أفضل شركة مشاريع الطاقة البديلة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بيع الألواح الشمسية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 شركة مشاريع الطاقة البديلة

نقدم لكم الطاقة البديلة وما هي أفضل شركة مشاريع الطاقة البديلة. الطاقة البديلة  مصطلح يطلق على الطاقة المتجددة التي ستحل محل الوقود الأحفوري مثل البترول، والصخر الزيتي، والغاز الطبيعي ،وهي طاقة أقل ضرراً على البيئة، وأكثر ديمومة لاعتمادها بشكل أساسي على الموارد الطبيعية المتجددة، لذلك نقدم لكم الطاقة المتجددة 2030.

شركات الطاقة المتجددة في السعودية

هناك العديد من شركات الطاقة المتجددة في السعودية والرائدة في هذا مجال، وتتنافس الشركات في تقديم منتج أفضل بتكلفة اقل، ومن هذه الشركات:

شركه ارض الطاقة السعودية

مكتب مشاريع الطاقة المتجددة

الرؤية: لارتقاء بالشركة حتى تصبح الأجدر بالثقة والأكثر ريادة في المملكة  في مجال الطاقة الشمسية بفضل ما تملكه من موارد بشرية والتميز في الخدمات الهندسية ورعاية المجتمع والبيئة.

الرسالة: أن تقدم للشركات والافراد انظمة الطاقة الشمسية منخفضة التكلفة وتتميز بفعاليتها واستدامتها وحمايتها للبيئة مع أعلي مستوي من الجودة والأمان والأداء وضمان رضا العملاء .

شركة مشاريع الطاقة البديلة

ربما تفيدك قراءة: بالتفاصيل تكلفة إنشاء ورشة رخام ومتطلباته

طاقة تسلا للطاقة الشمسية

تسلا باور للطاقة الشمسية تسعى جاهدة إلى التوسع في استخدام تقنيات الطاقة المتجددة،توافقاً مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف لدعم الاقتصاد الوطني وخفض الاعتماد على النفط، والتوجه نحو الطاقة النظيفة، مضيفاً أن طاقة تسلا لديها كامل الجاهزية الفنية والتقنية للمشروع، بعد أن قام فريق من الخبراء والمختصين بتسلا باور بإعداد جميع المتطلبات الإجرائية والفنية والتقنية اللازمة لإطلاق المشروع بموثوقية عالية، المستخدمة في العالم.

Energy Glow – وهج الطاقة

“وهج الطاقة”: هي شركة تم تطويرها من قبل خبراء لهم باع طويل في مصادر الطاقة والكهرباء في المملكة.

أرامكو السعودية

أحد أكبر شركات الزيت والغاز في العالم، وشركة الكهرباء السعودية، أكبر مقدم للطاقة الكهربائية في المنطقة، كاتا أهم مصدر للمعرفة والخبرة لمطوري ” وهج الطاقة ” حيث تولوا مناصب عالية كخبراء في المجالات الفنية والإدارية.

أرامكوا السعودية

Delmon Solar Energy – دلمون للطاقة الشمسية

مجموعة شركات دلمون هي واحدة من كبرى الصناعات الناشئة والهندسية والتجارية والتسويقية في الخليج العربي مع مقرها الرئيسي استراتيجيا ومقرها في ميناء ومدينة النفط في المنطقة الشرقية بالدمام في المملكة العربية السعودية لتلبية التوزيع العالمي بسهولة وخاصة في المنطقة المجاورة،ولدى المجموعة قطاعات أعمال متنوعة وهي رائدة في مختلف المشاريع التجارية في المنطقة.

مصادر الطاقة المتجددة في السعودية

إن ارتفاع معدل النمو السكاني والاقتصادي في المملكة العربية السعودية يتبعه ارتفاع في معدل استهلاك الطاقة، سواء كان ذلك في الوقود أو الكهرباء أو تحلية المياه، وللمحافظة على الموارد الحالية وتحقيق التوازن وتلبية متطلبات الحياة للأجيال القادمة وتحقيق التنمية الاقتصادية؛ لذلك توجهت المملكة بإقامة مبادرة الملك سلمان للطاقة المتجددة لاتخاذ خطوات جادة في استخدام مصادر الطاقة وإقامة مشاريع للطاقة البديلة بجانب النفط والغاز ضمن مزيج الطاقة الوطني.

