أفضل شركات تصميم تطبيقات جوال

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إنشاء وتصميم تطبيقات الجوال؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على أفضل شركات تصميم تطبيقات الجوال

أصبح مجال العمل من خلال التطبيقات الآن من أشهر المجالات التي تقود العالم، لذلك يبحث الكثيرين عن شركات تصميم تطبيقات جوال، حتى تقدم أفضل الخدمات التي لديها إليهم من خلال خبراتها في هذا المجال التقني لتصميم أفضل التطبيقات والعمل على تطويرها ومساعدة صاحبها على جني الأرباح وازدهار عمله، وسنستعرض هنا أفضل تلك الشركات وكيف يمكنك الحصول على أفضل تصميم لتطبيقك.

شركات تصميم تطبيقات الجوال الرياض

إن الحصول على التطبيق على هاتفك المحمول بالرغم من أنه أمر يبدو سهلا للغاية، إلا أنه أصعب مما تتخيل، فوراء هذا التطبيق هناك فريق من المصممين والمبرمجين الذين أبدعوا لإيصال فكرتهم أو فكرة غيرهم من أصحاب تلك التطبيقات، فإن كان لديك أي فكرة تعتقد أنها متميزة لتصبح تطبيقا، أو مشروعا تود توسعته بتطبيق عبر الجوال، يمكنك الآن القيام بالأمر بسهولة من خلال الاستعانة بشركات تصميم التطبيقات في السعودية، ومن أفضلها:-

شركة السليل ويب

  • تعمل الشركة في مجال تصميم المواقع وتطبيقات الجوال الأندرويد والآيفون، وشركة تصميم مواقع السليل ويب، من أفضل شركات البرمجة في المملكة.
  • افضل شركات برمجة من الشركات القانونية المسجلة برقم 5850233348 وبرقم عضوية في الغرفة التجارية بابها برقم701001183847، أي أن التعامل معها آمن للغاية.
  • يمكن للشرمكة تنفيذ أي تطبيق على الأندرويد أو آيفون، وكذلك أي موقع.
  • تأسست شركة برمجة تطبيقات الجوال بجدة عام 2008 انطلاقا من المملكة، وكان مجالها هو مجال تقنية المعلومات والدعم الفني، وبسبب الجهد الكبير المبذول من موظفيها استطاعت أن تحصد مكانة متقدمة للغاية وسط بقية الشركات ليذيع صيتها ويصل إلى الدول العربية الأخرى.
  • تخدم الشركة أكثر من  5000 عميل على مستوى العالم.

تتخصص الشركة في مجال تصميم تطبيقات الجوال ومواقع الانترنت وتطوير البرمجيات والتطبيقات بأشكالها المختلفة وتصميم مواقع الانترنت، وأيضا المواقع الإخبارية والمتاجر الإلكترونية متعددة البائعين، ومن خدماتها أيضا.

  • تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال.
  • تصميم وبرمجة المتاجر الالكترونية.
  • تصميم تطبيقات الدمام.
  •  وبرمجة تطبيقات الأندرويد.
  • تصميم وبرمجة تطبيقات الآيفون.
  • تصميم وبرمجة مواقع زواج.
  • تصميم وبرمجة موقع لمدرسة.
  • تصميم موقع تعريفي.
  • انشاء تطبيق خاص بي للألعاب.
  • تصميم وتطوير مواقع حراج.
  • تصميم موقع شركة عقارات هندسية.
  • البرمجة الخاصة PHP.
  • فنون المسلم.

فنون المسلم أكثر من مجرد شركة تصميم مواقع فهي الأفضل من بين مثيلاتها من الشركات.

المقر الرئيسي لـ افضل موقع لصنع تطبيقات الاندرويد في المملكة السعودية، وتحديدا في مدينة الرياض، وتم تأسيس الشركة عام 2007، ومنذ ذلك لوقت وتعمل الشركة على تطوير أعمالها بشكل مبتكر، وخلق حلول تصميمية، و تسويق متجر الكتروني تساعد نشاطك التجاري على النجاح وتحقيق المزيد من المبيعات والربح.

تتميز الشركة بتقديم كل خدمات تصميم مواقع الإنترنت وتطويرها بأفكار مبتكرة تضمن نجاح شركتك، كما تهدف إلى تقديم باقات شاملة بأسعار تناسب الجميع.

