أرخص شركة تصميم متاجر الكترونية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

ما هي أرخص شركة تصميم متاجر الكترونية ؟

قد تعتقد في بداية الأمر إنه يمكنك الإعتماد على مجهودك الشخص فقط في إنشاء متجر إلكتروني خاص بك، ولكن خلال رحلة عملك ستقابل الكثير من الصعاب التي تتسبب في تعطيل عملك ولكن مع الاستعانة بشركة تصميم متاجر الكترونية ستحصل على موقعك الخاص في وقت قياسي دون أن تبذل أي جهد وتكون مطمئن من وصول موقعك لأكبر عدد من العملاء، وخلال هذا المقال سنتعرف أكثر على هذه الشركات.

شركات تصميم متاجر الكترونية

يمكنك التفكير في الهدف من موقعك الإلكتروني ووضع فكرة عن المحتوى الذي ستقوم بتقديمه من خلال هذا الموقع ولكن عند البدء في تصميم الموقع يجب الاعتماد على أشخاص متخصصة في في ذلك المجال حتى تتيح لك فرصة الظهور كأول عنصر في محركات البحث، قبل التعرف على أفضل الشركات في دليل المتاجر الالكترونية والتي تقدم عروضها للعملاء بشكل أفضل يمكننا التعرف أولا بالتفصيل عن ما سوف تقدمه لكم هذه الشركات من خدمات تفيدكم في إنشاء موقع إلكتروني ناجح جدا:

تتميز تلك الشركات أنها توفر الكثير من الخدمات لأصحاب التجارة الالكترونية التي تساعدهم على إدارة أعمالهم وتنميته وتكبيرها وزيادة النشاط، بما يساعد صاحب الأعمال على التركيز على تطوير أعماله وتنمية منتجاته وخدماته وترك أمور إنشاء المتجر وإدارته على شركات محترفة تملك كوادر فنية ذات خبرة طويلة في تسريع الموقع والوصول إلى العملاء بأفضل صورة، والاهتمام بالجانب التقني للموقع ليتمكن من منافسة المواقع الأخرى والظهور للعميل كأول خيار.

ومن أشهر هذه الخدمات التي تقدمها تلك الشركات الاحترافية هي تصميم وبرمجة  ووضع وصف متجر الكتروني وتقديم الحلول التقنية اللازمة لها تتكون من ذوي الخبرة من المصممين والمطورين والمبرمجين والمسوقين ومديري المشاريع والمهندسين، لإدارة تلك المواقع من كافة الجوانب ويبقى صاحب العمل ليركز على أعماله وأنشطته فقط دون الانغشال بكل تلك المسائل التقنية والإدارية المعقدة.

توفير الأمان الكامل والحماية التي يحتاجها المتجر من أجل الحفاظ على سرية وخصوصية بيانات العملاء، خاصة معلومات حساباتهم التي يقومون من خلالها بالشراء اون لاين، وتعرف هذه الخدمة بتوفير الحماية التامة والكاملة للمواقع علي السيرفرات

فالتطور في قطاع الأمن المعلوماتي يسير بالتوازي مع ازدياد معدلات نمو التجارة الإلكترونية على مستوى العالم، حيث أصبح 98% من المستخدمين على الإنترنت يستخدمون بطاقات الائتمان بسلاسة وأمان (من مالكي بطاقات الدفع عبر الإنترنت من على هذه المواقع، و2% فقط يمتنعون عن الشراء بسبب تخوفهم من عمليات النصب أو الاحتيال.

وبالتالي الاعتماد على شركة احترافية في تصميم المتجر، يجعلها تهتم بالجانب الأمني ومعها تنخفض نسبة المخاطرة لأصحاب المتاجر الإلكترونية إلى أدنى درجة، وبعض المتاجر تعرض خدمة الدفع عند الاستلام، وهذا يعطي نسبة كبيرة من الاطمئنان والأمان للمشتري، ويزيد من فرص البيع للتاجر (صاحب المتجر).

ربما تفيدك قراءة:  تعرفي على أفضل سعر تصميم متجر الكتروني

تصميم موقع تجارة الكتروني

تصميم موقع تجارة الكتروني

 4- تقدم لك هذه الشركات تصميم متاجر الكترونية تأتي بلوحة تحكم كاملة للتحكم في الموقع دون الحاجة للرجوع للشركة بما يجعل هناك مرونة كبيرة في التحكم في موقعك بعيداً عن التقنيات المعقدة، أو عدم قدرتك على التعامل ع متجرك الالكتروني في حال القيام بتصميمه بنفسك.

