تعرف على تكلفة تصميم تطبيق متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

ما تكلفة تصميم تطبيق متجر الكتروني بالمملكة ؟

تستطيع التعامل مع عملائك من خلال تطبيق المتجر الإلكتروني الخاص بك خلال ثواني قليلة وتعرض عليهم منتجاتك وتخبرهم بسعرها، كما عليكم معرفة أن اختيار تصميم تطبيق متجر الكتروني متميز من البداية، يسهل الكثير في التعامل الإلكتروني فيما بعد، هل تريد التعرف علي طريقة تصميم تطبيقات متجر الكتروني وكم تبلغ تكلفته، وما هي أفضل الخطط لنجاحه، تابع معنا هذا المقال وسوف نجيب على جميع الأسئلة.

تكلفة تطبيق متجر الكتروني

لحساب  تكلفة انشاء متجر الكتروني جديد يتم حساب كل تكاليف تصميم متجر وتكلفة الإدارة  بعد التأكد من نجاح دراسة جدوي المشروع التجاري ككل ودراسة الجدوي تركز علي اأرباح المتوقعة من المنتج النهائي المستهدف مثلا: دورات اوبن كارت أو أداة إزالة الشعر، وبناء عليه تبدأ في حساب التكلفة وتصميم متجر الكتروني من أجل زيادة عدد العملاء من خلال سهولة الوصول للموقع وتميزة في محركات البحث.

ربما تفيدك قراءة: طرق نجاح ادارة المشاريع الالكترونية

أهم نقاط  تكلفة  انشاء تطبيق خاص بي:           

  • شعار المتجر.
  • الهوية التجارية.
  • أسم نطاق أو الدومين..
  • استضافة مناسبة.
  • تصميم وبرمجة المتجر الكتروني.
  • تصميم الصور والبنرات.
  • ادخال المنتجات.
  • تشغيل الموقع اول شهر ودعم فني قوي.
  • تسريع المتجر اﻻلكتروني.
  • أرشفة أساسية وتهيئة المتجر لمحركات البحث.
  • إشهار والتسويق اﻻلكتروني

أما عن تكلفة  انشاء متجر الكتروني السعودية وتطبيق والتي يجب على رجل الأعمال تحملها إذا أراد الحصول على تطبيق خاص بمشروعه، فهو أمر معقد لأنه كي نجيب على هذا السؤال، سنحاول تخمين ما هي التكلفة التقريبية لإنشاء بعض التطبيقات الكبيرة والمعروفة مثل واتساب وفيسبوك، وبناء على ذلك يمكنك استنتاج ما سيحتاجه تطبيقك. وذلك إلى جانب عدد من المعايير والمعطيات، التي تكشف عن التكلفة وتتحكم في السعر.

انشاء متجر الكتروني بالسعودية

انشاء متجر الكتروني بالسعودية

كيف يمكنك حساب تكلفة بناء تطبيق:-

تتم عملية حساب تكلفة صناعة تطبيق مهما كان نوعه وفقا للمعادلة الرياضية التالية:

  • سعر انشاء متجر الكتروني = الوقت اللازم للتطوير X معدل الأجر في الساعة.
  • لكي نعرف الوقت اللازم لـ تطوير تطبيقات متاجر الكترونيه، فإننا نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل واحدة من تلك المزايا، ويجب إذن تفكيك التطبيق قدر المستطاع إلى أكبر عدد من الجزئيات التي يمكن تسعيرها بشكل شفاف وواضح سواء للمطور نفسه أو للعميل.
  • معدل الأجر في الساعة يختلف من منطقة لأخرى على مستوى العالم، فمطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف بأمريكا الشمالية على سبيل المثال يعمل في العادة بما لا يقل عن 120 دولارا في الساعة، أما في دول أوروبا الغربية فالأسعار تدور حول 70 إلى 80 دولارا، أما بالنسبة للمطورون من الشرق الأوسط يتقاضى أغلبهم ما يتراوح بين 40 إلى 60 دولارا في الساعة.
  • هذه الأرقام معرضة وفقا لمنصة io المتخصصة في توظيف المطورين الأحرار.

ولكن يجب أن تعلم أن هذه الأسعار تكون مختلفة من مبرمج لآخر ومن شركات انشاء متجر الكتروني لأخرى في نفس المنطقة من بحسب التجربة والخبرة، وحتى تكون التقديرات أقرب ما يكون إلى واقعنا العربي، فإننا سنبني التقديرات المعروضة لك على حسب الحد الأدنى لما يتقاضاه مطورو تطبيقات الموبايل العرب المحترفون، يعني 40 دولارا مقابل ساعة واحدة من العمل.

