7 أفكار لانشاء موقع الكتروني مربح ..الرابعة ستدهشك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

إليكم أفضل فكرة موقع الكتروني مربح

هل سئمت من عملك؟ هل تشعر بضغط من مديرك؟ هل لديك مشاكل مادية؟ هل تشعر أن تعبك في عملك لم تستفد به؟ هل ترغب في تأمين مستقبلك؟ إذاً عليك بمعرفة فكرة موقع الكتروني مربح التي سنعمل في هذا الموضوع على أن نقدم لك الصورة الكاملة عن الربح من الأنترنت.

لماذا قدمنا إليك هذا الموضوع؟

لعلك الأن تتسأل لماذا قررنا أن نقدم لك مثل هذا الموضوع وسنجيبك على هذا السؤال ولكن بعض ما تقرأ مميزات العمل على الأنترنت.

  1. يصنف ضمن المشاريع المنزلية وبالتالي يسهل على السيدات والرجال مراعاة منازلهم وتحقيق الارباح وكذلك لا يتحملون دفع تكاليف مقابل استئجار محل أو متجر كما يفعل اصحاب المشاريع الأخرى.
  2. يتسم بالمرونة الشديدة حيث يمكنك ان تعمل في الصباح أو المساء أو في الوقت الذي تريده المهم أن تنجز مهامك بشكل سليم، وإذا تمت المقارنة مع الشركات فسنجد أن الشركات تطلب منك العمل في أوقات محددة ولا يوجد بها أي مرونة.
  3. العمل على الانترنت يعنى أنك مدير نفسك وبالتالي لن يطلب منك أحد الأشخاص أن ترفع له التقارير نهاية اليوم ولن يطلب dead line لبعض المهمات ولن تشعر بضغط شديد.
  4. ويعتبر المشروع الكتروني مربح جدا حيث لا تفرض عليها ضرائب وهذه ميزة هامة جداً ولا تتوجد في العديد من المشاريع الأخرى.
  5. قادر على جذب ارباح طائلة إذا نجحت فيما تقدمة، كذلك كلما كانت لديك القدرة على استثمار ارباحك أو بعض من مدخراتك فيمكنك ذلك وبسهولة.
  6. تكاليف التأسيس ليست بالكثيرة بالطبع أن لم تذهب لأحدي الشركات التي تقدم خدماتها بأسعار مرتفعة، ويمكن أن تبدئه مجاناً إذا استطعت أن تتعلم المجال الذي تنوي العمل به بشكل احترافي، لعلك الأن لا تحتاج أن أجيبك لماذا قدمنا لك هذا الموضوع.
مشروع الكتروني مربح

مشروع الكتروني مربح

ربما تفيدك قراءة:  أرخص شركة تصميم متاجر الكترونية

افكار لانشاء موقع الكتروني مربح

بالرغم من اختلاف وتشابه الأفكار ألا أن الأبداع هو من يرسم النجاح والاختلاف والتميز فأي كان فكرتك عليك بتقديمها بشكل جيد وراقي وسنقدم لك في تلك السطور التالية أحد أفضل أفكر للمواقع.

موقع ويب يمثل مدونة شخصية

  • هذه الفكرة ممتازة لأولئك الذين يمتلكون شغف أو اهتمام بشيء ما، ودائماً ما يسعون للتطور والمعرفة والاكتشاف حول هذا الشيء، ولديهم القدرة والاهتمام بمشاركة العالم بشغفهم هذا.
  • الشيء الرائع بخصوص فكرة موقع الويب هذه أنه مهما كان اهتمامك، فحتماً ستجد الكثيرون يشاركونك هذا الاهتمام.
  • سر النجاح في هذا النوع يعتمد في المقام الأول على بناء علاقة قوية مع زوار مدونتك، والقدرة على التواصل معهم بصوت الصديق.

موقع ويب عن السياحة والسفر

السياحة والسفر من أهم المجالات الترفيهية للإنسان على الاطلاق، والتي يهتم بها بشكل خاص لما فيها من متعة وتشويق واكتشاف لأماكن أخرى جديدة.

