فكرة تطبيق مربح

فكرة تطبيق مربح .. 5 شركات معتمدة توفر طلبك في وقت قياسي.

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء تطبيق مربح ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

فكرة تطبيق مربح

دراسة جدوى لمشروع تطبيق إلكتروني ، هل تعلم أن الدراسات  توضح أن ٤٠٪ من دخل التسوق عبر الإنترنت والأعمال يأتي من الهواتف المحمولة، وأن ٤١٪ من عمليات الشراء عبر الإنترنت تتم عبر الهواتف المحمولة، ولذلك سوف نعرض أهم فكرة تطبيق مربح.

 ومن خلال منصة “المستشار لتطوير الأعمال” نوضح دراسة جدوي لهذة التطبيقات الإلكترونية، هل ترغب في التعرف علي أفكار تطبيقات أندرويد متنوعة مربحة؟ هل تود معرفة طرق إنشاء تطبيقات أندرويد وكيفية الربح منها؟

 

مشروع تطبيق مربح

مشروع تطبيقات الهاتف المحمول  أي او اس أو أندرويد هو مشروع حديث حديث يحظى بشعبية كبيرة بالفعل. أصبحت تطبيقات الأجهزة الذكية أحد المشاريع التكنولوجية الناجحة،  وسيذهب المستثمرون إلى هذا المشروع في السعودية، يمكنك العثور على تطبيقات التوصيل ومندوبي المبيعات وتطبيقات الخدمات والألعاب والتصميمات المشهورة جدًا والتي تحقق دخلًا كبيرًا لأصحابها حتى لو لم تكن لديك خبرة ولا خبرة في كيفية استخدام مبرمج أو شركة لتحويل أفكارك إلى التطبيق المطلوب، فسنوفر هاتفًا محمولاً وسنناقش أيضًا كيف يمكن لمالك التطبيق جني الأموال، بالطبع، ما نحن يعني نعم، إذا كان التطبيق مشهورًا، فكيف تستفيد منه.

الفكرة هي سر نجاح أي تطبيق

فهناك العديد من التطبيقات التي تعتبر تطبيقات فاشلة، وعدد التنزيلات لا يتجاوز١٠٠٠، والسبب أن هذه الفكرة هي في الأساس فشل.

يكمن سر نجاح أي تطبيق في فكرة التطبيق نفسه فكرة تطبيق مربح، وما يقدمه التطبيق للمجتمع والأشخاص قبل التنزيل. لا تفكر في مشروع تطبيق جوال لبيع العقارات، دون الحاجة إلى إجراء حملة تسويقية ناجحة، أفكار مشاريع تطبيقات موبايل ولا يقدم أي تطبيق أي مزايا مقارنة بالتطبيقات الأخرى، ولا يمكن لأي موقع عقاري الترويج للتسويق عبر الاتصال للمساعدة في الانتشار والنجاح فالتسويق مهم جدا. يجب عليك تعيين ميزانية كبيرة للترويج للتطبيق. لا يوجد شيء أفضل من استهداف العملاء من خلال إعلانات جوجل ادورديس، على سبيل المثال، يمكنك استخدامه لاستهداف نوع الجهاز المحمول. تريد تحديد موقع كل من يستخدم جهاز أندرويد المحمول والإعلان عن تطبيقك والجميع، قم بتنزيل التطبيق من خلال جوجل بلاي، والذي ينطبق أيضًا على المستخدمين الذين يستخدمون أيفون أو ويندوس فون. بالإضافة إلى ذلك، قم بترويج التطبيق من خلال حساب تويتر كبير، إذا كانت الميزانية لا تسمح بذلك، فيمكنك الترويج له من خلال علامات التجزئة الأكثر نشاطًا.

عمل تطبيق مربح

لكي تصبح مصمم تطبيقات رائعًا وتفي باحتياجات السوق، يلزمك اتخاذ بعض الخطوات، وهذا ما سنحاول توضيحه في هذه الفقرة. لكي تصبح خبيرًا وتحقق أرباحًا من تطبيقات أندرويد، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

أولاً: تعلم الأساسيات

البرمجة مثل تعلم أي لغة، تخيل نفسك تتعلم اللغة الإسبانية أو أي لغة أخرى، يجب أن تدرك أن تعلم لغة برمجة يستغرق وقتًا، يجب أن تتحلى بالصبر والمثابرة، لا تعتقد أن هذه مهمة مستحيلة. لا أحد مولود كمبرمج، كل شيء يتم خطوة بخطوة.