ربما تفيدك قراءة:  7 اسرار لنجاح مشروع السوبر ماركت الالكتروني

برمجة تطبيق متجر الكتروني

بالنسبة للمواقع التجارية تتطلب فريق عمل محترف في عدة أمور، أولها الفريق التقني المسؤل عن برمجة الموقع و تحليل نظام موقع تجارة الكترونية أو حتى تركيب بعض القوالب والإسكربتات الجاهزة ويجب أن يكون لديه إلمام وخبرة في تهيئة الموقع لمحركات البحث وضبط السيو الداخلي والخارجي للموقع.

كذلك تحتاج إلي فريق متخصص في التسويق الإلكتروني للتسويق للموقع والتسويق عبر تطبيقات الجوال وإدارة صفحات الموقع عليها، وفريق أخر مسؤول عن إضافة المحتوي وهي المنتجات، وطبعا للحملات الإعلانية دور جيد في إنجاح هذا النوع من المواقع وهي عبر google adwords وكذلك الحملات الإعلانية الممولة عبر فيس بوك.

أما عن الدراسة المالية ما تحتاج إليه هو شراء تطبيق متجر الكتروني وحجز استضافة قوية بمساحة تتناسب مع حجم الموقع مع نطاق خاص بالموقع، وكذلك الأمور الأخري المتعلقة بالتسويق والحملات الإعلانية وفريق العمل وغيرها، أما عن نجاح الموقع فيترتب علي جميع الأمور التي ذكرتها بالإضافة الي مدى المنافسة والتغلب على المنافسين والحصول على مكانة في محركات ويعتمد ذلك علي قوة الأرشفة والسيو الخاص بموقعك.

شركة تصميم مواقع تطبيقات الموبايل الجوال (شركة السليل ويب)

شركة تصميم مواقع السليل ويب لـ تصميم تطبيقات الجوال اندرويد ايفون شركة تصميم مواقع السليل ويب هى شركة سعودية برقم السجل 5850233348 وبرقم عضوية في الغرفة التجارية بابها برقم701001183847   شركة تصميم مواقع السليل ويب متخصصة فى تصميم مواقع، شركة تصميم وعمل تطبيق للايفون والربح منه والهواتف الذكية والموبايل المحمول، السليل ويب لـ تصميم المواقع وتطبيقات الهاتف النقال اندرويد وايفون  تأسست شركة السليل ويب عام 2008 إنطلاقا من المملكة العربية السعودية وتخصصت فى مجال تقنية المعلومات والدعم الفني.  تخدم أكثر من 5000 عميل على مستوى العالم والآن أصبحت  في أكثر من 4 دول.

عمل تطبيق للايفون والربح منه

عمل تطبيق للايفون والربح منه

كيفية عمل ابلكيشن على جوجل

  • إنشاء مشروع جديد
  • فتح برنامج الـ Android Studio.
  • أختيار “البدء بمشروع أندرويد جديد” والموجود أسفل تبويب “بداية سريعة”.
  • تسمية المشروع بالأسم المناسب عندما تفتح صفحة “إنشاء مشروع جديد”.
  • الضغط على زر التالي.
  • التأكد من وجود إشارات الاختيار في المكان المجاور لكل من “الخلوي والتابلت”.
  • الضغط على زر التالي.
  • اختيار صفحة مهمة خالية.
  • الضغط على زر التالي.
  • ترك جميع الحقول المتعلقة بتسمية المهمة كما هي دون تغيير.
  • الضغط على زر “إنهاء”.

ادارة المشاريع الالكترونية

إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام برنامج إدارة مشروعات هي القدرة على تنظيم أي مشروع بشكل أفضل وعن طريق إدخال معلومات مشروع ما، يمكن للمدير وفريقه أن يروا بلا أدنى جهد ما تم استكماله في المشروع وما لا يزال بحاجة إلى إنجاز وهذا أمر رائع إذا قورن بالمشروعات المعتمدة على الأعمال الورقية والتي يكون فيها المدير وحده وحفنة من أفراد فريقه على علم تام بكيفية تقدم المشروع ويسمح هذا لمديري المشروعات أن يوازنوا كل الموارد أو يوزعوا المهام أو يتعاونوا مع الأفراد الآخرين ويمكن إنشاء سجلات الدوام لتوضيح مقدار الوقت الذي استغرقه تنفيذ مشروع ما إلى عميل.