شركة تصميم مواقع وتطبيقات الجوال تمتلك الشركة فريق عمل متميز بالخبرة والمهنية المطلوبة لتصميم مواقع مبتكرة غنية بالمحتوى وتنبض بالجمال وسهلة الاستخدام حيث يصل العملاء إلى المعلومات بسهولة ويسير، مما يشعر الجميع بكامل الرضا من التصميم.

لا تصمم الشركة المواقع بطريقة تقليدية، بل تعتمد على تصميم مواقع تملك فكر مبتكر وحلول غير تقليدية، بحيث يصبح موقعك الأفضل بين جميع المواقع المنافسة له، مما يجعله ينال كامل الرضا من المستخدمين.

ستجد قواعد بيانات سهلة الأرشفة حيث أنها ستكون مبنية وفق تسلل منطقي منظم، تجعل وصول المعلومات وطريقة عرضها أمر سهل وبسيط، كما تسهل عملية الأرشفة من محركات البحث مثل جوجل مما يجعل موقعك يظهر بشكل أفضل على محرك البحث جوجل.

تسويق الكتروني تطبيقات جوال

تسويق الكتروني تطبيقات جوال

  • يمكنهم أتباع المعايير القياسية والعالمية في تصميم تطبيقات الجوال في جدة المواقع.
  • تقدم الشركة استشارات تسويقية مجانية.
  • تستخدم الشركة أحدث وسائل تكنولوجيا تصميم مواقع الإنترنت.
  • تستخدم أحدث وسائل تكنولوجيا تصميم المواقع مما يجعل المواقع متوافقة تماما مع أحدث اتجاهات السوق والعملاء.

شركة برمجة تطبيقات جوال

انتشرفي الفترة الأخيرة تطبيقات الجوال بأنواع وأشكال مختلفة تعتمد علي أنظمة مختلفة مثل أنظمة الـ Android وأنظمة الـ IOS للأيفون، وهذا الانتشار يرجع إلى الاستخدام المفرط للهاتف الجوال في الكثير من الأشياء، فأصبحت حياتنا اليومية تتمحور حول عدد من مشاريع انشاء تطبيق على جوجل بلاي وبالتالي أصبحت الشركات والمواقع التي تعتمد في تقديم خدماتها أو بيعها أو تقديم وبيع منتجاتها علي شبكة الإنترنت في النظر إلي الأمر على أنه تطورا تكنولوجيا ولذلك اتجه معظم أصحاب الشركات والمؤسسات أو المواقع إلى إنشاء تلك التطبيقات.

تتميز التطبيقات بسهولة التعامل والسرعة أيضا مما يجعلها الأفضل في التعامل مع العملاء.

ربما تفيدك قراءة:  كيف تحقق أعلى ربح من الاستثمار في المتاجر الالكترونية

كيف تحصل على تصميم تطبيقات الجوال

إذا كنت تبحث عن تصميم جديد جيد لأعمالك، ولا تدري كيف تقوم بالأمر، يمكنك الحصول على أحد المصممين أو الشركات المتخصصة في مجال تصميم التطبيقات والدفع لها للحصول على ما تريد بكل سهولة، خاصة إذا كنت صاحب شركة أو لديك الكثير من الأعمال الهامة لأن التطبيق سيتيح لك التواصل السريع مع عملاؤك.

وتصميم التطبيق عملية تهدف في الأساس إلي راحة العميل حيث أنه أصبح 70% من مستخدمين الإنترنت يقوموا بالإتصال بالشبكة عن طريق هواتفهم المحمولة.

أسعار تصميم التطبيقات الجوال

بعد حصولك على الشركة التي تستقر على اختيارها لتنفيذ رؤيتك وفكرتك للتطبيق الجديد، لابد أن يتبادر إلى ذهنك سؤالا حول تكلفة انشاء تطبيق الكتروني ، ولكن أولا ليس عليك البحث عن أرخص سعر لأن ذلك ربما يعني أسوأ جودة، لذا اختر الشركة المناسبة والتي تناسب أسعارها أيضا ميزانيتك.

إعلم أيضا أن أسعار تصميم التطبيقات لن يتم تحديدها قبل أن تتضح فكرتك تماما فأسعار التطبيقات مختلفة باختلاف ما تحتاج لتنفيذه بالتطبيق.

