اسعار تصميم التطبيقات | دليلك الشامل لخبراء الخدمات الممتازة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 تعرف على أفضل اسعار تصميم التطبيقات

هل تبحث عن أفضل اسعار تصميم التطبيقات؟ تتفاوت أسعار التطبيقات من مرتفعة جدا لقليلة للغاي لكنك في النهاية تبحث هنا عن السعر المناسب والتصميم القوي المتفرد لكي يقوم العملاء بتحميل تطبيقك.

أصبحت تطبيقات الجوال واحدة من الطرق المفيدة للوصول إلى الجمهور المستهدف على اختلاف أنواعه وذوقه وتحقيق الأرباح في أي مجال أياً كان، وهو ما يجعل البعض يبحثون عن أفضل شركات تقدم لهم اسعار تصميم التطبيقات مناسبة وفي نفس الوقت خدمات مميزة وهو ما سنطرحه في سطور هذا المقال.

اسعار تصميم التطبيقات في السعودية

يختلف سعر تصميم التطبيق في المملكة العربية السعودية من شركة إلى أخرى، وتؤكد كل شركة أنها تقدم أفضل جودة وبرمجة، وهذا الاختلاف في تصميم وبرمجة التطبيقات يجعل العملاء مرتبكين بشأن الشركة الأكثر خبرة والتي تقدم أفضل تصميم بأفضل سعر يناسب العميل، وهو ما يعني أن هناك العديد من الأسس التي يجب القيام بها عند  اختيار شركة تصميم تطبيقات بجودة ممتازة

يمكننا القول أن العديد من شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية لا تصمم تطبيقات الهاتف المحمول وفقًا للمعايير القياسية لتطبيقات البرمجة والتصميم، مما يؤدي إلى إنتاج تطبيق بطيء وبه الكثير من المشاكل التقنية وهو ما يعني، أن التطبيق لن يحقق أي نجاح ولا يحقق هدف إنشائه وتصميمه وهنا يخسر الزبون الكثير من المال والوقت.

ربما تفيدك قراءة: أفضل شركات تصميم تطبيقات جوال

اسعار تصميم التطبيقات في السعودية

اسعار تصميم التطبيقات في السعودية

اسعار تصميم تطبيقات الجوال

من الصعب تحديد سعر معين لإنشاء وتصميم التطبيقات المختلفة، حيث توجد الكثر من العوامل الرئيسية التي تتحكم في أسعار تصميم التطبيق التي تقوم كل شركة بتحدد السعر الخاص بإنشاء التطبيق الذي يناسبها وفقاً للعديد من العوامل والخدمات وطلبات العميل وغيرها والتي سنعرضها تفصيلا:

قيام الشركة بتحديد أهداف التطبيق والهدف من إنشائه بناء على دراسة تسويقية

لا تقوم العديد من الشركات بعمل دراسة تسويقية دقيقة لتحديد أهداف التطبيق  قبل البدء في إنشاءه وتنفيذه وتصميمه بشكل مناسب.

حيث تقوم بعض الشركات بعد النقاش مع العميل بتحديد الهدف الذي يصبو إليه وبيان أهمية التطبيق واستخدامه في السوق ومدى الاستفادة منه لتقوم الشركة بعمل دراسة مفصلة من أجل تحديد شريحة العملاء المستهدفين، ودراسة المنافسين واستنباط ميزة للتطبيق لتحقيق نجاح مثير للإعجاب وتكون المفضلة للعملاء، يتم تنفيذ هذه النقاط من قبل فريق المبرمجين ومحللي السوق وخصائص ورسم التطبيق المنطقي الذي سيعمل عليه التطبيق وكلها عوامل تساهم في نجاحه وشهرته وكثرة تحميله من على متاجر تحميل التطبيقات.

تصميم واجهة التطبيق واختيار شكله وألوانه

تم تصميم واجهات التطبيق هنا وفقًا للنقاط المنطقية المشار إليها في دراسة التسويق، حيث تم تصميم واجهات التطبيق لتكون سهلة الاستخدام ومألوفة للمستخدم السعودي وتناسب تراثه وسلوكه الثقافي، وبالتالي خلق  التكامل بين واجهة المستخدم أن تكون أنيقة وذات تصميم مميز وتجربة المستخدم حتى يكون التطبيق سهل الاستخدام  ومرن ولا يواجه مشاكل تقنية أثناء الاستعمال.

