ارباح المواقع الالكترونية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

ما هي ارباح المواقع الالكترونية ؟ إليكم التفاصيل …

أصبح إنشاء المتاجر الالكترونية من أفضل الطرق الاستثمارية التي تفتح الكثير من الفرص أمام رجال الأعمال لتطوير أعمالهم. ويتساءل البعض عن ارباح المواقع الالكترونية، وهل تحقق المتاجر الأرباح التي يسمع عنها أصحاب الأعمال، وطرق تحقيق الأرباح الكبيرة من خلال الاستثمار في هذا المجال، وهو ما سنعرضه لكم من خلال هذا المقال مع تقديم النصائح التي تساعدك على تحقيق تلك الأرباح وأفضل طرق الاستثمار في هذه المتاجر.

كيف تربح المواقع الالكترونية؟

عمل متجر الكتروني أصبح من المشاريع الرائدة وأفضل طرق الاستثمار في هذا العصر، فتحولت تلك المتاجر إلى نقطة الأساس في عالم التسويق الالكتروني، فمن خلالها تتم عملية التسويق للمنتجات، وتوفير جميع خدمات العرض والطلب، من خلال اختيار تصميم مميز يعمل على جذب العملاء، ويتميز بالبساطة، وان يكون غير معقد، ليسهل استخدامه من قبل المستهلكين والزائرين، فكلما كان استخدام المتجر ابسط، وطرق العرض أوضح، كلما زاد عدد الزائرين للمتجر وهو المصدر الأساسي لتحقيق الأرباح.

فبدون زائرين لن يكون هناك أرباح، لذا تحتج إلى توفير كل العوامل والمزايا التي تجعل متجرك أفضل وجاذب لكثير من الزبائن، مع اتباع عدد من الطرق في التسويق والترويج التي تمكنك من الربح ومن هذه الطرق:

  • البضائع المميزة والتي تلقى رواج ويبحث عنها المستهلكين، وتوجد الكثير من المواقع التي تأتي معظم أرباحها من خلال عملية البيع للمنتجات الخاصة بها على الإنترنت، تماماً مثل متجر موجود على أرض الواقع، ومن أشهر هذه المواقع الربحية، التي تحقق الملايين من عمليات البيع هو موقع أمازون الشهير.
  • القيام بعمل الإعلاناتt  الكثير من المواقع تعمل على الاعتماد على الإعلانات المدفوعة من أجل الحصول على الزائرين، ومن أشهر الطرق استخداما في الإعلان وأكثرها فاعلية هي الإعلانات التي تتم عن جوجل هي عن طريق برنامج AdSense الخاص بهم.
تكلفة انشاء تطبيق الكتروني