برمجة تطبيقات الجوال

أما إذا كنت تريد الحصول على خدمة برمجة تطبيقات الجوال بشكل محترف يحقق أهدافك من برمجة هذا التطبيق إذا فأنت يجب أن تتعامل مع شركة تصميم تطبيقات لديهاقدرات مميزة لتنفيذ أي فكرة تخطر ببالك، وكذلك لديها فريق عمل  لتصميم تطبيقات الجوال بذوق راق ومحترف، أي أنه يجب أن تسعى للتميز دائما.

ومن مواصفات الشركات المميزة في مجال البرمجة

1- أن تقوم الشركة بالتحدث مع العميل والإنصات الجيد له للسعي لتحقيق هدفه من تصميم التطبيق.

2- يقوم منسق المشاريع الالكترونيةبدراسة وتحليل الفكرة التي تريد إنشاء تطبيق لأجلها ثم إعطاء العميل بعض الإقتراحات التي تحسن من شكل وكفاءة التطبيق.

3- ثم بعد ذلك يقوم العميل بوضع التخيل الخاص به لـ تصميم التطبيق ثم يقوم مسئول قسم تصميم تطبيقات الجوال بتجسيد شكل للتطبيق الخاص بالعميل مع إختيار الألوان التي تتناسب مع فكرة التطبيق ثم نقوم بعرضها علي العميل لأخذ الموافقة أو وجود أي تعديل.

4- ثم بعد ذلك نقدم للعميل العرض المالى الخاص بتصميم التطبيق حسب المواصفات المتفق عليها وطرق الدفع المتاحة.

5- بعد إجراء التعديلات علي التصميم ثم أخذ الموافقة ننتقل إلي قسم برمجة تطبيقات الجوال الذي يقوم بدوره بالبدء في مشروع الكتروني ناجح ثم يقوم المختص بعرض نسخة تجريبية من التطبيق علي العميل لسهولة إجراء التعديلات التي يرغب بها العميل وبعد الإنتهاء من التعديلات يقوم العميل بإستلام التطبيق أو نقوم بإضافة التطبيق الخاص بالعميل إلي Google Play في حالة رغبة العميل بذلك .

6- بالإضافة الى توفير الدعم الفنى المستمر بعد البيع.

ربما تفيدك قراءة:  كل ما تود معرفته عن تصميم تطبيقات الجوال

 وإليك أيضا بعض اللغات المستخدمة في مجال البرمجة:-

لغة البرمجة ” جافا “: هي اللغة الأولى من لغات البرمجة التي يفضلها كل مطوري تطبيقات الأندرويد حول العالم فهي تتميز بالمرونة ولكن يمكنك إستخدامها فقط في تطوير تطبيقات الأندرويد ولن تسعفك جيدا في تطبيقات الـ IOS.

Android Studio: تعد أفضل بيئة تطوير متكاملة لتطوير وتصميم تطبيقات أندرويد، وتتميز بأنها تعمل على التسهيل على المطورين لكتابة الشفرة المصدرية لتطبيقات أندرويد، كما تسمح للمطور بمعاينة هيئة تطبيقه على مختلف قياسات الشاشات بشكل فوري أثناء التطوير.

Swift: تعتبر اللغة الرسمية التي قامت بغزو نظام أبل لأنها تراعي استخدام آخر واجهة برمجة التطبقات API الخاصة بأبل، ولكن بالرغم من كونها لغة أنشأت لتعمل جنبا الى جنب مع لغة Objective-C إلا أن شركة ابل تعد هذه اللغة لتكون مستقبلا اللغة الأساسية لمبرمجي iOS.

Xcode: تعتبر بيئة متكاملة لتطوير تطبيقات ios ويتضمن كل الأدوات لإنشاء تطبيقات مذهلة لجميع منصات Apple.

XML : تستخدم في تصميم تطبيقات الأندرويد عن طريق الديزاينر المسئول عن ذلك.

