وكالات مطاعم تركية

وكالات مطاعم تركية .. أشهر 10 جهات توفر لك جميع احتياجاتك

محتوى الموضوع

لمن يرغب بأخذ وكالة مطاعم تركية، ولديه المؤهلات ورأس المال الكافي:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 وكالات مطاعم تركية

يعتبر مشروع مطعم في تركيا من المشاريع المربحة وذلك لان تركيا بلد سياحي يأتون الألاف لزياراتها وزيارة المطاعم هناك واشتهرت المطاعم العربية في تركيا مما أدى إلى ظهور وكالات مطاعم تركية فهي تساعد في إقامة افتتاح مطعم ومن خلال منصة المستشار لتطوير الأعمال سوف نقوم بعرض أهم شركات المطاعم في تركيا تابعونا.

وكالات غذائية تركية

شركات الأغذية في تركيا تمتلك تركيا العديد من شركات ومصانع المواد الغذائية، وهي شهادة على أهم الشركات والمصانع التركية، حيث تتيح عملية الاستيراد والشحن من تركيا فتعتبر عملية استيراد المواد الغذائية من أهم وأفضل مشاريع استثمارية في تركيا.

إذا كنت تتطلع إلى استيراد منتجات من تركيا في البداية، فعليك أن تعلم أن الاقتصاد في تركيا اعتمد في الفترة الأخيرة على تنشيط عمليات الاستيراد، لذلك هناك العديد من الشركات والمصانع في تركيا التي تتعامل مع أبرز مستوردي الشرق الأوسط والعالم، واحرص على تشجيعهم على التعامل باستمرار من خلال إمدادهم ببضائع مخفضة السعر، فإذا كنت مهتمًا بهذا المجال، فعليك تحديد نوع السلعة التي ترغب في استيرادها، وإمكانية تسويقها في بلدك.

يعتبر استيراد المواد الغذائية من تركيا من أكثر الشحنات المستوردة من تركيا والتي تشتهر بتصدير المكسرات والبهارات التركية والعسل الطبيعي والفواكه المجففة بأنواعها والخضروات والفواكه وزيوت الزيتون وعباد الشمس والذرة والسلع المعلبة والحبوب واللبن والجبن.

 من أهم مصانع المواد الغذائية بالجملة من تركيا، والمتواجدة في مختلف المحافظات التركية، من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي في تركيا والأسواق العالمية، نذكر ما يلي:

  1. KONBAKSAN TARIM ÜRÜNLERI SANAYI TICARET مصنع لتصنيع أهم البقوليات مثل الأرز والقمح والعدس
  2. مصنع سيفاسان جيدا لتصدير وتصنيع العصائر
  3. مصنع شركة تامك لتصنيع وتصدير العصائر والاغذية المعلبة
  4. مصنع أتوم جيده سان. تيك. Sti منتج ومصدر للتوابل والتوابل
  5. SütaşSütÜrünleri A.Ş مصنع لتصنيع وتصدير الجبن ومنتجات الألبان
  6. مصنع شركة اولكر لتصنيع وتصدير البسكويت والشوكولاته
  7. مصنع أناضول بال لتصنيع وتصدير العسل الطبيعي
  8. تقوم شركة Guvenasazeytinyagi بتصنيع وتصدير زيت الزيتون
  9. مصنع اوركيد للزيوت السائلة لصناعة الزيوت المهدرجة
  10. Isikdondurulmusgida الخضار والفواكه النباتية

أيضا، يجب أن يعرف التاجر كيفية شراء البضائع من تركيا؟ والتي تقوم على خطوتين أساسيتين وهما:

  • الخطوة الأولى هي اختيار مصنع أو شركة مواد غذائية مناسبة: في هذه المرحلة يختار يوم التاجر المنتج المطلوب، ثم يتواصل مع إحدى الشركات التركية التي تصنع المنتجات الغذائية، كما يجب أن تتميز هذه الشركات ببعض من وتشمل الخصائص تقديم الخدمة لعملاء التجار باللغة العربية، وتجدر الإشارة إلى أن شركات المواد الغذائية تتنافس للحصول على التجار من خلال توفير المنتجات المطلوبة بأسعار تنافسية.
  • ومن خلال تجربتي في الاستيراد من تركيا، فإن الخطوة الثانية من أهم الخطوات هي اختيار شركة شحن لتوصيل شحنة البضائع إلى البلد المطلوب: عليك الاتفاق مع شركة شحن، والاتفاق معها على شحن منتجاتك من تركيا، وتأكد من التخليص الجمركي، وتسليم البضائع إلى المستودع الخاص بك في بلدك.
تكلفة فتح مطعم في تركيا
تكلفة فتح مطعم في تركيا

ربما تفيدك قراءة : أسعار وكالة الملابس تركيا .. احصل على تشكيلة مميزة من 9 أماكن

 شركة مطاعم تركية

مطاعم اسطنبول هي بلا شك أول ما يتبادر إلى الذهن لأن المدينة تفتخر بالتاريخ العريق والمنطقة والمزيج بين قارتين (آسيا وأوروبا) مما يجعلها منجم لأهم المطاعم وأفضل المطاعم العثمانية حانات الطعام التقليدية صغيرة وتقف في زوايا منسية من البلدة القديمة أو بالقرب من السلطان أحمد ومتحف كاري.

الدول ذات التاريخ والحضارة العظيمة دائما لها أذواقها وأطباقها الخاصة، لأنها جزء مهم من تراث البلاد وحضارتها، ولا شك أن تركيا بها الكثير منها، وخاصة اسطنبول العاصمة السياحية لها ويوجد مطعم عربي شهير وهو مطعم القدس باشاك شهير هذا المطعم يقدم أصناف فلسطينية رائعة.

المطاعم الشهيرة في اسطنبول، والمعروفة بجودتها وقائمة الطعام اللذيذة، لا تعد ولا تحصى وتتركز بشكل أساسي في كل من شارعي تقسيم والاستقلال، وتعد الزوار بمتعة تذوق لا تصدق.

اسطنبول من أهم المدن التي يعرفها السائح مسبقا قبل أن يصل إلى هناك، تنتظره الأكلات التركية الرائعة مثل السمك الأزرق الطازج، كباب الضأن،الشاورما، الباذنجان المحشي، البقلاوة المحشوة بالفستق وكل هذه الأصناف تجدها أيضا في مطعم مروان باشاك شهيروغيرها مذاقها الأذواق، تذوب الحنك وتغرس في ذهنك جماليات اللحظة المرتبطة بجمال وروعة مطاعم اسطنبول.

والأن ندعوك للتعرف على أفضل المطاعم في اسطنبول وتقسيم وشارع الاستقلال، من خلال هذا المقال الذي سيرشدك إلى الوجهات المثالية التي تقدم تجربة طهي فريدة من نوعها.

  1. مطعم بلوكجي صباح الدين

يتميز المطعم ببنائه الخشبي القديم والبسيط، ويقع في المنطقة المجددة من البلدة القديمة، على بعد مسافة قصيرة من منطقة السلطان أحمد، وهو مكان يفاجئك وسوف تأكل المأكولات البحرية اللذيذة لأنه واحد من أفضل مطاعم الأسماك في اسطنبول، المطعم مخصص لسكان المدينة والأجانب وبوفرة.

  1. مطعم Giritli

ويقع في مبنى خشبي قديم مع حديقة ممتعة لأمسيات الصيف الدافئة يقدم المطعم أطباق سمك صحية ولذيذة.

  1. مطعم Yeni Lucanta

المطعم هو أحد المشاريع الأخيرة للشيف الشهير Yeni Lucanta، ويقدم للزوار أشهى المأكولات التركية التقليدية (المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات).

يرغب المطعم في تقديم الأطباق التركية التقليدية بلمسات جديدة، مثل تقديم أذواق عصرية وغير مألوفة تزيد من قيمة الطبق، ومن بين الأطباق التي يحبها كل زائر للمطعم. تم إعداد المونتي والحلوى بطريقة تقليدية ومعاصرة.

يقدم المطعم الأنيق الواقع بالقرب من متحف كاري أهم الأطباق العثمانية المصممة لمطابخ القصر القائمة مليئة بالوصفات التي ستشجع الجميع، حتى النباتيين على المشاركة في هذا المطعم.

