أفضل خطة عمل لتحقيق أرباح مدهشة من  المتجر الالكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على طريقة عمل خطة عمل متجر الكتروني..

ان ثقافة الشراء من خلال الإنترنت في نمو وازدهار في منطقتنا العربية، وبالفعل في الآونة الأخيرة بدأت تظهر الكثير من المتاجر الإلكترونية في منطقتنا العربية، ولكن في الحقيقة السوق العربي مازال متعطش للمزيد، أيضاً أن خطة عمل متجر الكتروني ربما يمثل مفتاح مهم لنجاحك فقط قم باختيار قطاع معين من المنتجات يتميز بكونه يمتلك طلباً جيداً، وابدأ في إنشاء متجرك الإلكتروني المتخصص.

نموذج خطة عمل متجر الكتروني

يوجد خيارين امامك لإنشاء متجر الكتروني، اما الأول فهو الذهاب الي شركة متخصصة في البرمجة والتصميم وتطلب منهم تنفيذ متجر الكتروني بناء على طلبك الخاص وفي هذه الحالة ستدفع الكثير من المال لأن الشركات في الغالب تطلب اسعار مرتفعة كما ان عمليات البرمجة والتصميم ستتطلب الكثير من الوقت، اما الخيار الاخر فهو اقل عرض سعر متجر الكتروني واعتقد بأنه الانسب، فكل ما عليك فعلة هو التواصل مع مبرمج جيد يعمل بشكل حر وتطلب منة ان يعرض عليك بعض الاسكربتات الجاهزة الخاصة بالمتاجر الالكترونية النسائية وتختار من بينها الانسب وتطلب منة تركيبة وهذه العملية لن تستغرق الكثير من الوقت أو جهد المبرمج.

توفير المنتجات الممكن بيعها:

اذا قررت ان تشتري وتبيع بنفسك فهذا جيد وكل ما عليك فعلة هو البحث على الانترنت وفي المجلات الاعلانية وفي الغرف التجارية عن تجار ومستوردين للمنتجات النسائية المختلفة ويمكنك التواصل معهم وطلب ادني سعر ممكن بصفتك تاجر وتشتري الكثير من الكميات بشكل مستمر. كذلك يمكنك شراء عبوات الدوبلكس الخاصة بتعبئة وحفظ المنتجات “الكراتين” على ان تكون بأحجام مختلفة وبالطبع يجب ان يكون مطبوع عليها العلامة التجارية لمشروعك واسمة.

اذا قررت تنفيذ متجر الكتروني يعمل بنظام العمولة فأنت لست مطالب بشراء منتجات ولكنك مطالب ببذل الكثير من الجهود التسويقية لتصل الي عدد كبير من التجار والافراد واقناعهم ببيع منتجاتهم على موقعك الخاص.

مشروع الكتروني مربح

مشروع الكتروني مربح

ربما تفيدك قراءة:  قبل  بناء متجرك الالكتروني ..تعرف على افضل منصات انشاء المتاجر الالكترونية

مقر المشروع:

اذا عملت بالطريقة الاولي (شراء وبيع المنتجات) فإنك ستحتاج الي مخزن لتعبئة وتجهيز البضائع تمهيداً لإرسالها الي المشترين وبالطبع يجب ان يكون هذا المخزن في مكان مناسب ومؤمن بالكامل. وايضاً ستحتاج الي مقر اداري للمشروع مثل شقة صغيرة في موقع متميز.

اذا عملت بالطريقة الثانية (البيع بالعمولة) فلن تحتاج الي مخزن حيث يمكن للبائع ان يرسل المنتج مباشرةً الي المشتري وانت غير مسؤول عن التعبئة وسلامة المنتجات وغيرها من الامور وبالطبع يجب ان توضح ذلك في شروط الموقع واسفل كل منتج معروض. ولكي يطمئن العملاء للبائعين فبإمكانك تفعيل نظام التقييمات والمراجعات، فبهدة الطريقة يمكن للمشترين أن يدخلوا الي صفحات البائعين ووضع تقييمات لهم وكتابة تفاصيل منتجاتهم وبكل تأكيد البائع الذي سيحصل على نسب مرتفعة من التقييمات فسيكون بائع موثوق ولن يقلق العملاء من الشراء منة والعكس صحيح تماماً.