خطة تسويق تطبيق

إن نجاح تطبيقك يعتمد على الخطة التي تضعها للتسويق له باحترافية، ومن أهم استراتيجيات تسويق التطبيقات:-

التركيز على مؤشرات الأداء الرئيسية المخصصة لسوق التطبيقات

ربما تكون جديدا في سوق التطبيقات للهواتف المحمولة، فلا تعلم كيف تتصرف في مجال التسويق، لكن تحديد الأهداف مشابه للغاية لمعظم الحملات التسويق الالكتروني للتطبيقات الأخرى.

لابد أن تكون أهدافك محددة وقابلة للقياس أي واقعية وليست حالمة والأهم من ذلك هو الوسائل والتكتيكات وفهم الخصوصيات الدقيقة للتطبيقات التي يمكن أن توصلك إلى تلك الأهداف.

كيف اجعل تطبيقي مشهور: إن تسويق التطبيقات يجلب عدة تحديات  بالرغم من مكسبه الكبير والسريع.

عليك توجيه تركيزك إلى مؤشرات الأداء الرئيسية المخصصة لتسويق التطبيقات، وهي:- تصنيفات متاجر التطبيقات، والاكتساب التقليدي ( العضوي) للمستخدمين الأوفياء، و التكلفة عن كل تنزيل، وتحسين متاجر التطبيقات.

بالنسبة لكثير من المسوقين، هذه اتجاهات جديدة وغير مألوفة، لذلك فمن المنطقي أن يكون لديك فريقا متميزا يعمل على تحسين ذلك، ويجب أيضا أن تكون أهدافك متعددة ومتنوعة، ولكن أيضا عليك التفرقة بين الأهداف الرئيسية والثانوية، وهو ما على الأرجح أنك تفعله في مجالات أخرى من التسويق، لذلك طبقها في الاستراتيجيات.

من المهم أيضا أن تفهم كيف تخدم هذه الأهداف التوجهات العامة لشركتك. لهذا، ينبغي أن تكون أهدافك لتسويق التطبيقات متطابقة بشكل وثيق مع أهداف الاستراتيجيات التسويقية الأخرى. ومع ذلك فينبغي التركيز على مؤشرات الأداء الرئيسية المخصصة من أجل تسويق تطبيقات الجوال .

استضافة متجر الكتروني

استضافة متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تطبيق جوال بـ 8 طرق

تكريس الموارد التي يحتاجها التطبيق

  • لا تكن كالكثيرين ممن يقللون من قيمة إعلانات الهواتف لأنها ذات أهمية كبيرة بالفعل، لذلك كرس جزء من ميزانيتك لها ولا تجعله يقتصر على جزء صغير منها.
  • لا تستهن بتلك الإعلانات لانها في عصر الهاتف أداة تسويقية قوية، وبالتالي فهي تتطلب تخصيص المزيد من الموارد الموجهة للتسويق.
  • تشير الدراسات إلى أن 80٪ من المستهلكين يرغبون في تلقي تنبيهات محلية على هواتفهم النقالة، ومن المنطقي إذا الاستثمار في التّسوير الجغرافي (geo-fencing) – وهو يعني وضع مخطط لمحيط جغرافي افتراضي لمنطقة جغرافية حقيقية ضمن حدود معينة- واعتماد استراتيجيات التسويق القائمة على التنبيهات، لأن هذا ما يريده المستهلكون.
  • بمجرد الإنتهاء من إعادة هيكلة ميزانيتك التسويقية وتوفير الموارد اللازمة لتطبيقاتك، عليك أن تضع خطة متميزة أيضا لاستخدام هذه الميزانية ولا تترك الأمر يسير وفقا للصدف.
  • الإعلانات وترويج تطبيقاتك ينبغي أن يكون خلاقا ويجعل المستهلكين يتفاعلون معك، و يجب أيضا أن يكون مستمرا.
  • اعلم أنه بدون تخطيط ميزانيتك وفقا لذلك، فقد تنفذ مواردك قبل الانتهاء من العمل، ويجب أن يكون هدفك الحفاظ على تطبيقك مرئيا في الأسواق الرئيسية على مدار السنة، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تدفع أكثر في أوقات العطلات لجعل المستهلكين يلاحظون تطبيقات.

