12 استراتيجية للتجارة الإلكترونية تمكنك من تنمية متجرك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تعرف على استراتيجية التجارة الالكترونية …

في كل عام جديد تهدف خططك التي تضعها لهذا العام الجديد إلى زيادة إيرادات شركتك.  لكن يتم طرح السؤال التالي.. من أين ستأتي مبيعاتك المتزايدة؟ من خلال  فريق مبيعات أكبر أم أسواق جديدة أم ابتكار منتج؟

المصدر المحتمل للعملاء الجدد هو التجارة الإلكترونية، فمن خلال مجرد إلقاء نظرة على الأدلة: موسم العطلات الماضي هذا كان يوم الجمعة الأسود بمثابة دليل.

في أحدث توقعات eMarketer لمبيعات التجزئة والتجارة الإلكترونية بالولايات المتحدة الأمريكية للعام بأكمله، تشير التقديرات إلى أن التجارة الإلكترونية الأمريكية ستحقق 262.3 مليار دولار في المبيعات لعام 2013، بزيادة 16.4 في المائة على أساس سنوي وأعلى قليلاً من 16.2 في المائة زيادة في العام الماضي. وقدرت eMarketer عام 2017، أنه سيكون هناك 440 مليار دولار في المبيعات بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) قدره 13.8 في المائة. والسؤال هو كيف يمكن للشركات الصغيرة الحصول على حصتها من تطور التجارة الإلكترونية.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

 

 

 

تسوق متجر الكتروني

تسوق متجر الكتروني

إليك 12 استراتيجية للتجارة الإلكترونية يجب أن تخطط لتنفيذها في عام 2014:

حدد جمهورك:

  1. أولا تحتاج إلى عمل استهداف دقيق للجمهور عبر الإنترنت، تدور التجارة الإلكترونية أساسًا حول إنشاء “إقليم”: تحديد وتصميم موقع للوصول إلى جمهور محدد ومخصص له مصلحة أو خاصية مشتركة، أيا كان منتجك أو خدمتك، حدد الأسواق المتخصصة لشركتك التي يمكنك اختراقها عبر الإنترنت بعروض متخصصة، فليس الهدف إلى الوصول إلى كل الجمهور لكن الهدف هو الوصول إلى جمهور محدد يحتاج إلى منتجاتك ويبحث عنها.
  1. التخصيص، حيث سيحتاج زوار الموقع الخاص بك الحصول على تجربة فريدة من نوعها قادرة على أن تلبي احتياجاتهم واهتماماتهم. هنا تتوفر التكنولوجيا حتى للاعبين الأصغر والمبتدئين في التجارة الالكترونية، لجذب اهتمامات المتسوقين من الأفراد ومعرفة تفضيلاتهم المختلفة وخلق تجربة اختيار المنتجات والتسوق بقيادة عروض ترويجية فردية مخصصة لهم.

انشاء محتوى قوى:

  1. إنشاء محتوى قوي لبناء علاقة مع الجمهور المستهدف، تنجح التجارة الإلكترونية من خلال نشر محتوى من مصادر جماعية لجعل الموقع جاذب ومشجع للمشترين المحتملين.
  2. اجتذبت أمازون ملايين المستهلكين من خلال تشجيعهم على تبادل آرائهم حول عناصر مثل الكتب والأقراص المدمجة، لذا ما هي استراتيجيتك لمساعدة العملاء المحتملين لمنتجاتك أو خدماتك في العثور عليك عبر Google؟ استخدم الكلمات الرئيسية وعلامات التعريف لرفع تصنيفك في نتائج البحث.
  3. قم بتخصيص تجربة التصفح حسب الشرائح المستهدفة، يظل تصميم الموقع المناسب للعلامة التجارية والملاحة المنظمة جيدًا عنصرين رئيسيين لجذب الجمهور وإعادتهما لزيارة الموقع مرة أخرى والشراء منك، توفير تجربة تصفح جذابة عبر المنصات عبر الإنترنت من الخطوات الهامة التي يجب عليك الانتباه لها، إذا كنت ترغب في بيع حقائب الظهر لطلاب الجامعات على سبيل المثال، استخدم ألوان نابضة بالحياة مع تصميم مبهج لإثارة شعور الشباب والمغامرة، مع طريقة عرض جذابة للملابس من خلال موديل شباب نابض بالحيوية.
خطة عمل متجر الكتروني

خطة عمل متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة:  أهم 5 عوامل للنجاح التجارة الإلكترونية..هل تعرفها !