لذا أطلقت المملكة العربية السعودية البرنامج الوطني للطاقة المتجددة،في تمنى تحقيق أفضل نتائج في سوق الطاقة المتجددة  مع تحقيق أعلى المعايير العالمية، حيث يهدف إلى تفعيل مصادرنا المحلية لإنتاج الطاقة المتجددة.

فمن المخطط أن يتم إنتاج مجموعه 9.5 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول العام 2023م مع هدف مرحليّ بإنتاج 3.45 جيجاوات بحلول العام 2030م.

ومن ضمن مشروع الطاقة المتجددة يساهم بشكل فعّال في دعم اقتصاد المملكة وتطوير الكوادر البشرية من خلال تحقيقه للتوسع الاستثماري في قطاعات جديدة، وكذلك استقطابه لاستثمارات الشركات العالمية والمحلية وتأسيس التقنيات المتقدمة وتوطينها وهذا من أهم أهداف مشاريع الطاقة الشمسية في السعودية.

تشكِّل الشّمس المصدر الرئيس للطّاقة على كوكب الأرض منذ ملايين السنين، كما أن لها الدور الأساسي والحيوي في تنمية الحياة وتطورها، فقد حاول الإنسان جاهدًا منذ فترة بعيدة من الزمن الاستفادة من هذا المصدر الحيوي واستغلاله ليسخره في مصلحته،وبفضل التطور التقني الذي شهده العالم؛ تمكّن الإنسان من تطوير مزيد من الأبحاث والابتكارات في مجال استغلال الطاقة الشّمسية لتوليد الطاقة الكهربائية لأنها تعتبر من الطاقة النظيفة واثرها على البيئة، عن طريق دراسة الطاقة, حتى أصبح هذا المصدر لا يقل أهمية عن بقية مصادر الطاقة المختلفة.

وقد ركزت المملكة العربية السّعودية من خلال خطط وأهداف رؤية 2030، المركز الوطني لبيانات الطاقة المتجددة، على الاستثمار في مجال الطاقة الشّمسية لكونها فرصة وإعادة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة، وذلك لتوفر الظّروف المناخية الملاءمة والجدوى الاقتصادية المناسبة.

وأهم مميزات الطاقة الشمسية ويمكن الاستفادة منها عن طريق إحدى التقنيات التالية:-

  • الطاقة الكهروضوئية PV
  • الطاقة الشمسية المركزة (الحرارية) CSP

ربما تفيدك قراءة: أفضل أنواع الرخام التركي الابيض

مشاريع الطاقة المتجددة

مشاريع الطاقة المتجددة

الطاقة الكهروضوئية PV

هي من انواع مصادر الطاقة حيث تعرّف الطاقة الكهروضوئية بأنها مجموعة من الخلايا الشمسية التي تعمل على تحويل الضوء الصادر من الشمس إلى طاقة كهربائية،ويمكن استخدام الطاقة الكهروضوئية في تطبيقات ذات أحجام مختلفة مثل محطات توليد الكهرباء الكهروضوئية وما نراه على أسطح بعض المباني والمنازل، بالإضافة إلى مصابيح الطرق واللوحات المرورية وغيرها من التطبيقات. علمًا أنه بالإمكان تخزين الطاقة الكهروضوئية خلال فترة النهار واستخدامها بعد غروب الشمس وهذه هي إحدى طرق توليد الطاقة الكهربائية.

الطاقة الجوفية:

من ضمن بدائل النفط هي الطاقة الجوفية وتعرف بأنها طاقة حرارية طبيعية تستمد من باطن الأرض، ويتم الاستفادة منها بشكل أساسي في توليد الكهرباء باستغلال درجات الحرارة العالية في أعماق الأرض لإنتاج البخار وتشغيل التوربينات لتوليد الكهرباء،كما يمكن استخدام الطاقة الجوفية الحرارية في بعض التطبيقات الصناعية وتبريد أو تسخين المباني.

تعرف الطاقة المحولة من النفايات بأنها طاقة تقوم على معالجة واستغلال النفايات وتحويلها إلى طاقة كهربائية ووقود، وتتنوع مصادر هذه النفايات فمنها النفايات الصلبة والمخلفات الزراعية والحيوانية وغيرها،وهنالك عدد كبير ومتنوع من التقنيات القادرة على إنتاج الطاقة والوقود من المُخلفات دون حاجة لإحراق النفايات بشكل مُباشر،والعديد منها لديها القدرة على إنتاج طاقة كهربائية أكبر من تلك التي تنتج من نفس الكمية من الوقود بالإحراق المُباشر.

