أهم معلومات عن مشروع صناعة الواح الطاقة الشمسية في تركيا  

 مشروع صناعة الواح الطاقة الشمسية 

ازداد الطلب مؤخراَ على مصادر بديلة للطاقة بعد إدراك مساوئ مصادر الطاقة الأحفورية، مثل: النّفط والفحم التي تلوث البيئة وتسبب الاحتباس الحراري، كما أنها معرضة للنفاذ بعد فترة من الاستهلاك، وأصبحت تركيا تسعى لتطوير مشروع صناعة الواح الطاقة الشمسية وزيادة إنتاجها والربح فيها وفي كل ما يتعلق بالطاقة الشمسية من معدات وألواح، مما جعل ذلك تركيا من أكبر ما تنتج الطاقة الشمسية، وقد سعت معامل الطاقة الشمسية إلى توفير اكثير من الطاقة الشمسية وألواحها حتى وصل الأمر إلى تصدير الكثير من خامات ومعدات الطاقة الشمسية إلى دول العال.

نُعد دراسات جدوى معتمدة بأيدي مستشارين متخصصين. خبرة أكثر من 10 سنوات. نُميّز دراستك بخبرتنا لنجعل الجهات الممولة تهتم بدراستك أكثر من مئات الدّراسات الأخرى المُقدّمة لهم. تواصل معنا 👇. 

موقع المستشار لتطوير الأعمال للاطلاع عليه

أو

إضغط هنا وتواصل معنا على الواتساب

 

 إذا أردت مشروع مضمون الربح عليك التوجه لمن يفيدك أكثر لشخص متخصص في مشاريع الطاقة الشمسية ولديه دكتوراه فى الطاقة البديلة تواصل معه عبر الرابط:  اضغط هنا  

 ربما يفيدك قراءه أفضل شركة مشاريع الطاقة البديلة

عندما تسأل عن اسعار الواح الطاقة الشمسية يجب ان توضح ما اذا كنت تسأل عن اسعار الالواح الشمسية منفردة ام أنك تريد أن تسأل عن تكلفة تركيب انظمة الطاقة الشمسية كاملة بكل مشتملاتها.  بالنسبة لمعظم الناس حينما يسألون عن اسعار الواح الطاقة الشمسية فهم يقصدون بذلك تكلفة تركيب الخلايا الشمسية كامل بكل مكوناته.

وبالتأكيد هناك أختلاف كبير بين هذا وذاك حيث أن تكلفة الطاقة الشمسية كاملة تشمل ايضا تكلفة الأنفرتر وانظمة التثبيت والأسلاك والوصلات وحتي بطاريات الطاقة الشمسية وما إلى ذلك وحتي تكاليف التركيب التي ستدفعها إلى المختص الذي سيقوم لك بالحسابات والتركيب.

أما اذا تحدثنا عن اسعار الخلايا الشمسية منفردة سنجد أنها تناقصت كثيرا في السنوات الأخيرة فهي الآن أصبحت تتراوح ما بين 0.35 دولار امريكي إلى 0.9 دولار أمريكي لكل واحد وات أي ان سعر اللوح الشمسي بقدرة 250 وات مثلا يتراوح ما بين 75 دولار إلى 200 دولار تتراوح قدرة اللوح الواحد ما بين 100 إلى 350 وات “ويتم إختيار قدرة الواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء المناسبة لك بناء علي التصميم والمساحات”.

سارعت كبرى الشركات للاستثمار في مجال المتجددة بمبالغ ضخمة تتجاوز العدة مليارات وبمزارع تنتج المئات من الميجا وات ,بعد أن فتحت تركيا المجال للمستثمرين للاستثمار بشكل مفتوح في الطاقة في عام 2011 . تفضل الحكومة التركية الاستثمار في مزارع الطاقة الشمسية مابعد عام 2017 على المزارع المتوسطة والصغيرة، بغيت دعم المستثمرين الصغار، لذلك سنقصر الدراسة الاقتصادية لليوم على مشاريع الـ 1 ميجا واط فقط وهي المزارع التي تمنحها الحكومة التركية التراخيص وتقوم بالتعاقد معها لشراء الكهرباء منها.