كما توفر تلك الشركات إمكانية تحديد الصفحات وطريقة عرضها وتصميمها حسب نوع النشاط التجاري والخدمي الخاص بك والغرض من الموقع الذي تود إنشائه، فلديهم الخبرة الكافية على تصميم مواقع تلبي احتياجاتك من إنشاء وتصميم هذه المواقع على اختلاف أشكالها وأنواعها.

5- تحديد شكل الموقع وتصميمه وسعره والوقت المتوقع للانتهاء من تصميمه قبل البدء به، بما يجعلك أمام دراسة جدوى متجر الكتروني احترافية تعرف فيها كل الخطوات التي أنت مقدم عليها.

إمكانية تطوير متجر الكتروني بأكثر من لغة، حتى تتمكن من الوصول إلى العملاء في أي مكان، سواء داخل المملكة أو خارجها، فكلما زادت عدد اللغات على لموقع ساعدك ذلك على الوصول إلى عملاء في دول وأماكن أكثر، شرط قدرتك على توفير المنتجات وتوصيلها إلى هؤلاء العملاء، كما يزيد من قدرتك على الوصول إلى العملاء الأجانب في بلدك، بلغة متقنة، وليت مجرد ترجمة حرفية لا يفهم العميل منها شئ.

توفر لك هذه الشركات وجود معارض صور وفيديوهات، لتتمكن من عرض المنتجات والخدمات التي تقدمها بشكل احترافي على متجرك، فالعين تقتنع أسرع من المعلومات المقروءة.

تصميم شريط خاص بالأخبار لعرض آخر أخبار الشركة، والأنشطة التي تقوم بها، فالعملاء يحبون أن تكون كل المعلومات عن الشركات التي يتعاملون معها متاحة، فهي تشعرهم بحجم الشركة وأهميتها وتمنحهم الشعور بالثقة والأماكن في حجم الشركة والمنتجات التي توفرها.

6- إمكانية وجود مركز تحميل لرفع الصور والفيديوهات.

7- نقدم جميع خدمات تصميم مواقع الشركات الذي يحقق لك المزيد من الأنتشار والمزيد من العملاء والمبيعات.

تصميم مواقع تتوافق مع محركات البحث وقواعد الأرشفة، ما يجعل موقعك يتصدر نتائج البحث على جوجل، وتلك الخدمات من الخدمات الهامة التي توفرها شركات انشاء متجر الكتروني السعودية، فهي تحتاج إلى خبرة ومعرفة بطرق أرشفة المواقع وهي خدمة لن تتمكن من القيام بها بنفسك.

  • تصميم سكربت متجر الكتروني للعرض على كافة الأجهزة التي يستخدمها العميل، من أجل زيارة موقعك الالكتروني، سواء كان يفتح متجرك من الكمبيوتر – الموبايل أو التابلت.
  • إنشاء لوحة تحكم خاصة لإدارة جميع محتويات الموقع، الصفحات والأقسام والقوائم .
  • دعم الدردشة والشات (live support) مع العملاء من خلال الموقع.
  • عمل النشرات البريدية والرسائل الدورية لأعضاء وعملاء الموقع المهمين وإمكانية التحكم بها بسهولة ويسر.
  • عمل خدمة عدد لا نهائي من الإيميلات الرسمية الخاصة بالموقع للأشخاص المهتمين والمستهدفين.
  • ربط موقعك بمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، تويتر، يوتيوب، جوجل بلس، لينكيدإن، فهي من أهم الطرق للتسويق لمتجرك، وزيادة زيارات العملاء له.

تقوم هذه الشركات المحترفة أيضا على تقديم وتصميم تطبيق متجر الكتروني، فعمل تطبيق لعرض المنتجات والخدمات التي توفرها شركتك من الخطوات الهامة في الوصول إلى العملاء بصورة أكثر انتشاراً، كما تسهل من وصول العميل إليك، خاصة مع تفضيل العملاء للتعامل مع التطبيقات كونها أسهل وأسرع من استخدام متجر الكتروني، وهي طريقة تتبعها كثير من متاجر الكترونية سعودية شهيرة، التي تعرض منتجاتها المختلفة، ومن هذه المتاجر التي تملك تطبيق وموقع الكتروني، على اختلاف نشاطها، موقع سوق، موقع ايكيا، موقع ال سي واي كيكي، ومتاجر الملابس المختلفة، فجميعها لديها موقع وتطبيق في نفس الوقت حتى يختار العميل طريقة الوصول إلى الشركة المفضلة لديه.