يحتوي على فناء خارجي جميل حيث يتم مضاعفة المتعة أولئك الذين يترددون على هذا المطعم يجب أن يجربوا أطباق مثل الملكات المحشوة، أو كباب الأوز أو كباب المئزر الدهني، والذي يشمل لفائف لحم الضأن ولحم البقر.

  1. مطعم St. Regis brasserie

بالنسبة لعشاق الأكل الفرنسي، فإنهم يذهبون إلى وجهة خاصة في اسطنبول، لكن ما يختلف عن هذا المطعم أنه يقدم المأكولات الفرنسية مع التركية.

شارع الفاخر يضم مطعم Regis Brasserie مناطق لتناول الطعام داخلية وخارجية مع إطلالات رائعة على البلوط والنحاس والعقيق.

ربما تفيدك قراءة : وكالة دعاية وإعلان.. متخصصة في عمل جميع المطبوعات الإعلانية

تكلفة فتح مطعم في تركيا

إذا كنت ترغب في إقامة مشروع مطعم في تركيا، فأنت بحاجة إلى عمل دراسة جدوى لمطعم في تركيا لأنه يحتاج إلى أن يتم تنفيذه في حي راقٍ يضم العديد من المطاعم المختلفة.

والمبنى الذي يقع فيه المشروع يجب أن يكون أمامه مساحة عصرية وأنيقة،ودراسة الجدوى تساعد على كيفية اختيار اسم مطعم وكيفية تسويقه وهناك الكثير من مواقف السيارات ضرورية لأن عدد كبير من الناس يفضل الذهاب إلى المطاعم التي يوجد بها مساحات فارغة لركن سياراتهم لذلك يعتبر المشروع أفضل مشروع في تركيا.

يتكون كل مطعم مهما كان نوعه أو نوع الطعام الذي يقدمه من مطبخ يتم فيه تحضير الطعام، وقاعة يخدم فيها الزبائن، وحمام للرجال والنساء، وكذلك جميع المعدات والمستلزمات.

  • تختلف تكلفة مشروع في تركيا من مشروع إلى اخر ومن خلال دراسة جدوى مطعم في تركيا يمكننا الاطلاع على تكاليف المشروع بالتفصيل:

تكلفة السجل التجاري والرخصة البلدية: نبدأ بالترخيص وهو الإجراء الأول والضروري لفتح مطعم في تركيا من الضروري التحقق من صلاحية المساحة المؤجرة للحصول على الترخيص قبل بدء عقد الإيجار وكيفية العثور على محل للإيجار في اسطنبول.

بعد ذلك يمكنك البدء في استخراج سجل تجاري للمطعم حيث يجب تسجيل نوع النشاط الفعلي وتكلفة استخراجه حوالي 1500-2000 دولار.

متوسط رواتب عمال المطعم:

إذا قمت بعمل دراسات جدوى مطاعم ومقاهي، فسترى أنك بحاجة إلى إدارة مطعمك بواسطة موظفين مدربين جيدًا وذوي خبرة:

  • شيف: يتراوح متوسط راتبه من 316 دولاراً إلى 379 دولاراً.
  • مساعد شيف: متوسط الراتب يتراوح بين 253 دولارًا و316 دولارًا.
  • النادل: متوسط راتب النادل هو 202-253 دولار. اعتمادًا على الحجم والإقبال، يحتاج المطعم إلى 4 نوادل كحد أقصى للمطعم.
  • المضيف (كومي) باللغة التركية: هو المسؤول عن استضافة العملاء وتحديد أماكن جلوسهم، ومتوسط الراتب لمضيف واحد هو 202 دولار، والمطعم عادة يحتاج إلى أكثر من نادل، حسب مساحة المطعم والطلب بحد أقصى 3 مضيفين.
  • مدير الصالون: يبلغ متوسط راتب مدير الصالون حوالي 316 دولارًا إلى 379 دولارًا.
  • تكاليف فتح محل في تركيا وتجهيز المطعم من الداخل والخارج:

من خلال إعداد دراسة جدوى لمطعم في تركيا نعرف تكاليف تزيين المطعم لتجهيزه للحصول على عملاء الغرفة كبيرة تتسع لـ 50-60 شخصًا، حيث يوجد مصانع معدات المطاعم في تركيا للحصول على المعدات منها وسنجد تكلفة المصاريف حوالي 13-19000 دولار مقسمة على النحو التالي:

  • ديكورات الجدران الداخلية للمطعم، الديكور الخارجي للمطعم، زخرفة الأعمدة، الإكسسوارات، مقاعد الدهانات الداخلية والخارجية، طاولات والكراسي وطاولات المجموعة.
  • تكلفة معدات مطاعم تركية، والتي تبلغ تكلفتها حوالي 9500 دولار، هي جزء من رأس المال المدفوع في المطعم.
  • التكلفة الشهرية لمتطلبات المطعم من الخضار والمشتريات:

تقدير مشترك يمكن حسابه حسب تخصص ومستوى المطعم.

ومع وجود مطعم ممتاز، يكون السعر تقريبًا حوالي 379 دولارًا – 505 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

الضريبة المحتسبة على المطعم:

 تعفي الحكومة التركية المطاعم والمشاريع الخدمية والشركات من جميع أنواع العديد من الضرائب للسنة الأولى والثانية فقط من تاريخ إنشاء المشروع، وبعد ذلك تحسب الضرائب على النحو التالي: ضريبة المبيعات 8٪.

20٪ ضريبة دخل مستحقة الدفع كل 3 أشهر، وتبلغ تكلفة الضريبة المقدرة لمشروع مطعم في مساحة كبيرة مطلوبة حوالي 253 دولارًا في الشهر.

شركة مطاعم تركية
شركة مطاعم تركية

ربما تفيدك قراءة : وكيل نوتيلا في تركيا .. هذه الجهات توفر لك جميع طلباتك

اسعار الجملة للمواد الغذائية في تركيا

للتعرف على حالة الأسعار في تركيا، قمنا بجولة في أشهر سوبر ماركت في تركيا، متجر المواد الغذائية (BIM).

BIM هو أحد أشهر المتاجر في تركيا. تقدم BIM عروض خاصة أسبوعية

استطاعت تركيا أن تحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم من حيث جودة المواد الغذائية التي تنتجها في فترة زمنية قصيرة حيث تمتلك مجموعة مختارة من الأطعمة بأفضل المكونات وأفضل الأسعار بغض النظر عما إذا كانت أغذية موجودة في تركيا تم تصنيعها للبيع أو تصديرها.

وتنوعت هذه المنتجات والأطعمة حُفظت منها أو كمادة خام، الروح هو معرض الطعام في تركيا 2020 المخصص لجميع الأطعمة والمشروبات، ويلتقي به العديد من الشركات التركية والأجنبية يمكن تصديرها من خلال شركات تصدير المواد الغذائية في تركيا، وعدد كبير جدًا من المصانع التي تنتج هذه الأطعمة ذات جودة عالية.

أحد العوامل التي أدت إلى ازدهار الصادرات هو الرقابة الصارمة للحكومة التركية حتى تتمكن من الحصول على الغذاء الذي تنتجه من حيث الجودة العالمية فتحت الحكومة التركية الباب أمام العديد من الدول للاستيراد وتسهيل أمور الاستيراد بحيث تصبح خطوة سهلة للغاية لم تضطر للذهاب إلى مصانع المواد الغذائية.

 أصبحت عملية شحن المواد الغذائية من تركيا من مختلف الموانئ والمدن في تركيا، سواء عن طريق النقل البري أو النقل البحري أو النقل الجوي، مسألة بسيطة لأن المنتجات الغذائية التركية المصدرة مختلفة، لذا فإن وجود شركات شحن متخصصة في تركيا داخل هذا البلد يأتي إلى المستورد.

حققت شركة الفارس اللوجستية رضا العملاء من خلال خبرتها في شحن المواد الغذائية من تركيا إلى دول أخرى  والتخليص الجمركي وإزالة جميع الأوراق في أقصر وقت وبأقل تكلفة ممكنة.