العمالة اللازمة للمشروع:

الطريقة الاولي تحتاج إلى الكثير من الموظفين، فبخلاف الموظفين المطلوبين لإدارة الموقع (يمكن تحديد عددهم بعد استشارة المبرمج أو شركات تصميم متجر الكتروني بالرياض) ستحتاج ايضاً الي موظفين للتعبئة والتغليف للعمل في المخزن. اما الطريقة الثانية فقد تحتاج فقط الي شخص متخصص لإدارة الموقع بالاضافة الي مسوق الكتروني للعمل على نشر واشهار مشروعك.

توصيل المنتجات للعملاء:

في الطريقة الاولي ستحتاج إلى التعاون مع شركة شحن داخلي ويفضل أن تختار ارخص شركة شحن وبالطبع يجب أن تكون سمعة هذه الشركة حسنة، في الطريقة الثانية لن تحتاج الي التعامل مع أي شركة لأنك لا تمتلك منتج في الاساس بل كل ما ستفعله هو انك عبارة عن وسيط تعمل على توصيل اصحاب السلع الراغبين في بيعها بالمشترين الراغبين في الحصول على تلك السلع.

مفهوم المتجر الإلكتروني:-

المتجر الإلكتروني هو موقع على شبكة الإنترنت يشبه المركز التجاري أو السوق، ويحتوى هذا المركز على العديد من المنتجات كما أنه يقدم خدمات للعملاء الذين يستخدمون شبكة الإنترنت.

وهناك العديد من العملاء الذين يقبلون على الشراء من تلك المتاجر الإلكترونية، ويمكن القول أن عدد العملاء الذين يقبلون على الشراء من تلك المتاجر الإلكترونية أكثر بكثير من عدد العملاء الذين يقبلون على الشراء من تلك الأسواق الموجودة في الواقع.

المتطلبات الأساسية اللازمة من أجل متجر الكتروني:-

هناك عدة متطلبات أساسية يجب توافرها حتى تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني ويمكن إيضاحها فيما يلي:

  •  توفير مكان يتم استخدامه كمخزن للسلع التي سوف تقوم ببيعها، ومن الممكن أن يكون ذلك المكان هو غرفة في منزلك وذلك في بداية الأمر، ويجب أن يتوفر في ذلك المكان عنصر الأمان حتى لا تتعرض السلع للتلف أو السرقة.
  • التعامل مع شركة شحن تكون مشهورة ومعروفة بالمصداقية والأمانة والالتزام بتسليم الطلبات للعملاء في المواعيد المحددة مع مراعاة أن تكون أسعارها مناسبة.
  • يجب أن تحدد الطريقة التي سوف تتعامل بها مع العملاء من أجل إتمام معاملاتك المالية، فيمكنك أن تلجأ إلى إستخدام بطاقة الائتمان أو أن يكون الدفع عند الاستلام.
  • يتطلب الأمر أن تعمل مع فريق عمل متميز يتميز بحب العمل والنشاط وأن تكون لديه خبرة مسبقة في هذا المجال حتى تستطيع الاعتماد عليه حيث أن هذا الفريق هو الذي سوف يتواصل مع العملاء ويشجعهم على الإقبال على شراء تلك المنتجات.
  • لا تنسى أن توضح للعملاء على متجرك الإلكتروني سياسة حماية البائع والمشترى.
  •  ضرورة حماية متجرك الإلكتروني وبيانات العملاء أيضا من أي هكر.
مشروع انشاء موقع الكتروني