تكلفة انشاء تطبيق الكتروني

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات لانشاء متجر الكتروني

  • البحثويتم تحقيق الربح عن طريق هذه الطريقة من خلال خدمة جوجل للبحث، ف طرق الربح من جوجل كثيرة ومنها تلك التي  تتم عن طريق تشغيل شريط البحث جوجل على موقع الويب الخاص بك، يمكنك حينها من كسب المال من جوجل عن طريق برنامج.
  • الاشتراكات في الموقع من خلال عمل خدمات مدفوعة تحتاج إلى دفع اشتراك من أجل الحصول عليها على موقعك الالكتروني فهي أحد الطرق المتبعة، والتي تجدها في مواقع شهيرة على شبكة الإنترنت ومنها موقع وول ستريت جورنال، فهو من المواقع الخبرية التي تحوي على العديد من المقالات والمواد التي تتطلب منك أن يكون تكون صاحب اشتراك مدفوعاً من أجل قراءتها، وهذا يجيب على سؤال كيف تربح المواقع الاخبارية شبكة الإنترنت، حيث يتم عمل اشتراك مدفوع عن  تقاضى مبلغ ما خلال فترة معينة لتسمح لك بالوصول إلى محتوياتها مثلاً أسبوع / شهر / سنة .
  • دفع مقابل المشاهدة : إذا كنت ترغب في الوصول إلى المادة / أغنية / الفيديو / الخ، قد يكون عليك دفع ثمن ذلك ربما عليك الدفع عن كل قطعة واحدة من محتوى الموقع، ولا يوجد اشتراك مستمر بالضرورة، على الرغم من أن العديد من المواقع ستعطيك خصماً عند القيام بالتسجيل إلا أن ذلك غير ضروري، ومن أشهر تلك المواقع التي تقوم على الاشتراكات المدفوعة من أجل مشاهدة المحتويات الترفيهية الموجودة عليها هو موقع نتفليكس الشهير، الذي يعرض الكثير من الأفلام والمسلسلات وغيرها من الأعمال الفنية التي يتطلب مشاهدتها عمل اشتراك سواء كان شهري أو نصف سنوي أو سنوي، مع توفير خدمة تجربة مجانية للمشاهدة دون مقابل لمدة 30 يوم، تتمكن من خلاله جذب العميل من أجل الاشتراك، وتحقيق الربح
  • رسوم المعاملات من خلال إنشاء موقع وسيط، حيث يكون موقعك بمثابة سوق لعرض منتجات الخاصة بتجار مختلفين من أجل عرضها وتقاضي رسوم مقابل العرض، ومن أشهر المواقع التي تقوم بتلك الطريقة هو موقع إي باي الشهير، فهو بمثابة السوق للمشترين والبائعين، وعندما يقوم شخص ما ببيع شئ على موقع إي باي، فإن الموقع يتقاضى رسوم المعاملات.

كيف تربح مواقع التسوق

تختلف أنواع المواقع الالكترونية والهدف من إنشائها، ومنها مواقع التسوق والتي تعرف بالمتاجر الالكترونية، والمتاجر الالكترونية هي عبارة موقع أو منصة لبيع وشراء السلع سواء كانت منتجات أو خدمات أو معلومات عبر شبكة الإنترنت، يعتمد عليها أصحاب الشركات من أجل عرض منتجاتهم من خلال منفذ آخر فيملكون متاجر على أرض الواقع ومتجر على الانترنت، وهناك شركات أخرى لا تملك متاجر على الأرض لكنها تكتفي بنشاطها على الانترنت وتحقق الملايين من خلال تلك التجارة.

ويرجع الاعتماد على الانترنت في القيام بالتجارة وعملية البيع والشراء أنه مجال يزدهر بقوة خاصة في السنوات الأخيرة بعد صعود مؤشرات تعداد المتاجر الإلكترونية وزيادتها بشكل كبير وزيادة عدد المقبلين على التسوق عبر الإنترنت في كل دول العالم ومنها المملكة.

وتوجد العديد من الخطوات التي يجب إتباعها من أجل تحقيق الأرباح من خلال عمل متجر للتسوق الالكتروني وهي:

إنشاء متجر الكتروني ويمكنك القيام بها من خلال الاستعانة بأحد الشركات المختصة في هذا المجال والتي تقدم لك أفضل المتاجر المصممة بعناية واحتراف لتلبي احتياجاتك، مع ضرورة اختيار المنصة المناسبة التي تتوافق مع الخدمات والمنتجات التي تقدمها عبر متجرك، حتى تتمكن من الدخول والمنافسة في مشاريع مواقع الكترونية

الحصول على منتجات وعرضها من خلال متجرك من الخطوات الهامة التي تحتاج منك إلى تحديد عملائك المستهدفين بدقة من أجل توفير المنتجات التي يحتاجون إليها فعلياً وبالأسعار التي تناسب مستواهم الاجتماعي، ويمكن الحصول على المنتجات من خلال عرض منتجات التي تقوم شركتك بتصنيعها، ليتحول المتجر إلى منفذ بيع خاص بك لكن على الانترنت، أو من خلال الاتفاق مع تجار الجملة من أجل عرض منتجاتهم على متجرك والاتفاق على نسبة أو عمولة جراء القيام بعملية البيع.

