أفضل 4 شركات لتصميم المتاجر الالكترونية بالرياض

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على أفضل شركات تصميم متجر الكتروني بالرياض

الرغبة في تطوير الأعمال وتنميتها هي هدف كل صاحب مشروع أو رجل أعمال يسعى إلى أن يصبح من أكبر رجال الأعمال وصاحب مشاريع رائدة كبيرة وقوية، ويأتي هذا من خلال البحث عن أفضل شركات متخصصة في تصميم متجر الكتروني بالرياض

حيث أصبح إنشاء متجر على الانترنت هو من أهم طرق التجارة الحديثة في عصرنا هذا، فعدم امتلاك الشركات ذات الأنشطة التجارية والخدمة المختلفة لمتجر على الانترنت يعني ضياع فرص كبيرة وضخمة للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين وبميزانية أقل بكثير من الطرق التسويقية العادية، وهو ما أدركه كثير من رجال الأعمال ليبدءوا في التوجه فوراً لتصميم التطبيقات التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم.

شركات تصميم مواقع الكترونية

تشير الدراسات إلى الزيادة الملحوظة في اعتماد المستخدم العربي على الإنترنت لإتمام معظم مهام يومه وهذه الزيادة ملحوظة ومتنامية، ويرجع السبب إلى دخول الانترنت في حياتنا وتحوله إلى ضرورة وحاجة يومية إلى تطور صناعة الهواتف الذكية وكثرة استخدامها والاعتماد عليها في كل شئ، بداية من التواصل، الحصول على المعلومات، قضاء الوقت والتسلية، والتسوق وغيرها الكثير والكثير.

فمع الألفية الجديدة خرجت علينا أنظمة وبرامج رقمية تتيح ﻷصحاب المتاجر وضع منتجاتهم اون لاين في هيئة متاجر افتراضية على الإنترنت، وبهذا يتسع النشاط التجاري ويكبر ويصل بشكل أفضل  إلى كل شخص لديه اتصال بالإنترنت، وليس محيطك المحلّي فقط، وبدون الدخول في تفاصيل وتعقيدات إقامة أفرع حقيقية في الدول التي سمحت لها بالدخول إلى متجرك الإلكتروني.  وتوجد العديد من الشركات التي تقدم خدمات تصميم المتاجر على أعلى مستوى من الحرفة والخبرة في الرياض، ومنها:

تصميم تطبيقات الجوال

تصميم تطبيقات الجوال

ربما تفيدك قراءة : تعرف على تكاليف بناء متجر الكتروني

شركة تصميم مواقع – شركة الرياض

وهي واحدة من كبرى الشركات في الرياض، واليت بدأت عام 2003 عندما بدأت مواقع الانترنت في الانتشار في السعودية فكانت البداية عمل منتديات مجانية وتعديلها لبعض العملاء بمقابل بسيط، ثم تصميم استايلات للمنتديات الشهيرة VBulletin وتنفيذ بعض المواقع الصغيرة للشركات والاشخاص باستخدام HTML

إلى أن اتجهت  شركة الرياض لتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية للعمل بشكل رسمي ومسجل لدى وزارة التجارة عام 2007  بسجل تجاري سعودي لتصبح واحدة من أهم الشركات المتخصصة في إنشاء المتاجر الالكترونية وتطبيقات الجوال في العالم العربي وبالسعودية خصوصا، لدى الشركة فريق محترف مكون من  25 مهندسا متخصصا كلا في مجاله من أجل توفير الخدمات التي يبحث عنها العملاء في مكان واحد على يد أفضل الخبراء في مجالهم.