مشروع انشاء موقع الكتروني

خطوات انشاء متجر الكتروني:-

هناك عدة خطوات يجب أن تتبعها حتى تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني لك وهي:

  1. يمكنك القيام بالتواصل مع شركة من شركات تصميم المواقع لكى يقوموا بتصميم موقع محترف لك من النوع التجاري بحيث يكون موقع مميز يتوافر به عنصر الأمان.
  2. ويمكنك أيضا الحصول على هذا المتجر الإلكتروني التجاري مجانا حيث أن هناك العديد من المواقع العربية والأجنبية التي تتيح لك تلك الفرصة.
  3. ثم تأتي خطوة هامة جدا وهى شراء نظام كامل وفعال لتوفير عنصر الأمان من أجل حماية متجرك الإلكتروني من الاختراق، وكذلك حماية السلع والمنتجات التي سوف تعرضها على هذا المتجر بالإضافة إلى حماية  قاعدة بيانات متجر الكتروني  أيضا.
  4. التعاقد مع شركة شحن كما ذكرنا من قبل.
  5. بعد أن تستلم متجرك الإلكتروني ينبغي أن تقوم بفتح حسابات في مواقع متخصصة بالدفع الإلكتروني.
  6. يمكنك أيضا الاتفاق مع المتاجر الإلكترونية الأخرى لكى تقوموا بعرض بعض السلع والمنتجات كل واحد عند الأخر، حيث أن هذا الأمر متعارف عليه ويلجأ إليه الكثير.
  7. توفير كمية مناسبة من المخزون الذي سوف تقوم بعرضه في متجرك الإلكتروني.
  8. يمكنك الحصول على منتجاتك من خلال استيرادها من الصين حيث أن هناك مواقع مخصصة لذلك مثل موقع على بابا الذي يعتبر أشهر تلك المواقع، كما يمكنك شراء منتجاتك أيضا من تجار الجملة في نفس البلد التي تعيش فيها.

نصائح لضمان نجاح برمجة متجر الكتروني:-

سوف نقدم لك عزيزي القارئ خلال السطور القادمة أهم النصائح التي يمكنها أن تفييدك في إنشاء هذا المشروع وضمان نجاحه وهي:

  •  بعد الانتهاء من إتمام جميع الخطوات السابقة يجب على فريق العمل الخاص بك القيام بحملات مكثفة من أجل جذب أكبر قدر من العملاء من خلال إعداد حملات دعائية على الصفحات الخاصة باسم متجرك الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • الاشتراك في الحملات الممولة.
  • مراعاة أن يظهر متجرك الإلكتروني في محركات بحث جوجل بالإضافة إلى جميع المحركات الأخرى.
  • التأكد من أن متجرك الإلكتروني يتوافق مع جميع الأنظمة وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية لضمان وصول متجرك إلى جميع العملاء وسهولة التعامل

تكلفة انشاء متجر الكتروني

تكلفة إنشاء متجر الكتروني، تختلف اسعار تصميم متجر الكتروني من متجر إلى آخر حيث تتوقف على طلبات العميل والخصائص المتواجدة بالمتجر لذلك لا يمكننا أن نضع سعر ثابت للمتاجر الإلكترونية فيجب الاول التحدث إلي العميل ومعرفة ما يحتاجه بداخل المتجر لكي نقوم بتحديد سعر ثابت لـ تصميم المتجر الإلكتروني.