وبعد أن تعرفنا بشكل مفصل عن خدمات هذه الشركات يمكننا أن نضع مثال عن أفضل شركة متخصصة في تصميم متجر الكتروني بالرياض:

المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية، مقرها في مدينة الرياض – حي العليا، تتميز كوادرها بالخبرة الطويلة والممتدة على مدار 14 سنة في السوق السعودي تتميز بفهمها للسوق التجاري السعودي عملياً ونظرياً.

سعر تصميم متجر الكتروني

تختلف أسعار تصميم المواقع الإلكترونية من موقع لأخر فلا يمكننا حصر تصميم المواقع في مبلغ معين, فأسعاره ترتفع وتنخفض تباعا وفقا للعديد من العوامل, والتي من أهمها:

– التعامل مع شركات محترفة من أجل تصميم موقع خاص بك، فهذه الشركات تتميز بتفاوت وتنوع  تكلفة انشاء متجر الكتروني التي تقدمها حيث تجد بسهولة جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك، ويرجع اختلاف هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمجة موقعك، مع زيادة الخدمات التي توفرها تلك الشركات.

– اختيار انواع المتاجر الالكترونية التي ستقوم بالاعتماد عليها، فهناك الكثير من الأنواع التي تختلف في تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية، والتي يوجد منها الباهظ جدا والقليل في التكلفة.

– إذا كنت ستقوم بالبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى حساب تكلفة المواقع التي ستقوم بشرائها مع البحث عن مصمم ومطور ليقوم بتركيبها وتعريبها لك، لكن من الأفضل القيام بتلك الخطوات من خلال شركة مختصة فلديها كل الكوادر الفنية التي تعل موقعك جاهز للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر.

الاتفاق من خلالها مع الشركة المصممة من أجل الوصول إلى الخدمات التي تود أن تكون متواجدة، مع معرفة أسعار الباقات الخاصة بالشركة لاختيار منها ما يناسبك.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أسعار استضافة متجر الكتروني

تصميم موقع الكتروني

تصميم موقع الكتروني

ترخيص متجر الكتروني في السعودية

توضح وزارة التجارة والاستثمار طريقة إصدار سجل تجاري بنشاط التجارة الالكترونية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” بأنه”لإصدار سجلك التجاري بنشاط التجارة الالكتروينة عليك اختيار المجال العام للنشاط الإتصالات وتقنية المعلومات ومن ثم اختيار تقنية المعلومات في المجال الخاص”.

الأوراق المطلوبة لمعرفة  انشئ متجرك الالكتروني:

  • صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.
  •  صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.
  •  ترخيص من الجهات الحكومية ذات الاختصاص للأنشطة التي يتطلب مزاولتها ترخيصا لها.
  • وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتساب للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة ب وازرة التجارة.
  •  أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة وألا يرتبط بوظيفة حكومية.

استضافة متجر الكتروني

الاستضافة تعني أن يستضيف خادم الويب مواد ومحتويات موقع معين ويربط النطاق الخاص بهذا الموقع بعنوان الأي بي الخاص بالخادوم ويمكن تقسيم أنواع الاستضافة إلى استضافة مجانية وأخرى مدفوعة وتتجه بعض الشركات إلى تقديم خدمة الاستضافة المجانية في مقابل الحصول على خدمات خاصة مثل الإعلان على المواقع المستضافة لديها وكذلك فإن الشركات أو الأفراد الذين يتجهون إلى استضافة مواقعهم على خواديم مجانية يتنازلون عن كثير من المزايا في مقابل هذه المجانية، ومن أهم هذه المتاجر:

متجر هوست

  • وهي شركة استضافة مواقع أمريكية تقدم خدمات استضافة تعمل بنظام تشغيل لينوكس.
  • تقدم الشركة خدمات الاستضافة المشتركة وسيرفرات في بي اس الافتراضية والسيرفرات الكاملة، وبالإضافة إلى ذلك فإن جست هوست تقدم خدمات مكملة لإستضافة المواقع مثل البريد الاليكتروني وأداة إنشاء وتصميم المواقع كغيرها من شركات استضافة المواقع.
  • تتميز هذه الشركة بأن أسعار استضافة المواقع الالكترونية لديها في المتوسط الحالي لشركات استضافة المواقع الأخرى وهذا ما يعطيها تنافسية معهم.
  • كما أن من مميزاتها استخدم استضافة لوحة تحكم من نوع سي بانيل cPanel وهي أشهر لوحة تحكم في حسابات الاستضافة، وتتميز بسهولة الاستخدام وتدعم اللغة العربية.