فلديهم خبراء في تصميم مواقع الانترنت، ومصممين مواقع ذو خبرة، وفريق من المشرفين لمتابعة المشاريع، ومبرمجين لتصميم تطبيقات الجوال، وغيرها من الخدمات المختلفة من أجل انشاء متجر الكتروني  محترف وجاذب للعملاء والمستهلكين للقيام بعملية الشراء. ويمكن التواصل مع الشركة على مدار اليوم لمدة 24 ساعة في أي وقت

المجموعة التنفيذية لتقنية المعلومات

وهي من الشركات الشهيرة في المملكة في مدينة الرياض، والمختصة في تقنية المعلومات وتطوير جذورها في عالم التسويق الالكتروني بالمملكة،واستطاعت الشركة أن تكتسب الخبرة الكافية لتصميم وتطوير المواقع وعمل حملات التسويق الالكتروني، وتقدم الشركة الكثير من الخدمات الخاصة بالمتاجر الالكترونية من:

  • انشاء متجر الكتروني احترافي مع تصميم وتطويره وتحديثه بشكل دائم على أعلى مستوى ليكون دائماً عند تطلعات العميل ولتلافي الثغرات والعيوب التي تزعجه أثناء زيارة الموقع.
  • القيام بتوفير خدمات التسويق عبر البريد الالكتروني
  • خدمات محرك البحث
  • تخطيط موارد الشركة وتوفير حلول وأساليب للتسويق الالكتروني

كل تلك الخدمات ساعدت الشركة على أن تغطي سوق محلي كبير بالمملكة العربية السعودية، بفضل الخبرات التي يمتلكوها تجد لديهم أفضل المشاورات والحلول التقنية، لتلبية احتياجاتك ومطالبك الخاصة بأعمالك، والتي تختلف من عميل إلى آخر ليتم تلبيتها جميعا على أعلى مستوى.

فهدف الشركة دائماً تحقيق أفضل تجربة لعملائها من تصميم مواقع وتسويق الكتروني إلى توفير كافة الحلول التقنية، حيث تدرك الشركة التنافس الهائل بين أصحاب الأعمال لذا تحرص على توفير حلول واستراتيجيات مميزة وفعالة. ويمكن الاطلاع على خدمات الشركة تفصيليا، وسابقة أعمالها

مشروع الكتروني مربح جدا

مشروع الكتروني مربح جدا

شركة تصميم مواقع – شركة افادة

وهي مؤسسة سعودية رسمية برقم سجل تجاري 1010933614 التي تقدم الكثير من الخدمات التي يحتاجها رجال الأعمال من أجل تطوير أعمالهم وتوسعة نشاطهم التجاري.

ومن أشهر الخدمات التي تقدمها الشركة على مستوى عالي من الاحتراف والتميز:

  • تطوير متجر الكتروني وإعداد البرمجة المناسب للموقع مع مراعاة المتصفحات المختلفة، من هواتف وأجهزة لاب توب وتاب.
  • تطوير المواقع من خلال برمجة المواقع والتطبيقات ونظم الإدارة ونظم علاقات.
  • رمجة وتصميم مختلف انواع التطبيقات للأجهزة المختلفة من اندرويد أو تلك العاملة بنظام IOS
  • إشهار المواقع من خلال البحث عن نقاط القوة لدى موقع والعمل على تطويرها،والبحث عن نقاط الضعف وتحسينها باستمرار، ليتصدر الموقع النتائج على محركات البحث.
  • عمل حملات إعلانية من خلال البريد الالكتروني من أجل الوصول إلى العملاء المستهدفين وعرض الخدمات التي يحتاجون إليها.
  • عمل حملات إعلانية مدفوعة مبينة على دراسة دقيقة للسوق والمستهلكين.

ويمكن زيارة موقع الشركة حيث توجد الكثير مواقع شركات التي تشرح خدماتها باستفاضة وقائمة الأسعار والمزايا التي تقدمها ومنها شركة إفادة، ويمكن زيارة الشركة من خلال موقعها الالكتروني من أجل التعرف على خدماتهم بشكل أكثر تفصيلا وطلبها

ربما تفيدك قراءة:  أفضل تصميم متجر الكتروني احترافي

خطة عمل متجر الكتروني

هل لاحظت من قبل وجود عدد كبير من مواقع التجارة الإلكترونية  والتي تستمر في الزيادة بشكل دائم،إلا أن الكثير من هذه المتاجر غير قادرة على الحصول على جذب العلاء والحصول على الشهرة اللازمة والانتشار الواسع الذي كان مخطط لها

ويرجع السبب إلى عدم وجود  دراسة وخطة تسبق التنفيذ، وكذلك خلو تصميم تلك المتاجر الإلكترونية من واحد أو أكثر من الميزات الضرورية التي يجب أن يتمتع بها الموقع مع ضرورة اختيار افضل استضافة متجر الكتروني .