كما يمكنك الحصول على منتجات من مواقع كبرى وشهيرة مثل موثع اكسبرس  الذي يحتوي علي ملاين المنتجات من جميع الأنواع والأصناف والتي تُعرض من قبل مصنعيها مباشرة مما يضمن لك أفضل سعر هذا بالإضافة إلي السهولة المتناهي للشراء من الموقع وإمكانية قيام الموقع بشحن المنتجات لك لأي عنوان في اي مكان في العالم.

و من هنا يمكنك عرض منتجات من موقع علي اكسبرس على متجرك الالكتروني على اكسباند كارت بعد إضافة هامش ربح مناسب ومن هنا تحصل علي الأرباح عند بيع هذه المنتجات.
– اختيار طرق توصيل مناسبة للمنتجات للزبائن عن طريقين، من خلال الاعتماد على موقع علي اكسبرس لشحن المنتجات لعملائك مباشرة وهو ما يعرف بالدروب شيبنج وهي بالطبع الطريقة الأسهل وليس بها أي مخاطره ولا تحتاج إلى أي رأس مال حيث انك ستقوم بشراء هذه المنتجات بعد أن تصلك طلبات الشراء من عملائك أي بعد أن تحصل على ثمنها بالفعل.

والطريقة الأخرى هي إنشاء مخزونك الخاص عن طريق الموقع من خلال تحديد عدد من الأصناف التي تريدها وعمل شراء مسبق لهذه المنتجات بكميات مناسبة وبعد أن تصلك هذه المنتجات تقوم بإضافتها علي متجرك وبدأ البيع وتتميز هذه الطريقة بأن بها هامش الربح فيها أعلى ومرتفع جدا وقد يصل إلى 300% بالإضافة إلى سرعة شحن الطلبات لعملائك.

تحتاج من أجل تحقيق الأرباح إلى جلب الزوار لمتجرك الالكتروني، وهو ما يعرف بال Traffic، فنجاح المتاجر والمواقع الالكترونية متوقف على عدد الزوار الذين يفتحون الموقع ويقومون بتصفحه، فبدون زوار لا توجد أية قيمة للمتجر، تجلب بعض الزوار لمتجرك، وتوجد العديد من الطرق لجلب الزوار، لكن الطريقة الأسرع والأسهل والأرخص لجلب زيارات تحقيقه من مشترين لمتجرك هي عبر الإعلانات الممولة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي يكثر تواجد العملاء المستهدفين لك عليها أو من خلال عمل إعلانات مدفوعة على جوجل أيضاً.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أسعار استضافة متجر الكتروني

الاستثمار في المتاجر الالكتروني

الاستثمار في المتاجر الالكتروني

زيادة المبيعات عن طريق اتباع طريقة تسويق شهيرة تعرف باسم Up Selling أي زيادة المبيعات من نفس المشتري بعرض سلع أخري ذات صله بالسلعة الأساسية التي قام العميل بفتحها من أجل مشاهدتها، وهو اسلوب تتبعه كبرى الشركات العالمية ومنها ماكدونالدز، فبعد أن يقوم العميل بتقديم طلبه يبدأ البائع في سؤاله عن طلبات إضافية يود إضافتها بما يزيد من المبيعات.

من المهم طوال الوقت أن يتم عمل تحليل البيانات بعد أن تبدأ في تحقيق بعض المبيعات ابدأ في تحليل البيانات وتعرف علي ما هي أكثر المنتجات مبيعاً ومن هم أفضل عملائك وما هي أكثر المنتجات شراءً، وبعد تحليل تلك البيانات تتمكن من تحسين عملية التسويق والمنتجات بالتركيز علي ما يعود عليك بأكبر ربح ممكن.

افضل طريقة للربح من المواقع

توجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق الربح من المواقع على الانترنت، ويتوقف الأمر على نوع الموقع الذي تود إنشائه، فمن المهم معرفة أن هناك أنواع عديدة للمواقع والمتاجر الالكترونية والمدونات التي يمكن الاستفادة منها من أجل تحقيق الأرباح.