 تجنب التشتت في اتجاهات كثيرة

  • تسعى كل شركة أو موقع للحصول على مساحة جيدة لتطبيقها يمكنه من التفوق على غيره من التطبيقات، والأمر ذاته قد يحدث بين أقسام شركتك، وهو ما يجعل موظفيك يتنافسون بقوة للاستحواذ على المناصب أو المهام ويعتبرون أن تطبيقك (واستراتيجية التسويق) داخل في اختصاصاتهم .
  • بدلا من الخلافات الداخلية على الصلاحيات، قم بتوحيد هذه الجهات المعنية المختلفة في فريق واحد، وهكذا لن تتمكن فقط من إرضاء الأشخاص الذين يشعرون أنهم ينبغي أن يكون لهم رأي في استراتيجيات تطبيقات الجوال، لكنك أيضا ستجعل تلك الاستراتيجيات أكثر نجاحا.
  • التوفيق بين أهداف كل تلك الإدارات المختلفة قد لا يكون سهلا، ولكن من خلال الاتصالات المستمرة والاجتماعات الروتينية مع أعضاء الفريق، ستكون لك فرصة أفضل بكثير للتوفيق بين كل الأهداف المختلفة والتقليل من الصراعات الداخلية. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لديك المزيد من الرؤى والمدخلات الإبداعية لتخطيط وتنفيذ هذه الحملات.

عزز فريق تسويق تطبيقات الجوال بخبير في التسويق الهاتفي

لابد أن يكون لديك عدد من الخبراء في مجال التسويق، حتى في حالة امتلاكك توافر قسم التسويق، حتى تتمكن من خوض التحديات التي تنتظر تطبيقك لتطور السوق كل يوم، بعض هذه التحديات تشمل تحسين جهود التسويق الخاصة بك للوصول إلى رتب أفضل، وتحليلات استخدام التطبيق، واستهداف وسائط البيع.

قم بتعيين أحد مزودي التقنيات إذا كانت ميزانية شركتك تسمح بذلك.

قم بالتسويق لتجربتك وليس التطبيق

سابقا، عندما كانت الشركات تطور التطبيقات فقط لتعطي لعملائها شيئا يستخدمونه، كان من المقبول تسويق التطبيق نفسه، لكن هذا لم يعد من الأمر الجيد للتسويق لتطبيك فعليك أن تسوق للتجربة التي يوفرها التطبيق للعملاء.

استراتيجية تسويق التجربة بدلا من التطبيق جعلت تجربة العملاء قضية أساسية لدى الشركات في جميع الصناعات تقريبا، لا تسوق تطبيقك، لأن ذلك ببساطة ليس كافيا بعد الآن، عليك أن تركز على التجارب التي لا يتيحها إلا تطبيقك.

لا تجعلك اعتمادك التسويقي على اللوحات الإعلانية

ربما تعتمد على شهرة اسم علامتك التجارية، لكن مهما وصلت من شهرة فإن الترويج لتلك العلامة من خلال الطرق التقليدية على سبيل المثال اللافتات، أو شعار الموقع، أو البريد الإلكتروني والنشرات الإخبارية، الخ، ونقاط التواصل (مثل القنوات الإعلامية والاجتماعية) لن يكون كافيا.

المفتاح لتسويق تطبيقات الهاتف هو وضع تلك الإعلانات حيث يتواجد مستخدمو الهاتف بالفعل،  وقد وجدت الشركات أن أفضل نفقات الترويج لتطبيقاتها تكون من خلال شبكات الإعلانات الهاتفية والإعلانات المتبادلة( bidding exchanges) فوريا. بدون التورط في التفاصيل، الإعلانات المتبادلة فوريا تسمح للمسوقين بتحقيق استهداف منخفض التكلفة وفعال للجمهور المرجو.

بالإضافة إلى ذلك، فقد وجدت الشركات أنه كلما استثمروا في شبكات إعلانية أكثر، يزداد نجاحها. ويمكن للوسائط المدفوعة أن يكون لها تأثير مباشر على تصنيف تطبيقك على المتجر لأنها تسمح له بأن يٌثَبّت باستمرار، وبالتالي تتحسّن قابلية اكتشافه وسمعته في السوق.