اجراءات فتح مطعم في تركيا

المطاعم المفتوحة في تركيا في الآونة الأخيرة أو الدول العربية من بين الدول التي قبلت الراغبين بالسفر للخارج وخاصة السوري أو المصري، الهجرة الأخيرة واهتمامهم المتزايد بالعيش في تركيا لكل يريد أن يكون له مهنة.

أو قد يكون إنشاء مشروع فتح مطعم في تركيالأول ما يأتي إليه المهاجرون من تركيا، لكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول على الخدمات وفقًا لقانون العمل في تركيا.

  • شروط فتح مطاعم في تركيا المستندات المطلوبة لفتح مطاعم في تركيا:

يمكن للاجئين البحث عن العديد من الامتيازات أثناء إقامتهم في تركيا، والأن سوف نوفر لكم شروط فتح مطعم في تركيا وأهم الإجراءات.

  • في البداية الشرط الأساسي: ممكن العمل بشكل قانوني في الأراضي التركية، هذا هو صاحب الإقامة والدخل من تأجير منزل للمواطنين المقيمين في تركيا، ويمكنك الاستفادة من عرض الإقامة.
  • مبلغ المال في حساب وديعة في أحد البنوك التركية يمكن للمواطنين أيضًا الحصول على الإقامة في تركيا، ويجب ألا تقل قيمة هذا المبلغ المالي عن 5000 جنيه إسترليني، وبعد ذلك سيحصل على الإقامة.
  • بالإضافة إلى الزواج من مواطن تركي، يحق للمواطن الأجنبي الحصول على الجنسية التركية، وبالتالي الإقامة وفتح مطعم من اختياره حيث وفرت لهم الحكومة التركية حقهم في ايجار المنازل وشرائها حيث يوجد بيوت للبيع في تركيا إسطنبول جاهزة للسكن.

مدة الإقامة لا تقل عن ستة أشهر لإكمالها، ويشترط على مواطني تركيا الحصول على تصريح لفتح جميع المواطنين.

من الممكن أن يفتح مواطن أجنبي المشروع إذا كانت هناك شراكة بينه وبين مواطن تركي، لكن هذا قد لا يكون مناسباً لعدد من المواطنين الذين لا يريدون أو يفضلون المشاركة بينه وبين جهة أخرى.

منتجات غذائية في تركيا

تصدر تركيا جميع أنواع المكسرات والبهارات التركية اللذيذة والشعبية للغاية يتم تصدير العسل الطبيعي وتشتهر تركيا مؤخرًا بإنتاجها من العسل الطبيعي المطابق للمواصفات العالمية.

 تعتبر الفواكه المجففة من أهم المنتجات الغذائية المستوردة من تركيا في جميع أوقات السنة. تعرض تركيا الفواكه والخضروات بجميع الأنواع والتي يتم تصديرها إلى جميع دول العالم. يتم تصدير زيت الزيتون لأن تركيا تشتهر بإنتاج الزيتون الفاخر وعالي الجودة وكذلك تصدير زيت عباد الشمس والذرة والزيوت الطبيعية الأخرى.

حيث يمكن استيراد المواد الخام والحبوب لأن تركيا تشتهر بزراعة جميع أنواع الحبوب. العلب مستوردة من تركيا وبجودة عالية.

 يعد الجبن والحليب من أهم المواد الغذائية المصنعة في تركيا، وهذا هو سبب تكريس عدد كبير جدًا من المصانع لإنتاج مواد غذائية عالية الجودةاستيراد المواد الغذائية من تركيا بوابة للثروة فاستيراد المواد الغذائية من اهم مشاريع تركيا

لا يزال استيراد المواد الغذائية من تركيا أحد مصادر الحصول على العديد من الفوائد المالية. لذلك نجد أن عددًا كبيرًا من المستوردين في مختلف دول العالم يوافقون على شراء المنتجات الغذائية من تركيا بأسعار مناسبة وبيعها في الأسواق المحلية، وبالتالي تحقيق العديد من الفوائد المالية.