وتتميز الإدارة الإلكترونية للمشاريع بما يلي:-

الدخول من أي مكان : يمكن لأي عضو من أعضاء فريق العمل في المشروع مباشرة العمل وإدارة المشروع افتراضيا من أي جهاز ومن أي مكان، بشرط توافر الارتباط بالإنترنت فقط، ويجب أن يكون يجيد التعامل مع الموقع.

إدارة الأعمال: تقوم هذه الخدمة بإدارة المشاريع بذكاء عبر تحديد الأدوار والمسؤوليات لكل عضو مشارك وتسهيل التعاون بين أعضاء فريق العمل في المشروع، مع إمكانية الاطلاع على سير العمل ومدى تقدمه بكل سهولة لأغراض التخطيط وإعداد التقارير.

إدارة الطلبات: إمكانية الاطلاع بشكل شامل على المشاريع النشطة، والأنشطة التشغيلية، والأعمال اليومية، إضافة إلى إمكانية توحيد عملية بدء المشاريع ومتابعة مدى تقدمها من خلال تطبيق أدوات الحوكمة والرقابة المناسبة.

​الانتقاء الأمثل لمحفظة المشاريع: تمكن هذه الخدمة كبار المدراء والتنفيذيين من اختيار المشاريع التي تتوافق بصورة مثالية مع استراتيجية العمل في المنشأة عبر عدد كبير من المؤشرات والأدلة الاسترشادية، وهذا بدوره سيسهم في زيادة رفع الكفاءة التشغيلية وزيادة عوائد الاستثمار.

إدارة الموارد: تساعد “إدارة المشاريع” على تحقيق النتائج المستهدفة عبر التعاون الفاعل مع كل أعضاء فريق العمل في المشروع، والتخطيط للمستقبل، وإدارة الفوائض والعجوزات، وذلك بالاعتماد على أدوات التخطيط الموجودة في الخدمة.

إدارة جداول التسليم تدعم خدمة “إدارة المشاريع” تسليم المشاريع في وقتها، مع وجود خطة واضحة ودقيقة للتنفيذ، وإطار عمل للتسليم من أجل ضمان متابعة تطور العمل مع إدارة التغيير بكل سهولة عند الحاجة لذلك.

لا تأخير بعد اليوم تُمكّن الإدارة السحابية للمشاريع المنشأة من البدء السريع لمشاريعها وترتيب أولوياتها الاستثمارية بالشكل الملائم لتوجهاتها الاستراتيجية دون تأخير، مع ضمان تحقيق أفضل النتائج بفضل آليات المتابعة والمراقبة في إدارة موارد المشروع.

شركة تصميم تطبيقات الرياض

ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من شركات تصميم تطبيقات الجوال بالعاصمة السعودية الرياض، وبالرغم من أن الكثير ظن أن هذا العدد الكبير من الشركات سوف يخلق منافسة تصب في صالح المواطن السعودي إلا أن الأمر لم يكن هكذا فمعظم الشركات لا تملك الخبرة الكافية وهو ما يجعلها تصمم تطبيقات غير فعالة و تتوافق مع المعايير الناجحة التي تقود إلي النجاح والاعتماد عليه كتطبيق مفضل من العملاء.

ليس الأمر هكذا فحسب بل أن شركات تصميم ابلكيشن تطبيقات الرياض أصبحت تعلن عن أسعار وعروض تصميم تطبيقات منخفضة مما أصاب العملاء بالحيرة من تضارب اسعار تصميم التطبيقات الجوال بالرياض فأي شركة الأصدق.

شركة تصميم تطبيقات ـ فنون المسلم

شركة تصميم تطبيقات جوال متخصصة تعمل وفق المعايير العالمية لتصميم وبرمجة تطبيقات الجوال في اللملكة العربية السعودية ومدينة الرياض علي وجه التحديد حيث يقع المقر الرئيسي، وتعدك الشركة ببرمجة تطبيق منطقية خالية من الشوائب والأخطاء البرمجية، و خطة تسويق تطبيق وتصميم عالي الجودة يتوافق مع سلوك وثقافة وتراث العميل السعودي، مما يجعل تطبيقك مفضل لديهم لما يحتويه من منصات مميزة تجعل العملاء يشعرون بالراحة والسهولة في التعامل وهذا أبرز ما يميزنا ويجعلنا  افضل موقع لانشاء متجر الكتروني:

تحديد الأهداف ودراسة تسويقية شاملة لنشاطك التجاري

نستمع إليك وإلى أفكارك وما تريد فعله ثم بإنشاء دراسة تسويقية دقيقة لتحديد الأهداف الرئيسية التي تضمن نجاح التطبيق، ومن ثم نحول هذه الأفكار والاهداف إلي واقع ملموس يتناسب مع طبيعة وسلوك وتراث العميل السعودي مما يجعل التطبيق يكون المفضل لديه ما يجعلك تحافظ علي عملاء وتصل إلي شريحة أكبر من العملاء.