ثانياً: ابدأ بمشروع

خطوات تعلم كيفية إنشاء تطبيق جوال ليست مصادقات. في النهاية، يجب أن تجتاز الاختبار. إذا كنت تعتقد ذلك، فأنت مخطئ.

تعلم البرمجة والبرمجة أثناء الدراسة – هذه وظيفتي ، وأجد أن هذه هي أفضل طريقة لتصبح مبرمجًا. تتطلب البرمجة والتطوير التعلم المستمر. إذا لم تكن محدثًا، فستجد نفسك قريبًا وراءك.

ثالثًا: حلل نفسك

اختبر التطبيق، وحلله للتأكد من عدم وجود أخطاء، ثم اكتب الخطوة التالية  بيع فكرة تطبيق، وحاول تطوير المشروع وتحديثه بشكل متكرر. قام المالك ببناء بعض المشاريع كتجربة، والآن أصبح أحد أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في متجر التطبيقاتك.

مشروع تطبيق مربح
مشروع تطبيق مربح

ربما تفيدك قراءة: أشهر شركة عمل متاجر الكترونية بالرياض

 

رابعًا: قم بتطوير مشروع عمل تطبيق جوال

أن تصبح مطورًا يعني أنك تطور نفسك كل يوم لأنك في هذا المجال، لذا فأنت تستعد لرحلة تعلم طويلة ومتواصلة. لأنك ستكون على دراية بالأدوات أو التقنيات الجديدة المستخدمة مثل الأجهزة الجديدة المستخدمة لتطوير التطبيقات والتطبيقات الأخرى، فلن تتعلم البرمجة فحسب بل سيكون لديك أيضًا رؤية أوسع.

إذا كنت مصمم التطبيق، فيجب أن تكون محترفًا. من الجيد أن تكون على دراية كاملة بالعديد من العلوم المختلفة: حاول اكتساب بعض المهارات (أو على الأقل حاول فهمها)، مثل تصميم الواجهة، والتصميم المرئي، والتسويق، والوسائط الاجتماعية،والأعمال التجارية، وإدارة المشاريع، وهندسة المعلومات، والفيديو، والمونتاج، والرسوم المتحركة الرسومية.

خامساً: انشر تطبيقك

بغض النظر عن الحجم، يمكنك نشر تطبيقك في المتجر الرسمي، وإخبار أصدقائك والأشخاص القريبين منك والاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم، ثم العمل الجاد لتلبية احتياجات المستخدمين.

أفكار تطبيقات اندرويد مربحة

يمكن تنفيذ العديد من الأفكار بسهولة والعمل الجاد لتطويرها من أجل الاستثمار فيها والنجاح، وتشمل هذه الأفكار:

  • أنشئ تطبيقًا للأعمال التي تقدمها، فقد يكون لديك عناصر أعمال لمصنع ملابس، ومستحضرات تجميل، وأحذية، ومنتجات للعناية بالشعر والبشرة، وأفكار إبداعية أخرى، وأنشئ تطبيقًا لاسم علامتك التجارية لتوسيع نطاق عملك وجعل العملاء يمكنك التعامل معك بسهولة أكبر من خلال التطبيق وطلب منتجاتك بسهولة أكبر.
  • إنشاء تطبيق للخدمات التي تقدمها (مثل المستشفيات أو العيادات أو الفنادق) تطبيق مربح الخدمات الطبية يتيح للمستخدم الوصول إلى المعلومات التي يريدها والقدرة على حجز خدمات متنوعة من خلال التطبيق.
  • قد تحتاج إلى تصميم تطبيق طعام لتحسين التواصل مع عملاء المطعم أو لديك مشروع طبخ منزلي، بينما تريد الشركة تصميم تطبيق يجب أن يحتوي على كل ما يتعلق بالطهي والطعام، وقائمة الطعام وطرق الطلب، أو قد يكون التطبيق الخاص بك تعليم وتزويد المستخدمين بالوصفات والقوائم والتقنيات للحصول على التغذية السليم، وأدلة المطاعم والمقاهي في بلدك، وقوائمهم وجميع العناصر التي تنتمي إلى هذه الفئة، وبذلك يصبح مشروعًا مستقلاً لكسب المال.
  • من فكرة مشروع تطبيق إلكتروني إلى تصميم تطبيق تعليمي يتبادل المعرفة بشكل تفاعلي، ستجد في هذا التطبيق كتبًا وكتبًا مرجعية في مختلف المجالات العلمية مع توفر الكتب الصوتية التي تشتهر بها زهونج من قبل معظم الكتاب أفضل تطبيق مربح، و يمكن أن تسمح هذه التطبيقات للمعلمين بالاستفادة من تبسيط أساليب تعليم الطلاب وتقديم الدورات بطريقة ما.
  • تصميم تطبيقات للموسيقي تعتبر أيضًا من الأفكار الناجحة. بالنسبة للعديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، تعد الموسيقى جزءًا لا غنى عنه في الحياة، لذلك توفر تطبيقات الموسيقى مجموعة متنوعة من الخيارات لاكتشاف الموسيقى والاستماع إلى أشهر المطربين وصوت الملحن.
  • أو يمكنك برمجة وتصميم تطبيقات رياضية، لأن مثل هذه التطبيقات توفر أنشطة رياضية متنوعة وتمارين بدنية يمكن القيام بها في المنزل، وتزويد المدربين الكبار بمقاطع فيديو حول كيفية أداء كل تمرين بدني، بما في ذلك الأحداث الرياضية والبطولات، حتى تتمكن من ذلك جمع كل المعلومات المفيدة وخبرتك في هذا المجال ووضعها في تطبيق يساعد العملاء على اتباع أسلوب حياة صحي.
  • إنشاء تطبيق يوفر أيضًا خدمات ترفيهية، لأن هذه التطبيقات مصممة لتزويد المستخدمين بالترفيه والتسلية، وهذه التطبيقات التفاعلية تم تصميمها وتطويرها للترفيه عن المستخدمين من خلال الصوت والفيديو ومحتويات أخرى متنوعة، بما في ذلك القنوات التلفزيونية الشعبية.
  • قد ترغب أيضًا في تصميم تطبيقات الألعاب لتزويد العملاء بخدمات الألعاب من خلال مجموعة متنوعة مثل الألعاب الفكرية أو التعليمية المفيدة، مع توفير ألعاب تناسب جميع الأعمار ؛ إضافة المزيد من الترفيه والمرح.

ربما تفيدك قراءة: أفضل تصميم متاجر الكترونية في الرياض بأحسن معايير الأمان

 

كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه

أصبح أندرويد أحد أشهر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية في السعودية والعالم، ويرجع ذلك أساسًا إلى قيام شركة (جوجل) بإنتاجه وتحديثه باستمرار. ينطبق على جميع الهواتف الذكية سواء كانت فئة عالية السعر أو فئة السعر المنخفض إلى المتوسط. وهذا يؤكد أن جميع مجموعات العملاء في السعودية يستخدمون الهواتف المحمولة التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد. وهذا ما أكدته أبحاث السوق، لأن جميع الدراسات تظهر أن العملاء يعتمدون بشكل أساسي على شراء المنتجات على تطبيقات الجوال والحصول على الخدمات من المؤسسات والجمعيات  فكرة تطبيق أندرويد. لتصميم تسويق تطبيق أندرويد للحدث الخاص بك من أجل الحصول على المزيد من الأرباح والمبيعات، وجذب عملاء جدد باستمرار وإجراء اتصالات مثالية مع العملاء.

تتطلب خطوات تصميم تطبيق أندرويد شركة محترفة، ويختلف سعر تصميم التطبيق في السعودية من شركة لأخرى، وسعر التطبيق ليس ثابتًا، لكن متوسط ​​السعر يدور حول الجوانب التالية:

يدعم أندرويد ولديه تصميم تطبيق بـ ٥٠٠٠ تنزيل، وسعره حوالي ٥٠ ريال. ويمكن تنزيل تطبيق الهاتف المحمول لنظام  أندرويد٢٠٠٠٠ مرة بسعر ١٨٠ ريال / شهر لكل تطبيق.

تصميم تطبيق ايفون متوسط ​​سعر التصميم حوالي ٢٤٠ ريال / تطبيق / شهر.

أفضل شركة لتصميم تطبيقات الجوال

١_شركة هايبرلينك سيستم:

وهي من أهم شركات تصميم تطبيقات الجوال في السعودية، وتتمتع بخبرة غنية وكفاءة عالية، وتشمل الخدمات المقدمة ما يلي:

  • تصميم تطبيقات الهاتف.
  • تطوير تطبيقات الواقع الافتراضي أفكار تطبيقات غير موجودة.
  • تصميم يو أي و يو أكس.