متجر الكتروني احترافي

متجر الكتروني احترافي

ادفع تطبيقك بشكل طبيعي إلى آفاق جديدة وإلى ترتيب أفضل في تجارة الكترونية السعودية

يجب أن تعلم أن الدفعة التي ستمنحك إياها الوسائط المدفوعة في التصنيف جيدة للغاية ولكن في النهاية عليك تتبع المستخدمين الذين اكتشفوا وثبتوا تطبيقك من تلقاء أنفسهم في سوق التطبيقات، هناك علاقة بين المستخدمين الذين جلبتهم الإعلانات و المستخدمين العضويين ( يقصد بها المستخدمين الذين وصل لك من خلال بحثهم ومن تلقاء أنفسهم).

  • كلما حصلت على مزيد من التنزيلات على وسائطك، ستصبح رتبتك أعلى في متاجر التطبيقات، وبالتالي سيكون مرئيا أكثر للعملاء المحتملين الذين ذكرناهم.
  • أفضل استراتيجية لـ احدث المشاريع الالكترونية وعمل “دفعة عضوية” هي بتنظيم حملة مركزة، على سبيل المثال ما فعلته شركة Nike التي تعتبرة واحدة من أفضل الشركات في مجال الاستفادة من الحملات المركزة. الإعلانات قصيرة المدى والمركزة تجلب قدرا كبيرا من التنزيلات.
  • والطفرة المفاجئة في الشعبية ستساعدك على تسلق المراتب بسرعة في App Store و Google Play، وهذا بدوره سوف يولد عددا كبيرا من التنزيلات العضوية.
  • وبمجرد أن يكون هناك عدد مؤثر من المستخدمين العضويين، فإن إنفاقك على الإعلانات سيتقلص إلى الحد الأدنى الضروري للحفاظ على هذه الأرقام.

ربما تفيدك قراءة: قبل  بناء متجرك الالكتروني ..تعرف على افضل منصات انشاء المتاجر الالكترونية

التنزيلات لا تعني النجاح

بالرغم من أنه كلما حصلت على المزيد من التنزيلات، ستكون رتبتك أفضل في متاجر التطبيقات، إلا أن هناك الكثير من الأمور الأخرى التي تحدد نجاح الحملة التسويقية للتطبيقات، فبالإضافة إلى المستخدمين العضويين، هناك نوع آخر من المستخدمين أكثر قيمة، وهم المستخدمون الأوفياء لك.

وبالطبع لا يقلل أحد من قيمة التنزيلات خاصة لـ تصميم تطبيق توصيل، ولكنك تقضي الكثير من الوقت على تصميم وتطوير التجربة والخدمة التي يسلمها التطبيق، وبالتالي، فأنت تريده أن يكون مختبرا بشكل جيد، المستخدمون الأوفياء هم أولئك الذين سيجلبون لك الإيرادات والعائد الإيجابي من التنزيلات، كما سيختبرون مميزات التطبيق من جميع الاتجاهات.

الكثير من المستخدمين، على الرغم من أنهم ينفقون الكثير من الوقت لتحميل التطبيق، إلا أنهم لن يستخدموه أكثر من مرة أو مرتين، وهناك الكثيرين الذين يحذفون التطبيق بعد وقت قليل من تحميله، لذلك من المهم العمل على كسب المزيد من الوقت معهم.

 إن لم تكن قادرا على اكتساب مستخدمين أوفياء، فربما لديك مشكلة في تصميم ووظائف تطبيقك، ودون معالجة تلك المشاكل، فلن تكون قادرا على الاستفادة الكاملة من حملات الترويج العضوي لزيادة التنزيلات.

انشاء تطبيق على جوجل بلاي

انشاء تطبيق على جوجل بلاي

اسعار الاعلانات في التطبيقات

ذكر البعض أن نسبة الأرباح من الإعلانات ليست ثابتة ولكن يمكن للبعض أن يربح 1750 دولار في غضون شهرين من بداية شراء التطبيق، أو عمله.

قبل أن تبدأ عملك لابد أن تعلم أن إنشاء تطبيق جديد يجب أن يحصل على تصريح تطبيق الكتروني حتى يكون عملك قانونيا، وإذا كنت لا تمتلك الخبرة في هذا المجال فمن الجيد أن تسأل أهل الخبرة المشورة وأن تعتمد على إحدى الشركات لتنفيذ كل الخطوات بدلا عنك، ولكن برؤيتك الخاصة.

ربما تفيدك قراءة:  أشهر شركة تطبيقات الجوال

https://www.youtube.com/watch?v=6TSu8iWZCuU

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.