متاجر Opencart :

وهي من أكثر المتاجر شهره، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة الاستخدام، ومن أهم مميزاتها هي التصميم الخاص بها حيث توفر الكثير من الخيرات من تعديل متجرك بما يتناسب مع ذوقك وما يناسب حاجتك وما تريده على متجرك.

منصة متجر الكتروني

عند رغبتك في تصميم متجر إلكتروني خاص بك فاعلم إن إختيارك لمنصة لوحة التحكم الخاصة بالتجارة الإلكترونية هامة جدا، ومن هذه المنصات:

  • Magneto

تعتبر هذه المنصة متخصصة أكثر مع الشركات والمؤسسات الكبيرة التي تعرض الكثير من المنتجات على متاجرها، وهذا يعني أنها من المنصات القوية والأنواع التي يمكن التعامل معها من قبل المؤسسات الكبرى، تتميز أيضا أنها  مفتوحة المصدر ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج إلي دعم فني لكن بالرغم من تلك المزايا إلا أنها غير مفضله مع الوسط المتوسط نظراً لصعوبة التعامل معها مقارنة بأنواع منصات أخرى، كما أن هذا النوع به صعوبة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضا تشتهر بارتفاع سعرها.

 متاجر Opencart

أوبن كارت من أكثر المتاجر شهره، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة استخدامها وايضاً توفر الإضافة.

ومن أهم مميزات تلك المنصات هي التصميم الخاص بها حيث توفر لك الكثير من الخيرات حتى تتمكن من تعديل متجرك الخاص بك بما يتناسب مع زوقك وما يناسب حاجتك وما تريده على متجرك الاكتروني.

من أهم مزايا انشاء المتاجر الالكترونية من خلال هذه المنصة أنها تقبل الدفع من خلال منصتها بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرهم الكثير، ومن عيوب ذلك النوع من المنصات أنها  لا تتناسب مع المتاجر كبيرة الحجم ولا تقدم الكثير من المميزات الأنواع الأخرى.

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات لانشاء متجر الكتروني

منصة Woo Commerce

من مميزات هذه المنصة انها تأتي كإضافة للـ WordPress. لذلك فهناك سهولة في تنصيب هذه الإضافة والتعامل معها.

توفر الكثير من المميزات، وأشهر مميزاتها وهي الخدمات التحليلية التي تقدمها مما يساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليله عن كل شيء خاص بالمتجر وحركة البيع والشراء والزيارات.

كما أنها توفر الكثير من الخدمات المجانية مثل باقي المنصات ولكن من عيوبها أنها غير مجانية، وقد تجد بعض الصعوبات في تخصيص متجرك ونقل المحتوي الخاص بك.

  منصة Shopify

تعتبر هذه المنصة من أسهل وأفضل  قوالب متاجر الكترونية بلوجر، فهي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد لتجهيزها، حيث أنك من خلال اشتراك شهري بسيط سيكون لديك متجر فوري جاهز للتعامل مباشرة مع العملاء.

كما من مميزاتها أنه يوجد نسخة منه للتعامل مع الشبكات الاجتماعية، ورغم أن هذه المنصة من أفضل المنصات المتواجدة على الساحة، إلا أنها مكلفة للغاية، لارتفاع أسعارها الكبير مقارنة بالأنواع الأخرى.

 Big Commerce

وهي من المنصات الغير مجانية، فتحتاج إلى عمل اشتراكات شهرية مدفوعة مقدما،  لكن بها نفس المميزات من التخصيص والإضافات، التي توفرها المنصات الأخرى.

اختيار أحد تلك المنصات من أجل عمل متجر الكتروني يحتاج إلى شركة ذات خبرة تختار معك المنصة الأفضل من أجل بدء نشاطك عليها، ومساعدتك على إدارة المنصة وتعريبها وتوفير غيرها من الخدمات الأخرى.