وتوجد عدد من الميزات الأساسية التي يجب أن تتوفر في متجرك الالكتروني، من أجل أن يكون ناجح ويحقق أهدافك من إنشائه.

ومن أشهر تلك المزايا التي يجب أن تتوفر في متجرك:

تصميم المتجر، فتشير الدراسات إلى أن التصميم الأنيق والألوان الجذابة هي من أهم أسباب جذب العلاء للمتجر، وهو أمر تغفل عنه كثير من الشركات أثناء اختيار تصميم متاجرها من أجل التوفير في الميزانية، فالمتاجر الإلكترونية ذات التصميم المنفر، أو الألوان غير المريحة للعين تجعل العميل لا يبقى فيها كثيراً ويخرج من الموقع فوراً.

لذا اختيار شركات انشاء متجر الكتروني لديها مصممين محترفين أصحاب ذوق راقي وعلى دراية وخبرة بالسوق يجعل متجر مميز في شكله وتصميمه، يسهل على العميل استخدامه.

الدخول إلى متجر دقيق وكل عنصر بداخلة محدد ومنظم والجو العام يمنح شعورا بالراحة يساعد العميل على البقاء داخل الموقع لمزيد من الوقت وهو ما ينعكس إيجابا على تصدر الموقع لنتائج البحث على المحركات، وكذلك على تحقيق الربح.

كذلك الشكل الجيد يجعل المستهلك ينتقل من صفحة إلى أخرى ويتصفح كافة العروض والخدمات، لتصبح مسائل التصميم بالغة الأهمية بالنسبة إلى مواقع التجارة الإلكترونية، فلا شك أن التصميم الجيد لموقع الويب يشير إلى وجود شركة قوية ومحترفة خلف الشاشة، إذا كان الزائر لا يشعر بالانبهار عند دخول متجرك، فهذا يعني أنه لا يزال يحتاج إلى المزيد من المزايا للعمل عليها، لكن إذا كنت في البدء وعلى وشك تصميم متجرك إلكتروني فإن استئجار شركات تصميم مواقع جدة  محترفة ومتمكنة ستساعدك كثير في هذا الشيء وسوف تعطي التصميم أولوية خاصة عند التنفيذ.

السرعة وهي واحدة من المواصفات الهامة التي تشكل فارقا ملحوظ ما بينتصميم متجر إلكتروني وأخر هو سرعة الموقع، في عالم ملئ بالملايين من المواقع الإلكترونية التي قد تخدم نفس الغرض (لمنتج/ خدمة) وكل منها لديه قيمة مضافة خاصة، سيكون لسرعة الموقع عامل كبير على إقبال العملاء عليه، ففي عصر السرعة الثانية تشكل فرق، وشعور العميل أنه قضى ثواني زيادة في تصفح الموقع وشعر بالبطء فإنه يمل سريعاً ليبحث عن موقع آخر سهل وسريع.

الوقت الضائع في التحميل لن يسعفك بل سيقف في الجانب الأخر بالشكل الذي قد لا تكون الميزات التنافسية التي توفرها سبب لصبر العميل عليك.

فعند زيارة موقع ويب سريع، كل شيء مختلف بشكل إيجابي، لا تستغرق الصفحات أكثر من ثانية أو اثنتين ليتم تحميلها، ويتم تسليم المعلومات بسرعة بما يسهل من قراءتها والاطلاع عليها.

فعنصر السرعة  من أهم شروط الحصول على افضل موقع لانشاء متجر الكتروني فهو أكثر من مجرد سمة ضرورية لتقديم شعور إيجابي من أجل البقاء وعند المغادرة السريعة، فسرعة التحميل تعمل على بث المزيد من الحماسة لدى المستخدم من أجل إكمال عملية البحث كاملة والوصول إلى مبتغاة.