 حيث من المهم أن تكون عناصر الواجهات متناسقة التطبيق وكيف يعمل مع سلوك المستخدم الطبي وسلوكه، مما يضمن تطبيقًا سلسًا للاستخدام يحبه العملاء ولديه ميزة تنافسية يجعلها الأفضل

قواعد البيانات السحابية

إنها قواعد البيانات التي يتم إنشاؤها على خوادم الإنترنت عبر الإنترنت، ويتم استخدامها إذا كانت طبيعة عملك وفكرة تطبيقك تتطلب الدخول والتعامل على الإنترنت، هنا الاعتماد على خوادم آمنة وتوفير السرعة والأمان يثير تكلفة التطبيق، وكلما كانت الخوادم السحابية عالية الجودة، يكون سعر التطبيق مرتفعًا نتيجة الاعتماد على خوادم آمنة للغاية وبالتالي مرتفعة السعر

واجهات برمجة التطبيقات

توفر لك برمجة التطبيقات بأحدث وسائل تكنولوجيا برمجة التطبيقات (برمجة خالية من الأخطاء)، مما يضمن عمل تطبيقك بسهولة ويخضع لتحديثات دورية لأنظمة التشغيل المختلفة سواء اندرويد والتي تتواجد على متجر جوجل بلاي أو الخاصة بهواتف آيفون الموجودة على آبل ستور؟

عدد الأنظمة الأساسية التي سيتم تشغيل التطبيق عليها

تعمل الهواتف الذكية وفقًا لنظامي تشغيل، وهما نظام تشغيل اندرويد والذي تدعمهم جوجل ونظام أي أو إس  iOS وتدعمه شركة آبل الشهيرة.

 وكلا النظامين يحظى بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية، دراسة التسويق التي تحدد شريحة العملاء المستهدفين هي واحد يحدد الأفضل لفكرتك وعملك، تصميم تطبيق لأجهزة اندرويد فقط، أو لأجهزة ايفون فقط، أو لكليهما معًا من منصات تصميم تطبيقات في معظم الحالات، تم تصميم التطبيق معًا، في هذه الحالة، يرتفع السعر قليلاً.

ربما تفيدك قراءة: كل ما تود معرفته عن تصميم تطبيقات الجوال

خصائص التطبيق

تعمل ميزات التطبيق البرمجي مثل الخرائط وتسجيل البيانات وطرق الدفع ومتابعة الطلب عبر الإنترنت وميزات أخرى على السعر المرتفع نسبيًا للتطبيق، كلما زادت ميزات البرنامج، زاد السعر نسبيًا.

أفضل سعر لتصميم تطبيقات الهاتف المحمول لن تجده إلا مع الشركات المبتكرة التي لديها الكثير من الخبرة في هذا المجال، لأنهم يعرفون جيدًا كيفية إدارة مواردهم وتزويد العملاء بأفضل تطبيق بأقل تكلفة، وأفضل مزايا أيضًا، وإذا كانت لديك الرغبة في الحصول على أفضل التطبيقات، فيجب عليك التعاون مع الخبراء والمتخصصين فقط.

لكن يبقى السؤال كيف يمكنك حساب تكلفة بناء تطبيق خاصة عند عمل عقد إنشاء تطبيق

تتم عملية حساب تكلفة تقديم الطلب من أي نوع وفقًا للمعادلة الرياضية التالية خاصة إذا كنت لا تتعامل مع شركات متخصصة في هذا المجال وتتعامل مع مبرمجين ومطورين مستقلين يقدمون أعمالهم بأسعار مختلفة تبعا لتقدير مطورين تطبيقات لأنفسهم ومهاراتهم.