وتعتبر مشاريع تحويل النفايات إلى طاقة ذات هدف مزدوج يتمثل بالحد من كميات النفايات التي يتم معالجتها وتخزينها،إضافة لاستخدامها في إنتاج طاقة مفيدة بطريقة صديقة للبيئة.

وتقدم هيئة الطاقة المتجددة السعودية برنامج توطين تقنيات الطاقة المتجددة حيث يعمل على زيادة المحتوى المحلي لقطاع تقنيات الطاقة المتجددة وذلك بتسريع نمو القطاع الخاص المحلي من خلال تمكين ودعم الشركات المحلية في تطوير منتجات وتطبيقات وخدمات الطاقة المتجددة، وذلك بإنشاء مشاريع أولية لهذه التقنيات بقيادة القطاع الخاص عن طريق تطبيق مبدأ مشاركة التكاليف بين المدينة والقطاع الخاص المحلي.

هيئة الطاقة المتجددة

هيئة الطاقة المتجددة

ويُشرِك البرنامج القطاع الخاص في جميع مراحل توطين التقنية، بدايةً بخلق الفكرة إلى التنفيذ ثم التقييم والتسليم، ويؤكد إشراك القطاع الخاص بدفع التكاليف للمشاريع الأولية لهذه التقنيات على كون المشروع ذو جدوى تجارية مستقبلية بشكل مستدام، وتعمل المدينة على تحديد تقنيات الطاقة المتجددة ذات الاحتمالية العالية للنجاح في المملكة، فيتم طرح المشاريع للتقنيات المحددة مع القطاع الخاص بشكل عادل ومفتوح للجميع للتأكيد على تنافسية العروض المقدمة بشكل يضمن الجودة.

أكبر مشاريع الطاقة البديلة في العالم

 مع العجز الموجود في الطاقات، وانخفاض مخزونات الوقود الحفرى ”الفحم والبترول” في معظم دول العالم، قررت العديد من الدول الاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة من مشاريع صغيرة عن الطاقة المتجددة التي لا تنتهى بفعل الزمن والاستخدام، وقطع العالم شوطاً كبيراً فى تكنولوجيات الطاقة البديلة التي تحتاج لضخ استثمارات ضخمة في بادئ الأمر إلا أن عوائدها تصبح لا نهائية.

وبالرغم من وجود عجز كبير في موازنة الطاقة المصرية، إلا أن مشروعات الحكومة لا تتضمن مشاريع الطاقات المتجددة على الرغم من امتداد سواحل مصر لمسافات 2450 كيلومتر الأمر الذى يؤهلها لتوليد طاقة الرياح وطاقة الأمواج بالإضافة إلى صحراء مصر الشرقية والغربية الواقعة ضمن ”الحزام الشمسي” التي تمكنها من الاستفادة لأقصى درجة بالطاقة الشمسية في تحلية مياه البحر وتوليد الكهرباء،وتعتبر هذه من ضمن افكار مشاريع تعمل بالطاقة الشمسية.

الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا تمثل كبريات الدول التي تستخدم الطاقات المتجددة لتوليد جزء من قدرتها، وفيما يلي عرض لأهم محطات الطاقة البديلة في العالم.

سد الممرات الثلاث (الصين)

Three Gorges Dam

أكبر سد هيدرومائى في العالم، ويستخدم السد قوة اندفاع مياه نهر ”اليانغستى” الصيني في توليد الطاقة الكهربائية، ويبلغ طول السد 2300 متر ويرتفع عن النهر بمقدار 183 متر، تم افتتاحه في العام 2008 بتكلفة اجمالية بلغت 26 مليار دولار أمريكي ، وينتج من الكهرباء 2250ميجاوات، ويعتبر سد الممرات الثلاث واحداً من أكبر المشاريع الإنسانية على مدى التاريخ.

محطة سيهوا ليك (كوريا الجنوبية)

Sihwa Lake Tidal Power Station

المحطة الأكبر في العالم لاستخدام طاقة المد والجزر، وفيها يتم استغلال طاقات المد والجزر وتحويلها إلى طاقة كهربائية تكلفت المحطة 313 مليون دولار وتولد طاقة كهربائية مقدارها 254 ميجا وات، وهو الطاقة التي تكفى حوالى نصف مليون منزل، وتعتبر محطة ”سيهوا ليك” أحدى المحطات الكورية الجنوبية الرائدة في مجال توليد الطاقة من عمليات المد والجزر في البحار والمحيطات.

ربما تفيدك قراءة:  كيفية تسويق الرخام بالخطوات

محطة إيفانباه للطاقة الشمسية (امريكا)

Ivanpah Solar Electric

أكبر محطات توليد الطاقة من الشمس في العالم، تقع في الولايات المتحدة الأمريكية في صحراء ”موهابى” المتاخمة لمدينة لاس فيغاس، المحطة مازالت في طور الأنشاء وقد تم الانتهاء من 92% من المشروع، المحطة يتم بنائها على مساحة 1400 هكتار باستخدام 347 ألف مرأه تعكس الضوء على 3 أبراج يبلغ ارتفاعهم 150 متر يستخدمون لتوليد البخار لإدارة التوربينات وتوليد الكهرباء، والتكلفة الإجمالية لها تقترب من 2.2 مليار دولار والمحطة ستولد طاقة قدرها 392 ميجا وات،وسيتم الانتهاء منها في نهاية العام الحالي.

محطة جيسريس لطاقة الأرض (امريكا)

 The Geysers

الطاقة الحرارية الأرضية هي أحدى أهم مصادر الطاقة المتجددة، تكفى لتغطية احتياجات العالم من الطاقة لمدة 100 ألف سنة، وتنبع من باطن الأرض نتيجة درجات الحرارة المرتفعة في لُب الأرض، وتم استخدامها من قبل الإنسان قبل 10 ألاف سنة، إلا أن تكلفة تحويلها إلى طاقة كهربائية ما زالت مرتفعة إلى حد كبير، ومحطة ”جيسريس” الواقعة بولاية كاليفورنيا الأمريكية ذات قوة تبلغ 1517 وات، وبدأ العمل فيها منذ عام 1921.

مشروع ” شمس١ “

محطة شمس 1 هي أضخم مشاريع الطاقة الشمسية المركزة في الإمارات والعالم.

  قال سلطان الجابر رئيس شركة “مصدر” التي تشرف على مشاريع إمارة أبوظبي للطاقة المتجددة إن القدرة الإنتاجية لمحطة “شمس 1” تبلغ 100 ميغاوات وهي بالتالي “أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة قيد الخدمة في العالم”.

وتهدف أبوظبي إلى تامين 7% من حاجاتها في مجال الطاقة عبر مصادر متجددة بحلول العام 2030.

وقال سانتاغو سياغي الرئيس التنفيذي لشركة “أبينغوا سولار” الإسبانية الشريكة في المشروع إن “شمس 1″ هو اليوم أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم من جميع المقاييس”.

ويتضمن المشروع صفوفا طويلة من الالواح العاكسة للضوء على مساحة توازي 285 ملعب كرة قدم، وذلك في صحراء المنطقة الغربية في إمارة أبوظبي،على بعد حوالى 120 كيلومترا من مدينة أبوظبي وكانت تكلفة هذا المشروع قد بلغت 600 مليون دولار.

مشروع ” McCoy solar “في مقاطعة ريفرسايد بكاليفورنيا

يقع المشروع في مقاطعة ريفرسايد،بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية،وهذا المشروع يتوقع ان يكون أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم حينما يتم الانتهاء منه خلال العامين المقبلين.

سعة المحطة ستكون 750 ميجا وات،اي انها قد تغطي تقريبا استهلاك 225 الف منزل من الكهرباء،وهذه المحطة تملكها وستقوم بإدارتها شركة McCoy solar التابعة ل NextEra Energy Resources.

ربما تفيدك قراءة: 7 أماكن لبيع مستلزمات الطاقة الشمسية في المملكة

الطاقة المتجددة السعودية

مزرعة Desert sunlight بمقاطعة ريفرسايد بكاليفورنيا

وهذه المزرعة ترتبط ب مزرعة Topaz solar باعتبارها أكبر محطة طاقة شمسية عاملة علي وجه الأرض،وتقوم بتوليد 550 ميجا وات من الطاقة الشمسية باستخدام الواح الطاقة الشمسية الفولتوضوئية Photovoltaic .

قام علي انشاء المحطة شركة First solar ويشترك في ملكيتها أيضا شركة NextEra و GE Energy Financial Services و  Sumitomo Corp. of America.

 وتقوم المحطة بتوليد طاقة كهربية بواسطة الواح الطاقة الشمسية الفولتوضوئية تكفي لتلبية احتياجات ما يقرب من 170 الف منزل من الكهرباء.

  • وهذه المزرعة تحتوي علي 8 مليون لوح شمسي.
  • محطة Topaz Solar بكاليفورنيا.
  • محطة توباز سولار والتي أنشأتها شركة First Solar بتكلفة 2.5 مليار دولار،وسعة انتاجها الكهربية هي 550 ميجا وات
  • وهذه المحطة مملوكة الآن ل BHE Renewables وتم انشاء هذه المحطة من الواح شمسية من النوع Thin film .

محطة Ivanpah للطاقة الشمسية بصحراء Mojave بكاليفورنيا

تم افتتاح هذه المحطة في فبراير 2014 وكانت في عامها أكبر محطة طاقة شمسية تعمل بنظام الطاقة الشمسية المركزة أو الحرارية،حيث ان فكرة عمل هذا النوع من المحطات والذي يسمي  CSP “Concentrated Solar Power هو مجموعة من المرايا التي تعكس اشعة الشمس ليتم تركيزها علي خزان موجود علي قمة برج فتصبح المياه بداخله بخار محمص بسبب الطاقة الشمسية المركزة الهائلة وهذا البخار بدوره يمر علي توربينات لتقوم بتوليد الكهرباء.

في هذه المحطة يوجد أكثر من 300,000 مراية آلية التحكم لتتبع اشعة الشمس وعكسها علي خزانات مثبتة علي قمة  ثلاثة أبراج بارتفاع 457 قدم أي ما يقرب من 140 متر.

وتقوم هذه المحطة بتوليد 392 ميجا وات من القدرة الكهربية،وقد تم تنفيذ هذا المشروع بواسطة BrightSource Energy و Bechtel بتكلفة تصل إلى 2.2 مليار دولار كما تلقي المشروع ايضا دعم من شركة Google بقيمة 168 مليون دولار وشركة   power company NRG Energy بقيمة 300 مليون دولار.

محطة الطاقة الشمسية بالهند بقدرة 750 ميجا وات.

في العام المقبل تنوي الهند انشاء محطة طاقة شمسية نهمل بالألواح الفولتوضوئية بقدر 750 ميجا وات، في منطقة ريوا بمادهيا براديش.

يعتبر هذا أحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية بالهند إن لم يكن أضخمها وسيتم انشاءه بالكامل بتحالف المؤسسات الحكومية المختصة.

ويذكر أن أضخم محطة طاقة شمسية عاملة بالهند الآن في نيماتش وسعة المحطة 130 ميجا وات.

دراسة جدوى لمشروع الطاقة المتجددة

تعد دراسة جدوى مشروع الطاقة الشمسية من المتطلبات الضرورية التي يجب أن يقوم بها الإنسان لكي يستطيع تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية حيث أن هذا المشروع يلزمه دراسة جدوي دقيقة.

وهناك مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة،يتطلب هذا المشروع بعض المستلزمات الضرورية والتي تلزم لتوليد الطاقة الشمسية، وأولها هي الشمس، حيث تعد العنصر الاساسي لهذا المشروع،حيث ان طاقتها هي من تشغيل المشروع.

ثانيا-الألواح الشمسية وتوجد الالواح الشمسية من خلال نوعين أساسين وهما الألواح الأحادية والتي تعرف باسم “مونو”، ويتميز بأنه يعمل بقدرة أكبر في الأماكن التي تكون باردة.

 أما النوع الثاني هي الألواح متعددة الكريستالات، والتي تتميز بانها تعمل بقدرة أكبر في الأماكن التي تكون فيها الحرارة مرتفعة، لذلك فإن في بلادنا العربية يتم الاعتماد على هذا النوع.

ثالثا- البطاريات الخاصة بالطاقة الشمسية يحتاج المشروع إلى عدد من بطاريات الطاقة الشمسية، والتي تتلخص وظيفتها في تخزين الطاقة الشمسية في فترة النهار، وذلك لاستخدامها في فتره الليل ويوجد منها عدد من الأنواع.

بطاريات الرصاص المفتوحة: يعتبر هذا النوع من البطاريات من الأنواع التي تستخدم بكثرة بالنسبة لهذا المشروع، ولكنه يتم تغيير السائل الذي يوجد بها من فتره لأخرى.