٢_شركة اكسباند كارت:

إكسباند كارت هي شركة تصميم تطبيقات، وهي من أهم الشركات التي تصمم تطبيقات الهاتف المحمول في سوق السعودية، وهي معروفة بتقديم العديد من الخدمات لإنشاء وتصميم وتسويق تطبيقات الهاتف المحمول بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التالية:

  • إنشاء متجر إلكتروني.
  • تطوير الموقع.

٣_شركة كريتيف سوليوشن:

شركة كريتيف سوليوشن هي عالم التكنولوجيا والبرمجيات في السعودية، وهي شركة متقدمة في هذا المجال، وتسعى دائمًا لتحقيق النجاح والتقدم، من الخدمات التي تقدمها لك الشركة:

  • تصميم تطبيقات الهاتف.
  • إنشاء متاجر إلكترونية ومواقع إلكترونية مختلفة.

 

٤_شركة أدوكس سوليوشن:

أدوكس سوليوشن هي إحدى الشركات السعودية الكبرى المهتمة بالتسويق عبر الإنترنت شركة  تصميم الانفوجرافيك في الدمام، حيث تقدم للعملاء العديد من الخدمات التسويقية المختلفة، بما في ذلك:

  • خدمات تسويق الكتروني متنوعة سواء كانت تسويق عبر محرك البحث او تسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تطوير تطبيقات الهاتف المحمول للتكيف مع التطورات التكنولوجية الهائلة التي تحدث.
  • تصميم وتطوير الموقع.

٥_شركة يادنيا:

 

تعد شركة يادنيا من أقوى شركات الخدمات التسويقية في السعودية لأنها تقدم العديد من الخدمات مثل:

  • تصميم تطبيقات الهاتف.
  • سوق محركات البحث.
  • إنشاء وتصميم المتاجر الإلكترونية والمواقع الإلكترونية.
كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه
كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه

ربما تفيدك قراءة: أفضل افكار متاجر الكترونية يمكنك الاستعانة بها

 

تصميم تطبيقات للاندرويد:

في الماضي كانت عملية إنشاء التطبيقات على أندرويد تتطلب تعلم لغات البرمجة، ومن ثم ظهرت بعض المواقع والشركات انشاء تطبيق مربح، ويمكن للخدمات التي تقدمها هذه المواقع والشركات تسهيل إنشاء تطبيقات أندرويد دون الحاجة إلى تعلم أي لغة برمجة في القليل دقائق، والتطبيق يمكن تخصيص البرنامج للاستفادة منه و إنشاء التطبيقات يصبح البرنامج سهلاً ومؤتمتًا، دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد أو الوقت في كتابة الكود كما كان من قبل، لأن التغييرات تُعرض مباشرةً، لذا يمكن السحب والإفلات والتحديثات والتعديلات بسهولة، وهو أمر سهل للمقارنة مع الخطوات السابقة، يستغرق الأمر بعض الوقت ، كما أنه يوفر قوالب جاهزة لنوع التطبيق، بالإضافة إلى قوالب أخرى لشكل ونموذج التطبيق المطلوب.

كيف عمل تطبيق أندرويد:

افتح موقع ويب اب سجيسير، ثم انقر فوق الزر [إنشاء موقع ويب الآن مجانًا] ، وبعد ذلك سيكون هناك العديد من الخيارات لإنشاء تطبيق،  مثل تطبيق أندرويد لموقع الويب، ثم اطلب اسمًا. يتم عرض الموقع الذي تريد إنشاء تطبيق له، والخيارات الفرعية الأخرى بألوان وقوالب مناسبة للتطبيق. عند الانتهاء، انقر فوق “هنا لمشاهدة المعاينة” ؛ معاينة أولية للنموذج أو كيفية عرض التطبيق على الهاتف الذكي سيظهر بعد انتهاء عمله، وأخيرًا اختر اللون المناسب، ثم اضغط على زر “التالي” في الأسفل للانتقال إلى الخطوة التالية، وبعد ذلك تحتاج إلى إدخال اسم التطبيق ليتم عرضه في متجر جوجل(سيبحث المستخدم عن الاسم) تطبيقات مبتكرة،  التطبيق جاهز الآن، ثم اضغط على كلمة التالي مرة أخرى.