يمكنك بدء موقع ويب عن السياحة والسفر يحتوي على معلومات موثوقة عن كل وجهة سياحية، وخصائصها ومميزاتها، ومستوى الأسعار بها، وأهم المعالم بها….الخ. المعلومات الدقيقة والتفصيلية والموثقة بالصور والفيديوهات من العناصر الأساسية لنجاح موقع ويب عن السياحة والسفر.

موقع ويب عن الرياضة

  • الرياضة من المجالات التي يندرج تحتها الكثير والكثير من المجالات الفرعية، وتعد فكرة موقع جديد والتي يستحق كل مجال منها موقع ويب مستقل متخصص به.
  • نعم كرة القدم لها أهمية خاصة في منطقتنا العربية والعالم، ولكن هناك رياضات أخرى مهمة أيضاً، ومنها رياضات الدفاع عن النفس، والسباحة والجري.
  • يمكنك على حسب إمكانياتك وحجم فريق العمل الخاص بك بناء موقع رياضي عام أو متخصص.
  • سر النجاح في المواقع الرياضية يعتمد في المقام الأول على التنويع بين الموضوعات المعلوماتية والاخبارية. يمكنك أيضاً عمل موقع رياضي تعليمي، بحيث يكون دليل لكل عربي يريد البدء والتطور في أنواع الرياضات المختلفة.

موقع ويب عن الجمال والموضة والأزياء

تعتبر فكرة موقع الكتروني ناجح حيث هناك الكثير من الشباب العربي من الجنسين المهتمين بعالم الجمال والموضة والأزياء، والذين يتابعون أخر الصيحات بشغف شديد، وفي الحقيقة يمكن اشتقاق الكثير من الأفكار من خلال هذه الفكرة. فمن الممكن بناء موقع متخصص عن العناية بالمرأة وجمالها.

ومن الممكن بناء موقع عن أحدث صيحات الموضة، وأدلة لمن يريدون الحصول على مصادر موثوقة لاختيار الملابس والأحذي، ومن الممكن بناء موقع فقط متخصص في أخبار الجمال والموضة والأزياء حول العالم.

موقع ويب طبي وصحي

من منا لم يقم يوماً بالبحث على الإنترنت للوصول لمعلومات أو نصائح حول مشكلة صحية يعاني منها؟ في الحقيقة المحتوى العربي في هذا المجال مازال متعطش لمواقع متخصصة وموثوقة، وبها معلومات صحية وطبية دقيقة، وفكرة موقع الويب هذه ليست مناسبة للجميع ولكن بالرغم من ذلك ستبقى من أفضل افكار مواقع ربحية، وهي تناسب المتخصصين بشكل أفضل.

موقع ويب متخصص في وساطة الخدمات

تعتمد هذه الفكرة على الجمع بين مقدمي الخدمات ومن يريدون هذه الخدمات. هذا النوع من المواقع يكون بمثابة منصة متخصصة في مجال ما، تتيح هذه المنصة إمكانية التسجيل بها لمن يمتلكون قدرة على تقديم الخدمات، ومن ناحية أخرى لمن يريدون هذه الخدمات، هذه الخدمة تكون همزة الوصل بين أصحاب ومريدي الخدمات، وهي تحتوي على نظام تقييم عالي المستوى، بحيث تمكن مريدي الخدمات من الوصول لأفضل مقدمي الخدمات.

الربح من مواقع الكرتونية

الربح من مواقع الكرتونية

موقع ويب عن مجالات العمل وكيفية التأهيل لها.

العمل هو الوسيلة الأولى التي تمكن كل إنسان من الحصول على المال، ومن ثم الحصول على تلبية احتياجاته واحتياجات اسرته، وفي الحقيقة في ظل الظروف الخاصة لمنطقتنا العربية من عدم وجود وظائف كافية، وعدم وجود رابط حقيقي بين التعليم وسوق العمل، أصبح أغلب الشباب يعيش في حالة من التخبط للحصول على الوظيفة المناسبة.

