تصميم شعار متجر الكتروني

تصميم شعار متجر الكتروني .. خصومات كبيرة من 3 مؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تصميم شعار متجر الكتروني

تواجه المتاجر عبر الإنترنت منافسة شرسة لجذب انتباه المتسوقين عبر الإنترنت للتميز عن واجهات المحلات الرقمية الأخرى فأنت بحاجة إلى تصميم شعار متجر الكتروني قوي، منصة “المستشار لتطوير الأعمال” ترشح لك أفضل الجهات التى يمكنك الاعتماد عليها فى عملية تصميم الشعار.

تصميم شعار لمتجر الكتروني

هناك عدد من الطرق لتسويق الشعار المفتاح هو استخدام شعار يمكن للمستهلكين تذكره بسهولة يجب عليك أيضًا استخدام شعار فريد يصف على أفضل وجه إحدى الكفاءات الأساسية أو المزايا الرئيسية لشركتك بعد ذلك  تأكد من الترويج لشعارك من خلال أكبر عدد ممكن من العناصر والوسائط الإعلانية كيفية تسويق شعار؟

  1. قم بتعديل شعارك:

  • إذا لزم الأمر بحيث يتضمن المنتج أو الخدمة الرئيسية التي ترغب في نقلها قم بإنشاء تصميم أو شخصية للعلامة التجارية بشعارك لتعزيز فعاليتها الشاملة للصور.

ربما تفيدك: أهم الشروط للحصول على تصريحةتطبيق الكتروني في المملكة

2 قم بإنشاء موقع إلكتروني:

  • يتضمن شعارك وفقًا لموقع عالم الكمبيوتر على الإنترنت ضع شعارك على كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك قم بالترويج لموقع الويب الخاص بك من خلال محركات البحث المختلفة مثل Google وYahoo وMSN وLycos. قم بتضمين شعارك في جميع روابط الإعلانات التي تستخدمها للترويج لمحرك البحث.
  1. روّج لشعارك:

  • في مصادر إعلامية مطبوعة متنوعة مثل الصحف والمجلات اتصل بالصحفيين إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا جديدًا حتى يتمكنوا من إدارة قصة مميزة عن عملك اذكر شعارك في المقابلات مع المراسلين  فقد يدرجونه في المقال قم بالإعلان عن شعارك في محطات الإذاعة والتلفزيون المحلية والوطنية  اعتمادًا على ما تسمح به ميزانيتك الإعلانية استمر في استخدام شعارك في جميع إعلاناتك  وقم بالترويج له بشكل متكرر قدر الإمكان اذكر موقع الويب الخاص بك في جميع إعلاناتك أو إعلاناتك التجارية حتى يتمكن الأشخاص من ربط اسم شركتك بشعارك بشكل أفضل.
  1. اطبع شعارك:

  • على جميع حزم المنتجات والتعليمات وحتى المنتجات إن أمكن إنشاء لافتة شعار للمبنى الخارجي وفي منطقة الاستقبال ليراها الزوار ويقرأونها.

5 .اطلب عناصر ترويجية:

  • مثل القمصان والأكواب والتقويمات والأقلام وغيرها من العناصر التي تحمل شعار شركتك قم بتسليم هذه العناصر إلى العملاء المحتملين والعملاء وقادة المجتمع قدم هذه العناصر كجوائز في الأحداث المجتمعية مثل المعارض أو الحفلات الموسيقية أو النزهات الكبيرة.

6 . اطبع شعارك:

  • جميع بطاقات العمل والمبيعات وكتيبات الشركات اطلب من مندوبي المبيعات توزيع بطاقات العمل والكتيبات على جميع أصحاب الأعمال أو المديرين الذين يتصلون بهم تأكد من إدراج قوالب تصميم لوجو الخاص بك في بطاقات العمل والكتيبات الخاصة بك حتى يتمكن الأشخاص من الحصول على مزيد من التفاصيل عبر الإنترنت.
  1. حضور المعارض التجارية:

  • واجتماعات الجمعيات وغيرها من الأحداث التجارية الكبرى قم بتوزيع بطاقات العمل والمبيعات وكتيبات الشركات في هذه الأحداث.
شركات تصميم لوجو
شركات تصميم لوجو