هناك بعض الأشياء الأخرى المهمة عليك ملاحظتها لأنه يجب عليك إدخال وصف للموقع الذي تم إنشاء التطبيق من أجله، وهذا أيضًا يلعب دورًا في عرض نتائج البحث في المتجر،  لأن الوصف يجب أن يكون معبرًا ومستخدمًا فريندلي اتركتيف من أجل الحصول على أكبر عدد من التنزيلات، ثم اضغط على كلمة “التالي ” مرة أخرى، ثم اختر شكل أيقونة التطبيق هنا، وتنوي الظهور في متجر التطبيقات، ويمكنك اختيار تحميل الصورة المخصصة، الطريقة هي: انقر فوق “رمز مخصص” ، وحدد الصورة المطلوبة ، ثم اضغط على “التالي” ، وأخيراً تظهر كلمة “إنشاء”. اضغط على الصورة لإنشاء تطبيق ، ومن ثم تقوم بالتسجيل في الموقع من خلال حساب جوجل الخاص بك ، وبعد ذلك تقوم بتحميل التطبيق على هاتفك ، ويجب عليك تفعيل الميزة التي تسمح بتثبيت التطبيقات غير المعروفة ، ومن ثم نشرها في متجر جوجل بلاي والتسويق للاستفادة منه.

كيفية الربح من تطبيقات  الأندرويد:

  • كسب الأرباح عن طريق الإعلان على التطبيقات المجانية.
  • قم بالإعلان مباشرة على تطبيقات التواصل الاجتماعي (مثل تويتر وفيس بوك) دون الحاجة إلى وسيط للإعلان كيف تربح من تطبيق.
  • بالإضافة إلى الخدمات الأصلية المجانية، يمكن أيضًا توفير الخدمات المدفوعة على التطبيق.
  • نشر بعض المحتويات الممولة للإعلانات أو الوسائط كالمقالات أو الإعلانات والمواد التجارية.
  • الإعلانات المخفية للمستخدمين لعدد معين من الخدمات ؛ بعض المستخدمين يكرهون الإعلانات وهم على استعداد للدفع.
  • تقديم بعض الحجوزات والمعلومات الخاصة بتذاكر الطيران والفنادق وشركات السفر والخدمات المماثلة.
  • إنشاء وبيع التطبيقات ؛ يحول بعض الأشخاص الوظيفة نفسها إلى مهنة لكسب لقمة العيش أو بيعها بعد أن تنمو وترتفع أسعار الأسهم ؛ هذا هو نفس ما يفعله واتساب.

دراسة جدوي مشروع تطبيق الكتروني

إذا كنت بحاجة إلى تحديد الحد الأدنى من الجدوى لمشروع تطبيق الهاتف المحمول المطلوب، فيجب عليك أولاً فهم تكلفة برمجة تطبيق الهاتف المحمول، ثم معرفة قيمة الحملة الإعلانية للتسويق ومقدار رسوم الاستضافة (إن وجدت)، يرجى مراعاة العائد المتوقع من الإعلانات أو الاشتراكات.

إذا كنت ترغب في التحضير لجدوى مشروع تطبيقات الهاتف المحمول، فهذه نقاط مفيدة:

  • أفكار للتطبيقات والأرباح المتوقعة وأفكار للبحث عن شركات لإنشاء تطبيقات لأجهزة الكمبيوتر.
  • ما يضيفه هذا التطبيق لك وللمجتمع.
  • تم التقدم للامتحان قبل المسابقة.

كيفية الحصول على تمويل مستقبلي للاستمرار، الإعلان كافٍ ، وسيصبح الدخل الناتج منه هو التمويل للتطبيق.

  • موقع البحث والاستضافة.
  • تكاليف التسويق والفوائد التسويقية المتوقعة.

ربما تفيدك قراءة: كيف تحقق أعلى ربح من الاستثمار في المتاجر الالكترونية

 

يمكنك التواصل مع مكتب جدة للاستشارات الاقتصادية لتزويدك بهذا النوع من دراسة الجدوى وتوفير طاقتك تطبيق مربح جدا،  وتشمل هذه المكاتب:

١_مكتب المستشار:

متخصص في مختلف المشاريع ودراسات الجدوى الاقتصادية المهنية بخبرة غنية، مؤهل لدراسة السوق والمنافسين، وفهم مزايا وعيوب المشروع وجوانبه المختلفة .