سعر إنشاء التطبيق = وقت التطوير × متوسط ​​أجر الساعة

من أجل معرفة الوقت المطلوب لتشغيل التطبيق أو الموقع، يجب علينا أولاً تحديد الفوائد التي يمكن العثور عليها في التطبيق، ثم نجمع عملية للأوقات اللازمة لتطوير كل من هذه الفوائد، ويجب على التطبيق يتم تفكيكها قدر الإمكان لأكبر عدد من الجسيمات التي يمكن تسعيرها بطريقة شفافة ومن الواضح سواء للمطور نفسه أو للعميل.

يختلف متوسط ​​الأجر بالساعة من منطقة إلى أخرى في العالم، على سبيل المثال، يعمل مطور تطبيقات الهواتف الذكية في أمريكا الشمالية، على سبيل المثال، عادة مع ما لا يقل عن 120 دولارًا للساعة، بينما تدور الأسعار في دول أوروبا الغربية حوالي 70 إلى 80 دولارًا، بينما بالنسبة للمطورين من الشرق الأوسط، يكسب معظمهم من 40 إلى 60 دولارًا للساعة.

ولكن يجب أن تعلم أن هذه الأسعار تختلف من مبرمج إلى آخر ومن شركة إلى أخرى حتى لو كانت موجودة في نفس المنطقة، وهذا يعتمد على الخبرة والخبرة، وحتى تقترب التقديرات من واقعنا العربي، فعندئذ سنقوم بعمل التقديرات المقدمة لك وفقًا للحد الأدنى لما يتقاضاه مطورو تطبيقات الجوال العرب المحترفين، أي 40 دولارًا لساعة واحدة من العمل.

أفضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية

أصبحت التجارة الإلكترونية مؤخرًا بابًا واسعًا لتحقيق أرباح وفيرة، وقد ذهب الكثير من المستثمرين للعمل في هذا المجال، وذلك لأن العديد من الأشخاص أصبحوا يتعاملون مع التطبيقات والمتاجر الإلكترونية في معالجة المتاجر الموجودة على الأرض، ولكن إن تنفيذ تطبيق أو إنشاء موقع إلكتروني ليس بالسهولة التي تتوقعها أن تكون لشركة محترفة ولديك خبرة كبيرة في القيام بذلك حتى لا تتعرض  لمشاكل نتيجة الاعتماد على شركات ليست محترفة في هذا المجال، كما أن التعامل مع الشركات الكبرى يضمن لك المتابعة والصيانة الدورية للتطبيق وهو ما يجعلك لا تقلق بشأن أية أعطال فينة أو وجود تحديثات مستمرة للتطبيق ليكون مواكب ومناسب لحاجة العميل منه.

شركة فنون مسلم أفضل شركات برمجة في السعودية

لكن لماذا تعتبر فنون المسلمين أفضل شركة لتصميم التطبيقات بأسعار جيدة مناسبة للجميع مقارنة بجودة الخدمات التي تقدمها؟

مسلم آرتس أو فنون المسلم هي شركة رائدة في تصميم التطبيقات في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل  وفقًا للمعايير القياسية في تصميم وبرمجة التطبيقات، مما يجعلها تقدم تطبيقات ناجحة تحقق هدف إنشائها وتحظى بإعجاب العملاء ورضاها التام عن التطبيق أثناء استخدامه المتكرر دون وجود أية مشاكل تتسبب في حذف التطبيق فوراً.

كما لديهم فريق ذو خبرة كبيرة يجعلهم يقدمون أفضل حلول برمجية مصممة بأسعار معقولة، وبتقديم تطبيقات عالية الجودة وبأسعار معقولة

فنون المسلم هي شركة رائدة في تصميم التطبيقات في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من أولى شركات برمجة التطبيقات في المملكة العربية السعودية، وقد تم تأسيسها في عام 2007 في العاصمة الرياض، والتي قامت بتقديم خدماتها لمختلف الأنشطة التجارية والأنشطة التعليمية والهيئات الحكومية والطبية في المجتمع السعودي، من خلال فريق ذو مستوى عال من الخبرة بفضله قدم تطبيقات ناجحة تناسب ثقافة المستخدم السعودي والعرب.