فكرة الموقع هذه سوف يتم تكريسها لمساعدة الشباب في الوصول لمجالات العمل الأكثر طلباً، ومساعدتهم على التأهيل لأهم أنواع الوظائف.

كيفية انشاء موقع الكتروني مربح

قبل أن تبدء في انشاء موقع الويب يجب أن تحدد مجال العمل مثلا (تعليمي، فنون، ازياء وموضة، تسويق …. الخ) تحديد المجال يسعدك في اختيار التصميم الانشاء بطريقة صحيحة.

طور أو أحصل على موقع الكتروني جاهز

يوجد العديد من مواقع الويب المجانية يمكنك استخدامها من اجل انشاء موقع ويب خاص بك وأيضا يوجد العديد من الانظمة المجانية لتطوير مواقع والويب نحن ننصح في البداية أن تطور موقع أو تحصل على موقع مجاني للبدء وذلك لكي تحدد احتياجاتك جيدا أما إذا كان لديك تصور وخطة لموقع الويب الخاص بك يمكنك الاستعانة بمطور أو شركة بمقابل مالي ولكن الحل الأفضل هو أن تحصل على مشروع موقع الكتروني مربح ومميز وقوي من خلال شركة قوية ومجاني أيضا من خلال.

كون محتوى يبحث عنه الناس

بعد حصولك أو تطويرك لموقع الويب يجب عليك أن تقوم بمهمة تكوين المحتوى الالكتروني عليه مثل وضع معلومات عن مجال عملك وأيضاً كتابة المقالات وادراج الوسائط مثل الفيديو والصور، من الأفضل بالتأكيد أن يكون محتوى مميز ومطلوب للفئة التي تستهدفها وأن يكون المحتوى نوعي ذو قيمة.

ربما تفيدك قراءة:  تعرفي على أفضل سعر تصميم متجر الكتروني

نشر وتسويق الموقع الإلكتروني الخاص بك.

بعد أن قمت بأنشاء موقعك الإلكتروني وتكوين المحتوى يجب عليك نشر الموقع الخاص بك من خلال شبكات التواصل الاجتماعية ومن خلال كتابة مواضيع مهمة للفئة المستهدفة.

بيع المنتجات أو الخدمة أو الربح من خلال الاعلانات

بعد أن يكون موقع الويب الخاص بك جاهز ولديه العديد من الزوار يمكنك بيع خدماتك أو منتجاتك من خلاله، اما اذا لم يكن لديك يمكنك أن تجني الربح من خلال الاعلانات التجارية وفي هذا الاطار يمكنك الاستعانة ب شركات تطوير مواقع الكترونية و بشركات التسويق الاعلاني وأضافه إعلاناتهم إلى موقع والربح من خلالهم مثل اضافة اعلانات جوجل بواسطة حساب الادسنس وإيضاً يمكنك بعد الوصول إلى عدد أكبر من الزوار اضافة اعلانات مخصصة بالاتفاق المباشر مع المعلنين على حسب الفئة المستهدفة.

طريقة الربح من موقع الكتروني

قمت بعمل الموقع وتحتاج إلى الربح منه إذا كان هذا السؤال ما تفكر به سنجاوب عليه فيه تلك الفقرة.

أولاً عليك الالتزام ببعض القواعد منها:-

اكتشف مجال تخصصك أو شغفك.

فكر في المجالات الكثيرة واعثر على المجال الذي تهتم به. مثلاً هل تحب الألعاب؟ أم السفر حول العالم؟ اكتب أهم الأشياء التي تحبها ثم ابحث عنها على الإنترنت فإن وجدت أحد تلك المجالات تنقصه التغطية الجيدة على صفحات الإنترنت فكن أنت الشخص الذي يكمل هذا النقص.

اختر موضوعًا ليس له تاريخ صلاحية.