٢_سنابل الإبداع:

 

مكتب ذو خبرة غنية في دراسات الجدوى والعديد من المشاريع الناجحة حقق أرباحا كبيرة تحت إشرافه اضغط هنا .

تعد دراسة الجدوى الشاملة ضرورية للمؤسسة لتقييم إمكانية إتمام المشروع بنجاح، حيث تستخدم المنظمة دراسة الجدوى لتحديد النتائج السلبية والإيجابية المحتملة للمشروع، والتي يتم الانتهاء منها قبل استثمار الأموال والوقت الثمين. بعد البحث والتنفيذ المناسبين، يمكن تحديد المشاكل المحتملة التي قد تنشأ أثناء تنفيذ المشروع بوضوح، وفهم الآثار المالية والتشغيلية وغيرها من الآثار المحتملة يحدد ما إذا كان المشروع سيحقق نتائج بعد النظر في جميع العوامل المؤثرة.

إذا كنت ترغب في إعداد دراسة جدوى لتطبيق جوال، فهناك بعض النقاط المهمة التي ستستفيد منها ، وهي:

  • فكرة التطبيق والفوائد المتوقعة منه فكرة تطبيق مربح.
  • ما هي نسبة المستخدمين الذين يقبلون التطبيق بيع أفكار تطبيقات؟
  • هل سيضيف التطبيق شيئًا جديدًا لك وللمجتمع.
  • ابحث عن دراسة التطبيقات السابقة.

هذه دراسة جدوى لمشروع تطبيق إلكتروني ، كما هو موضح أدناه:

أولاً: تحديد الاحتياجات

عند بدء مشروع برمجي، سواء كان على الويب أو على تطبيق الهاتف المحمول، يجب مراعاة الوضع الراهن للجوانب التالية في دراسة الجدوى: ما هي محتويات ووظائف المشروع الحالي؟ من هم مستخدموها؟ ما الحلول التقنية التي سيعتمد عليها؟

ثانيًا: تحديد الأهداف والمتطلبات

قبل أن تبدأ، يجب عليك تحديد النتيجة النهائية بأكبر قدر ممكن من الوضوح، ويجب أن تتضمن دراسة الجدوى ما يجب أن يمكّن موقع الويب المستخدمين من القيام به.

 

ثالثا: تحديد الميزانية بشكل واقعي

يجب تحديد ميزانية كافية لتلبية المشروع والحفاظ عليها، وينبغي النظر في النفقات المستقبلية.

رابعًا: التكليف المحتملة للمشروع

  • ترخيص البرنامج.
  • أعمال التنفيذ الفني.
  • إنتاج المحتوى.
  • تدريب المستخدم.
  • تكاليف الصيانة والحضانة.
عمل تطبيق مربح
عمل تطبيق مربح

ربما تفيدك قراءة: افضل شركات تصميم متاجر الكترونية في الدعم الفني والصيانة

خامساً: تحديد الفوائد والربحية التقديرية

عندما تعرف تكلفة المشروع، يمكنك موازنتها مقابل فوائد المشروع حتى تتمكن من تقدير حياته أسعار انتاج الموشن جرافيك. لأن الربحية المقدرة للمشروع هي العامل الأكثر أهمية في تقرير ما إذا كان يجب المضي قدمًا.

سادساً: تنظيم وإدارة المشروع

يجب وضع خطة لتنظيم وإدارة المشروع المخطط له من خلال المنظمة التي ستدير المشروع وأعمال المتابعة.

سابعا: تقييم أدوات التنفيذ

يجب أن تتضمن الدراسة متطلبات وقيود الحلول التقنية، وكذلك المقارنات بين مزايا وعيوب الخيارات المختلفة.

ثامناً: التوصيات

يجب أن تتضمن الدراسة توصيات للأنظمة والتقنيات الأخرى التي سيتم دمجها وإضافتها إلى مشروع البرمجيات.

كما يشمل الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بالمشروع.

لقد ناقشنا في هذا المقال مشروع تطبيق مربح في السعودية و خطوات دراسة جدوي لهذة التطبيقات، ما طرق انشاء تطبيق أندرويد وكيفية الربح منه. وقد ناقشناً ايضاً أفكار متنوعه لتطبيقات أندرويد مربحة و كيفية عمل هذه التطبيقات.

https://www.youtube.com/watch?v=6EO7JwJePKE

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

عن الكاتب