تعرف على خطوات تصميم موقع تجارة الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

أسهل الطرق لــ تصميم موقع تجارة الكتروني

في مجال المبيعات عبر الإنترنت، فإن السعر ليس أمرا مهما حقا فما يهم بالفعل هو مدى بساطة عملية التصفح وعدم إرباك المستخدمين، لذلك عليك تصميم موقع تجارة الكتروني، مميز ومكتمل، حتى يتسنى لك عرض المنتجات للبيع، بكل سهولة ويسر للمتصفح مع عرض تفاصيل المنتج بشكل سلس يشعر العميل بالرضا عند الشراء، سوف نعرض لك في مقالنا كل ما يخص تصاميم المتاجر الإلكترونية.

تصميم مواقع التجارة الالكترونية

إذا كان لديك منتج جيد وتريد بيعه في المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت فهناك عدة خطوات ونهج متبع لابد من السير عليه كي تحقق ربح كبير:

  • الخطوة الأولى اللازمة لجذب الانتباه وخلق المبيعات هي إنشاء مواقع تجارة الكترونية، ولكنه في الوقت ذاته عملي وسهل الاستخدام – سواء كنت تستخدم أحد منصات التجارة الإلكترونية المعروفة أو أنك ستقوم بإنشاء منصة خاصة ومختلفة.
  • يمكنك تقديم أرخص- أفضل منتج في السوق – ولكن إذا كان المستخدمون غير قادرين على تحديد موقعه، تكون قد فشلت بالفعل بخلق المبيعات.
  • إن توفير إمكانية الاستخدام يعني أنك تقوم بتسهيل عملية الشراء ولن يتطلب الأمر أكثر من عدد قليل من النقرات بالنسبة للمستخدمين ليقوموا بشراء منتجك.
  • لقد قمنا بجمع قائمة من النصائح والحيل التي يمكن أن تشرح لك كيفية تصميم مواقع تجارية للبيع والشراء بحيث يكون صالحا للاستخدام ضمن الحد الذي يمكن فيه توفير معدلات تحويل كبيرة.
  • إن التجارة الإلكترونية هي مستقبل الأعمال وقد ارتبطت عند ظهورها بالبداية بمفهوم التجارة المشبوهة، لكنها أصبحت الآن جزءا من وجودنا على الإنترنت، تماما مثل تحققنا من رسائل البريد الإلكتروني.
  • من الواضح بأن التسوق عبر الإنترنت لا يقوم به الجميع، ولكن معظم الأشخاص يجدونه مريحا وذو أسعار معقولة أكثر وقريبا جدا، لن يكون هناك شخص واحد لم يقم بعملية شراء واحدة على الأقل من الإنترنت.

 

 

 

مواقع تجارية بيع وشراء

مواقع تجارية بيع وشراء

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  تعرفي على أفضل سعر تصميم متجر الكتروني

 

 

 

 

 

لمحة عامة عن تصميم و انشاء موقع للتجارة الالكترونية

  • يبدو الأمر بمثابة تحدي، ولكن في الواقع فإن تصميم موقع تجارة إلكترونية لا يختلف كثيرا عن أي تصميم ويب آخر.
  • ومع ذلك، هناك بعض المبادئ التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل “القفز” إلى عملية التصميم.
  • يجب التعامل مع مواقع التجارة الإلكترونية بعناية خاصة لأنها تتطلب معلومات حساسة من المستخدمين (بيانات بطاقات الائتمان والمعلومات الشخصية المرافقة لها). ولذلك فإن مصممي هذه المواقع يواجهون تحديا حقيقيا في تصميم موقع جميل يستحق ثقة العملاء به.
  • تعتبر عملية التصميم بطريقة أو بأخرى أسهل بالنسبة للعلامات التجارية التي تم تأسيسها في وقت سابق، والتي تكون منتجاتها / خدماتها معروفة لدى الجمهور. وفي الوقت نفسه، يقع عليها عبء إعادة تأكيد سمعتها من خلال التصميم المتوقع.
  • ومع ذلك، فإن الأمر يعود للمصمم ليقرر هو فيما إذا كان يرغب بالتمسك بالتصور ذاته، أم أنه سيحاول الوصول لتصميم جديد كليا (شعارات جديدة، صور، وما إلى ذلك) ومن المرجح أن يعتمد ذلك القرار على الميزانية.
  • الأمر الآخر الذي يتمتع بأهمية كبيرة أيضا هو طول إجراءات الدفع ويجب أن يكون لديك عدد قليل من الصفحات بين الصفحة الرئيسية وصفحة الدفع، ويجب أن تسلط الضوء على هذه الميزة منذ البداية.