ارباح ادسنس

  • وهي من الطرق الشهيرة للحصول على الأرباح من خلال المواقع والمتاجر الالكترونية، حيث يقوم صاحب أي متجر أو موقع أومدونة أوقناة على يوتيوب بعمل حساب على جوجل ادسنس.
  • وتتميز تلك الطريقة أنها مربحة وآمنة، حيث يحصل الناشرون على 68% من الأرباح التي تقر بها جوجل فيما يتعلق بهذه الخدمة مقابل عرض الإعلانات باستخدام أدسنس للمحتوى.
  • بالنسبة إلى AdSense للبحث، يتلقى الناشرون 51% من الأرباح التي، وهذه النسب ثابتة لا تتغير بتغير الموقع الجغرافي للناشر، كما أنها لا يتم توزيعها بشكل متوسط على الناشرين.
  • ويمكن التسجيل على جوجل ادسنس من خلال خطوات سهلة وبسيطة، ومعرفة الشروط التي تضعها جوجل من أجل تحقيق الأرباح واتباعها.
تأسيس متجر الكتروني

تأسيس متجر الكتروني

الربح من بلوجر 2019

المدونات أحد الطرق الشهيرة التي يستطيع من خللها الأشخاص تحقيق الأرباح، والمدونة هي عبارة عن موقع الالكتروني يقوم فيه صاحب المدونة بنشر عدد من المقالات  التدوينات لتتحول إلى ساحة ومساحة شخصية يعرض فيها أفكاره أو خبراته أو أيا كان الموضوع والهدف من التدوين.

 وتعدد أنواع المدونات من عمل مدونات لنقل الأخبار أو التعبير عن الأفكار، وهي تعمل من خلال نظام لإدارة المحتوى، من خلال صفحة ويب على شبكة الإنترنت تظهر عليها تدوينات  مؤرخة ومرتبة ترتيبا زمنيا تصاعديا ينشر منها عدد محدد يتحكم فيه مدير أو ناشر المدونة، كما يتضمن النظام آلية لأرشفة التدوينات القديمة، بما يُمكن القارئ من الرجوع إلى  أي تدوينه في وقت سابق عندما لا تعود متاحة في الصفحة الأولى للمدونة، كما يضمن ثبات الروابط ويحول دون تحللها.

شروط الربح من بلوجر

لا تحقق المدونات الأرباح بمرد إنشائها، حيث توجد العديد من الشروط الواجب توافرها من أجل تحقيق الأرباح.