شركات تصميم لوجو

التصميم مهارة يمكن للعديد من الشركات اكتسابها  ولكن شركات تصميم الجرافيك الموهوبة حقًا هي التي ستأخذها إلى المستوى التالي في صناعة تنافسية بشكل خطير مثل التصميم الجرافيكي  قد يكون من الصعب إنشاء اسم علامة تجارية ومع ذلك  هناك العديد من شركات تصميم الجرافيك ووكالات منصة متجر إلكتروني حول العالم التي تمكنت من تجاوز الفوضى واكتساب مكانة دولية عملائها في قائمة A  والمحافظ المتنوعة والشهرة على الصعيدين المحلي والعالمي جعلتهم من أكثر شركات التصميم الجرافيكي رواجًا وشهرة على هذا الكوكب.

ربما تفيدك: شركة استشارات تسويقية.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التسويق

فيما يلي أشهر  شركات لتصميم الجرافيك في الصناعة حتى الآن  مدرجة بدون ترتيب معين:

  1. الخماسي:

  • أكبر استوديو تصميم مملوك بشكل مستقل في العالم يمتلك Pentagram 25 شريكًا ويديره بالتساوي وجميعهم رواد في صناعة التصميم تتضمن قائمة شركائهم السابقين والحاليين المرصعة بالنجوم أسماء مثل Alan Fletcher وBob Gill وPaula Scher وMichael Bierut.
  • الخدمات المقدمة هوية العلامة التجارية وتصميم الكتب  والحملات  وتصور البيانات  والتصميم الرقمي  والتصميم التحريري  والرسومات البيئية  وتصميم المعارض  والأفلام والرسوم المتحركة  والتصميم الصناعي  المنتج  والديكورات الداخلية والهندسة المعمارية  والتسمية  والتعبئة  وتصميم الصوت
  1. :Landor

  • هي شركة تصميم متجر الكتروني بارزة في العالم وتقوم بتشغيل مكاتب في 25 مدينة عالمية المستوى تمتلك شركة التصميم العملاقة هذه واحدة من أكثر قوائم العملاء التي تحسد عليها على هذا الكوكب.
  • الخدمات المقدمة التكيف والتنفيذ وهندسة العلامة التجارية  ومشاركة العلامة التجارية وهوية العلامة التجارية  وابتكار العلامة التجارية  والتجارب والبيئات  والوسائط التفاعلية والجديدة  والرؤى والتحليلات  والتسمية والهوية اللفظية  والتعبئة  والاستراتيجية  وتحديد المواقع.
  1. سعيد الترس

  • شركة تصميم مواقع تشتهر ب سعر تصميم شعار مناسب وأيضا ببيئات الويب الجذابة وهي تحافظ على عملائها البارزين، وهى صاحبة أفضل تصميم شعار متجر الكتروني فى المملكة كلها.
  • بكلماتهم الخاصة Happy Cog هو استوديو تصميم الجرافيك الذي سوف يساعدك على صياغة رسالتك واستهداف الجماهير المناسبة  وإجبارهم على التصرف وقياس النتائج.
  • الخدمات المقدمة استراتيجية المحتوى التصميم والعلامة التجارية  التطوير  التسويق الرقمي  تعريف المشروع  .
دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني
دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

دراسة جدوى مشروع متجر الكتروني

تطوير تصميم لوجو اون لاين أو الشعار الذكي يضفي الحيوية على العلامات التجارية يمكنك القول أن التصميم الرائع يتطلب موهبة  لكن لا يمكنك معرفة ما يعنيه ذلك على وجه اليقين أو ما إذا كان لديك ما يمكنك قوله بالتأكيد هو أن الشعارات الرائعة لا تحدث عن طريق الصدفة إنها نتيجة التفكير النقدي والاستجواب والتعاون والاستكشاف والفشل والبدء من جديد يمكن أن تؤثر كل تفاصيل شعارك  الألوان والخطوط والأحجام والأشكال والمزيد  على نوع الانطباع الذي يتركه على العملاء على الرغم من أن شعارك قد لا يتردد صداه في نهاية اليوم مع كل عارض  إلا أن عملية تصميم الشعار القوية هي أفضل فرصة لك لتحقيق رؤية علامتك التجارية.