تكلفة عمل متجر الكتروني كخدمة

  • تكلفة إنشاء متجر الكتروني لرواد الأعمال المبتدئين و الشركات الصغيرة: 0$ – 25$ شهريا
  • تكلفة إنشاء متجر الكتروني للشركات المتوسطة و الكبيرة: 99$ و اكثر شهريا
  • تكلفة إنشاء متجر الكتروني مخصص
  • تكلفة إنشاء متجر الكتروني باستخدام مصمم حر: 200$ – 500$
  • تكلفة إنشاء متجر الكتروني باستخدام شركة تصميم: 1,000$ – 10,000$

خطة تسويق متجر الكتروني

لتنفيذ خطط التسويق عليك بالالتزام بالخطوات التالية:-

الخطوة الأولى:  تحديد العملاء المثاليين تحديد العملاء المثاليين لمتجرك قد تكون من أصعب الخطوات. العديد من التجار يعتقدون خطأ أن أي شخص يمكن أن يكون عميلاً لهم.

هذا يمكن أن يؤدي فقط إلى جهد تسويقي ضعيف ونتائج تسويقية سيئة. من المهم للغاية تحديد العملاء الذين ترغب في استهدافهم بدقة عالية، وبشكل خاص في المراحل الأولى من مشروع متجر الكتروني مربح الخاص بك، على سبيل المثال، من الأفضل للتجار تحديد عميلهم المثالي كأمهات شابات لديهن أطفال تتراوح أعمارهم بين 1 و 12 شهرًا في منطقة السعودية، بدلاً من تحديد عملائهم كأي أم مع أي طفل في أي بلد.

استهداف شرائح العملاء بدقة تتيح لك تركيز جهدك التسويقي وتحقيق نتائج تسويقية أفضل بكثير.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل تصميم متجر الكتروني احترافي

الخطوة الثانية: حدد القيمة الفريدة التي تقدمها لعملائك ما هو الشيء الوحيد الذي يميز عملك عن منافسيك ؟ هذا ربما يكون سعر أفضل أو خدمة أفضل أو أي شيء آخر.  تحديد القيمة الفريدة التي تقدمها ستساعدك في صيغة رسالة تسويقية قوية و ذات جاذبية لعملائك تساعدهم على فهم لماذا عليهم الشراء من انشاء متجر الكتروني احترافي و لماذا متجرك متفوق على المنافسين.

الخطوة الثالثة: إنشاء رسالتك التسويقية بعد تحديد بدقة شريحة العملاء التي سوف تستهدفها و القيمة الفريدة التي تقدمها لهم يجب أن تقوم بإنشاء رسالتك التسويقية  استنادًا إلى هذه المعلومات. تأكد من أن القيمة الفريدة مرئية بوضوح في جميع إعلاناتك سواء التقليدية أو الرقمية.

الخطوة الرابعة: حدد القنوات التسويقية مثالية للوصول إلى عملائك هذه المرحلة من مجهودك التسويقي، من الصعب للغاية معرفة ما هي أفضل طريقة للوصول إلى عملائك المثاليين. ومع ذلك، كمالك للمتجر الالكتروني، فأنت تريد محاولة تخمين أفضل القنوات التسويقية. على سبيل المثال، للوصول إلى الشريحة الشبابية إستخدام التسويق على اليوتيوب و الفيس بوك سيكون فعالا. إذا كنت تحاول الوصول إلى أصحاب الأعمال، فربما يكون الفيس بوك و لنكدإن قنوات ممتازة للتسويق، أيضاً اعتمادًا على السوق الذي تتعامل معه، قد ترغب في التفكير في قنوات التسويق التقليدية مثل ملصقات الشوارع في المواقع التي قد يزورها عملاؤك المثاليون.

تجارة الكترونية سجل تجاري

تجارة الكترونية سجل تجاري

الخطوة الخامسة: قم بإجراء تجارب تسويقية صغيرة بمجرد تحديد القنوات التسويقية المختلفة الممكنة للوصول إلى عملائك، قم بإجراء تجارب صغيرة على جميع القنوات المختلفة. قم باستثمارات صغيرة في القنوات التقليدية والرقمية وقياس نتائجك.  أي من القنوات التي تم اختبارها تبدو أكثر واعدة؟ تأكد من أن تسأل عملائك كيف وجدوا  متجرك الالكتروني عليك حتى تتمكن من قياس مدى فعالية قنوات التسويق التي تستخدمها.