هل تحاول تصميم موقع تجارة إلكترونية مثالي؟ تأكد من أن تمتلك الإجابات عن الأسئلة التالية:

  •     هل يمكن التعرف على أنواع المنتجات التي أعرضها للزائرين خلال الثواني الخمس الأولى؟
  •     هل أثق بهذا الموقع بما يكفي لأقوم بإدخال معلومات بطاقة الائتمان؟
  •     هل موقعي سهل الاستخدام؟ هل تعتبر مدة 30 ثانية كافية للعملاء للعثور على المعلومات التي يحتاجونها؟
  •     هل أقدم اقتراحات / خيارات كافية للزوار العشوائيين؟
  •     هل المحتوى أصلي وجذاب بالنسبة للزوار؟

إجابة سلبية واحدة على أحد تلك الأسئلة كافية للتعبير عن وجود مشكلة خطيرة في التصميم يمكن أن تدفع المتسوقين بعيدا وتؤثر سلبا على معدلات التحويل، لذلك، يجب عليك التعامل مع هذه الأسئلة بأفضل طريقة ممكنة لتضمن بأن المستخدمين سيعودون إلى موقعك.

العناصر الثلاثة الأساسية لكل متجر على الإنترنت

1- الثقة: لا يمكن أن تكون مواقع تجارة الكترونية مربحة، إلا إذا نالت ثقة المستخدمين والمسألة حساسة فعنصر واحد ممكن أن يزعزع ثقة المستخدمين ويحثهم على الانتقال للتسوق من موقع آخر، ولهذا السبب فإن كل عنصر من عناصر متجر التجارة الإلكترونية لديك يجب أن يحاول نيل ثقة المستخدم.

2- البساطة وسهولة الاستخدام: إن البساطة لا تعبر دائما عن التصميم، كما تفعل العمليات التقنية، حيث يجب أن تكون عملية الشراء بسيطة ويجب ألا يلتبس على العميل أي شيء ومرة أخرى، أي عنصر سلبي يمكن أن يجعل عربة التسوق فارغة والمبيعات منخفضة.

3- الشفافية: تذكر بأن الاتصال عبر الإنترنت هو طريق ذو اتجاهين، ويجب أن تكون دائما في خدمة عملائك وتقنعهم بألا يترددوا بالتواصل معك في أي لحظة وبعض الطرق الأكثر شعبية للقيام بذلك هي الدردشة عبر الإنترنت، وضع رقم الهاتف بمنطقة واضحة في الزاوية اليمنى العليا أو وضع زر “اتصل بنا” بشكل واضح، كما يجب أن تقوم أيضا بتوفير معلومات عن متجرك / عملك بحيث يدرك المتسوقون عبر الإنترنت بأن موقعك يعمل بشكل حقيقي ولا ينطوي على عمليات احتيال.

 

تجارة الكترونية مربحة

تجارة الكترونية مربحة

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أسعار استضافة متجر الكتروني

 

 

 

 

تكلفة انشاء متجر الكتروني

  • وفقا لدراسة تحليلية لموقع Statista.com، تضاعف الوقت التي يقضيه الأمريكيون في استخدام التطبيقات على هواتفهم الذكية فيما بين عامي 2011 و2015.
  • وأكدت أهمية انشاء منصة الكترونية في علاقة هؤلاء المستخدمين بأجهزتهم المحمولة، ولعل هذا ما يفسر كثرة إقدام رجال الأعمال على وضع أعمالهم في التطبيقات والمواقع الإلكترونية بدلا من الاكتفاء بتركها على أرض الواقع فقط.
  • أما عن تكلفة انشاء موقع الكتروني وتطبيق والتي يجب على رجل الأعمال تحملها إذا أراد الحصول على تطبيق خاص بمشروعه، فهو أمر معقد لأنه كي نجيب على هذا السؤال، سنحاول تخمين ما هي التكلفة التقريبية لإنشاء بعض التطبيقات الكبيرة والمعروفة مثل واتساب وفيسبوك، وبناء على ذلك يمكنك استنتاج ما سيحتاجه تطبيقك.
  • وذلك إلى جانب عدد من المعايير والمعطيات، التي تكشف عن التكلفة وتتحكم في السعر.

كيف يمكنك حساب تكلفة بناء تطبيق:-

تتم عملية حساب تكلفة صناعة تطبيق مهما كان نوعه وفقا للمعادلة الرياضية التالية:

سعر انشاء متجر الكتروني السعودية= الوقت اللازم للتطوير X معدل الأجر في الساعة

لكي نعرف الوقت اللازم لـ تطوير تطبيقات فإن نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل واحدة من تلك المزايا، ويجب إذن تفكيك التطبيق قدر المستطاع إلى أكبر عدد من الجزئيات التي يمكن يمكن تسعيرها بشكل شفاف وواضح سواء للمطور نفسه أو للعميل.

معدل الأجر في الساعة يختلف من منطقة لأخرى على مستوى العالم، فمطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف بأمريكا الشمالية على سبيل المثال يعمل في العادة بما لا يقل عن 120 دولارا في الساعة، أما في دول أوروبا الغربية فالأسعار تدور حول 70 إلى 80 دولارا، أما بالنسبة للمطورون من الشرق الأوسط يتقاضى أغلبهم ما يتراوح بين 40 إلى 60 دولارا في الساعة.

هذه الأرقام معرضة وفقا لمنصة Codementor.io المتخصصة في توظيف المطورين الأحرار.

ولكن يجب أن تعلم أن هذه الأسعار تكون مختلفة من مبرمج لآخر ومن شركات التجارة الالكترونية لأخرى في نفس المنطقة من بحسب التجربة والخبرة، وحتى تكون التقديرات أقرب ما يك ون إلى واقعنا العربي، فإننا سنبني التقديرات المعروضة لك على حسب الحد الأدنى لما يتقاضاه مطورو تطبيقات الموبايل العرب المحترفون، يعني 40 دولارا مقابل ساعة واحدة من العمل.

 

خطة عمل متجر الكتروني

تصميم موقع تسوق إلكتروني قد يشكل عقبة أمام أصحاب الأعمال للتحول من متاجرهم التقليدية إلى الإلكترونية، أو الحصول على نسخة إلكترونية بجانب متاجرهم التقليدية وبالنسبة لأصحاب البضائع و الخدمات على أختلافها، أصبح من المفيد وجود نسخة من متاجرهم على الشبكة العنكبوتية للوصول للزبائن على الإنترنت و الاستفادة من فرص التسويق التي يقدمها الإنترنت، لذلك سوف نعرض خطة عمل متجر إلكتروني محددة الخطوات، تجعل من المتجر الإلكتروني منصة متميزة وله أسمه بين المواقع لتحقيق أعلى ربح، ويستقطب شرائح عريضة من العملاء المهتمين بما يعرضه المتجر الإلكتروني للبيع وسوف نحددهم فيما يلي، نموذج خطة انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به:

التعاون مع المؤثرين في مجالك

الشخصيات المؤثرة / المشهورة في مجالك من الممكن أن يكون لهم دور السحر في خطتك التسويقية، الشخصيات المؤثرة Influencers يمكنهم التأثير على سلوك السوق المستهدف الخاص بك، وبناءك علاقات قوية معهم سوف يجعا هذا التغيير في صالحك.

متاجر الكترونية

متاجر الكترونية

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات لانشاء متجر الكتروني

 

 

 

 

 

 

جذب عملاء أو زوار جدد

كيف ستحصل على زوار جدد لموقعك؟ عادة ما تنقسم حملات الجذب إلى قسمين: حملات مستمرة وحملات لمرة واحدة.

الحملات المستمرة: نعني بهذا القسم أدوات التسويق الالكترونية التي تستخدمها بشكل متكرر لتسويق منتجاتك، مثل Google Adwords أو توصيات البريد الإلكتروني التلقائية، مع مراعاة إنك سوف تعمل على تحسين الرسالة الإعلانية والاستهداف مع مرور الوقت جنبا إلى حنب مع تجربة الأفكار الجديدة ولكن عادة ما تدور هذه الجهود حول هدف واحد.