دراسة الجدوى بالنسبة للمشاريع التي تكون فيها المواصفات غير محددة أو توجد فيها مخاطر فنية معينة (مثل نطاق الراديو وتكلفة قائمة مكونات الصنف)  نوصي بمرحلة دراسة جدوى لحل هذه المشكلات والتخلص من مخاطر التطوير المتبقي هذه الدراسة ليس لها شروط مرتبطة بالاستمرار إلى ما بعد النهاية  على الرغم من أننا نجد في معظم الحالات.

تكلفة مشروع متجر الكتروني

من المهم أن تقوم بإنشاء عدد من أساسيات تطوير المشروع الرئيسية والإجابة علي هذه الاسئلة وهي هل سيعمل المشروع من الناحية الفنية؟هل ستصل إلى سعر الوحدة المطلوب؟هل التسليم يلبي متطلبات الجدول الزمني الخاص بك؟ وأخيرًا وليس آخرًا ما هي ميزانية التطوير اللازمة لتكاليف المنتجات الإلكترونية؟

المشاريع  مجموعة متنوعة من الأسواق ومجموعة متنوعة من التعقيدات التقنية في كل مشروع مفصل حسب الطلب  لذا فإن سؤال التكلفة ليس واضحًا ومع ذلك سنحاول هنا تقديم بعض إرشادات التسعير لشرح العوامل التي يتكون منها السعر.

يتم تقسيم التطوير إلى عدة مراحل سنلخصها مع التكاليف المرتبطة بها بترتيب تقريبي بحيث تحدث هذه المراحل  تكاليف التصميم الإلكتروني لكل مرحلة من مراحل التطوير:

ربما تفيدك: تعرف على كيف تبدا مشروعك الالكتروني

  • التكاليف النموذجية
  • المتغيرات ما يتم التحقيق فيه مجموعات التطوير.
  • التكاليف الثابتة لأداة البرمجيات.

استخراج سجل تجارة الكترونية

يبحث جميع أصحاب الأعمال الصغيرة أو مسوق الكتروني عن ميزة تنافسية إذا كنت واحدًا  فمن المحتمل أنك تبحث عن استراتيجيات لرفع قدمك في المنافسة على الرغم من عدم وجود طريقة لمعرفة ما يخبئه المستقبل هناك شيء واحد مؤكد لا تريد أن تكون من بين حوالي 80٪ من الشركات التي تفشل في غضون 18 شهرًا.

إذن  ما علاقة هذا بالتسويق الرقمي؟ نحن في عصر جديد تمامًا لقد ولت الأيام التي كان بإمكانك فيها تجاهل الإنترنت إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح  بغض النظر عن مجال عملك فمن الضروري أن يكون لديك خطة تسويق جيدة عبر الإنترنت من اليوم الأول  وهي استراتيجية تستفيد من قوة وسائل التواصل الاجتماعي  وتستخدم تحسين محرك البحث لزيادة عدد الزيارات  والاستفادة الجيدة من إنجازات التسويق عبر وسائل الإعلام الموجودة هناك.

محتويات السجل التجاري في للمملكة:

  • الاسم القانوني الكامل
  • مندوب
  • مدير وأصحاب
  • تسجيل الشركة
  • العنوان الكامل
  • الوضع الحالي (نشط / غير نشط)
  • نوع من الاعمال
  • بيانات إضافية

قد تكون المعلومات حول بعض الشركات غير متوفرة أو متاحة مقابل رسوم البحث في السجل التجاري ليس بالمجان يتم إرسال نتائج البحث إليك في غضون 3-5 أيام بعد تقديم الطلب للحصول على المستند المطلوب  سنحتاج إلى المعلومات التالية حول الشركة:

  • الاسم القانوني الكامل
  • رقم التسجيل

تقنين المقتطفات من السعودية لم تنضم المملكة  إلى اتفاقية لاهاي لإلغاء شرط تصديق الوثائق العامة الأجنبية في عام 1966 لذلك فإن جميع الوثائق السعودية تخضع للتصديق يمكن استخدام مستخرج من السجل التجاري للمملكة من أجل:

  • الحصول على معلومات مفصلة حول شركاء الأعمال المحتملين
  • التفاوض بشأن اتفاقيات التجارة الخارجية
  • رفع الدعاوى القانونية
  • يمكنك طلب فحص توافر أولي مجاني للمعلومات المطلوبة على موقعنا.
فكرة مشروع متجر الكتروني
فكرة مشروع متجر الكتروني

فكرة مشروع متجر الكتروني

طريقة تصميم لوجو قد يكون من الصعب تحديد عملية تصميم الشعار بشكل مباشر فلكل مصمم جرافيك أسلوبه الخاص في تطوير الشعار بالنسبة للبعض  إنها منهجية ومنضبطة  60 دقيقة من تطوير المفهوم تليها 90 دقيقة من التنفيذ  كل ذلك أثناء الاستماع إلى ألبومهم المفضل لتعزيز الإبداع بالنسبة للآخرين  فإنه يشاهد إعادة تشغيل Will & Grace حتى يجدوا الإلهام من الفواصل التجارية لسنا هنا للحكم إذا كان هذا غبيًا ولكنه يعمل  فهو ليس غبيًا لكننا هنا لتحديد الخطوط العريضة لعملية تصميم شعار عامة يمكنك استخدامها كنقطة بداية سنوضح لك كيفية الجمع بين البحث والتحليل والإبداع الإبداعي لإنشاء تصميم شعار متميز فيما يلي الخطوات الأساسية السبعة لتطوير الشعار مع استكمالها بأمثلة توضح العملية قيد التنفيذ.

  1. قم بتقييم العلامة التجارية:

  • خطوتك الأولى في عملية تصميم الشعار هي فهم ما تجسده العلامة التجارية وما هي أهداف العمل يُعرف هذا بمرحلة اكتشاف العميل لا يوجد حجم واحد يناسب الجميع لتصميم أشكال شعارات مختلفة فالشعار جيد فقط مثل تمثيله لنشاط تجاري  لذلك لن يكون فعالاً ما لم تعرف أولاً نوع الانطباع الذي تهدف إليه العلامة التجارية يجب أن يكون هناك الكثير من المعلومات التي ستحتاج إليها في موجز التصميم ولكن هناك دائمًا عملاء لا يمكنهم التعبير عما يريدون أو لا يعرفون أنفسهم والأمر متروك للمصمم لاستخلاص هذه المعلومات وحتى في حالة الملخصات الأكثر تفصيلاً وتكوينًا جيدًا  يجب على المصممين التحقيق بشكل أعمق  استكشاف كيف يشعر العميل حقًا تجاه أعمالهم والعمل الرائع الذي يقومون به بكلمات تتجاوز بيان الشركة الرسمي كل جزء من البصيرة التي يمكنك الحصول عليها في الشركة والأشخاص الذين تتألف منهم سيساهمون في نجاح تصميمك على المدى الطويل.
  • كيف تريد أن يصف عملاؤك علامتك التجارية لأصدقائهم؟ بالطبع هذه ليست أسئلة تصميم بالضبط  هذا ينتمي أكثر إلى مجال العلامة التجارية ولكن بالنظر إلى أن الشعارات هي واحدة من أقوى المركبات للعلامة التجارية فإن طرح هذه الأسئلة يعد خطوة أولى ضرورية.
  • يعد تقييم العلامة التجارية إحدى الخطوات الأولى في عملية تصميم شعار 99designs نطلب من العملاء تحديد سماتهم في بعض المجالات الأساسية حتى يكون لدى المصممين فكرة جيدة عن هوية العلامة التجارية قبل أن يبدأوا حتى لو استغرق الأمر 5 دقائق فقط للتفكير في مكان وقوع العلامة التجارية في هذه المقاييس يمكن أن يساعدك في صياغة استفسارات أكثر تعقيدًا عن العلامة التجارية لاحقًا.
  • في نهاية هذه الخطوة يجب أن يكون لديك رأي مستنير خاص بك بشأن العلامة التجارية  وبرمجة متجر الكتروني من هنا  يمكنك البدء في العصف الذهني لتقطير هذه المعلومات إلى كلمات وعبارات أساسية إحدى تقنيات العصف الذهني الشائعة هي رسم الخرائط الذهنية  حيث يأخذ المصممون انطباعات علامتهم التجارية الإجمالية ويوسعونها إلى أفكار ذات صلة احفظ مفضلاتك  ستدعم مفاهيم شعارك لاحقًا لكن بحثك لم ينته بعد.
  1. البحث في الصناعة:

  • لا توجد علامة تجارية في الفراغ. يجب على كل شركة أن تتعامل مع معايير صناعتها حتى لو كانت تفعل كل شيء لتبرز  لذا فإن الخطوة التالية في عملية تصميم الشعار هي البحث عن نوع الشعارات التي يمتلكها المنافسون وقادة الصناعة يشار إلى هذا بمرحلة اكتشاف الصناعة  ويمكن أن يعني الفرق بين الشعار العام والشعار البعيد جدًا عن المجال الأيسر.
  • أي نوع من العملاء يسيطر على صناعتك (أو العملاء الذين يفضل منافسوك استهدافهم) على سبيل المثال تستخدم معظم الشعارات في مجال التكنولوجيا اللون الأزرق باستخدام هذه المعلومات  يمكنك إما استخدام اللون الأزرق أيضًا لأن البيانات تشير إلى أنه يعمل بشكل أفضل  أو استخدام لون آخر للتميز عن بحر الشعارات الزرقاء لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة  فالأمر يعتمد على مقدار الأولوية البارزة لاستراتيجية علامتك التجارية ولكن في كلتا الحالتين  لن تعرف حتى أن هناك خيارًا يتعين عليك القيام به ما لم تبحث عن شعارات أخرى في مجال عملك أولاً.
  1. قم بعمل قائمة بالمكان الذي سيُستخدم فيه الشعار:

  • تمامًا مثل إستراتيجية العلامة التجارية يجب أن تحدد المساحة المادية أو الرقمية التي سيشغلها الشعار اختيارات التصميم الخاصة بك ابحث عن مكان استخدام الشعار  وهذا ما يُعرف بمرحلة اكتشاف التطبيق على الرغم من أنه قد لا تكون لديك قائمة كاملة حتى الآن  إلا أنه كلما تمكنت من التنبؤ مسبقًا بكيفية استخدام شعارك  كان ذلك أفضل لتطوير الشعار عندما تحتاج إلى شعارك  قد يحدد نموذج اللون أو الشكل أو حتى برنامج التصميم المستخدم.

على سبيل المثال  إذا كنت تريد وضع شعارك على لوحات إعلانية كبيرة  فيمكنك تصميم شعارات أكثر تفصيلاً على نطاق أوسع إذا كان سيتم وضعه في زاوية أحد تطبيقات الجوال  فيجب عليك اختيار البساطة والمقاييس الأصغر إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي ستلعب دورًا ثقيلًا  فيجب أن يكون الشعار مريحًا في كل من الصور الرمزية الدائرية والمربعة وأن يكون قابلاً للتكيف مع صور الغلاف الأكبر إذا كنت تريد التميز في الفيديو أو المنصات الرقمية  فيمكنك حتى الحصول على شعار متحرك ملفت للنظر في أغلب الأحيان  سيرغب المصمم في التخطيط لكل هذه السيناريوهات هذه بعض حالات الاستخدام الشائعة لتصميم الشعار:

  • أيقونات الموقع
  • اللافتات واللافتات
  • تغليف المنتج
  • الإعلانات
  • الملفات الشخصية واللافتات على وسائل التواصل الاجتماعي
  • بطاقات العمل
  • ترويسة الشركة (الفواتير المستندات الداخلية)
  • حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • غنيمة تسويقية

عليك أيضًا مراعاة شكل الشعار وكيف يناسب محيطه تتطلب بعض النقاط شعارًا مستطيلًا عريضًا مثل الترويسة  يتطلب البعض الآخر شيئًا صغيرًا وسريًا  مثل علامة مائية على محتوى قابل للمشاركة لحسن الحظ  يمكنك الحصول على العديد من الإصدارات المختلفة في مستقرتك.