برمجة تطبيقات الجوال

برمجة تطبيقات الجوال

انواع المتاجر الالكترونية

أصبحت التجارة الإلكترونية في عصرنا الحالي هي لغة العصر التي لاغنى عنها في كافة البلدان حول العالم العربي والغربي بعيدا عن الطريق التقليدية المستخدمة قديما في التجارة، ومن أنواع هذ المتاجر:

النوع الأول: B2B تاجر لـ تاجر

  • هو النوع الذي يشغل معظم التعاملات، و هذا النوع من أنواع التجارة الإلكتروني يشغل أثبتت الدراسة التي قام بها Mockler et al عام 2006، أن حوالي 85% من باقات المتاجر الالكترونية تكون من خلاله أي أنه الأكثر شهرة بين الأنواع الأخرى.
  • يكون العمل بغرض البيع والشراء بين طرفين ويتم التعامل من خلال الإنترنت، قد يكون هذا التعامل غرضه أيضا تدفق المعلومات أو تنفيذ بعض الخدمات .

ومن الأمثلة على هذا النوع:

  •  شركة DELL تبيع أجهزتها للشركات من خلال نظام الطلبات والمشتريات الإلكتروني الخاص بها dell for business and organizations
  • تعكس صورة موقع ديل التنوع بين مستهلكين الشركة من أفراد إلى شركات صغيرة ومنظمات.

النوع الثاني B2C: من التاجر للمستهلك

  • يرى المستهلك هذا النوع بكثرة نظرا للتعامل اليومي معه تقريبا، يقوم فيه صاحب العمل بتقديم المنتجات الخاصة به أو خدماته من خلال الإنترنت للمستهلكين .
  •  في بعض الأحيان يكون المتاجر الالكترونية في السعودية الذي يتم التعامل معها لها مكانا على أرض الواقع، يقوم به صاحب العمل بتخزين المنتجات التي يبيعها.

مثال على ذلك: موقع شركة أمازون الشهيرة الذي يقوم  المستهلك  من خلاله بشراء المنتجات التي يريدها.

النوع الثالث: C2B من المستهلك للتاجر

يقدم هذا النوع من التجارة لصاحب العمل أو المنشأة إعلان أو طلب فيما يقوم المستهلك بتوفير طلبات صاحب الطلب أو المناقصة.

مثال: مواقع البحث عن محترفين والعمل عن بعد لتأدية مهام معينة أو للإجابة على الأسئلة.

النوع الرابع: C2C من المستهلك للمستهلك

يقوم هذا النوع من التجارة الالكترونية، بإقامة تعاملات الكترونية بين المستخدمين العاديين بإقامة بصورة مباشرة، دون الحاجة لأي تدخل من منظمة أو جهة.

ينتشر هذا النوع بين المستخدمين نظرا لما توفره بعض المواقع المحتضنة لهذا النوع من تسهيلات كبيرة تريح المستخدمين في تعاملاتهم.

ربما تفيدك قراءة:  خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

النوع الخامس: الحكومة الالكترونية e-government

وفقا لاحصائيات التجارة الالكترونية في السعودية 2019، بلغ حجم التجارة الالكترونية خلال عام 2019 نحو 33 مليار ريال، وذلك بحسب رئيس لجنة ريادة الأعمال بغرفة جدة، لذلك تقوم الحكومة من خلال هذا النوع ممثلة في الجهات الحكومية بمختلف تخصصاتها بتقديم خدمات أو معلومات للشعب، يعرف هذا  باسم G2C حكومة لشعب،  أو بتقديم خدماتها للتجار أو الشراء منهم.

النوع السادس: التعليم الالكتروني e-learning

الأساس الذي يقوم عليه هذا النوع هو الاستفادة من ادارة متجر الكتروني في التعليم والتدريب، وقد حاز على شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، ويوجد العديد من الفصول الافتراضية والجامعات الافتراضية أيضا، وجميعها تندرج تحت هذا النطاق نفسه.

تصميم متجر الكتروني بالرياض

تصميم متجر الكتروني بالرياض

النوع السابع: نظام جسور

يعتبر واحد من مبادرات المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، هذا النظام يطبق في عدد من جامعة، في المملكة. الاستعانة بأشخاص أخرين امر ضروري في إنشاء أي موقع إلكتروني يكون الهدف منه الربح حتى تتمكن من متابعة المتجر بإحترافية.

ربما تفيدك قراءة: أفضل تصميم متجر الكتروني احترافي

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.