما تفيدك قراءة: قبل  بناء متجرك الالكتروني ..تعرف على افضل منصات انشاء المتاجر الالكترونية

خطة الإحتفاظ بالعملاء (أو الزائرين)

عادة ما يدور هذا الجزء حول أدوات إعادة التسويق Remarketing التي تقدمها جميع القنوات التسويقية سواء قوقل أو فيسبوك أو تويتر وغيرهم.

الهدف من هذا الجزء هو الوصول لعملاءك ممن زار موقعك سواء قبل أن يتمم عملية شراء أو حتى بعد عملية شراء ناجحة.

تمكنك هذه الأدوات من استهداف من ترك عربة التسوق من استهداف نفس العميل المحتمل مرة أخرى بنفس المنتجات التي قام باختيارها ولكنه لم يقوم بالشراء لسبب ما.

وتمكنك أيضا من استهداف العملاء الذين قاموا بعمليات البيع والشراء عن طريق الانترنت من موقعك بمنتجات ذات علاقة بناءًا على طبيعة ما تم شراءه بالفعل.

السوق المستهدفة – العملاء المستهدفين

الجزء الأساسي والمشترك في جميع المشاريع الالكترونية المربحة أو التقليدية هو معرفة من الذي تستهدفه ونحن نعلم إنك في الغالب تعرف عميلك المستهدف بالفعل، ومع ذلك فمن الجيد أن تذكره دائما في خطتك لتذكير نفسك باستمرار.

حاول في البداية الوصول للسوق المستهدف أولًا ثم أنتقل خطوة أخرى إلى الأمام وقم بتحديد أهم الشخصيات أو المجموعات الفرعية من السوق التي تستهدفها ومن المرجح جدا أن تكون لهذه المجموعات الفرعية سلوكيات معينة ومصالح مختلفة، وبالتالي يجب الوصول لهم بطريقة مختلفة ومن خلال قنوات مختلفة.

مثال على السوق المستهدفة – لمتجر جوالات

  •    في الغالب سوف يكون سوقك المستهدف هو قطاع الشباب لأنهم الأكثر استخدامًا للجوالات الذكية مقارنة بكبار السن والأطفال.
  •    من المرجح أن تكون النسبة الأكبر من نصيب من لم يتزوج بعد وبإمكانك استنباط متوسط الدخل حسب البلد التي تسوق لها. 

كيف ابدأ مشروع موقع الكتروني

الخطوة الأولى في مشروع إنشاء موقع إلكتروني جديد هي أهم خطوة في هذا المشروع فهي عليها عامل كبير لنجاح المشروع، وتنقسم هذه الخطوة إلى فرعين رئيسيين هما:

تحديد افكار مشاريع الموقع الالكتروني:

 أولى الخطوات في كيفية إنشاء موقع إلكتروني والربح منه، هي أن تحدد مجال العمل فى هذا الموقع، وما إذا كان هذا الموقع تعليمي، أو ترفيهي، أو ثقافي، أو فني، أو أزياء وموضة، أو تسويقي, وعليك بتحديد المجال الذى تفضله، والذى سوف يساعدك فى إختيار التصميم الإنشائي بطريقة صحيحة وجيدة.

تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني

كتابة محتوى يبحث عنه الناس:

 حيث أنه بعد حصولك أو بعد تطويرك لموقع الويب الخاص بك، يجب عليك أن تقوم بمهمة تكوين المحتوى الإلكتروني بشكل جيد عليه، وذلك عن طريق وضع معلومات عن مجال عملك، وأيضاً كتابة المقالات المختلفة، وإدراج الوسائط المتعددة مثل الفيديوهات والصور المختلفة.

ومن الأفضل لك هو أن يكون المحتوى مميزاً، ومطلوباً للفئة التي تقوم بإستهدافها، وأن يكون المحتوى نوعي، وليس كمي، يحتوي على فائدة وقيمة، ويجب أن يكون تصميم موقعك الإلكتروني مميزاً عن غيره من المواقع، بحيث يكون مختلفاً عن باقي المواقع، وذلك حتى يستطيع الزوار تمييزه عن باقي المواقع فينطبع فى ذاكرتهم ولا ينسوه.

الإنفتاح الكبير في عالم الإتصالت جعل من الإنترنت منصة لعرض كاة المنتجات بطريقة سهلة وميسرة، وتصل لعدد كبير من العملاء في الوقت ذاته.

https://www.youtube.com/watch?v=KbjpvNdV2lg

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.