ربما تفيدك قراءة:  أرخص شركة تصميم متاجر الكترونية

تصميم واجهات التطبيق وفق معطيات الأهداف التسويقية

يتم تصميم واجهات التطبيق وفق النحو المنطقي التي استدلت إليه الدراسة التسويقية والتي تضمن سهولة استخدام التطبيق ووصول العميل إلي ما يريده من معلومات بسهولة تامة، كما يتم يتميز التصميم بالابتكار الأمر الذي يجعله الأفضل بين جميع منافسيه.

برمجة التطبيق لكل من (اندرويد و iOS)

يتم برمجة جميع واجهات التطبيق بحيث يتم ربط التطبيق بقاعدة البيانات بالشكل التي الذي يضمن تحقيق سهولة الإستخدام والخصائص الإبتكارية التي يتضمنها التطبيق، أننا نستخدم أحدث وسائل تكنولوجيا برمجة تطبيقات الجوال سوء لـ (اندرويد أو iOS) مما يضمن لك برمجة بدون أخطاء قلبلة ااتحديث من مع التحديث السنوي لـ (اندرويد و iOS).

اختبار جميع وظائف التطبيق

يتم هنا اختبار جميع وظائف التطبيق والتأكد من أن جميع خصائص التطبيق تعمل بصورة مثالية وأن جميع الأكواد البرمجية تعمل بكفاءة كبيرة، وأن التطبيق يعمل بسهولة متناهية.

رفع التطبيق علي (جوجل بلاي وآب ستور)

أخيرا يتم رفع التطبيق علي (جوجل بلاي وآب ستور) وفق معايير البحث بكل محرك بحث للستور مما يضمن ظهور موقعك بشكل مميز علي المتجر عند البحث عنه أو بالخدمات التي يقدمها التطبيق.

ارباح التسويق الالكتروني

ارباح التسويق الالكتروني

لماذا (فنون المسلم افضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية والرياض

(فنون المسلم) واحدة من أعرق شركات تصميم تطبيقات الجوال في المملكة العربية السعودية ومدنية الرياض، حيث أننا من أوائل الشركات التي قمنا بتقديم خدمات وحلول وبرمجة تطبيقات الجوال، فقدمنا مئات التطبيقات لجميع الأنشطة التجارية مما جعلنا من أكثر الشركات فهما لطبيعة المستخدم السعودي والاحتياجات التي يريدها في التطبيق وتصميم التطبيقات وفق احتياجاته مما يجعل التطبيق المفضل لدي العملاء وهذا أبرز ما يميزنا:

  • تصميم تطبيقات جوال فريدة ومبتكرة تحث علي إجراء الخطوات المطلوبة من العملاء بسهولة.
  • برمجة منطقية خالية من الأخطاء مما يضمن إداء ثابت وسهل للتطبيق.
  • أستخدام أحدث تكنولوجيا تصميم تطبيقات الجوال مما يضمن برمجة متجر الكتروني.
  • رفع التطبيق علي (جوجل بلاي وآب ستور).
  • دعم فني مميز وخدمة راقية لما بعد البيع.

التسويق الالكتروني للتطبيقات

اليوم أصبحت أدوات التكنولوجيا تمكنا من تسويق منتجاتنا ومشاريعنا بشكل أوسع، على شبكة الإنترنت وذلك بفضل تقنيات تهيئة أدوات البحث سواء كانت الـ SEO” Search Engine Optimization”، وهي تهيئة محركات البحث، أو من خلال الـ “ASO” App Store Optimization، وهي تهيئة متجر التطبيقات لجعل المستخدم يصل إلى تطبيقك بشكل أسرع من خلال ضغط بعد الكلمات المتعلقة بمجال التطبيق، فمثلا إذا كان تطبيقك عن الصحة والرشاقة، فيمكن من خلال كتابة كلمات مثل رياضة، تمرينات، ريجيم، صحة وغيرها من الكلمات المتعلقة بنشاط التطبيق أن يظهر تطبيقك الخاص ضمن النتائج الأولى للبحث.

المهمة الرئيسية لتقنيات تسويق التطبيقات هو إبراز تطبيقك، تطبيق تاجر بين العدد الكبير من التطبيقات التي يتم نشرها كل يوم، حيث أن هذه الميزة أصبحت أداة مهمة لتسويق تطبيقك سواء لزيادة مرات عرضه أمام المستخدمين، أو عدد التحميلات الخاصة به، أو زيادة استخدامه بشكل عام.

حيث أن أغلب أصحاب الأعمال اليوم يتجهون لعمل تطبيق خاصة بشركاتهم وهذا بسبب سهولة التعامل معه، وسهولة الوصول للعميل من خلاله، ولذلك أصبحت تهيئة متاجر التطبيقات ضرورة لجعل العميل يصل إلى تطبيقك بسهولة.

ببساطة الفكرة هي الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص، وجعلهم يقوموا بتحميل تطبيقك، ثم يصبحوا عملاء أوفياء لك بعض ذلك.

ولاعتماد التسويق هناك أساسيتين مهمتين في هذه المهمة:

استخدام الكلمات المفتاحية، وذلك من أجل الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين لاستكشاف تطبيقك بطريقة غير مدفوعة أي من دون عمل إعلانات مباشرة.

استخدام وصف التطبيق، وباقي عناصر عرضه بشكل إبداعي يجعل المستخدم يقوم بتحميل التطبيق بمجرد قراءة نقاط القوة الموجودة في الوصف.

تصميم تطبيقات جوال

تصميم تطبيقات جوال

ربما تفيدك قراءة:  كم يتكلف انشاء تطبيق الكتروني في السعودية؟

اهمية الكلمات المفتاحية فى تسويق تطبيق تجاري على الجوال:

تعتبر تهيئة وتحسين الكلمات المفتاحية الخاصة بتطبيقك على متجر التطبيق طريقة فعالة لزيادة حجم استكشاف تطبيقك من خلال البحث، وذلك عن طريق استخدام كلمات مفتاحية خاصة بتطبيقك وعملك تجعل تفاعل المستخدمين مع التطبيق أعلى على المنصات المختلفة.

وهناك الكثير من العوامل التي تجعل هذه الكلمات ذات فائدة أكبر مثل توافق هذه الكلمات مع العنوان الخاص بالتطبيق، والوصف الخاص به، وغيرها من العوامل التي يمكن الحصول عليها من خلال أداة لتحليل هذه الكلمات المفتاحية لتحسين عملية البحث والوصول للتطبيق بشكل أسهل. والهدف من هذه التقنية ليس فقط رؤية التطبيق بل أيضا زيادة عدد مرات التحميل للتطبيق.

تحسين المواد الإبداعية:

من خلال خلق عناصر إبداعية على الصفحة الخاصة بالتطبيق الخاص بشركتك، تتحول المهمة من مجرد توصيل المستخدم للتطبيق إلى حثه على تحميل التطبيق وجعله أحد المستخدمين له.

وخاصة هؤلاء المستخدمين القادمين من الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة.

في النهاية نحن أمام تقنية جديدة سوف تحدث طفرة، أو قد أحدثت بالفعل طفرة في عالم تطبيقات الجوال وجعل أصحاب الأعمال لديهم قدرة عالية وكبيرة على إيصال تطبيقاتهم بشكل أسرع للمستخدم والحصول على انتشار أكبر، وعدد تحميلات للتطبيق أعلى من ذي قبل.

ومثل أي ميزة تكنولوجية جديدة، يحتاج تهيئة التطبيق فى متجر التطبيقات، إلى متخصصين في التعامل معه، ليساعدوك في الوصول إلى المستخدمين من خلال خبراتهم في هذا المجال الذي يضمن لتطبيقك انتشار أوسع.

وهنا يجب أن تتبع بعض الخطوات لعمل أفضل متجر إلكتروني مبتكر، وهي اختيار شركة مميزة لعمل المتجر والإشراف على تصميمه وبرمجته، وأيضا العمل على تحسين متجرك من خلال خطة تسويق متميزة ثم متابعة تجربة تطبيقك وفي النهاية وضع خدمة عملاء متميزة ورائعة للعمل على حل الشكاوى وتقديم الدعم لمن يريده من العملاء، وبهذه الخطوات تكون قد نجحت بشكل كبير.

استضافة متجر الكتروني

استضافة متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة: كيفية ادارة المتاجر الالكترونية

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.