مثلاً إن كان محتوى موقعك عن صيحة من صيحات الموضة الحالية فقد تجذب إليك الكثير من الزوار الآن لكن مع مرور الوقت سيقل قدومهم. لذلك احرص على أن يكون موضوع الموقع يمتاز بالاستمرارية. فإن كنت ترغب في الكتابة عن أوليمبيا سوتشي مثلاً فحاول تعميم الموضوع واجعله عن أوليمبيا الألعاب الشتوية.

حدد القاعدة الجماهيرية لموقعك.

قبل اختيار موضوع الموقع تأكد أن لديك جمهور محتمل لموقعك. ابحث في المنتديات وشبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت عن المهتمين بموضوعك وراجع الأسئلة التي يطرحها هؤلاء المهتمون بهذا الموضوع وابحث في المواقع المشابهة عن عدد الزوار فبعض المواقع خاوية على عروشها.

ادرس المنافسين لك جيدًا.

ابحث عن المواقع المختصة بنفس موضوعات موقعك والمكتوبة بنفس اللغة. فإن وجدت الكثير من المواقع والمدونات والمقالات عن نفس الموضوع فابحث عن النقاط المشتركة بينهم. وقارن بين تصميم مواقع الكترونية ومضمون كل تلك المواقع وسجل ما أعجبك وما لم يعجبك، ثم اسأل نفسك ما الجديد الذي بإمكانك تقديمه؟

طالما أنك تبحث عن المكسب المادي من موقعك فعليك جذب الزوار ولكي تفعل ذلك يجب أن يتميز بموقعك بشيء ما لا يوجد في بقية المواقع الأخرى.

تصميم مواقع الكترونية

تصميم مواقع الكترونية

ابحث في مجال تخصصك الدقيق.

احتفظ بروابط المواقع التي تساعدك في الكتابة عن الحقائق التي تخص مجالك. مثلاً إن كنت ترغب في الكتابة عن نوع ما من الكلاب وليكن “سانت برنارد” فابحث في المواقع العلمية التي تكتب في هذا الموضوع ولا تكتفي بموسوعة ويكيبيديا، اقرأ الكتب الورقية والإلكترونية والصحف واكتب المراجع لكل معلومة تكتبها في موقعك فبذلك تزداد ثقة القارئ في موقعك.

اهتم بكتابة المحتوى.

احرص على كتابة محتوى جيد وخالٍ من الأخطاء اللغوية، راجع كل شيء قبل النشر وتأكد أن القارئ سيجده ممتعًا. عندما تختار تخصصًا دقيقًا وتجيد الكتابة فيه فسيعثر الزوار على موقعك فإن أعجبوا به فسيعودون لزيارته مرة أخرى برفقة آخرين.

أطلق البودكاست الخاص بك.

بعض الزوار يفضلون الاستماع للمحتوى عن قراءته، وأن تكون افكار مواقع الكترونية بسيطة وغير معقدة فاحرص على تحويل المحتوى المقروء لنصوص مسموعة.

قم بعمل فيديوهات تعليمية قصيرة.

فالكثير من مستخدمي الانترنت يحبون مشاهدة الفيديوهات الاحترافية البسيطة التي تحمل لهم معلومات جديدة. احرص على أن تجعل الفيديوهات تبدو احترافية وشيقة.

الربح من خلال الدعاية

  • قد يكون تعاقدك مع المشتري “صاحب الإعلان” قائمًا على الدفع مقابل عرض الإعلان لعدد معين من الزوار أو الدفع مقابل عدد معين من الزيارات التي تأتي من خلال موقعك. قد تكون الإعلانات متوافقة مع محتوى موقعك أو لا.
  • لجذب المعلنين اكتب كلمة “اعلن هنا” أو ضع صورة دعائية تحمل عبارة “للإعلان اضغط هنا”
  • تواصل مع المُعلِنين المُحتمَلين المُرتبِطين بمجالك، وأعرض عليهم بيع مساحة إعلانية في موقعك.
  • قم بشراء برنامج إدارة الإعلانات مثل phpAdsNew فتلك البرامج تقوم باستغلال المساحة المخصصة للإعلانات عن طريق عرض أكثر من إعلان الواحد تلو الآخر في نفس المساحة كي لا يصاب زوار موقعك بالملل.
  • احذر من الإفراط في وضع الإعلانات داخل الموقع كي لا تقوم بتنفير الزوار وصرفهم عن التركيز في محتوى الموقع.