كما أن لديهم رؤية واحدة، وهي توفير جودة عالية وبأسعار معقولة.

ربما تفيدك قراءة: كل ما تود معرفته عن تصميم متجر تطبيقات

شركات برمجة في السعودية

شركات برمجة في السعودية

شركة السليل ويب أحد شركات تصميم التطبيقات في المملكة

والتي تعمل في مجال تصميم المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المتحرك Android و iPhone وشركة السليل لتصميم المواقع، وهي واحدة من أفضل شركات البرمجة في المملكة.

أفضل شركات البرمجة من الشركات القانونية المسجلة برقم 5850233348 ورقم عضوية في الغرفة التجارية ببابها رقم 701001183847 مما يعني أن التعامل معها آمن للغاية.

يمكن للشركة تنفيذ أي تطبيق على متاجر التطبيقات المختلفة سواء كانت لهواتف اندرويد أو IOS، وكذلك  توفير تصميم لأي موقع ويب.

تأسست الشركة في المملكة العربية السعودية من أجل العمل على صناعة التطبيقات الذكية وبرمجة تطبيقات الهاتف المتحرك في جدة عام 2008 من المملكة، وكان مجالها مجال تكنولوجيا المعلومات والدعم الفني، وبسبب الجهد الكبير الذي بذله موظفوها تمكنت من تحقيقه مكانة متقدمة للغاية بين بقية الشركات لنشر سمعتها والوصول إلى دول عربية أخرى.

تخدم الشركة الكثير من العملاء من كل دول العالم فدليها أكثر  من 5000 عميل حول العالم.

تتخصص الشركة في مجال تصميم أيقونة تطبيقات الهاتف المحمول ومواقع الويب وتطوير البرامج والتطبيقات بأشكالها المختلفة وتصميم مواقع الإنترنت بالإضافة إلى مواقع الأخبار والمتاجر الإلكترونية متعددة البائعين ومن خدماتها أيضًا.

  •  تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال.
  • تصميم وبرمجة المتاجر الإلكترونية.
  • وبرمجة تطبيقات الأندرويد.
  • تصميم وبرمجة تطبيقات iPhone.
  • تصميم وبرمجة مواقع الزواج.
  • تصميم وبرمجة موقع لمدرسة.
  • تصميم موقع احترافي مميز وأنيق.
  • برمجة PHP الخاصة.
  • شركة برمجة شركة أوامر الشبكة لتصميم الويب وتصميم تطبيقات الهاتف المحمول

تعتبر الشركة من أهم الشركات في المملكة لتقديم خدمات وتطبيقات تصميم المواقع، ولدى الشركة اسم رائد في مجال البرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية، وتطبيقات المحمول، والمتاجر الالكترونية، ومختلف التسويق الالكتروني، خدمات في المملكة العربية السعودية.

ما يجعل الشركة جديرة بالثقة هي خبرتها لأكثر من ثلاثة عشر عامًا، حيث يعمل أكثر من مائة وخمسين موظفًا، ويسعون دائمًا للإبداع والتطوير المستمر من أجل تحويل أفكارك الإبداعية إلى واقع مليء بالنجاحات، حيث أن جميع العمال متخصصون والخبرة.

تسعى الشركة دائمًا إلى جذب أصحاب الأفكار الإبداعية والمتميزة في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، نظرًا لقدرتها على تحويل هذه الأفكار إلى تطبيقات متميزة لا مثيل لها على أرض الواقع، وتحقيق نجاح حقيقي على جميع المستويات، حيث تعمل لمواكبة رؤية 2030 في المملكة لمستقبل يكون فيه نموذج ناجح ورائد على جميع المستويات، لذا إذا منت تسأل من أفضل شركة تقوم إنشاء تطبيق خاص بي فتلك الشركة يجب أن تكون وجهتك.

من بين أفضل الخدمات التي يمكنك الحصول عليها، مجموعة متنوعة من الخدمات والحلول التقنية، المقدمة بأفضل جودة وفي أسرع وقت، لتناسب جميع احتياجاتك.

  • تصميم المواقع
  • تصميم تطبيقات الهاتف المحمول
  • تصميم المتجر على الإنترنت
  • التسويق الإلكتروني
  • الهوية التجارية
  • فيديو الرسوم المتحركة
  • شركة جوجان افضل شركات تصميم التطبيقات و تصميم مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول

من بين أفضل الشركات التي تعمل في مجال تصميم وبرمجة تطبيقات الهاتف المحمول وهذا لخبرتها الطويلة وامتلاكها أفضل المطورين والمبرمجين ذوي الخبرة والفن والإبداع والكفاءة العالية في هذا المجال وتقدم عددًا من الخدمات منها: –

ولأن برمجة التطبيقات الذكية وبرمجة تطبيقات الهاتف المحمول هي من أكثر المشاريع ربحية منذ بداية ثورة الهواتف الذكية، فقد أصبحت هدفًا كبيرًا لتحقيق ربح وفير.

 لذا هل تعلم أنه يمكنك الفوز من خلال تصميم تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك، ولكن كل ما تحتاجه هو اختيار الفكرة الفريدة وتنفيذها للشركة.

صنع تطبيقات الاندرويد بطريقة سهلة

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها صنع تطبيقات للهواتف الذكية لكن أفضلها على الإطلاق هي التعاون مع شركة تصميم تطبيقات كونها تقدم حزمة من لخدمات التي تحتاج إليها جميعا وفي نفس الوقت يتم توفيرها في مكان واحد على يد خبراء ومختصين.

 الطريقة الثانية والتي يفضلها البعض والتي تأتي بالاعتماد على مصمم تطبيقات سعودي مستقل ولكن يجب اختيار أفضل المصممين وأشهرهم بناء على أعمالهم السابقة وتقييم العملاء السابقين لهم، ومن المهم أيضاً التأكد من الخدمات التي يقدمها المصمم حتى لا يكتفي بعمل التصميم وحسب وتركك دون متابعة لطريقة عمل التطبيق وتحسينه وتعديل أخطائه وتوفير صيانة مستمرة له وكل هذا يأتي بالإتفاق ويجب أن تكون الشروط والبنود واضحة.

يمكن أيضاً القيام بالتصميم بنفسك من خلال الاعتماد على برامج تصميم التطبيقات الكثيرة وهذا في حال كنت تجيد الأمر، أما إذا كنت لا تملك خبرة أو خلفية فلا يفضل حتى لا تحصل على مشروع تطبيق فاشل.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني.. 3 مكاتب موثوقة

أما عن طريقة تحقيق الأرباح

فيأتي الربح عن طريق إضافة إعلانات adsense داخل تطبيق الهاتف المحمول والربح من خلاله، ويستخدم البعض التطبيقات للترويج لأعمالهم وزيادة أرباحهم.

تعد الإعلانات من أبرز الأشياء التي تجلب الكثير من الأموال لمالك التطبيق، لذا فإن بعض الأشخاص لديهم تجارب إيجابية معها، بما في ذلك أن نسبة الأرباح من الإعلانات ليست ثابتة، ولكن يمكن لبعض الأشخاص كسب 1750 دولارًا في غضون شهرين من بداية شراء التطبيق أو العمل.

بعد أن تحصل على الشركة التي تستقر على اختيار تنفيذ تطبيق جوال ورؤيتك وفكرتك للتطبيق الجديد، يجب أن تتبادر إلى ذهنك سؤالًا حول تكلفة إنشاء تطبيق إلكتروني، ولكن ليس عليك أولاً البحث عن أرخص تكلفة لرفع تطبيق على App Store لأن ذلك قد يعني أسوأ جودة، لذلك اختر الشركة المناسبة التي يناسب سعرها ميزانيتك أيضًا.

انتبه أيضًا إلى أن أسعار تصميم التطبيق لن يتم تحديدها حتى تصبح فكرتك واضحة تمامًا. تختلف أسعار التطبيق حسب ما تحتاج إلى تنفيذه في التطبيق. سعر تصميم تطبيق الجوال

برمجة تطبيقات الهاتف المحمول

ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة برمجة تطبيقات احترافية محمولة تحقق أهدافك في برمجة هذا التطبيق، فيجب عليك التعامل مع شركة تصميم تطبيقات لديها قدرات مميزة لتنفيذ أي فكرة تتبادر إلى ذهنك، ولديها أيضًا فريق تصميم تطبيقات الهاتف المحمول ذات الذوق الرفيع والمهني، أي أنه يجب أن نسعى دائمًا للتميز. سعر تصميم تطبيق الجوال.