بطاريات الرصاص العازلة للماء: يعتبر هذا النوع من البطاريات يشبه إلى حد كبير بطاريات الرصاص، ولكنه يختلف بأنه لا يحتاج إلى تغيير السائل.

وتتميز هذه الأنواع بأنها ذات جودة جيدة بالإضافة إلى السعر المناسب، كما أنها طويلة بالنسبة لعمرها الافتراضي، كما أنها لا تتطلب صيانة كبيرة، كما أنها تعتمد على تيار ضعيف لكي تشحن، بالإضافة إلى مقاومتها للحرارة.

بطاريات النيكل والكادميوم وكذلك هيدريد المعادن: تتسم هذان النوعان من البطاريات بانها ذات قدرات صغيره، بالإضافة إلى اشكالها المختلفة، كما أنها أصغر من بطاريات الرصاص، ولكنها ذات مساوئ خاصه بفراغ شحنها بشكل تلقائي.

بطاريات الليثيوم: تعتبر من الأنواع المستخدمة في مشروع الطاقة الشمسية، حيث تعتبر من البطاريات التي تستخدم بكثرة في الأجهزة الدقيقة مثل الهواتف المحمولة والسيارات الكهربائية، وتتميز بأنها سريعة في الشحن.

إن تكلفه مشروع الطاقة الشمسية تختلف باختلاف الأدوات التي يتم استخدامها بالإضافة إلى عدد الالواح والبطاريات التي يتم شراؤها، ويتوقف تكلفه مشروع الطاقة الشمسية على المساحة التي يمكن عمل مشروع عليها،وكذلك الطاقة المطلوبة، بالطبع تختلف احتياجات المنزل عن المصنع.

 حيث أن الألواح الشمسية من الممكن أن يتكلف الواحد 130 دولار وذلك توليد 250 وات بالإضافة إلى أسعار البطاريات.

العمالة اللازمة لهذا المشروع:

 لا يتطلب المشروع عماله مستديمة، ولكن يجب الاستعانة بشركة أو مهندسين متخصصين في تركيب الألواح الشمسية وكذلك البطاريات الشمسية وغيرها من احتياجات المشروع، وهذه العمالة تتكلف المال، لذلك يجب البحث عن أفضل عمالة بأسعار منخفضة.

التسويق لمشروع الطاقة الشمسية:

 يعد مشروع الطاقة الشمسية من المشاريع التي لا تحتاج إلى تسويق كبير، حيث أنه مشروع مفيد جدا بالنسبة لكثير من الناس، فيمكن إنتاج الكهرباء والبحث عن مصنع أو شركة ترغب في العمل بواسطه الطاقة النظيفة لشراء هذه الطاقة، بالإضافة إلى إمكانية التعامل مع حكومة دولتك لتوريد إليها طاقة متجددة.

كما يمكن عمل عروض تنافسية مع الكهرباء التي يتم انتاجها من قبل الوقود، حتى تستطيع جذب كثير من الناس، وخاصة الجيران إذا كان هذا المشروع فوق منزلك، مما يجعل الفائدة مضاعفة.

تكلفة مشروع الطاقة الشمسية

حساب الأرباح من هذا المشروع:

يجب ان يقوم صاحب المشروع بحساب التكاليف اللازمة لهذا المشروع، وذلك من خلال حساب عدد الالواح التي قام بشرائها وعدد البطاريات، ثم الحساب الدقيق لكميه الوات التي تم انتاجها، والبحث عن شركة أو مصنع لشراء هذه الطاقة بأسعار عالية.

وبعد أن يتم بيع هذه الطاقة من خلال اتفاقيات مسبقه، يتم حساب الأرباح المتوقعة من خلال طرح التكاليف من الناتج العام من المشروع، وإذا كان الناتج أكبر فذلك دليل على نجاح المشروع، أما إذا كان العكس، فيجب مراجعة هذا المشروع مرة أخرى من خلال التعديل في دراسة جدوى مشروع الطاقة الشمسية.

في نهاية هذا المقالة قدمنا لكم أفضل شركات الطاقة المتجددة وما هي الطاقة المتجددة وأيضا الطاقة غير المتجددة، ودراسة جدوى شاملة عن كافة التفاصيل حين يمكنك القيام بهذا المشروع،وكافة التفاصيل عن الطاقة المتجددة والبديلة والأنواع والمستلزمات التى توجد بها.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.