  • عمل حساب لمدونتك وتسجليها على جوجل أدسنس.
  • اختيار محتوى مناسب لجوجل ادسنس، حيث لا يقبل المواقع الخليعة ومواقع تقوم بانتهاك حقوق التأليف والملكية كمواقع برامج قرصنة وأيضا كل ما يتعلق بالمخدرات وقد لوحظ في السنوات الأخيرة أنه لا تحبذ أيضا مواقع الفوركس والشات.
    لذا من المهم الحرص على تقديم محتوى جاذب للقارئ مع عدد من الشروط ومنها ألا يقل عدد الكلمات بكل تدوينه عن 300 كلمة ،وأن يكون المحتوى وكثير حيث لا تقل عدد التدوينات المنشورة عن 30 تدوينة .
    وأن تكون تلك التدوينات حصريه وغير منقولة من مواقع أخرى وإذا ما اضطررت إلى نقل موضوع ما فيجب أن تقوم بتغيير عنوانه والتعديل على محتواه وفي النهاية تضع رابط الموضوع الأصلي، فالمقالات والتدوينات المنسوخة تتراجع على محرك البحث ولا تظهر للقارئ، كذلك من الأفضل أن تكون مدونتك متخصصة في مجال واحد لأن جوجل أدسنس لا تحبذ كثيرا المواقع العامة التي تتحدث عن كل شيء.
  • اختيار تصميم مناسب للمدونة من خلال اختيار قالب جميل وسريع التحميل.
    ذو ألوان القالب مريحة للعين، وتجنب الإكثار الإضافات فهي مزعجة للقارئ.
  • ملأ البيانات، فيجب أن تتأكد جيدا من كتابتك لبياناتك الشخصية بطريقة سليمة، مثلبكتابة رمز بريدي صحيح وإذا لم تعرف الرمز البريدي الخاص بمنطقتك قم بالاتصال بأقرب مركز بريد، ويفضل كتابة اسمك الحقيقي إذا كان عمرك أكبر من 18 سنة أو كتابة اسم أحد أقاربك الذي يتوفر على بطاقة التعريف لكي تستطيع الحصول على أموالك من أدسنس عبر الويسترن يونيون بدون مشاكل.
  • من أجل تحقيق ارباح المدونات تحتاج إلى أن تمتلك صفحة عن المدونة أو عني من أجل أن تصف فيها نفسك وطبيعة مدونتك، ويحبذ أن يكون على مدونتك صفحة اتصل بنا من أجل تمكين زوارك من التواصل معك.
  • التوفر على صفحة سياسة الخصوصية هو أمر يزيد حتما من فرص قبولك في أدسنس.
  • إذا كانت تتوفر على مدونة ذات نسبة زوار مرتفعة فهذا حتما سيزيد من فرص قبولك في أدسنس، فكلما زادت الزيارات والترافيك زادت الأرباح التي تحصل عليها من جوجل.
  • بيج رانك مرتفع وترتيب جيد في أليكسا هما عاملان مساعدان أيضا.
  • عمل دومين مدفوع هو من العوامل المساعدة أيضا على زيادة فرصتك في الحصول على الأرباح.

ربما تفيدك قراءة:  خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

برمجة تطبيق متجر الكتروني

برمجة تطبيق متجر الكتروني

كم تربح من المدونة؟

تتفاوت الأرباح التي يمكن تحقيقها من خلال عمل المدونات، فهناك الكثير من المدونات الأجنبية  والعربية التي تربح المال ومنها:

  • مدونة Alborz Fallah والمتخصصة في عالم السيارات، والتي تحقق أكثر من 100 ألف دولار، فقد افتتحت عام 2007 وهي تقدم مقالات ومحتوى نصي وصور وبفيديو عن السيارات , ليبدأ في تحقيق  100 دولار ربح يومي ثم 200 دولار في اليوم الواحد، لتصل أرباحه إلى 5 آلاف دولار شهرياً   من جوجل، ثم اتجه لعمل ريفيوهات للسيارات في مدونته ليتمكن من جني الكثير من هذه الشركات، وتملك المدونة حاليا 3 مليون زائر أغلبهم من محرك البحث جوجل.

عمولة امازون

موقع أمازون من أكبر المتاجر في العالم حيث أن ثمن السهم الواحد لهذه الشركة وصل إلى ما يزيد عن الألف دولار، وهو من الطرق التي تساعد على تحقيق الربح من هلال عمل حساب لديهم وجني أرباح تتعدى  الألف دولار شهريا عبر نظام الافلييت الخاص بأمازون، حيث يعمل نظام أمازون أفلييت كجميع الأنظمة الأخرى فهو يقوم بإعطائك رابط الإحالة للمنتج الذي تريد تسويقه، وتحصل على عمولة عن كل من قام بإكمال عملية الشراء.

حيث يتم عمل حساب على أمازون افيليت، فlن أهم مميزات متجر أمازون هو نسبة التحويل فيه، فحسب الإحصائيات فقد وصل معدل التحويل في هذا المتجر إلى نسبة 74% وهذا رقم قياسي لن تجده في أي متجر بالعالم.