كما أنه يزيد من المبيعات للشركات، وفي هذا الصدد تشير الدراسات أن زيادة سرعة الموقع قد عملت على تحسين معدل التحويل بنسبة 78٪ بالنسبة للمواقع التي قد شملتها الدراسة.

خيارات المنتجات المعروضة على الموقع، وبالطبع كشركة تملكها لن تستطيع تحمل تعدد خيارات للمنتجات في المواقع العالمية مثل أمازون وعلي بابا وغيرها.

إلا أن وجود الكثير من الخيارات مع ضمها إلى فئات محددة يساعدك على تحقيق الكثير من المبيعات.

التنظيم والتصنيف شرط أساسي  في نجح الموقع وهو أكثر أهمية من عدد المنتجات، فوجود مجموعة هائلة من المنتجات هو مفتاح النجاح، فهو يساعد العملاء على العثور بسرعة على ما يبحثون عنه، والحفاظ على العملاء من من الوقوع في فخ عدم القدرة على اتخاذ القرار نتيجة كثرة الخيارات بشكل زائد فهو خطأ أيضاً يقع فيه كثير من التجار تجعل العميل يقع فيما يعرف بـ “شلل القرار”، تنظيم المنتجات يساعد زيادة التحويلات عن طريق الحد الطبيعي لعدد النقرات المراد تسجيلها.

صفحات المنتج، تشير الدراسات أن المستخدم يستغرق 10 ثواني فقط لعرض المنتج الاطلاع عليه ما يعني أنه وقت قليل جدا يتطلب اتباع حلول ذكية من أجل جذب العميل للإطلاع على مواصفات المنتج.

ويتم ذلك من خلال عرض المنتج في الفئة التي تناسبه، وضع معلومات عن صناعة المنتج وبلد المنشأ، والسعر، لكن ليس أكثر من ذلك.

ربما تفيدك قراءة:  كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي والربح منه

تصميم مواقع الكترونية

تصميم مواقع الكترونية

لذا تحتاج إلى شركة تصميم مواقع في الدمام لديها صناع متوى محترفين لتقديم أكبر قدر من المعلومات بشكل مبسط وسهل وسلس لا يعشر معه العميل أن هناك الكثير ليقرأه فينصرف عن الموقع.

حيث تحتاج إلى خبراء لصناعة المحتوى الذي ستخبر به عملائك حول منتجاتك، والتي ستحدث أثر كبيرا حول قراره.

لذا المحتوى المرن المدون أعلاه لكل صفحة منتج هو أفضل طريقة لذلك وليس طريقة العرض المتحركة ذات اللمحات الخاطفة، وواحدة من الصفحات التي أثبت تجربة مستخدم رائعة هي ” Nest thermostat” حيث أنها تقوم بعرض المزايا حسب الأيام والأسابيع، وتعطي السعر في النهاية، أما إذا كان لديك المزيد من الوقت، فقد تكون الصور ومقطع فيديو لكل منتج من أفضل العناصر التي يمكن أن تفيد صفحات المنتجات.

  • عربة التسوق وإتمام عملية الشراء فعندما يصل العميل إلى هذا الحد، فهذا بالضرورة يعنى أنه قد زار موقع الويب الخاص بك، واستعرض ما به من منتجات وتصفح ما بين الفئات المختلفة، واختار المنتج الذي يرغب في شرائه ووجد به ضالته، ووضعه في عربة التسوق الخاصة به، لذا يجب أن تكون خطوات الشراء قصيرة وسهلة حتى لا يمل وينصرف عن إتمام عملية لشراء لتعقد الإجراءات.