ربما تفيدك قراءة : وكالات سياحية تركية  .. 10 مكاتب معتمدة تخدمك في طلبك

 طرق استيراد المنتجات الغذائية من تركيا

  • السفر إلى تركيا يمكن للمستثمرين السفر إلى تركيا وزيارة الأسواق والمصانع وشركات إنتاج المواد الغذائية، فضلاً عن القدرة على فحص المنتجات الغذائية والحصول على الكميات التي يحتاجونها بجودة عالية.
  • يعتبر الاستيراد من تركياعبر الإنترنت من أكثر الطرق انتشارًا اليوم واستيراد المنتجات الغذائية من تركيا عبر الإنترنت، وهناك مواقع تسوق كبيرة تضم عددًا كبيرًا من الشركات التركية التي تنتج المواد الغذائية بفضلها يمكن أن تكون جميع أنواع المواد الغذائية مستورد بسهولة في أي مكان في العالم.
  • الاستيراد عبر وسيط تعتبر الطريقة من الطرق التي يعتمد عليها بعض المستثمرين للحصول على المنتجات الغذائية من تركيا عبر شركة لاستيراد المنتجات بالمواصفات المطلوبة، حتى يحصل المستثمرون على مزيد من الراحة وأكثر أرباح، لكن النسبة تذهب إلى الشركات الوسيطة التي تتلقى منتجات غذائية تركية.

مطاعم سورية باشاك شهير

إنه لشرف عظيم أن نقول إن المطاعم العربية من أكثر المطاعم اللذيذة في العالم، فماذا لو امتزج الطعم العربي مع الروح التركية في بلدان اسطنبول التي لم تكن بلا طعم أو لون من أنواع الطعام المختلفة.

ويوجد مطعم عربي شهير وهو مطعم عافيات باشاك شهير يقدم أطباق عربية وتركية.

ولمساعدتك في الاختيار نقدم لك قائمة أشهر ولذيذ وأرقى المطاعم العربية في اسطنبول بذوق أصيل.

  1. مطعم ساروجة: مطعم دمشقي يقدم أشهى المأكولات السورية والدمشقية والغربية

من أشهر الأطباق التي يقدمها ورق العنب مع شرائح اللحم السوري، في أفضل مطعم سوري في اسطنبول،التقطيع، الطبق الفريد من نوعه بجميع أنواعه،صفيحة محشي باللحم المفروم والصنوبر المطبوخ باللبن ومغطى بالكزبرة والثوم.

  1. مطعم صحتين: مطعم سوري بمذاق الحليب المختلط بنكهة شرقية، والذي يشمل وجبات شرقية وغربية بالإضافة إلى الكوكتيلات، من بين أفضل المطاعم العربية في اسطنبول.

من أشهر الأطباق في اسطنبول: فطور سوري ممتاز، وجبات غربية مميزة، شاورما مميزة، دجاج أردني، في مطعم صحتن، يمكنكم تناول فطور سوري مميز.

ويوجد الكثير من مطاعم توصيل باشاك شهير لتوصيل الطلبات إلى المنازل:

  1. مطعم خان الوزير في اسطنبول

 مطعم خان الوزير يقدم لك أشهى المأكولات العربية بطعم الحليب ومزيج من النكهات التركية والشامية، وهو من أشهر المطاعم العربية في اسطنبول.

  1. مطعم بلودان في اسطنبول بمنطقة الفاتح

رغم أنه بدأ منذ فترة وجيزة إلا أنه استطاع منافسة أفضل المطاعم بطعمها الفريد وأعلى خدمة الفخار مع سلطات الحمية مثل سلطة الجرجير ستجد أفضل مطعم في اسطنبول بنكهة عربية في مطعم في لودان.

 يمكنك العثور على الزبادي الشامي في أفضل مطعم عربي في اسطنبول مطعم بلودان، وإذا كنت ترغب في تذوق المذاق التركي فعليك زيارة المطاعم التركية الفريدة في اسطنبول.

وفي نهاية المقال نكون قد عرضنا لكم كيفية تأسيس مطعم في تركيا وأهم المطاعم العربية في تركيا.

وكالات غذائية تركية
وكالات غذائية تركية

ربما تفيدك قراءة : مطلوب وكلاء في تركيا .. هذه الجهات توفر لك أفضل الخدمات

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى