شروط فتح سجل تجاري الكتروني | خدمة موثقة من 3 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

شروط فتح سجل تجاري الكتروني

إذا كنت تريد عمل سجل تجاري لمتجرك، ولا تعرف ما هي شروط فتح سجل تجاري الكتروني ففي هذا المقال نقدم لكم أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في مستخرج السجل التجاري.

ربما تفيدك قراءة :  رسوم فتح سجل تجاري الكتروني | كل ما تريد معرفته عن خبراء الخدمة

شروط فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية عن الخطوات التي يجب اتباعها لكل من يفتح متجرًا إلكترونيًا.

وفرت الوزارة خطوات سهلة وبسيطة من خلال إنشاء موقع إلكتروني يستطيع أي شخص ينوي إنشاء متجر إلكتروني الدخول إليه، ثم اتباع بعض الخطوات للحصول على تصريح أو سجل تجاري لمتجره الإلكتروني.

وافقت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة على مشروع نظام التجارة الإلكترونية، حيث جاءت عدة نقاط لتوضيح الأحكام العامة التي يجب اتباعها عند إنشاء متجر إلكتروني، وهي كالتالي:

شروط فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني

شروط فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني

تم تضمين بعض المواد القانونية في ترخيص موقع الكتروني في السعودية، وهي كالتالي:

يطبق مشروع نظام التجارة الإلكترونية على جميع الأنظمة التجارية التي تتم إلكترونياً، بشرط أن تكون هذه الأنظمة تنفذ الضوابط الخاصة بهذا المشروع، والوزارة التي تراقب هذه الأنشطة هي وزارة التجارة والصناعة، ووزير هذه الوزارة هو المسؤول عن المتابعة، وقد حدد المشروع التجارة الإلكترونية تعني أي أنشطة اقتصادية تتم جزئيًا أو كليًا من خلال تقنية الاتصالات السلكية واللاسلكية، حيث يتم استخدام الوسيط الإلكتروني لتقديم خدمة أو سلعة.

متجر على الانترنت؛ ووصفها مشروع نظام التجارة الإلكترونية في المملكة بأنها أي منصة إلكترونية يستطيع التاجر من خلالها عرض سلعة أو تقديم خدمة بهدف بيعها.

يوصف مشروع انشاء تطبيق متجر الكتروني الإشعار بأنه أي إعلان يقبله أحد الأطراف، وهو عقد بين البائع والمشتري، حيث يقوم البائع بإرسال خطاب إلى المشتري ويقدم سلعة أو خدمة يقبلها الطرف الآخر، وهو المشتري، ويرسل أيضًا خطابًا لطلبه.

وقد وصف المشروع كلمة “الكتروني” على أنها من التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها بصرياً والتي تمكن البائع والمشتري من التواصل لتقديم هذه السلعة أو الخدمة.

نظم المشروع كافة الأحكام التي تنص على ممارسة التجارة عبر الإنترنت سواء تم البيع داخل المملكة أو خارجها.

من ضمن الجهات التي تقدم خدمات إصدار سجل تجاري إلكتروني وتقدم للعملاء أيضًا تكلفة تطبيق متجر الكتروني رائعة ومميزة، والجهات  التالية هي أشهر تلك الجهات:

  1. خدمة معروف.
  2. خدمة المنصة الوطنية.
  3. خدمة الموحدي.

ربما تفيدك قراءة :  اصدار سجل تجاري الكتروني | أفضل 3 جهات تبسط لك الاجراءات

انشاء تطبيق متجر الكتروني

انشاء تطبيق متجر الكتروني

خطوات فتح سجل تجاري الكتروني

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة مؤخرًا عن الشروط والخطوات التي يجب أن يتخذها أي فرد يرغب في إطلاق متجر أو موقع إلكتروني للمبيعات عبر الإنترنت؛ القيام بذلك من أجل إصدار سجل تجاري إلكتروني لمتجره، حتى يتمكن من العمل بشكل قانوني لحماية حقوقه وتحديد واجباته تجاه جميع المستهلكين في المملكة.

وعليه، أطلقت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية صفحة خاصة على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت يستطيع من خلالها جميع الراغبين في إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إلكتروني له التسجيل بخطوات بسيطة ومتابعة جميع التعليمات المتوفرة على تلك الصفحة.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوات المطلوبة للتسجيل لإصدار سجل تجاري إلكتروني هي خدمات سهلة وبسيطة جدًا، فمدة إصدار السجل هي 180 ثانية من دخول التاجر إلى الموقع الرسمي للوزارة.

وفيما يلي أهم خطوات انشاء تطبيق وطريقة إصدار سجل تجاري إلكتروني عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار في المملكة:

أدخل أولاً موقع التسجيل وقم بتسجيل الدخول من خلال هذا الرابط.

أدخل الخدمة واختر الاسم التجاري.

أدخل معلومات العمل المطلوبة ثم قم بتأكيدها.

دفع رسوم إصدار سجل تجاري إلكتروني وهي فاتورة موحدة تجمع بين رسوم السجل التجاري ورسوم الغرفة التجارية، وذلك من خلال نظام دفع معين.

بعد تأتي خطة إصطارالسجل ورقم العضوية.

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة أن أي شخص يرغب في إطلاق سجل متجر إلكتروني لجميع  أنواع التطبيقات الإلكترونية وإصدار سجل تجاري إلكتروني عليه الضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول إلى الموقع ثم الضغط على الرابط. لتقنية المعلومات واختيار التجارة الإلكترونية، هناك العديد من الخيارات المدرجة تحت التجارة الإلكترونية. يجب عليك اختيار التجارة عبر الإنترنت من أجل بدء الإجراءات اللازمة.

ربما تفيدك قراءة :  سجل تجاري الكتروني في السعودية.. 5 جهات تقدم لك خدمة موثقة

رخصة متجر الكتروني

تعد خدمة معروف من أهم الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التجارة والاستثمار السعودية بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال، مع الاهتمام بتحسين أعمال التجارة الإلكترونية في المملكة وأنشطة الأعمال الإلكترونية باحتراف.

توفر خدمة معروف التي أطلقتها حكومة المملكة معايير يتم من خلالها التحقق من جميع التجار الذين يطلقون أهم تطبيقات التجارة الإلكترونية لهم على الإنترنت، وكذلك توثيق متاجرهم الإلكترونية والتأكد من جودة المنتجات المعروضة داخل هذه المتاجر حماية المتسوق من الاحتيال أو الاحتيال.

أنواع التطبيقات الإلكترونية

أنواع التطبيقات الإلكترونية

تُعرف الخدمة بمزاياها وفوائدها العديدة لعملك بصفتك مالكًا لنشاط تجاري عبر الإنترنت، مثل:

بناء علاقة ثقة بين عملائك ومتجرك عبر الإنترنت لضمان افضل مشروع تطبيق الكتروني.

تقدم وصفًا واضحًا للمنتجات والخدمات التي تقدمها للجمهور مع وصف الجودة.

الاهتمام بمعرفة دقة ومصداقية التقييمات والقضاء على التقييمات الزائفة.

البحث عن سبب التقييم السلبي والتواصل مع صاحبه ثم حذفه بعد بيان السبب.

القدرة على مصادقة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك في متجرك مع معروف، مما يسهل على عملائك الوصول إليك.

تقوم بحماية متجرك عبر الإنترنت من التعرض لعمليات الاحتيال والاحتيال والقرصنة.

ربما تفيدك قراءة :  انشاء سجل تجاري الكتروني | أشهر 3 مكاتب تساعدك “أونلاين”

في هذا المقال قدمنا لكم شروط إصدار السجل التجاري الإلكتروني من وزارة التجارة السعودية، بجانب معلومات هامة تتعلق  بـ كيفية استخراج سجل تجاري لمتجر الكتروني.

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.