الخطوة السادسة:  قم بتوسيع نطاق التسويق باستخدام القنوات التي تبدو أكثر فعالية قم باختيار القنوات الأكثر نجاحا في مجهودك التسويقي و قم بتوسيع نطاق التسويق على هذه القنوات تدريجياً.

الخطوة السابعة:  القياس و التحسين قم بقياس أدائك من حيث نمو الإيرادات. حسن رسالتك التسويقية واختبار مرة أخرى. أحد أهم عوامل النجاح في التسويق هو الاستمرار في إجراء تجارب صغيرة لمعرفة كيفية تفاعل العملاء مع رسائل التسويق الجديدة والميزات الجديدة والعروض الجديدة.

شروط عمل متجر الكتروني

من أهم الشروط التي تضمن نجاح مشروع المتجر الإلكتروني هي ما تم تلخيصه في السطور الأتية:-

تجهيز حملة التسوق (Shopping Campaign):

هناك الكثير من الحملات المركزة والمحددة لتسويق المنتجات مباشرة عند البحث عنها في محركات البحث، مثل محرك قوقل. وهنا اقصد ما يسمى بـ (Shopping Campaign)، وهي تلك الحملات التي تربط بين الباحث والمٌنْتَج مباشرة على الانترنت وقبل وصولهم إلى المتجر الالكتروني، وتضع صورة للمٌنْتَج والسعر ورابط الشراء المباشر في المتجر الالكتروني في صفحة نتائج البحث.

التصميم والاحترافية:

لا تؤجل الانتهاء واعتماد التصاميم لحملتك التسويقية أو أي تصميم يخص موقعك أو منتجك أو تصاميم الإعلانات إلى آخر لحظة (قائمة التصميمات يطول ذكرها لو أردنا حصرها، ولكن في العموم هي تعتمد على خطة عمل المتجر الالكتروني وهي بالتأكيد تختلف من متجر إلى آخر)، وتأكد من وجود مصمم محترف جاهز ضمن فريقك لأي طارئ. جهز جميع احتياجاتك البصرية والتصميمات في وقت مبكر.

الكلمات المفتاحية:

تحديد الكلمات المفتاحية والتي ستستخدمها في صفحات المنتجات (لتساعد عملية الـ SEO) أو تلك التي ستستخدمها في الإعلانات الإلكترونية المدفوعة، وحتى تلك المستخدمة في التسويق التقليدي. ولا تنسى أن المنافسة على أشدها بينك وبين بقية المتاجر الالكترونية (محلياً، إقليمياً، وعالمياً)، انت في حاجة إلى تطبيق استراتيجية معينة، والاستراتيجية تحتاج إلى وقت للتطوير.

تجهيز حملات إعادة التسويق (Re-marketing):

وهي تلك الحملات الذكية التي تستهدف زوار المتجر الذين لم يكملوا عملية الشراء في الزيارة الأولى، حيث اثبتت الدراسات والمتابعة أن نسبة 80% تقريباً من الزوار لا تنهي العملية الشرائية من أول مرة، وبالتالي نقوم بإعادة تسويق وترويج منتجات المتجر بوضع الإعلانات المستهدفة أمام هؤلاء الذين لم ينهوا الشراء عند تنقلهم في مواقع الإنترنت المختلفة.

إعلانات المنصات الاجتماعية:

تعتبر منصات التواصل الاجتماعية خيار جيد لاستهداف العملاء، خاصة مع إتاحة إمكانية الإعلان والاستهداف ضمن معظم إن لم يكن جميع المنصات الان.