استفد من خدمات المنصات الإعلانية الكبرى. بمجرد وصول العدد اليومي للزيارات إلى (500-1000 زيارة) يمكنك كسب المال عن طريق جوجل أدسنس أو استخدام المنصات الأخرى المماثلة. فتلك المنصات تقوم بعرض إعلانات تتوافق مع محتوى موقعك في الأماكن التي تحددها أنت وبالكمية التي ترغب بها لزيادة فرصة قيام الزوار بالضغط عليها مما يزيد فرصتك في الربح المادي.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أسعار استضافة متجر الكتروني

اكتب مقالات ترويجية مدفوعة.

تواصل مع الشركات التي تقوم ببيع منتجات متعلقة بمجال تخصصك واعرض عليها كتابة محتوى ترويجي لمنتجاتهم بمقابل مادي. لا يشترط أن تقوم بالإعلان عن المنتج مباشرة لكن بإمكانك كتابة مراجعة تتضمن مميزات هذا المنتج وستجد الكثير من الشركات على استعداد للدفع مقابل تلك المقالات. فالكثير من زوار المواقع الإلكترونية يتجاهلون الإعلانات التقليدية، ولا يشترط أن تختلف تلك المقالات عما يكتبه الآخرون عنها في مواقعهم.

لكن احرص ألا تقلل تلك الطريقة من احترام زوارك لما تنشره في موقعك، فلا تدعم إلا المنتجات التي تجدها مفيدة حقًا. ويُفضَّل أن تخبر القراء بالحقيقة عند كتابة مقالات من هذا النوع.

متجر الكتروني مربح

بع منتجاتك أو خدماتك لجمهورك المُستهدَف، فإن كنت مُبرمِجًا لتطبيقات الهاتف المحمول أو الكمبيوتر أو مُصمِمًا لصفحات الانترنت فيمكن عرض تلك المنتجات والخدمات للبيع من خلال موقعك الإلكتروني، كما يمكنك إصدار الكتب الإلكترونية أو أي منتجات أخرى تهم الزوار وتتوافق مع محتوى الموقع. فمثلاً إن كان موقعك عن نوع معين من السحالي فإن عرض منتجات مثل أطعمة القطط يصبح غيرَ ملائم.

إن كان محتواك ذي قيمة كبيرة سواء كان كتب إلكترونية أو تطبيقات أو فيديوهات أو تقارير فيمكنك جعل الزوار يدفعون مبلغًا من المال مقابل عرض أجزاء معينة من محتوى الموقع، لكن قبل فعل ذلك فكر في المميزات والعيوب التي قد تعود عليك وعلى موقعك جراء تنفيذ هذا القرار.

بِع منتجات أو خدمات الآخرين عن طريق برامج التسويق بالعمولة.

  • من طرق كسب المال من خلال المواقع الإلكترونية التسويق بالعمولة لمنتجات أو خدمات الشركات الأخرى. فكما هو الحال في كتابة المقالات الترويجية ستقوم بالتسويق لمنتجات الآخرين لزوار موقعك على أن تحصل على نسبة من المبيعات كعمولة. قيم المنتج وزوِّد القارئ برابط الشراء مباشرة.
  • اختر المنتجات التي تشعر أنها ستكون جذابة لزوار الموقع ومناسبة لمجال تخصصك وستربح المال مقابل شراء الزائر للمنتج أو الاشتراك في الموقع أو حتى زيارة الرابط.
  • إن كان لديك محتوى قوي فحاول التعاقد مع الشركات على أن تحصل على عمولة عن كل ما يقوم الزوار الذين يدخلون مواقعهم عن طريقك بشرائه.
برامج تسويق بالعمولة