برامج تصميم التطبيقات

برامج تصميم التطبيقات

من بين مواصفات الشركات المتميزة في مجال البرمجة

1- أن تتحدث الشركة مع الزبون وتستمع إليه جيدًا حتى تسعى لتحقيق هدفه المتمثل في تصميم التطبيق.

2- يقوم منسق المشاريع الإلكترونية بدراسة وتحليل الفكرة التي ترغب في إنشاء طلب لها، ثم يعطي العميل بعض الاقتراحات التي تحسن شكل وكفاءة التطبيق. سعر تصميم تطبيق الجوال

3- ثم يقوم العميل بتحديد خياله الخاص لتصميم التطبيق، ثم يقوم مسؤول قسم تصميم تطبيقات الهاتف المتحرك بتجميع نموذج لتطبيق العميل مع اختيار الألوان التي تناسب فكرة التطبيق ثم نقوم تقديمه للعميل للموافقة أو وجود أي تعديل.

4- بعد ذلك نقدم للعميل العرض المالي المتعلق بتصميم التطبيق وفقا للمواصفات المتفق عليها وطرق الدفع المتاحة.

5- بعد إجراء التعديلات على التصميم ثم أخذ الموافقة، ننتقل إلى قسم برمجة تطبيقات الهاتف المحمول، والذي بدوره يبدأ مشروعًا إلكترونيًا ناجحًا، ثم يعرض المتخصص نسخة تجريبية من التطبيق على العميل لتسهيل إجراء التعديلات التي يرغب فيها العميل وبعد الانتهاء من التعديلات يتلقى العميل التطبيق أو نضيف تطبيق العميل إلى Google Play في حالة رغبة العميل. سعر تصميم تطبيق الجوال

بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني المستمر بعد البيع لأن التطبيقات تحتاج إلى متابعة مستمرة من أجل تطويرها وتحسينها وإضافة أي جديد إليها باستمرار، حتى لا يشعر العميل بالممل أو وجود مشكلات تجعله لا يفضل التعامل مع التطبيق وتفضيل حذفه.

كذلك حتى تتمكن من الاستمرار في المنافسة، فتوجد آلاف الشركات وملايين التطبيقات في العالم، لكن ما يميزك هو تقديم الفكرة الجديدة، والتطوير المستمر، ومعرفة ما يرضي العميل والتماس العيوب ومحاولة إصلاحها باستمرار لتلافي تلك الأخطاء حتى ترضي العملاء المتعاملين مع هذا التطبيق والذين قاموا بتحميله من أجل تحقيق أهدافهم المختلفة من خلاله.

كثيرة هي شركات و برنامج تصميم واجهة تطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها لكن عليك التأني عند الاختيار حتى لا تقع ضحية الغش وإنفاق الكثير من الأموال وتضييع الوقت والمجهود لتجد نفسك في حاجة إلى إنشاء تطبيق جديد من البداية بعد كل تلك المشاكل التي تعرضت لها.

في النهاية أسعار التطبيقات كثيرة جدا ومتفاوتة، ستجد الباهظ للغاية  والمنخفض والرخيص للغاية أيضاً،  والأفضل أن تتجنب كلاهما وتختار ما الذي تبحث عنه في تطبيقك وما الهدف من إنشائه وما الأسعار المناسبة والميزانية التي تملكها وعلى أساس كل تلك المدخلات تتمكن من اختيار الشركة الأفضل التي تقدم الباقة المناسبة من الخدمات التي تحتاجها، وفي نفس الوقت بأفضل الأسعار التي تناسب الميزانية التي تملكها.​

ربما تفيدك قراءة: تعرف على تكلفة تصميم تطبيق متجر الكتروني

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.