فهناك عدة فوارق يمكنها أن تحول دون حدوث ذلك مثل:

  • تكاليف الشحن المرتفعة بشكل غير متوقع ولتفادي تلك تقوم العديد من مواقع الويب الآن بنشر تكاليف الشحن الخاصة بها على صفحة المنتج أو الصفحة الرئيسية، وهذا يلغي مفاجأة ارتفاع تكلفة الشحن المفزعة والتي تجعل العميل يشعر بالاستياء بأن كل هذا الوقت والمحاولات لانتقاء المنتجات قد ذهبت سدى كما لا يجعل عملائك يشعرون بخيبة الظن لفقدهم المنتج الذي يرغبون فيه، وكما أن وضوح تكاليف الشحن منذ البدء يضفي بعض المصداقية على أعمالك لأنه يسمح للعميل إمكانية وضع مبلغ تكاليف الشحن في الحسبان وشمله ضمن التكلفة الإجمالية ومعرفة إذا ما كانت التكلفة الإجمالية تناسبه أم لا قبل إضافته إلى عربة التسوق.

عدم قبول طرق دفع معينة فتقبل معظم منتجات برامج عربة التسوق مجموعة متنوعة من بوابات الدفع مثل Shopify على سبيل المثال، كما تقبل العديد من المتاجر الإلكترونية أكثر من 50 مزودي، وهذا يتيح للمواقع قبول بطاقات الائتمان وPayPal، لكن في عصرنا هذا لا تزال العديد من مواقع التجارة الإلكترونية تقبل الشيكات والطلبات المالية وهذا قد يعيق إتمام عملية الشراء في كثير من الأحيان.

  • مطالبة المستخدمين بإنشاء حسابات قبل تقديم طلب الشراء فهي من الخطوات المنفرة للعملاء عن إتمام عملية الشراء، لذا يمكن السماح للمستخدمين بإنشاء حساب بعد تقديم الطلب وليس قبله، وقد اتضح أن هذا يؤثر في تجربة المستخدم بشكل إيجابي.

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

بالطبع كصاحب أعمال يرغب في تطوير أعماله وقرر إنشاء متجر الكتروني من أجل توسعة نشاطه والوصول إلى العملاء في مساحات جغرافية أوسع، فإنه يبحث من خلال تلك الخطوة إلى تحقيق مزيد من الأرباح، ومن هنا يبدأ في البحث عن اسعار تصميم المواقع في السعودية من أجل دراسة الميزانية ومقارنة التكاليف مع الأرباح المتوقعة.

وتوجد الكثير من الشركات في المملكة التي تقدم أسعار متنوعة تبعا لحاجة العميل، فلكل سعر مجموعة من الخدمات المميزة التي يحصل عليها العميل مقابل هذا السعر، لكن لا يوجد سعر ثابت يمكن القول أن أسعار المتاجر تكون بهذا السعر، ويحدث التفاوت نتيجة العديد من الأسباب:

  1.  التعامل مع شركات محترفة من أجل تصميم موقع خاص بك، فهذه الشركات تتميز بتفاوت وتنوع الأسعار التي تقدمها حيث تجد بسهولة جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك، والتي تعرف باسم باقات تصميم المواقع ويرجع اختلاف هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمجة موقعك، مع زيادة الخدمات التي توفرها تلك الشركات.
  2.  إذا كنت ستقوم بالبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى حساب تكلفة المواقع التي ستقوم بشرائها مع البحث عن مصمم ومطور ليقوم بتركيبها وتعريبها لك، لكن من الأفضل القيام بتلك الخطوات من خلال شركة مختصة فلديها كل الكوادر الفنية التي تعل موقعك جاهز للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر.
  3.  حجم الموقع الذي تنوي عمله وعدد الصفحات به، وهي أمور يتم الاتفاق من خلالها مع الشركة المصممة من أجل الوصول إلى الخدمات التي تود أن تكون متواجدة، مع معرفة أسعار الباقات الخاصة بالشركة لاختيار منها ما يناسبك.

سعر تصميم متجر الكتروني

لذا من الضروري البحث عن شركة تقدم أفضل الخدمات وبأفضل الأسعار، فلا تلجأ للشركات التي تقدم أسعار منخفضة للغاية فهذا سيؤثر على جودة المنتج والخدمة التي ستحصل عليها في المقابل من موقع ضعيف لا تتوفر فيه الكثير من المزايا التي تساعد العملاء على زيارته والبقاء فيه لمدة طويلة.