برامج تسويق بالعمولة

خطة عمل مشروع موقع الكتروني

عند البداء في عمل موقع الكتروني عليك القيام بالاتي:-

تحديد الهدف:

وهو الالتقاء مع العميل حول الأهداف التي يحتاج الموقع إلى تحقيقها، أي: ما هو الغرض الأساسي؟

في هذه المرحلة الأولية يحتاج المصمم إلى تحديد الهدف النهائي للموقع الالكتروني، عادة بالتعاون الوثيق مع العميل أو الجهات المعنية الاخرى. هناك اسئلة عليك استكشافها والاجابة عليها في هذه المرحلة العملية كما يلي:

  • لمن هو الموقع؟
  • ماذا يتوقع أن يقدم الموقع؟
  • هل الهدف الرئيسي من هذا الموقع هو الأعلام، البيع، الترفيه وغيرها؟
  • هل يحتاج هذا الموقع أن ينقل الرسالة الاساسية للعلامة التجارية، أو جزء من استراتيجيات العلامة التجاريّة؟
  • ما هي مواقع المنافسين إن وجدت، وكيف يجب أن يكون هذا الموقع مختلف عن هؤلاء المنافسين؟

هذا هو الجزء الأكثر اهمية في عملية تصميم واستضافة مواقع  الالكترونية، إذا لم تتم الاجابة على جميع هذه الاسئلة وبوضوح فمن الممكن أن ينطلق المشروع بأكمله في الاتجاه الخاطئ.

ومن المفيد أن يتم كتابة هدف واحد أو فقرة من الاهداف المتوقعة بوضوح، فهذا يساعد في وضع التصميم على الطريق الصحيح، تأكد أيضا من فهمك للفئات المستهدفة للموقع الالكتروني والعمل على تطوير معرفة عملية للمنافسة.

وإليك أبرز أدوات مرحلة تحديد هدف الموقع الالكتروني:

  • الجمهور.
  • موجز ابداعي.
  • تحليلات حول المنافسين.
  • سمة العلامات التجارية.

إنشاء مخطط للصفحات وعمل خريطة الموقع:

  • مع تحديد النطاق جيدا، يمكننا البدء في تأسيس خريطة للموقع وتحديد كيفية ارتباط المحتوى والصفحات التي حددناها في تعريف النطاق.
  • أن مخطط الموقع الالكتروني يوفر حجر الأساس لكل موقع ويب مصمم جيدا، فهو يساعد في منح المصممون فكرة واضحة عن بنية معلومات الموقع الالكتروني ويشرح العلاقات بين مختلف الصفحات وعناصر المحتوى.
  • تعد عملية إنشاء موقع بدون خريطة بمثابة انشاء منزل من دون مخطط، ومن النادر الشعور بذلك.
  • يعمل مخطط الصفحات وخريطة الموقع على تخزين عناصر التخزين والمحتوى المرئي للموقع ويمكن أن يساعد في تحديد التحديات والفجوات المحتملة في ملف مخطط الموقع الالكتروني، ويعمل كدليل لكيفية ظهور الموقع في النهاية وهناك العديد من أدوات التخطيط ومن أبرزها استخدام القلم والورقة.

إنشاء المحتوى:

بعد أن بدت صورة الموقع واضحة بشكل أكبر، يمكنك البدء في إنشاء محتوى الصفحات الفردية مع التركيز على تحسين محركات البحث والحفاظ على تركيز الصفحات لموضوع واحد، لذا لا بد من أن يكون لديك محتوى حقيقي للتعامل معه.