تأمين التوصيل والشحن:

هذه المواسم مهمة لك ولغيرك، والجميع يشتري ويبيع، وتكون شركات الشحن في أعلى درجات الاستعداد، وترتفع معدلات الارسال (وكذلك ترتفع معدلات تأخير التوصيل). التنسيق مع شركات الشحن، وسرعة اعداد المنتجات للشحن بعد البيع مهم جداً، ولا ننسى تقديم عرض واضح وتخفيضات حقيقية ضمن تكاليف الشحن، وأن تكون تكلفة الشحن واضحة للعميل في صفحة إنهاء عملية البيع، فهذه الخطوة والتكاليف المخفية من الأسباب الرئيسية لهجران عربة التسوق (كما ذكرنا في مقال سابق).

تأمين الموظفين:

بالتأكيد ستحتاج إلى أيدي مساعدة وإضافية في هذه الفترة، وبدلاً من الانتظار إلى آخر وقت، يجب الترتيب وتجهيز هذه المساعدة مبكراً.

الاستعداد بخطة الإعادة والارجاع:

مع ارتفاع معدلات المبيعات، سترتفع معدلات وحالات الإعادة والارجاع (لأي سبب كان)، وهنا يجب وضع خطة وخطوات تنفيذ طلبات الإعادة هذه والتدريب عليها.

مراقبة الحركة:

التخطيط لمواسم التسوق المُقبلة، سوف تحتاج إلى معرفة حركة المرور الحالية، مراقبة حركة العملاء ومن أين أتوا وماهي القنوات التي دفعتهم إلى زيارة المتجر الخاص بي، يُمكنُنَا من التركيز أكثر على الفرص المستقبلية وترتفع بذلك مقومات النجاح.

ربما تفيدك قراءة: أفضل شركات برمجة متجر الكتروني

خدمة العملاء:

من أهم النقاط بشكل عام في أي عمل تجاري، ولكن في مواسم الذروة التسويقية يجب أن نكون مستعدين بمتخصصين متأهبين على مدار الساعة للإجابة على استفسارات العملاء والتوجيه الصحيح لاحتياجاتهم (بغض النظر ماهي طريقة التواصل المستخدمة)، مع مراقبة الشبكات الاجتماعية وتعليقات المتابعين والرد عليها بما يتناسب وعلاقتها بالمتجر الالكتروني، والإبقاء على رضاء العملاء في أفضل مستوياته هي من أهم وأصعب المهام التي يجب أداؤها.

افكار مشروع مواقع ويب

أن مشروع متجر الكتروني مربح ليست وحدها الناجحة فأن لم تكن لك المقدرة على شراء المنتجات يمكنك عمل مواقع التي ستجني منها الأموال من خلال الدعايات وأهم تلك المواقع هي:-

موقع ويب لإجابة أسئلة لماذا

واحد من الأسئلة المهمة التي يسألها الإنسان المعاصر نتيجة زيادة وعيه ومعرفته وفضوله هو سؤال لماذا. وبالطبع إذا كان هناك مكان يلجأ له صاحب سؤال لماذا للحصول على جواب فهو في المقام الأول الإنترنت. فكرة الموقع الإلكتروني هذه من الممكن أن تحقق من خلالها نتائج ممتازة، في حالة قمت بتطبيقها بطريقة ذكية ومنظمة واحترافية.

نجاح فكرة موقع ويب مثل هذه يعتمد بشكل أساسي على جودة المحتوى، والذي من المهم أن يتم كتابته نتيجة بحث ودراسة جيدين، ومن المفضل أن يتم كتابة المحتوى بواسطة متخصصين في كل مجال. يمكنك أن تبدأ بالتخصص في مجال ما، ومن ثم يمكنك التوسع لمجالات أخرى.