 

دمج  قنوات التسويق:

6. دمج عبر القنوات، ويتم ذلك من خلال القيام بإنشاء عروض متعددة القنوات، مما يتيح للمستهلكين تجربة علامتك التجارية باستمرار، مهما كانت طريقة التسوق التي يختارونها، ولكن تأكد من تمييز المنتجات التي تبيعها عبر قنوات مختلفة بدرجة كافية لمراعاة فروق الأسعار.

7. استثمر في الهواتف الجوالة، التجارة المتنقلة تنمو بمعدل يزيد عن 130 في المئة سنويا. إذا كنت تفتقر إلى منصة قوية لتجارة الهواتف المحمولة، فستشهد انخفاضًا كبيرًا في الإيرادات خلال السنوات القليلة القادمة، ومن أجل المحافظة على قدرتك التنافسية يلزمك تقديم خدمات يمكن الوصول إليها عبر الأجهزة المحمولة مثل حالة التسليم والإعلامات في الوقت الفعلي والنقر للاتصال والخرائط ومعلومات المنتج.

8. اضغط على الخدمات اللوجستية لاستيعاب النمو، قد تحتاج إلى الاستفادة من قدرات مزودي الخدمات اللوجستية من الأطراف الثالثة (3PLs) لإدارة حجم كبير من الطلبات المعقدة.

9. أصبحت الخدمات اللوجستية العكسية، والقدرة على التعامل مع العائدات والتبادلات بسرعة واقتصاديًا من الفروق الرئيسية. يمكن أن يكون التسليم في نفس اليوم وشبكات التنفيذ المبتكرة ميزات تنافسية.

10. تطبيق فكرة الاشتراكات، وهو يأخذ عدة أشكال، في نموذج التجديد يتم إرسال عنصر سلعة إلى العميل كل شهر، نموذج الاكتشاف هو أكثر واعدة، يوفر اشتراكًا في تجربة منظمة توفر عناصر جديدة يصعب العثور عليها أو مخصصة بشكل دوري حتى باب العميل.

مكونات التجارة الالكترونية

مكونات التجارة الالكترونية

تواصل مع عميلك مباشرة:

10. تجاوز السماسرة، يتيح الإنترنت للشركات الصغيرة الوصول إلى الكثير من المستهلكين بسرعة، والشركات المصنعة بما في ذلك المصانع في الصين ، على استعداد متزايد للعمل مع العلامات التجارية الصغيرةـ لقد اكتشفوا أن العلامات التجارية الصغيرة من المرجح أن تقدم منتجات جديدة إلى السوق لأنها أقل تقييدًا بسبب قيود مساحة الرف وسلاسل التوريد المعقدة.

11. تقديم تجربة سلسة عبر القنوات، ستنمو مبيعاتك إذا تأكدت من توفر المنتج والاستراتيجيات الترويجية وتجربة العلامة التجارية في جميع القنوات، سواء عبر الإنترنت أو داخل المتجر أو على جهاز محمول، تطبيق تقنية سلسلة التوريد المستندة إلى مجموعة النظراء للحصول على رؤية في أدائك عبر جميع القنوات.

12. اختيار الملكية هي استراتيجية تركز على “تنسيق” تشكيلة ضيقة وعميقة من المنتجات في قطاع معين، هذه المواقع تجعل البضائع تشعر بأنها حصرية بسبب عمق وأصالة التشكيلة، وصعوبة العثور على المنتجات في مكان آخر ، وقوة مجتمعات العملاء.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  خطوات النجاح في طريق إدارة أعمال التجارة الإلكترونية ..هل تسير في درب النجاح؟

 

 

 

 

أنشئ علامتك التجارية:

بيع البضائع عبر الإنترنت فقط، هذه هي الاستراتيجية التي تبني علامة تجارية حصرية – مع التجارة الإلكترونية كقناة التوزيع الأساسية. من خلال تقديم سلع غير متوفرة في أي مكان آخر وبيعها مباشرة للمستهلك عبر الإنترنت، حيث يمكنك التحكم بشكل أكبر في هوامش أرباحك، والوصول إلى النتائج التي تريد.

 

 

 

ومن هنا يمكنك استخلاص استراتيجيتك للتجارة الإلكترونية من تلك الخطوات وتنمية عملك بشكل متميز.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  ارباح المواقع الالكترونية

 

 

 

 

 

 

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.