بعد وضع الإطار الرئيسي لموقعك على الانترنت، يمكنك البدء بأكثر الجوانب أهمية وهو المحتوى المكتوب، ان الغرض الرئيسي من المحتوى ينقسم إلى مسارين:

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات لانشاء متجر الكتروني

يعمل المحتوى على زيادة التفاعل والعمل:

يساعد المحتوى زوار الموقع الالكتروني في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف الموقع بحيث يتأثر المحتوى نفسه وكيف يتم طباعته، نادرا ما يكون المحتوى الباهت والممل مثيرا لاهتمام الزائرين لفترة طويلة، بينما يساعد المحتوى القصير والمفاجئ في حث الزائرين على النقر للوصول إلى صفحات اخرى، حتى اذا احتاجت صفحاتك إلى الكثير من المحتوى فإن عليك ضبط المحتوى بشكل صحيح عن طريق تقسيمه إلى فقرات قصيرة تدعمها العناصر المرئية بحيث تعمل على جذب الانتباه.

واخيرا حان وقت إنشاء المحتوى المرئي للموقع، غالبا ما يتم تشكيل هذا الجزء من عملية التصميم من خلال عناصر العلامة التجارية الموجودة، وخيارات الألوان والشعارات وما يرشدك إليه العميل وفي هذه المرحلة يستطيع مصمم المواقع الالكترونية التألق بشكل كبير.

الان تأخذ الصور دورا أكثر اهمية في تصميم المواقع، لا توفر الصور عالية الجودة للموقع الالكتروني مظهرا احترافيا فحسب، فهي تعمل على إيصال رسالة بناء الثقة بين المصمم والعميل وخصوصا اذا كانت متوافقة مع الهواتف الذكية، وتعمل على الارتقاء بالموقع من خلال زيادة المشاركات وجذب المزيد من الزوار.

تعمل الصور في جعل الموقع اقل تعقيدا وايسر فهما وتعزز الرسالة في النص بحيث تصل الفكرة للعميل من دون حاجته لقراءة المحتوى.

عليك الانتباه أن الصور الهائلة والجذابة من شأنها أن تعمل في تبطئه الموقع وبشده ننصحك باستخدام optimizilla لضغط الصور من دون أن تفقد جودتها، والعمل على توفيرها عند تحميل الصفحة، ستحتاج ايضا إلى التأكد من أن صورك قابلة للاستجابة مع الأجهزة الذكية.

التصميم المرئي هو وسيلة للتواصل مع مستخدمي الموقع، وعند الحصول عليه بشكل صحيح فهذا يعمل على نجاح الموقع بشكل كبير.

البداية

بمجرد عمل كل شيء وبشكل جميل وجذّاب فقد حان وقت لتخطيط وتنفيذ عملية إطلاق موقعك، وضبط عملية الاتصال أي متى ستنطلق وكيف ستخبر العالم بذلك؟ حان الآن الوقت المفضل لدى الجميع من مشروع تصميم المواقع الالكترونية، إذا قمت باختبار كل شيء وبدقة وكنت راضيا عن الموقع فعليك العمل على إطلاقه.

شركات انشاء مواقع الكترونية

  • هناك العديد من الشركات قد تقوم بعمل مواقع وتعمل على كسب نسب مرتفعة من الزوار ثم تقوم ببيع الموقع ويكون السعر مرتفع أو منخفض بالنسبة لعدد الزوار.
  • وهناك شركات هدفها هو الدعاية وتقوم بعمل الموقع وتزويده بموضوعات تجذب القارئ بهدف تعاقد الشركات معها على  مساحات اعلانية.
  • وهناك شركة تصميم الموقع التي تقوم  بعمل الموقع  بداية من برمجته حتى تدشينه على الأنترنت.
  • وهناك مبرمجين ومختصين يقوم بمساعدتك على عمل موقع براتب شهري أو بمجرد الانتهاء من تدشين الموقع وحتى بعض تدشينه قد تحتاجه لمعالجة الأخطاء التي قد تحدث.
شركة تسويق بالعمولة

شركة تسويق بالعمولة

ربما تفيدك قراءة:  خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

وبذلك نكون  قدمنا لك الصورة الكاملة عن طرق الربح من المواقع الإلكتروني وطرق التميز في المواقع.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.