تكلفة الطاقة الشمسية للمزارع البداية بشراء الأرض  وهو بند سهل جدًا فكل ما عليك هو البحث عن أرض تسطُع عليها الشمس بشكل كافي وتكون أرض جرداء غير سكنية أو زراعية، ومن السهل إيجاد هذا النوع من الأراضي وبمبلغ بخس، تحتاج إلى أرض مساحتها قرابة الـ20 كيلو متر مربع وغالبًا مايتراوح سعرها بين الـ 6 الى 15 ألف دولار.

أصبحت تركيا تهتم بالمشاريع الصغيرة والكبيرة المتعلقة بكل منتجتها، بسبب جودة منتجات تركيا في كثير من الأشياء التي جعلت تركيا يعتبرها الكثير من أكبر الدول التي تصدر الكثير من المنتجات. وقد اتاحت تركيا الفرصة لشعبها المحليين والأشخاص الذين ليسوا من أبناء الدولة بإنشاء الكثير من المشاريع في شتى المجالات التي جعلت الدولة بعد ذلك وجود عائد ربحي ممتاز، مما جعل الدولة في حالة نشاط اقتصادي رائع.

حيث اهتم الكثير من الأشخاص بمشاريع الطاقة الشمسية في تركيا بسبب ربحها المضمون وبسبب سهولة الاستثمار الذي أصبح موجود في تركيا الآن، وقد نتج عن ذلك مشاريع هامة في مجال الطاقة الشمسية وإنتاج ألواحها وتصديرها بعد ذلك، ويمكننا أن نذكر نموذج يتعلق بهذه المشاريع:

مشاريع طاقة شمسية لتوليد الكهرباء إلى الحكومة التركية  وتكون المشاريع جاهزة وقيد الانشاء, والعقود تتم مع وزارة الكهرباء ووزارة الطاقة مباشرة, مدة العقود 10 سنين وقابلة إلى التجديد بسبب احتياج الدولة. المحطات تبدأ من 1 ميكة واط إلى ال50 ميكة واط حسب الطلب, وبالنسبة إلى الأسعار تكون المحطة ال 1 مكية واط اسعارها تتراوح بين (800,000$-1,200,00$) على حسب المكان وأنواع المواد التي تستخدم.

 

 

ربما يفيدك قراءه أفضل دراسة جدوى مصنع الواح طاقة شمسية

  • شركة سونار إنرجي  

وهي من أكبر شركات الألمانية المتخصصة في الاستثمار في الطاقة الشمسية في تركيا موجودة حيث قامت بخفض انتاجها بضع سنوات وأجرت العديد من المراجعات والدراسات الفنية لتحسين أداء ألواح الطاقة الشمسية وزيادة قدرتها علي تحويل الأشعة الشمسية إلى كهرباء.  ومن الجدير بالذكر أن شركة ” سونار إنرجي ” مثل العديد من الشركات المنتجة لألواح الطاقة الشمسية كانت تهتم بـأنظمة انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، كما تهتم كذلك بإنتاج ألواح شمسية قليلة التكلفة بسبب زيادة اسعار الواح الطاقة الشمسية في تركيا

في ذلك الوقت ولكنها لم تكن علي درجة عالية من الكفاءة, وهذا لم يعد قابل للاستمرار مرة أخري بعد أن وسع المنافسون الصينيون انتاجهم وباعوا انواع الواح الطاقة الشمسية بأسعار أقل من القيمة السوقية العادلة، ولكن سرعان ما استطاعت أن أصبحت من أكبر الشركات للطاقة الشمسية الموجودة في تركيا بعد قدرتها على التغلب لهذه المشكلة.

وقد يسأل العديد من الناس هذه الأيام عن أفضل الشركات التي تنتج انواع الواح الطاقة الشمسية للبيع أو للشراء بالطبع من المهم أن تعرف جيدا عن الشركة التي ستشتري منها ألواح الطاقة الشمسية الخاصة وعن معرفة أيضا نسبة استخدام الطاقة في العالم والتي تقدم الكثير من فوائد الطاقة الشمسية.  ولكن هذا المعيار ليس له درجة عالية جدا من الأهمية ولكن الأهم هو أنه  كيف تختار ألواح الطاقة الشمسية الجيدة.

وأن الشركات المنتجة للألواح الشمسية خبراتها متقاربة جدا فلا يوجد من لديه خبرة تزيد عن عشر سنوات، وأن الشركات لا تقوم بتصنيع كل الاجزاء بنفسها فكل شركة تصنع أجزاء وتعتمد علي الشركات الأخرى في أجزاء أخرى.  وهذا يعني أن الشخص لابد أن يهتم بالشركات التي تنتج أي شيء يتعلق بمشروع الطاقة الشمسية في تركيا حتى يضمن جودة المنتج وأيضا سعره. ويعني كذلك انه قد توفر العدي من الشركات المتعلقة بالطاقة الشمسية التي أصبحت موجودة في تركيا الآن سواء كان أصحابها محليين أو غير محليين.

  • خطة إنتاج الواح الطاقة الشمسية

عندما يفكر المرء بمعامل الطاقة الشمسية في تركيا، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو سخانات المياه الشمسية المنتشرة في كل مكان على أسطح غالبية المنازل.   ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، باشرت أنقرة بحملةٍ طموحة لتعزيز خبرات تركيا، ومشاركتها، في مجال توليد الطاقة الشمسية للمنازل.

الإمكانات هائلة، فمنطقة الساحل الشمإلى التركي، التي تقع على طول “الحزام الشمسي للبحر الأبيض المتوسط،” تستقبل فحسب مستويات سنوية من الإشعاع تقل عن 1400 كيلوواط ساعي/ متر مكعب (بين عامي 2004 و2010). ومع ذلك، فإن الخبرة القليلة التي تمتلكها البلاد في مجال تطبيق حلول الطاقة المتجددة على شبكة الكهرباء، يجعل من تركيا بعيدةً قليلاً عن كونها مركزاً للطاقة الخضراء.

ومع ذلك، أعلنت الحكومة التركية، الحريصة كل الحرص على الاستفادة من إمكاناتها في مجال الطاقة المتجددة، في عام 2014، وكجزءٍ من “رؤية 2023“- العام الذي يتزامن مع الاحتفال بالذكرى المئوية للجمهورية التركية- عن خطط لتعزيز الطاقة الشمسية ومصادراها في البلاد بشكلٍ كبير.

وبدايةً،تهدفتركيا إلى توليد 34 جيجاواط من الطاقة الكهرومائية، و20 جيجاواط من  الأرضية والكتلة الحيوية. فقد تجاوز نجاح المبادرة التوقعات الأولية، وبحلول عام 2016، توقعكبار الشخصيات في مجال الطاقة الشمسية في تركيا بأن البلاد بالفعل ستتجاوز هدفها المخطط للطاقة الشمسية. وستشهد هذه الخطة تعويض مصادر الطاقة الشمسية لما يصل نسبته إلى 30% من احتياجات الطاقة في تركيا عام 2023.

ولا تزال تركيا تستورد55% من الغاز الطبيعي من روسيا، كما تعرضت إمدادتها الهشة للطاقة لإنتكاسةٍ في السنوات الأخيرة مع توتر العلاقات مع موسكو مراراً وتكراراً بسببالحرب في سوريا، وبخاصة بعد أن أسقطت تركيا مقاتلةً روسية. وفي عام 2017، أعربتوزارة الطاقة التركية عن أملها في تلبية ثلثي احتياجات تركيا من الكهرباء من المصادر المحلية. ومع اكتساب قطاع الطاقة المتجددة زخماً متزايداً، يمكن أن تكون الطاقة الخضراء بديلاً يمكن الاعتماد عليه للواردات الأكثر خطورة. وبما أن أنقرة تنتهج موقفاً جيوسياسي مستقل بشكل متزايد عن حلفائها القدامى أو القوى العالمية الأخرى مثل روسيا، سيكون أمن الطاقة من الاعتبارات السياسية الرئيسية بالنسبة لها.

قد يفيدك قراءه تعرف على أهم مميزات مشروع الطاقة الشمسية

 إذا أردت طريقة لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية بنفسك، فهذه قصة أحد الأشخاص كما ذكرها يمكنك اتباع الخطوات التى رواها وهي:

أولاً، تريد عمل قالب للخلايا الشمسية، ما استخدمته كان قطعة احتياطية من الخشب الرقائقي العادي، وقطعة من الورق المقوى العادية بحجم الخلية الشمسية، وبعض الفواصل والبلاط، ومسدس رئيسي لإنشاء قالب، أردت استخدام المباعدة الفاصلة للبلاط للمساعدة في الحفاظ والأبتعاد عن مشاكل الخلايا الشمسية الخاصة، وقد ساعد استخدام المسطرة في الحفاظ على كل شيء محاذيًا، ومن السهل قطع الخشب الرقائقي باستخدام بانوراما، لكن المنشار اليدوي العادي سيكون جيدًا أيضًا.

بعد ذلك، بمجرد انتهائي من القالب، بدأت في تجميع الإطار معًا، ما استخدمته كان قطعة من الخشب الرقائقي 1x2x8، وقطع ذلك لتناسب إطاري الخارجي من الخشب الرقائقي، أردت أن أتأكد من أن الإطار الخارجي لم يكن مرتفعًا جدًا بحيث لا يمكن منعه من فقد أي أشعة الشمس التي أستخدمها، لذا وضعت قطع الخشب الرقائقي أعلى الخشب الرقائقي المعالج 2×4 بالضغط، وقمت بلفها لأسفل ورملت الإطار بأكمله بعد ذلك، وبعد الترميل وتنظيف أي غبار إضافي خلفه، قمت بتطبيق طلاء السطح والجانب الجانبي على الإطار، أردت أن أعطيها وجه طلاء لجعلها مقاومة للماء، لذا كنت أيضا بحاجة لوضع 2 من أوجه الطلاء على السطح.

بعد ذلك، أثناء تجفيف الوجه الأول من الطلاء، بدأت العمل على تجميع الخلايا الشمسية، أفضل طريقة لتعلم كيف تعمل الخلايا الشمسية هي ببساطة مشاهدة فيديو عن الأمر، وكشرح سريع : الجزء السفلي من الخلية الشمسية هو الجانب الإيجابي، وأعلى الخلية الشمسية هي الجانب السلبي، وقد أردت توصيل الخلايا الشمسية في سلسلة، مع ما مجموعه 36 خلايا شمسية، والتي ستمنحني 63 واط، وقد استخدمت سلك الجدولة مع مكواة لحام لتوصيل الخلايا الشمسية معًا، وكان لدي لوحة ولدي 3 سلاسل من الخلايا الشمسية، ولتوصيل هذه السلاسل من الخلايا الشمسية، استخدمت ما يسمى سلك ناقل.

بعد ذلك، بمجرد أن تحتوي ألواح الخشب الرقائقي والخشب الرقائقي على 2 طبقة من طلاء السطح والطلاء الجانبي، كنت بحاجة إلى تثبيت لوح الخشب أسفل الإطار (الخشب الرقائقي)، ما فعلته هو وضع الخلايا الشمسية داخل إطاري أولاً للحصول على فكرة عن المكان الذي أحتاج إلى وضع المسامير فيه، ثم أخرجت الخلايا الشمسية مرة أخرى بمجرد وضع علاماتي، ثم ثبتت اللوحة الأمامية لأسفل، بعد ذلك ذهبت إلى الأمام وحفرت ثقوبًا في نهاية إطاري لتنفد روابطي السلبية والإيجابية.

بعد ذلك، حان وقت لصق خيوط الخلايا الشمسية وصولاً إلى لوحة التحكم بالسيليكون، بعد ذلك أكملت السلسلتين وتمكنت من المضي قدمًا في لحام السلك في أحد طرفي ترابط سلسلتي الخلايا الشمسية معًا.  بعد ذلك، بعد تثبيت جميع السلاسل الثلاث للخلايا الشمسية في سلسلة، كنت مستعدًا لإعداد 22 مقياسًا من الأسلاك (الأحمر والأسود) جاهزة للحام، على نهايتي خيوطي من أسلاك القياس، قمت بتوصيل بعض الموصلات لجعل عملية لحامها لأسلاك الناقل أسهل كثيرًا.

ما تحتاجه هو وحدة تحكم شحن وبطارية دورة عميقة وعاكس، وربط تلك الأشياء معًا بسيط إلى حد ما، قمت أولاً بتوصيل توصيل الألواح الشمسية حتى الجانب الشمسي من وحدة تحكم الشحن، ومن جانب توصيل البطارية بجهاز التحكم بالشحن، قمت بتوصيل ذلك ببطارية الدورة العميقة، ومن البطارية، قمت بربط العاكس.  بعد ذلك، اكتشفت أنه لتأمين قطعة زجاج شبكي مقاس 2 × 4، سأحتاج إلى توفير ضغط متساوٍ حول جميع الحواف، ولتحقيق ذلك، استخدمت مجموعة أخرى من قطع الخشب الرقائقي ذات الإطار الخارجي الذي كان لدي في أسفل زجاج شبكي، وقمت بتركيب تلك الموجودة أعلى زجاج شبكي لتوفير الضغط المتساوي الذي احتاجه.

قم بتوصيل قطع الخشب الرقائقي الخلفية التي كانت ستدعم اللوحة الشمسية بالكامل، أيضًا قم بتثبيت صندوق الوصلات على الجزء الخلفي من اللوحة الشمسية نظرًا لأن معظم الألواح الشمسية تشتمل على صندوق الوصلات، أخيرًا، خذ السليكون وقم بوضعه على جميع حوافي اللوحة الشمسية، وكذلك صندوق الوصلات الموجود على ظهره.

 قد يفيدك قراءه أهم المشاريع حول الطاقة الشمسية في تركيا وكيفية الاستثمار بها

 

  • المواد المستخدمة في صناعة الواح الطاقة الشمسية

الخلية الشمسية هي أداة لتحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء وتصنع من أكسيد النحاس الأحادي – أكسيد كيوبروس بدلا من سيليكون أكسيد كيوبروس واحد من مكونات الواح الطاقة الشمسية التي عرفت بتأثرها الكهروضوئي، الذي يسبب فيه الضوء لتدفق الكهرباء في المادة.

 

المواد المطلوبة لتصنيع الخلية الشمسية 

  • صفيحة نحاسية لامعة مساحتها حوإلى نصف قدم .
  • عدد 2ماسك فك التمساح
  • جهاز أميتر حساس يمكن أن يقرأ التيارات بين 10 – 50 مايكرو أمبير.
  • سخان كهربائي أو مسخن القرص حارصغير
  • قنينة بلاستيكية شفافة سعة 2 لتر.
  • ملح المائدة _ماء حنفية
  • ورقة رمل (صنفرة)
  • مقص معادن لقص اللوح المعدني (لقطع الصفحة النحاسية).

تصل أنواع الخلايا الشمسية إلى مئات الأنواع والتي تُدعى بالخلايا الضوئية المسؤولة عن تحويل أشعة الشمس إلى طاقة كهربائية، يمكن استخدامها لتشغيل الأجهزة الكهربائية، وهذه الخلايا الشمسية تحتوي على مواد شبه موصلة للكهرباء بحيث تتحفز الإلكترونات فيها لتقوم بعملية التوصيل الكهربائي حينما تتعرض لأشعة الشمس، وبينما يوجد الكثير من انواع الخلايا الشمسية، إلا أن أشهر نوعين منهم يتم تصنيعهما من مادة الكريستالين سيليكون، ومن أبرز تلك الأنواع:

  • خلايا السيليكون.
  • خلايا المونوكريستال سيليكون.
  • خلايا البوليكريستال.
  • خلايا الألياف الضوئية الرقيقة.
  • خلايا الأموروفوس سيليكون.

يتطلب تصنيع ألواح الخلايا الشمسية لعدة عمليات معالجة حرارية تتضمن ما يلي:  

  • عملية نشر الألواح.
  • التجفيف.
  • عملية المعالجة الحرارية لصنع اللدائن.
  • تجميع الرواسب.
  • طلاء الخلايا الشمسية.

يوجد ما يسمى بجهاز قياس الحرارة البريطاني، والذي ينظم العمليات الحرارية خلال عمليات التصنيع للخلايا الشمسية، حيث تتضمن أيضاً عمليات التصنيع على إنتاج ما يسمى بالشرائط الضوئية الرقيقة ومادة السيليكون، وتعمل هذه الأشرطة الضوئية على توليد الطاقة الكهربائية بطاقة استيعابية معتمدة على مادة السليكون الموجودة ضمن الخلايا الشمسية، ومن الجدير بالذكر أنّ تقنية إنتاج الخلايا/الأشرطة الضوئية هي تقنية انتاج للطاقة النظيفة تخلو من انتاج عنصر الكربون السام، حيث وبالمقارنة فإنّ الوقود الأحفوري يخلف آثاراً سلبية في البيئة وتكلفة استخدامه في تزايد.

  • مراحل صناعة الواح الطاقة الشمسية

الخطوة الأولى هو قص قطعة من النحاس بمساحة حوإلى قرص المشعل والتأكد من نظافتها وخلوها من إي زيوت أو شحوم يستعمل ورق الصقل لتأكد من خلوها من أي تأكل أو كبريتيد وأن وجد فالتأكد من أزالته.  الخطوة الثانية توضع الصفيحة النحاسية المنظفة والمجففة جيدا على المشعل ويوقد المشعل لأعلى درجة والنحاس يبدأ بالسخونة، يلاحظ تشكيل أنماط الأكسدة  البرتقالي، أرجواني، والأحمر والتي ستغطي النحاس.
الخطوة الثالثة تزداد درجة حرارة النحاس تستبدل الألوان بطبقة سوداء من أكسيد كيوبروس هذا ليس الأكسيد الذي نريده لكنه سيتقشر فيما بعد وسنرى الألوان الأحمر، البرتقالي، الوردي، والأرجواني طبقة أكسيد كيوبروس وسيختفي اللون الأخير عندما يبدأ المشعل بالتوهج بالون الأحمرو عندما يتوهج المشعل لسخونته العالية ستكسى القطعة النحاسية بطبقة من أكسيد كيوبروس الأسود تترك لتسخن لمدة نصف ساعة لذا ستسمك الطبقة السوداء وهذا مهم لأنه سيساعد بتقشير الطبقة المتكونة بشكل سهل لأنه في حالة أن تكون الطبقة خفيفة فستبقى ملتصقة بقطعة النحاس.
الخطوة الرابعة    بعد نصف ساعة من التسخين يطفئ المشعل ويترك النحاس الحار على المشعل ليبرد ببطءواذا كان تبريد القطعة بسرعة، فستبقى طبقة الأكسيد الأسود ملتصقة وستتمسك بالنحاس بينما تبرد قطعة النحاس، سينكمش الأكسيد النحاسي الأسود أيضا. لكن بنسبة انكماش مختلفة، وهي التي ستساعد على تقشير رقاقة الأكسيد النحاسية السوداء    ستتفرقع الرقائق السوداء الصغيرة من النحاس بالقوة الكافية لتجعلها تطير لبضعة بوصات هذا يعني لزوم جهد أكثر بعض الشيء لتنظيف المنطقة حول الموقدوعندما يبرد النحاس إلى درجة حرارة الغرفة (وهذا يأخذ حوإلى 20 دقيقة)، أغلب الأكسيد الأسود سيذهب بالحك الخفيف باليد تحت الماء الجاري وهذا سيزيل أغلب القطع الصغيرة, قاوم الإغراء للإزالة كل البقع السوداء بالحك الشديد أو بثني النحاس الناعم, وهذا قد يتلف طبقة أكسيد كيوبروس الحساسة الحمراء والتي سنحتاجها لصنع الخلية الشمسية التي نعمل عليها.
الخطوة الخامسة أقطع صفيحة أخرى من النحاس بنفس حجم الصفيحة الأولى, أحن (قوس) كلتا القطعتين بلطف، بحيث تلاءمان شكل الداخلي للقنينة البلاستيكية وبدون أن تلامس أحدهما الآخر, ومن الأفضل أن تكون طبقة أكسيد كيوبروس) التي حصلنا عليها من فوق المشعل) أن تواجه الجانب الخارجي من الجرة، لأن لها السطح الأنظف والأنعم ثم أربط ماسكي فك التمساح، واحد إلى الصفيحة النحاسية الجديد، وواحد إلى الصفيحة المكسية بأكسيد كيوبروس ثم أوصل سلك من الصفيحة النحاسية النظيفة إلى النقطة الطرفية الموجبة لجهاز الملتي ميتر المايكرو ميتر ثم أوصل السلك من الصفيحة ذات طبقة أكسيد كيوبروس إلى النقطة الطرفية السالبة الملتي ميتر ثم مزيج ملعقتي طعام من الملح إلى قليل من ماء الحنفية ثم حرك الماء حتى يذوب كل الملح ثم يصب الماء المالح بعناية في المكانن المحدد له لذلك يجب مراعاة الحذر حتى لا تتبلل ماسكات فك التمساح الماء المالح يجب أن لا يغطي الصفحتين بالكامل حيث يجب ترك حوإلى بوصة واحدة من الصفحتين فوق مستوى الماء, بحيث يمكن أن تحرك الخلية الشمسية بدون أن تتبلل ماسكات فك التمساح.
الخطوة السادسة هى الخلية الشمسية في الظل بينما أخذت الصورة لاحظ قراءة التيار في الملتي ميتر هي 6 مايكرو أمبير والخلية الشمسية هي عبارة عن بطارية تعمل حتى في الظلام وتعطي تيار كهربائي مقداره بضعة مايكرو أمبيرات عادة ولاحظ الصورة للخلية الشمسية عند شروق الشمس فقراءة الملتي ميتر ستقفز إلى حوإلى 33 مايكرو أمبير وأحيانا تصل إلى 50 مايكرو أمبير

ربما يفيدك قراءه 8 من أهم مصادر الطاقة البديلة

وختاما فإن تركيا أصبحت من أكبر الدول التي تنتج وتصدر الطاقة الشمسية بعد ما ظلت تهتم بهذا المنتج حتى أصبح من أجود المنتجات المتعلق بمعرض الطاقة الشمسية في تركيا والمتعلق بدول أخرى، لدرجة أن الكثير أيضا ذهبوا إليها للاستثمار فيها في مجال الطاقة بسبب ربحها المضمون كذلك في تركيا، حيث كثرت المصانع والشركات التي تنتج الطاقة الشمسية في تركيا، فتركيا بلا شك بشركتها اهتمت بمجال الطاقة الشمسية اهتماما قويا.

 

 

المصدر : المستشار لتطوير الاعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.