كيف يمكنك البدء في مشروع تجارة إلكتروني ناجح ؟

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على اساسيات مشروع تجارة إلكتروني ناجح…

تتجلى أعمال التجارة الإلكترونية في الكثير من التحديات والفرص، وهذا كله بفضل شبكة الانترنت العالمية، فمرورا بمنافسة المتاجر العادية الموجودة على أرض الواقع، والملايين من الشركات الناشئة عبر الإنترنت، ستجد الكثير من التحديات الصعبة أمام التجارة الإلكترونية.

يجب على مؤسسات التجارة الإلكترونية أن تبرز نفسها، لكن العديد من مواقع التجارة الإلكترونية يقعون في فخ إهدار كل وقتهم ومجهودهم على مظهر الموقع الخاص بهم، مع إهمال التجربة الكاملة التي سيخوضها العملاء، وارتباط ذلك بالموقع والمنتجات والعلامات التجارية بشكل عام.

لذلك نقدم هنا أهم خمس نصائح لمواقع التجارة الإلكترونية:-

منتج متميز وأسعار مناسبة

من البديهي أن الكثير من الشركات لا يمكنها تحمل اختيار المنتجات مثل أمازون، فلا تعتقد أن العدد الهائل للمنتجات هو مفتاح النجاح، لكن بالعكس، فإن تحديدك لمنتجات بعينها والعمل في المنتجات المتخصصة سيسمح للعملاء بالعثور على ما يبحثون عنه.

وهنا ما يغني عن كثرة المنتجات هو التفكير في المنتج الذي ستقدمه بعناية ووضع استراتيجية خاصة به، وعليك أن تتذكر دائما يمكن أن تكون فكرة الحصول على أطنان من المنتجات التي يتم تخزينها كابوسا، فقد يؤدي إلى تأخر الطلبات وإصابة العملاء بالإحباط، كما يجب أن تراعي الأسعار الجيدة لمنتجاتك.

ربما تفيدك قراءة:  تعرفي على أفضل سعر تصميم متجر الكتروني

تصميم الموقع وتجربة المستخدم

لا يحتاج موقعك الإلكتروني أن يكون جميلا بقدر أن يكون تتم مشاركته، أو ربطه بمواقع أخرى، فتصميم الموقع لابد أن يكون سهل الاستخدام، بالإضافة إلى تسهيل وصول العملاء لما يريدونه، وتأكد أيضا من قدرة العملاء على استعراض منتجاتك ومشاركتها، وكذلك فهمها.

يجب أيضا أن يكون تصميم معرض المنتجات سهل التنقل وبديهي بالنسبة للكثير من العملاء، وقم بدراسة معدلات انخفاض صفحات الموقع للتأكد من قدرة العميل على التنقل بسلاسة.

حساب التاجر عبر الإنترنت

واحدة من أكبر مزايا حساب التاجر هي كونه يطرح بعض الرسوم المخفضة وسياسات سهولة للاسترجاع، ويجب أن تعلم أن التدفق المالي قد يتدفق عبر باي بال مما يؤخر عملية الشحن وهو ما لا تريده أن يحدث.

في الكثير من الأحيان يكون هناك ميزة تغيير طرق الدفع وأن يكون الأمر بسيطا مثل إدخال البيانات لاعتماد التاجر الجديد، ونوصي جميع الأعمال التجارية الإلكترونية بأن يستخدموا حساب التاجر عبر الإنترنت كوسيلة للدفع.

ربما تفيدك قراءة:  خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

تحسين خدمة العملاء

لابد أن تكون عملية الشراء الخاصة بك سلسة ولديك سياسة تبادل سهلة الفهم ومعلومات لمحتوى واضح وممكن الوصول إليه، ومن هنا تسهل عمل خدمة العملاء في التعامل مع العملاء، وتوضيح استفساراتهم.

ولا تنسى التواصل من خلال حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، فلا تترك فرصة للتواصل مع العميل إلا وتسلكها، كن متعاونا، وأجب على كل الأسئلة.

يمكنك أن تكسب العملاء ليصبحوا مدافعين عن علامتك التجارية في المستقبل، ولا تنسى أن الشركات التي تتمتع بمشاركات كبيرة من عملائها سيكون حظها أوفر لدى جوجل أيضا، كما تعاقب جوجل الشركات ذات التقييمات السيئة من العملاء.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أسعار استضافة متجر الكتروني

الشحن السريع.. اوف بوعودك سريعا

وفقا لاستطلاع رأي أجرته رويترز عن أمازون، تشير إلى أنها لم تسلم طلبات العملاء في الوقت المحدد، قالت أن 10% من حوالي 1700 مستهلك ممن شملهم هذا الاستطلاع، اختاروا خيار الشحن خلال يومين من 1 نوفمبر إلى 31 ديسمبر، لكن طلباتهم لم تصلهم في غضون يومين، لكن أمازون تشكك في دقة هذه الإحصائيات مدعية أنها لا تتطابق مع أرقامها.

يمكن أن يمثل موسم التسوق لعيد الميلاد تحديا كبيرا لجميع تجار التجزئة في مجال التجارة الإلكترونية، وتحقيق التوازن بين متطلبات التسليم في الوقت المحدد والتسليم الذي يعتبر سريعا نسبيا، تكون مقابل عدم رغبة المستهلك في دفع الكثير مقابل التسليم، وإذا كنت ترغب في جذب المستهلكين وتحقيق الكثير من المبيعات فعليك أن تعلم أن الشحن المجاني ناجح جدا لكن عليك التعامل لاحقا مع ارتفاع التكاليف وتحدي التسليم في الموعد المحدد.

أصبح إدعاء وجود قيود لتطوير موقعك الآن مجرد عذر، لذلك اسعى لطلب المساعدة في تصميم متجرا جيدا.

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات لانشاء متجر الكتروني

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.