رسوم فتح سجل تجاري الكتروني | كل ما تريد معرفته عن خبراء الخدمة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

رسوم فتح سجل تجاري الكتروني

إصدار سجل تجاري إلكتروني سعودي هي خدمة تقدمها وزارة التجارة السعودية، للتسهيل على المواطنين، في هذا المقال سنعرفك على رسوم فتح سجل تجاري الكتروني وما هي المميزات التي يجب أن تكون في متجرك الإلكتروني.

ربما تفيدك قراءة :  انشاء سجل تجاري الكتروني | أشهر 3 مكاتب تساعدك “أونلاين”

تكاليف فتح سجل تجاري

هناك شروط معينة يحب أن تكون في الشخص الذي يريد استخراج سجل لمتجره:

أن يكون للإنسان مكان معين يعمل لديه.

تقديم عقد الإيجار الأصلي للمحل أو المكتب الذي ترغب في الحصول عليه لمزاولة النشاط.

تحديد الاسم الكامل للتاجر ومكان وتاريخ ميلاده وصورة من توقيعه أو توقيع من ينوب عنه.

حدد نوع النشاط الذي ترغب في مزاولته من قائمة الأنشطة المدرجة في وزارة التجارة.

حدد مبلغ رأس المال الأولي الذي سيبدأ النشاط.

تكاليف فتح سجل تجاري

تكاليف فتح سجل تجاري

رسوم فتح سجل تجاري في السعودية:

 حددت وزارة التجارة رسوم فتح سجل تجاري ووضحت رسوم الاصدار مبلغ 200 ريال للسجل التجاري الرئيسي للنشاط (لمدة سنة) + رسوم اضافية للغرفة التجارية حسب نوع النشاط من السجل التجاري والفئة لكل سنة، رسم الاصدار هو مبلغ 100 ريال للسجل التجاري الفرعي للنشاط (لمدة سنة) + تضاف رسوم الغرفة التجارية حسب نوع النشاط للسجل التجاري والفئة لكل سنة.

فوائد استخراج سجل تجاري

تعد البطاقة الضريبية والسجل التجاري من أهم الأوراق التي تطلبها الجهات الرسمية حتى الموافقة على المشروع حيث أن البطاقة الضريبية والسجل التجاري لهما قيمة كبيرة للغاية لما لهما من فوائد عديدة.

ربما تفيدك قراءة :  اصدار سجل تجاري الكتروني | أفضل 3 جهات تبسط لك الاجراءات

ماذا استفيد من السجل التجاري؟

السجل التجاري هو طريقة يتم من خلالها جمع البيانات عن التجار في مختلف الأنشطة.

يعتبر السجل التجاري بمثابة الكتاب الذي يتم فيه تسجيل هذه البيانات وكتابتها عن هؤلاء التجار بمختلف أشكالهم وأنواعهم حيث يتم تخصيص صفحة في السجل لكل تاجر يتم فيها تسجيل ما يتعلق بهذا التاجر وأي المعلومات التي تم إنشاؤها.

وتكمن أهمية السجل التجاري في أنه يتيح للدولة معرفة حجم النشاط الزراعي والنشاط التجاري والنشاط الصناعي مما يمكن الدولة من وضع خطط التنمية المستقبلية بشكل يتسم بالدقة والإتقان.

كما تمكن الدولة من معرفة إمكانياتها في إقامة المشاريع وتحديد الأهداف.

فوائد استخراج سجل تجاري

فوائد استخراج سجل تجاري

من فوائد واضرار السجل التجاري أنه  مسؤول عن بيانات ومعلومات التجار مما يجعل التجار قادرين على الاستعلام عن الآخرين بالإضافة إلى قدرة البنوك على الاستعلام عن عملائهم.

معظم الشركات مسجلة في السجل التجاري بالإضافة إلى الوكالات التجارية بجميع أشكالها وأنواعها بالإضافة إلى وكالات التوزيع وكذلك الوكالات بالعمولة.

ماذا بعد اصدار السجل التجاري؟ هو عمل المتجر الإلكتروني ووضع منتجاتك فيه للبيع.

يتم تسجيل الوكالات التي تمثلها الشركات الأجنبية بالإضافة إلى الجمعيات التعاونية.

يتم استخراج السجل التجاري من خلال تطبيق طلب السجل التجاري من موقع الوزارة.

ربما تفيدك قراءة :  سجل تجاري الكتروني في السعودية.. 5 جهات تقدم لك خدمة موثقة

مميزات المتجر الالكتروني الناجح

يجب أن تكون المواصفات متاحة في أي متجر إلكتروني لكي تنجح.

أسعار معقولة دون المبالغة في الأسعار:

لا تأتي التجارة الإلكترونية فقط لتزويد المستخدمين والعملاء بالحصول على المنتجات والتسوق من منازلهم أو مكاتبهم أو حتى أثناء السفر، ولكن ما يجعلها متفوقة على التجارة التقليدية أنها تقدم منتجات وخدمات بسعر أقل مما هو عليه متوفر في المحلات التجارية، وهذه من مزايا المتاجر الإلكترونية.

لذلك من غير المنطقي تمامًا تقديم منتجاتك بسعر مبالغ فيه، حيث نجد أن بعض المتاجر تأتي بمنتج من الصين بسعر 20 دولارًا وتقدمه في المتجر بسعر 45 دولارًا أمريكيًا بهامش ربح جيد من كل عملية بيع يتم تحقيقها.

كانت سياسة  وأهداف المتجر الإلكتروني مثل أمازون والمتاجر التي حققت نجاحًا واضحة في هذا الصدد، وهي توفير المنتجات بأسعار مناسبة، ولا توجد مشكلة إذا كان هامش الربح صغيرًا أو متواضعًا، فالمراهنة على بيع الكمية الكبيرة ستحصل على الأرباح.

في الواقع، في فترة من الزمن، كانت أمازون تخسر ولا تحقق الكثير من الأرباح من منتجاتها، وهذا كله لكسب العملاء ولست ملزمًا بذلك، فقط تجنب المبالغة في السعر والبحث عن هوامش ربح كبيرة من عملية بيع واحدة .

تجنب التخفيضات الوهمية:

ما هو الأكثر شيوعًا بين المتاجر عبر الإنترنت في منطقتنا، حيث أنها عادة ما تقدم المنتجات بأسعار عالية جدًا قبل الجمعة الأسود / الأبيض ومواسم التخفيضات، ثم تقوم بتخفيض أسعارها خلال تلك الفترات لأنها متوفرة بأسعار معقولة.

هذه الخصومات تم اكتشافها من قبل العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وعادة ما يتحدثون عن المتاجر التي تتبع هذه السياسات بنوع من السخرية مما يضر بسمعتها.

الكثير من محبي التسوق  يزورون المتاجر الإلكترونية الصينية وحتى ينافسون لك في السوق المحلية ويمكنهم التمييز بين المبيعات الحقيقية والمزيفة.

لذلك، من الأفضل تجنب الخصومات الوهمية وتجنب التلاعب في الأسعار لأنها سياسة مدمرة للسمعة قبل كل شيء.

ربما تفيدك قراءة :  من الخبراء : أسهل اجراءات فتح سجل تجاري الكتروني

أهداف المتجر الإلكتروني

أهداف المتجر الإلكتروني

تقديم منتجات أصلية غير مقلدة:

هناك الكثير من المتاجر عبر الإنترنت التي تتنافس على الإنترنت، لكن الكثير منها لا يحترم معايير الجودة في المنتجات التي يقدمونها وهو يعد هادم أساسي  للـ هيكل تنظيمي لمتجر الكتروني.

أحد المتاجر الشهيرة في المنطقة يقدم بالفعل منتجات مقلدة، ما أدى إلى السخرية والهجوم عليه مؤخرًا من قبل نشطاء على تويتر وفيسبوك.

المنتجات المقلدة وغير الأصلية كثيرة، على سبيل المثال في مجال الهواتف الذكية، نجد أن بعض المصانع الصينية تقدم إصدارات أرخص من جالكسي وآيفون بنفس الشعار لكنها تأتي بمواصفات أسوأ أو أداء سيئ وبرمجيات مختلفة واجهة من الإصدار الأصلي.

عندما يصل العميل بجهاز iPhone من متجرك وترسل إليه المزور، سيكتشف ذلك عاجلاً أم آجلاً، وسيدرك أنك قمت بتثبيته وغالبًا ما يزعجك لاستبدال منتجه أو سيتحدث معه على وسائل التواصل الاجتماعي أن متجرك محتال وسيء للغاية وهناك من سيثق بكلماته.

في هذا المقال قدمنا لكم ماذا يعني السجل التجاري ورسوم إصدار السجل.

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.