موقع ويب لمراجعة المنتجات

  • من أفكار مواقع الويب الممتازة في وقتنا الحالي، هي مواقع مراجعة المنتجات. هذه المواقع في المقام الأول تقدم آراء موثوقة لمستخدمي الإنترنت الذين يريدون جمع معلومات حول المنتجات قبل شراءها.
  • من الممكن لهذه المواقع التخصص في نوع معين من المنتجات مثل أجهزة الهواتف الذكية، أو من الممكن لها التخصص في قطاع عريض من المنتجات مثل الأجهزة الإلكترونية بشكل عام.
  • أيضاً من الممكن تطبيق هذه الفكرة للمنتجات المشهورة في وقت بعينه، والتي تعتمد على فكرة التريند Trend. هذه الفكرة أيضاً من الممكن تطويعها لاستهداف منتجات موجودة في متجر إلكتروني بعينه، وتقييم أهم وأشهر المنتجات به، والاستمرار في النمو لتغطية أكبر قدر ممكن من المنتجات التي يمتلكها هذا المتجر.
تصميم متجر الكتروني احترافي

تصميم متجر الكتروني احترافي

موقع ويب لإجابة أسئلة لماذا

واحد من الأسئلة المهمة التي يسألها الإنسان المعاصر نتيجة زيادة وعيه ومعرفته وفضوله هو سؤال لماذا. وبالطبع إذا كان هناك مكان يلجأ له صاحب سؤال لماذا للحصول على جواب فهو في المقام الأول الإنترنت. فكرة الموقع الإلكتروني هذه من الممكن أن تحقق من خلالها نتائج ممتازة، في حالة قمت بتطبيقها بطريقة ذكية ومنظمة واحترافية.

نجاح فكرة موقع ويب مثل هذه يعتمد بشكل أساسي على جودة المحتوى، والذي من المهم أن يتم كتابته نتيجة بحث ودراسة جيدين، ومن المفضل أن يتم كتابة المحتوى بواسطة متخصصين في كل مجال. يمكنك أن تبدأ بالتخصص في مجال ما، ومن ثم يمكنك التوسع لمجالات أخرى

موقع ويب لتعليم اللغات

  • ابحث عن كلمة تعلم الإنجليزية في جوجل وستجد عدد لا نهائي من المقالات والفيديوهات الكورسات تتناول طرق وأفكار واستراتيجيات ومواد تعليمية. ولكنك لن تجد موقعاً واحداً احترافياً باللغة العربية متخصص في تعليم اللغات (هذا على حد علمي).
  • في الحقيقة تعلم اللغات الجديدة وعلى رأسها الإنجليزية واحدة من المهارات المهمة جداً لكل إنسان، ونحن كعرب من أكثر الشعوب احتياجاً لهذا.
  • الجدير بالذكر هنا أن تعلم اللغات هو واحد من أهم الاهتمامات الإنسانية، ولا يقتصر فقط على أولئك الذين يحتاجون إليه عملياً، فهناك قطاع كبير يجد شغفه في تعلم اللغات والتعرف على الثقافات، وهناك من يريدون ذلك للتواصل مع أصدقاء من بلاد مختلفة…الخ.

موقع ويب عن الحيوانات الاليفة

هناك العشرات بل المئات من المواقع الإنجليزية عن الحيوانات الاليفة، والتي يمكنك التعلم منها لبناء موقع عربي احترافي عن الحيوانات الاليفة، فيه يمكنك تناول كل أنواع الحيوانات الاليفة بفصائلها المختلفة. يمكنك تناول دروس في تدريب الحيوانات الاليفة، وكيفية التعامل مع كل منها، والبيئة المناسبة لكل منها، وأنواع الاطعمة المناسبة…الخ.

بعد التمكن من بناء جمهور لموقعك يمكنك البدء في عمل كورسات مدفوعة لتدريب الحيوانات الأليفة، أو يمكنك الاكتفاء بوضع إعلانات بموقعك. وبذلك تكون قد تعرفت على خطط تنفيذ مشاريع المتجر الإلكتروني في السعودية وكذلك طرق ادارته وأهم النصائح الفعالة لتنفيذ الموقع الخاص بك.

ربما تفيدك قراءة:  كيف تؤثر خطة متجر الكتروني في تحقيق الربح منه

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.