أما نظام أمازون أفلييت يفهو سمح لك بأخذ عمولة على أي عملية شراء قام بها الشخص الذي أحضرته في اليوم بأكمله، فإذا قمت بجلب عميل من موقعي إلى أمازون من أجل شراء هاتف لكن العميل الذي أحضرته قد قام بشراء الهاتف وكذلك حاسوب سيمكنك الحصول على عمولة من شرائه للمنتجين.

الافلييت للمبتدئين

عمل حساب على أمازون افيليت ليس بالأمر الصعب، فهناك عدد من الخطوات البسيطة التي تتبعها وهي:

  • الدخول على موقع افيليت وعمل تسجيل
  • تقوم بتسجيل الايميل الذي ستشترك بها.
  • يتم إدخال اسمك بالكامل وكلمة المرور
  • إضافة معلومات شخصية مثل عنوانك ورقم الهاتف لان الموقع سيقوم بطلب تفعيل الحساب عبر مكالمة هاتفية وإدخال الكود الخاص الذي سيرسله لك على هاتفك.
  • بعدها تقوم بإضافة موقعك الشخصي أو تطبيق اندرويد الذي ستقوم عن طريقه بالترويج لمنتجات أمازون، إن لم تمتلك موقع يمكنك وضع رابط حسابك تويتر شرط أن يكون الحساب كبير وبه عدد متابعين كبير.
  • بعدها تقوم بإضافة المتجر الذي ترغب بالترويج له في أمازون ووصف موقعك والسلع والمنتجات التي ترغب بالترويج لها.
  • بعدها سيطلب منك تفعيل الحساب برقم الهاتف وذلك عن طريق مكالمة وتقوم بإدخال الكود, وبذلك يصبح حسابك مفعلا وتنتظر فقط رسالة تأكيد الموافقة على الحساب، لتصبح أحد المسوقين لمنتجات أمازون على متجرك أو على حساباتك ذات المتابعين الكثر على مواقع التواصل الاجتماعي.
استضافة متجر الكتروني

استضافة متجر الكتروني

الربح من بيع المواقع

  • يقوم البعض بإنشاء المواقع الإلكترونية ثم بيعها عبر بعض المنصات وأشهرها  Flippa وتحقيق ربح من وراء ذلك.
  • فكل كل ما عليك هو أن يكون لديك القدرة على عمل مواقع الكترونية وتصميمها، واختيار تخصص وتصميم مناسب ودومين، لتقوم بعد الانتهاء من عرض موقعك الالكتروني للبيع بالسعر الذي تريد وتحقيق الأرباح، لكن من المهم اختيار افكار مواقع ربحية حتى تتمكن من بيعها بسهولة وتجد إقبال على شرائها.

كم ارباح المواقع الالكترونية؟

  • لا يوجد رقم ثابت للأرباح التي يمكن تحقيقها من خلال المواقع الالكترونية، لكنها بالطبع من أكثر الطرق تحقيقاً للأرباح لكن بشروط.
  • حيث يمكنك تحقيق ربح بداية من 100 دولار شهرياً ويبدأ الرقم في الزيادة ليصل إلى ملايين الدولارات وهو ما استطاعت كثير من المواقع العربية والأجنبية تحقيقه.
  • وتعتمد الأرباح على عدد من المعادلات المعتمدة بشكل رئيسي على عدد زيارات المستخدمين لموقعك.

والتي يمكن حسابها كالتالي:

  • نسبة التحويل، فإذا كان لديك 100 زائر كم وقام شخصان بالشراء فإن نسبة التحويل تكون0.02
    – على افيليت، اذا كان لديك 100 زائر كم واحد منهم سيضغط على لينك الافلييت ويذهب إلى صفحة المنتج
  • أما على جوجل ادسنس إذا كان لديك 100 زائر كم واحد منهم سيضغط فعلا على إعلان ادسنس.

الربح من المواقع الإلكترونية أصبح هدف يطمح إليه كثيرين، ولكن لربح مضمون عليك تخير المؤسسة التى تساعدك في ذلك

ربما تفيدك قراءة: أفضل تصميم متجر الكتروني احترافي

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.