حملات المرة الواحدة:

وهي الحملات الإعلانية والتسويقية التي تقوم بها لفترة زمنية محددة ويتم تشغيلها عادة عبر العديد من القنوات باستخدام نفس الرسالة وهي مصممة خصيصا لتحقيق أهداف محددة – مثل زيادة اكتساب عملاء جدد أو حث الجمهور المستهدف على التفاعل ومن أمثلة ذلك طرح منتج جديد أو الإعلان عن تخفيض ما أو مسابقة كبيرة.

خطة التحويل

  • تركز خطة التحويل Conversion على رحلة العميل وتتضمن العديد من التحسينات والتغييرات في تجربة المستخدم لتحسين عملية التحويل خلال المراحل الشرائية التي يمر بها العميل، سواء كان زائر (عميل محتمل) أو كان عميل حالي (قام بالشراء بالفعل) أو كان عميل متكرر.
  • لذا، قد يكون زيادة تحويل الزائرين الجدد إلى عملاء، أو زيادة تحويل الزائرين إلى عملاء محتملين في صفحة معينة Leads، وما إلى ذلك.
  • بما أنك – في الخطوة الأولى- سبق أن أوضحت أهدافك التي تنوي تحقيقها، إذا يتبقى أن تحدد بالضبط الطريقة التي سوف تعتمدها لمعرفة متطلبات التجارة الالكترونية.

خطة الاحتفاظ بالعملاء (أو الزائرين)

  • عادة ما يدور هذا الجزء حول أدوات إعادة التسويق Remarketing التي تقدمها جميع القنوات التسويقية سواء قوقل أو فيسبوك أو تويتر وغيرهم.
  • الهدف من هذا الجزء هو الوصول لعملاءك ممن زار موقعك سواء قبل أن يتمم عملية شراء أو حتى بعد عملية شراء ناجحة.
  • تمكنك هذه الأدوات من استهداف من ترك عربة التسوق من استهداف نفس العميل المحتمل مرة أخرى بنفس المنتجات التي قام باختيارها ولكنه لم يقوم بالشراء لسبب ما.
  • وتمكنك أيضا من استهداف العملاء الذين قاموا بعمليات البيع والشراء عن طريق الانترنت من موقعك بمنتجات ذات علاقة بناءا على طبيعة ما تم شراءه بالفعل.

السوق المستهدفة – العملاء المستهدفين

الجزء الأساسي والمشترك في جميع أنشطة التسويق سواء الإلكترونية أو التقليدية هو معرفة من الذي تستهدفه ونحن نعلم إنك في الغالب تعرف عميلك المستهدف بالفعل، ومع ذلك فمن الجيد أن تذكره دائما في خطتك لتذكير نفسك باستمرار.

حاول في البداية الوصول للسوق المستهدف أولا ثم أنتقل خطوة أخرى إلى الأمام وقم بتحديد أهم الشخصيات أو المجموعات الفرعية من السوق التي تستهدفها ومن المرجح جدا أن تكون لهذه المجموعات الفرعية سلوكيات معينة ومصالح مختلفة، وبالتالي يجب الوصول لهم بطريقة مختلفة ومن خلال قنوات مختلفة.

مثال على السوق المستهدفة – لمتجر جوالات

في الغالب سوف يكون سوقك المستهدف هو قطاع الشباب لأنهم الأكثر استخداما للجوالات الذكية مقارنة بكبار السن والأطفال. من المرجح أن تكون النسبة الأكبر من نصيب من لم يتزوج بعد وبإمكانك استنباط متوسط الدخل حسب البلد التي تسوق لها.

العناصر اللازمة لبناء موقع تجارة الكتروني

كي نقوم بتحديد العناصر الأساسية التي توفر موقع تجارة إلكتروني ناجح، علينا طرح بعض الأسئلة والأجابة عليها حتى تثبت في ذهن المقبل على تلك الخطوة وأهم العناصر ما يلي:

بإمكاني تخصيص المظهر العام لموقع التسوق الخاص بي على أكمل وجه؟

أي موقع تسوق إلكتروني خاص بنوعية معينة من السلع أو نوعيه تقليدية من السلع الإلكترونية قد يقع في فخ مشابهة غيره من مواقع التسوق المماثلة؛ لذلك التميز لابد منه خاصة من ناحية أسلوب العرض و تجربة المستخدم، موقع التسوق الخاص بك يجب أن يعكس علامتك التجارية و يستخدم الألوان التي تعتمدها علامتك التجارية ويفضل أن يكون التصميم أو الانطباع الذي يتركه موقع التسوق مماثلا للموقع الإلكتروني الخاص بعلامتك التجارية.

ما هو نظام الدفع الذي عليه اتباعه؟

في البدية يفضل استخدام الخدمات الجاهزة و أفضلها بي-بال PayPal نظرا لكون هذه الخدمة معروفة عالميا بدرجة الأمان العالية كنظام يقبل طرق الدفع الإلكتروني وبالرغم من وجود نسبة تكلفة تختصمها الخدمة من المبالغ التي تقوم بتحويلها إلا أن ذلك لم يقلل من جاذبيتها للمستخدمين. الخدمة تختصم 30% من كل عملية تحويل و 2.9% من قيمة المبيعات الكلية.

ربما تفيدك قراءة:  خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

انشاء متاجر

انشاء متاجر

كيف أحصل على أفضل صور و توصيفات للمنتجات؟

لا يمكن لمتسوقي الإنترنت أن يروا السلع أو يلمسوها، كل ما يعتمدون عليه هو الصور، بالرغم من أهمية الجودة إلا أنه لا يتوجب عليك توظيف مصور محترف للحصول على صور جيدة، على الرغم من ذلك، يفضل استخدام كاميرا ذات 16 ميجا بيكسل وإضاءة جيدة بالإضافة إلى صندوق إضاءة، صندوق الإضاءة عبارة عن صندوق يشبه الخيمة مع مصابيح موجة لداخله ويستخدم لزيادة الإضاءة والوضوح على ما يراد تصويره.

هل أسمح بعرض أراء الزبائن والمشاركات على منصات مواقع التواصل الإجتماعي؟

السماح للزبائن بطرح آرائهم عن المنتجات وتقيمها على  منتديات تجارة الكترونية سيرفع معدل الثقة بموقع التسوق الخاص بك، الآراء الإيجابية و المشاركات على مواقع التواصل ستساعدك على رفع نسبة المبيعات لكن التعليقات السلبية لازالت تشكل خطرا، والعديد من خدمات تصميم مواقع التسوق تسمح بخيار إزالة التعليقات السلبية أذا ما أراد صاحب الموقع ذلك.

كيف أبدأ في اجتذاب المتسوقين؟

بعد أن تنتهي من تنصيب موقع لبيع منتجاتك انشر الخبر على الإنترنت و بالطرق التقليدية، أضف الرابط الخاص بالمتجر على موقع الشركة أو العلامة التجارية الخاصة بك، بالإضافة إلى تضمينه في رسائل البريد الإلكتروني و المنشورات الدورية؛ هذه الإضافات ستمثل بداية جيدة.

يفضل أن تنشأ حسابات مرتبطة بمتجرك على تويتر، فيسبوك، بنتريست، يوتيوب، تحديث المنشور على هذه المواقع سيساعدك على اجتذاب الزبائن لموقع التسوق عن طريق عرض الخصومات والتخفيضات وغيرها من العروض.

كيف أتعامل مع البضائع المرجعة؟

كل متجر وموقع تسويق له أسلوبه الخاص في التعامل مع البضائع المستردة، تأكد من أن الجهة التي ستقوم بتصميم الموقع تمتلك آلية لإرجاع المبالغ بسرعة للزبائن وتسترد البضاعة بالإضافة إلى إرسال بريد إلكتروني للزبون بذلك.

كيف أراقب مدى نجاح موقع التسوق الخاص بي؟

حاول البحث عن خدمة تصميم موقع تسوق توفر خاصية تحليل تفاعل الزوار بالمجان، هذه الأدوات غالبا ما تكون مرتبطة بجوجل آنلتكس Google Analytics أو أدوات تقدم تقارير دورية لإعلامك بأداء المتجر، بذلك ستتعرف على عدد زوار الموقع و معدل الزيارات ومن أين وما هي السلع التي تجتذب أكبر اهتمام وكيف وصلوا إليك.

 

ربما تفيدك قراءة:   قبل  بناء متجرك الالكتروني ..تعرف على افضل منصات انشاء المتاجر الالكترونية

موقع تسويق

موقع تسويق

دراسة جدوى موقع تجارة الكترونية

في دراسة الجدوى التقليدية يتم تحديد فجوة السوق بين الطلب والعرض وتحديد الإحتياجات الفنية وتحديد مؤشرات الربحية ضمن توقعات البيع ونقاط التعادل وهناك عدة متطلبات أساسية يجب توافرها حتى تتمكن من إنشاء متاجر الكترونية ويمكن إيضاحها فيما يلي:

  • توفير مكان يتم استخدامه كمخزن للسلع التى سوف تقوم ببيعها، ومن الممكن أن يكون ذلك المكان هو غرفة فى منزلك وذلك فى بداية الأمر، ويجب أن يتوفر فى ذلك المكان عنصر الأمان حتى لا تتعرض السلع للتلف أو السرقة.
  • التعامل مع شركة شحن تكون مشهورة ومعروفة بالمصداقية والأمانة والالتزام بتسليم الطلبات للعملاء فى المواعيد المحددة مع مراعاة أن تكون أسعارها مناسبة، لأن هامش ارباح المتاجر الالكترونية قليلة بعض الشئ
  • يجب أن تحدد الطريقة التي سوف تتعامل بها مع العملاء من أجل إتمام معاملاتك المالية، فيمكنك أن تلجأ إلى إستخدام بطاقة الإئتمان أو أن يكون الدفع عند الإستلام.
  • يتطلب الأمر أن تعمل مع فريق عمل تعلم التجارة الالكترونية ويتميز بحب العمل والنشاط وأن تكون لديه خبرة مسبقة في هذا المجال حتى تستطيع الإعتماد عليه حيث أن هذا الفريق هو الذى سوف يتواصل مع العملاء ويشجعهم على الإقبال على شراء تلك المنتجات.
  • لا تنسى أن توضح للعملاء على متجرك الإلكترونى سياسة حماية البائع والمشترى.
  • ضرورة حماية متجرك الإلكترونى وبيانات العملاء أيضا من أى هكر.

 

برمجة موقع تجارة الكترونية

هناك عوامل أخرى تحدد مدى نجاح مشاريع الويب، وهي تختلف عن دراسات الجدوى العادية يمكنك تطبيق النواحي الفنية والسوقية والمالية كالتالي، سؤالك يتحدث عن موقع تجاري بالنسبة للمواقع التجارية تتطلب فريق عمل محترف في عدة أمور، أولها الفريق التقني المسؤل عن برمجة الموقع و تحليل نظام موقع تجارة الكترونية أو حتى تركيب بعض القوالب والاسكربتات الجاهزة ويجب أن يكون لديه إلمام وخبرة في تهيئة الموقع لمحركات البحث وضبط السيو الداخلي والخارجي للموقع، كذلك تحتاج إلي فريق متخصص في التسويق الإلكتروني للتسويق للموقع والتسويق عبر السوشيال ميديا وإدارة صفحات الموقع عليها، وفريق أخر مسؤول عن إضافة المحتوي وهي المنتجات.

وطبعا للحملات الإعلانية دور جيد في إنجاح هذا النوع من المواقع وهي عبر google adwords وكذلك الحملات الإعلانية الممولة عبر فيس بوك، أما عن الدراسة المالية ما تحتاج إليه هو حجز استضافة قوية بمساحة تتناسب مع حجم الموقع مع نطاق خاص بالموقع، وكذلك الأمور الأخري المتعلقة بالتسويق والحملات الإعلانية وفريق العمل وغيرها، أما عن نجاح الموقع فيترتب علي جميع الامور التي ذكرتها بالإضافة إلى مدى المنافسة والتغلب على المنافسين والحصول على مكانة في محركات ويعتمد ذلك علي قوة الأرشفة والسيو الخاص بموقعك.

تحليل موقع تسويق الكتروني

تحليل موقع تسويق الكتروني

إن التجارة الإلكترونية ليست مجالا للإمكانيات غير المحدودة، ففي الحقيقة، تعتبر التجارة الإلكترونية منطقة تنافسية للغاية لأن تغيير العميل للبائع لا يتطلب تقريبا وقت أو جهد عليك أن تقدم للعملاء ما يتوقعونه، وذلك كي لا يفكروا مرة ثانية بشراء المنتجات من شخص آخر.

 

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.