ربما تفيدك قراءة:  أشهر وأفضل فكرة مشروع الكتروني

تجارة الكترونية سحل تجاري

تجارة الكترونية سحل تجاري

انشئ متجرك الالكتروني محترف وبسعر جيد وهو ليس بالأمر الصعب، فحتى تتمكن من معرفة الأسعار مع الخدمات المقدمة مقابل تلك الأسعار قم بزيارة مواقع شركات تصميم المواقع المختلفة، فستجد لدى كل منها باقات متنوعة بها شرح تفصيلي للخدمات التي توفرها تلك الباقة مع السعر، فكلما زادت الخدمات والمزايا زاد سعر الباقة.

نقطة أخرى هامة عند اختيار الباقات، ليس شرط أن تحصل على أعلى الباقات سعراً والتي تقدم كل الخدمات، والتي قد لا تحتاج إليها، لذا من المهم أولاً أن تحدد ما الذي تريد توفيره في متجرك لتختار الباقة التي ترضي تطلعاتك وتلبي تلك الاحتياجات التي تريد توفرها في موقعك وبسعر مناسب.

استضافة متجر الكتروني

استضافة المواقع الالكترونية كثيرة لكل نوع استضافة ما يميزه عن الآخر حيث معرفة مزايا وعيوب كل نوع استضافة يمكنك من اختيار الأفضل حسب متطلبات موقعك ، فعند انشاء متجر وتحديد هويته ونوع النشاط الذي يقدمه، تحتاج بعدها أن  تقوم باختيار شركة الاستضافة للموقع واختيار اسم الدومين المناسب أيضا ، والتي تتفاوت في أسعارها وأشكال الخدمات التي تقدمها.

واختيار الأفضل يتم تحديده بعد معرفة هوية الموقع التي من خلالها تتعرف علي المساحة التي تحتاجها للاستضافة ومعدل نقل البيانات المطلوب وكل الأمور التقنية تجدها في اختيار الاستضافة المناسبة، وهي أمور الأفضل استشارة أصحاب الخبرة فيها من شركات أو مطورين محترفين حيث يساعدوك على اختيار ما يناسبك وبأفضل سعر.

ومن أشهر هذه الاستضافات:

متجر هوست  وهي شركة استضافة مواقع أمريكية تقدم خدمات استضافة تعمل بنظام تشغيل لينوكس.

تقدم الشركة خدمات الاستضافة المشتركة وسيرفرات في بي اس الافتراضية والسيرفرات الكاملة، وبالإضافة إلى ذلك فإن جست هوست تقدم خدمات مكملة لإستضافة المواقع مثل البريد الاليكتروني وأداة إنشاء وتصميم المواقع كغيرها من شركات استضافة المواقع.

تتميز هذه الشركة بأن أسعار استضافة المواقع الالكترونية لديها في المتوسط الحالي لشركات استضافة المواقع الأخرى وهذا ما يعطيها تنافسية معهم.

كما أن من مميزاتها استخدم استضافة لوحة تحكم من نوع سي بانيل cPanel وهي أشهر لوحة تحكم في حسابات الاستضافة، وتتميز بسهولة الاستخدام وتدعم اللغة العربية.

متاجر Opencart وهي من أكثر المتاجر شهره، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة الاستخدام، ومن أهم مميزاتها هي التصميم الخاص بها حيث توفر الكثير من الخيرات من تعديل متجرك بما يتناسب مع ذوقك وما يناسب حاجتك وما تريده على متجرك. ومن أهم مزايا هذه المنصة أنها تقبل الدفع من خلال منصتها بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرهم الكثير.

الآن بين يديك كل ما يهمك عن تصميم متجر الكتروني بالرياض، فيمنك التوجه لأحد الشركات المتخصصة لتصميم متجرك الإلكتروني.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.