ربما تفيدك: كل مايجب معرفته قبل البدء في مشروع انشاء تطبيق الكتروني

  • بالنظر إلى شعبية الشعارات سريعة الاستجابة لا يتعين عليك تقييد نفسك بتصميم قياسي واحد بالإضافة إلى ذلك  لديك دائمًا أفضل شعار لأي موقف الحيلة هي التأكد من أن هذه الإصدارات المختلفة من شعارك تشبه جميعها نفس الشعار يساعد في التخطيط المسبق وتصميم هذه الاختلافات كلها في نفس الوقت  بدلاً من تصميم الشعار الرئيسي وتكييفه مع المواقف المختلفة عند ظهورها إذا كان الشعار القابل للتكيف يروق لك  فاستهدف أربعة أشكال مختلفة في البداية  مع تصعيد الشعار من حيث الحجم والتعقيد.
  1. ارسم مجموعة متنوعة من تصميم متجر الكتروني احترافي مفاهيم الشعار:
  • إذا كانت لديك بالفعل بعض أفكار الشعارات فقد تميل إلى الانتقال إلى برنامج تصميم الشعار ولكن قبل أن تبدأ في التركيز على تصميمك النهائي  خذ بعض الوقت لرسم الكثير من الأفكار يُعد الرسم رخيصًا وسهلاً وسريعًا ولكن الأهم من ذلك أنه أداة فعالة لتبادل الأفكار ضع مجموعة من أفكار أشكال لوجو المختلفة لترى كيف تبدو خارج رأسك لسبب واحد  يمكن أن يؤدي عمل الرسم وحده إلى تدفق العصائر الإبداعية ولكن الأهم من ذلك  أن رسم مجموعة متنوعة من المفاهيم يتيح لك معرفة ما يصلح وما لا يصلح ستبدأ في ملاحظة سلاسل أو مواضيع معينة تريدها  ويمكنك مزج العناصر المختلفة ومطابقتها حتى تستقر على العنصر المثالي.
  • حتى لو كنت متأكدًا من أن لديك فكرة تحبها ارسم أفكارًا نموذج خطة عمل متجر الكتروني أخرى قد تفاجئ نفسك بشيء تحبه بشكل أفضل  وإذا لم يكن هناك شيء آخر  فسوف يمنحك هذا بعض النسخ الاحتياطية في حالة عدم إعجاب العميل باتجاه مفهومك الأولي.
  • بمجرد أن تستقر على المفهوم المفضل لديك حاول رسم بعض الاختلافات عليه وإضافة العناصر أو إزالتها وتغيير التفاصيل الصغيرة وبدء استكشافات الطباعة الخطوة
  1. إنشاء مسودات تصميم لوجو عربي اون لاين في برامج المتجهات:
  • الآن يجب أن يكون لديك مجموعة فوضويّة من رسومات الشعار بالإضافة إلى إحساس أفضل بالشكل الذي تريد أن يبدو عليه الشعار النهائي من بين هذه الرسومات  خذ حوالي 3 من أفضل ما لديك وأعد إنشائها في برنامج التصميم الخاص بك هذا هو المكان الذي يبدأ فيه شعارك النهائي بالفعل في التبلور.
  1. صقل تصميم متجر من خلال التعليقات:
  • إليك شيء لست بحاجة لأن تكون مصممًا لتقديره الجميع ناقد بغض النظر عن مدى الكمال الذي تعتقده في تصميم شعارك فمن المحتمل أن يطلب شخص ما في مكان ما التغييرات.
  • هذا ليس بالشيء السيئ دائما عندما تعمل على نفس الصورة لساعات أو أيام فإنك تميل إلى الخلط بين الغابة والأشجار يمكن أن تكشف نظرة جديدة على المنتج النهائي عن مجال للتحسين لم تلاحظه من قبل.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مشروع التجارة الالكترونية.. المجالات الجديدة في السوق

تصميم شعار متجر الكتروني جذاب أحد عوامل الجذب التى تحقق لك العلامة التجارية الخاصة بك، فلا تتردد فى اختيار أفضل شركة تمنحك ذلك.

https://www.youtube.com/watch?v=qyUjPOf29VM

 

 

المصدر:المستشار لتطوير الأعمال

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى