كيف يؤثر تصميم موقع التسوق الالكتروني في نجاحه

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

إليك كيفية تصميم موقع تسوق الكتروني …

يعتبر التسويق الإلكتروني من أهم عوامل نجاح وانتشار المنتجات أو الخدمات أو المعلومات، لذا نقدم لكم تصميم موقع تسوق إلكتروني، وعند القيام بسؤال كبار أصحاب الشركات ورواد الأعمال عن أهم أسباب نجاحهم سيكون الجواب بلا تردد أن التسويق أحد اهم عوامل نجاحهم، وقديما كان نوع التسويق المعروف هو التسويق التقليدي الذي يتمثل في مقابلة العملاء أو الاتصال بهم هاتفيا أو الترويج عبر صفحات الجرائد واللوحات الإعلانية والمنشورات وغيرها وهو ما يكلف وقتا وجهدا.

شركة تصميم مواقع تسويق الكتروني

  • تصميم موقع إلكترونى هي الخطوة التي عليك التوجه إليها في الوقت الحالي لما في ذلك من أهمية كبيرة لإثبات تواجدك في السوق والتغلب على المنافسين
  • كما يساعدك أيضا في التسويق لشركتك ومنتجاتك فأقل تكلفة وبسهولة، كل ما عليك فعله هو إتخاذ خطوة تصميم موقع إلكترونى لشركتك والبدأ بإضافة التفاصيل الخاصة بشركتك ومنتجاتك والعروض التي تقوم بتقديمها.

شركة تصميم مواقع – شركة الرياض

  • العنوان: المملكة العربية السعودية، 6854 طريق صلاح الدين الأيوبي، الملز،، الرياض 12627 4836، المملكة 
  • اذا كنت تريد انشاء موقع الكتروني نقدم لك افضل موقع تسوق الكتروني في السعودية
  • حيث تقدم أفضل المميزات والعروض مع امتلاك فريق كامل حاصل على خبرة عالية في مجال البرمجة والتصميم.

شركة برفكت تك تصميم مواقع السعودية

  • العنوان: الرياض المملكة العربية السعودية
  • مفتوح على مدار 24 ساعة –

تصميم مواقع شركات تجارية

  • تقدم لكم تصميم مواقع تعريفية للشركات وجميع الأنشطة التجارية والخدمية بتصاميم جذابة ومتميزة تكون بمثابة هوية.
  • تصميم متاجر الكترونية حيث تعتبر أفضل متجر الكتروني متعدد البائعين.
  • تقدم لكم تنفيذ متاجر الكترونية ومواقع تسوق الكتروني بحرفية عالية وتكون بمثابة سوق حقيقي عبر الأنترنت للبيع.
تصمبم متجرك الإلكتروني

تصمبم متجرك الإلكتروني

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات لانشاء متجر الكتروني

شركة تصميم مواقع – شركة افادة

شركة رائدة في مجال التصميم والبرمجة والتسويق الالكتروني، تتبنى أحدث الطرق والتقنيات مع تسخير أفضل البرامج التي تعمل عليها أطر مميزة لها من الخبرة والتجربة ما يجعل الاحتراف يطبع كل المشاريع التي تنجزها وتعتبر افضل شركة تصميم موقع متجر الكتروني.

تقدم الشركة مجموعة من الخدمات تحت عنوان التخصص والابداع في سبيل الحصول على جودة منفردة، وهي خدمات متنوعة تلبي كل حاجيات مشروعك الخاص من برمجة وتصميم وتسويق.

مشروع موقع تسوق الكتروني كامل

  • انشاء وتصميم موقع تسوق الكتروني كمتجر يحتاج إلى الكثير من المجهودات والترتيبات لضمان نجاح المتجر الالكتروني.
  • في البداية تبدأ الفكرة كرغبة في خلق كيان الكتروني قابل للحياة على الانترنت ويلبي هذا الكيان رغبات واحتياجات المستهلكين الباحثين عن المنتجات والخدمات عبر الانترنت.

تصميم مواقع وتسويق الكتروني

علينا في البداية أن نجزئ عملية أو تطور فكرة انشاء متجر الكتروني من مرحلة الفكرة إلى الاعداد ثم التنفيذ ثم التسويق ثم ادارة المتجر.

مرحلة الفكرة:

  • قد تكون الرغبة في انشاء متجر الكتروني لتسويق المنتجات أو الخدمات رغبة مستحدثة يرغب صاحبها في انشاء متجر الكتروني لتسويق المنتجات والخدمات من خلاله والحصول على ربح من عمليات اعادة البيع عبر المتجر أو الحصول على نسبه مئوية كوسيط بيع.
  • أو قد يكون المتجر الالكتروني نتيجة رغبة تاجر أو شركة في خلق منفذ تسويق الكتروني لمنتجاته أو خدماته الحالية لزيادة المبيعات والارباح.
  • عندما تبدأ هذه الفكرة بالظهور يجب أن تبدأ عملية المحاكاة لمواقع التسوق المتواجدة بالفعل على الانترنت وحصر الناجحة منها ثم تسجيل الملاحظات لعدة جوانب مشروع انشاء موقع الكتروني مثل:
  • ماهي المنتجات المعروضة والاختلافات بينها كيف قاموا بتقسيم المنتجات وتوزيع الموقع ماهي مزايا لوحة التحكم للمستخدمين وخصائصها ماهي طرق الدفع المتاحة وطرق التوصيل لديهم ماهي سياسة الشراء والبيع وسياسة الاسترجاع في هذه المتاجر ما هو ترتيب الموقع العالمي .
  • ومنه نستطيع ان نعرف قليلا عن سياسة التسويق الخاصة بهكم هي أعمار هذه المواقع ويمكن المعرفة من خلال تاريخ تسجيل الموقع ماهي اهم الدول التي يأتي منها زوار الموقع ماهي اهم المنتجات المباعة في هذه المواقع هل هو قسم العطور أم الالكترونيات وهكذا
  • عند تسجيل هذه الملاحظات والتجول بين مختلف هذه المتاجر الالكترونية تكون بدأت فكرة المحاكاة التي نأسس عليها شكل وتوزيع ومحتويات المتجر الالكتروني المستقبلي.

انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به

مرحلة ما قبل التنفيذ:

هذه المرحلة تبدأ بعد المرحلة الاولى فبعد أن كانت الفكرة ثم التجوال والمحاكاة لمواقع التسوق الاخرى تكون تكونت لدينا فكرة كاملة عن ما يجب أن يحتويه المتجر الالكتروني الخاص بنا. وعليه تبدأ البحث عن من ينفذ هذه الفكرة من الشركات المتخصصة في برمجة وتصميم المواقع الالكترونية لنعرف من خلالها التكلفة المبدأيه لمثل هذا المشروع بما يحتويه من نقاط خاصة بنا.

بعد أن ترد الاسعار نضعها جانبا ثم نبدأ في البحث عن أفضل طرق تسويق المتجر الالكتروني والخيارات المتاحة لنا وعليه فإننا امام عدة خيارات في التسويق الالكتروني للموقع منها:

تسويق متجر الكتروني

تسويق متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أسعار استضافة متجر الكتروني

التسويق الالكتروني بمحركات البحث أو ما يسمى SEO

التسويق الالكتروني بمحركات البحث يعمل على تقوية ترتيب ظهور الموقع في نتائج البحث بمحركات البحث العالمية مثل جوجل وياهو وبنج وغيرها وعليه فإن SEO يتدخل في أمور كثيرة بالموقع تتعلق ببرمجة الموقع وشكل الداتا المدخلة كالمنتجات والكلام وروابط الموقع وغيرها من الامور الفنية التي تشكل جسم عمل واليه ال SEO كما يتدخل ال SEO في بناء سمعة للموقع بمحركات البحث.

  • والمتعارف عليه وبشكل خاطئ أن ال SEO هو فقط نشر روابط الموقع في كل مكان على الانترنت.
  • والصحيح هو إدارة سليمة لهذه الروابط مع التأكيد على أن الروابط ليست هي الاساس في تصنيف محركات البحث لصفحات الموقع.

التسويق الالكتروني بمفهومة العام Internet Marketing

  • ومن ضمن انشاء متجر الكتروني التسويق الالكتروني العام يشمل الحملات الدعائية بالايميلات والمواقع الاجتماعية والاعلانات المدفوعة في جوجل وياهو والفيس بوك وتويتر ونشر الموقع في المنتديات المختلفة والرسائل النصية التسويقية والعديد من الامور التي تندرج تحت المجهود التسويقي اون لاين.
  • الفرق بين التسويق بنظام ال SEO والتسويق العام هو أن ال SEO أثره يستمر مع الموقع حتى بعد انتهاء الحملة التسويقية بنظام ال SEO أما التسويق العام فإن أثرة يتوقف بعد انتهاء الحملة ويستمر أثر التسويق العام في حال توفرت بعض الامور مثل نقل خبرة الشراء من مستهلك قام بالفعل بالشراء من المتجر الالكتروني إلى مستهلك اخر لم يعلم عن المتجر.
  • مستهلكين قاموا بعمل أعجبني أو شير لصفحات الموقع وغيرها من الامور التي تعتمد في الاساس على ما سوف يقوم به من وصلته الرسالة التسويقية اثناء الحملة بالتسويق العام وهنا ندخل في مجال عدم اليقين.
  • أفضل انواع التسويق هو ما يكون MIX بين التسويق العام وال SEO بحيث تتغير التركيبة بينهم فتقل نسبه العام وتزيد نسبه ال SEOمع الوقت حتى نصل إلى مرحلة قد لا يحتاج الموقع للكثير من المجهودات التسويقية اون لاين.

انشاء موقع الكتروني

فقد يحتاجها عند تدشين منتج جديد أو اعادة تنشيط منتج قديم وهكذا

بعد أن نحدد ما هو خيارنا في تسويق المتجر الالكتروني يجب أن نجلب عروض اسعار من شركات متخصصة في التسويق الالكتروني ونضيف هذه الاسعار على اسعار تصميم وبرمجة الموقع بحيث يصبح لدينا بالفعل الميزانية المطلوبة للبرمجة والتسويق.

الميزانية:

لكي تعمل على انشاء موقع تسوق الكتروني الان تكونت لديك فكرة كاملة عن تكاليف الموقع حتى مرحلة التنفيذ ويأتي الدور الان على قوة المال وميزانية المشروع وهنا فإن الميزانية الكافية تحدد استمرار ونجاح المشروع فلا تضع ميزانية محدودة أو تقول اوظف شخص بالنسبة مع راتب متدني أو تعتمد على اساليب مختلفة في تقليل الميزانية المرصودة اذا كانت هذه الطرق قد تؤثر من جودة العمل المبذول.

حدد ميزانية كافية ورصيد اضافي بقيمة 20% من الميزانية كرصيد طوارئ.

مشروع انشاء موقع الكتروني

مشروع انشاء موقع الكتروني

مرحلة التنفيذ:

الاهتمام ادارة المتاجر الالكترونية تبدأ خطوات التنفيذ أولا بالاتفاق مع شركة تصميم المواقع ومن ثم تعيين مدير الموقع وأثناء فترة التصميم والبرمجة التي قد تستغرق من 21-60 يوم تستطيع خلال هذه الفترة من تجهيز بيانات وصور المنتجات والاسعار والاتفاق مع الموردين من خلال مدير المشروع.

قبل انتهاء البرمجة بأسبوع تقوم بالاتفاق مع شركة التسويق وتضع مواعيد اطلاق الموقع وخطط التسويق معهم على أن تبدأ مراحل التسويق تدريجية بحيث تتلافى الاخطاء الادارية التي قد تحدث مع العملاء الاولين للموقع وتحسن من ادارة البيع والشراء والمتابعة.

منصات متاجر الكترونية

Open cart

أوبن كارت من أكثر منصات التجارة الالكترونية شهره في الوسط الالكتروني، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة استخدامها وايضاً توافر الاضافات يكمن قوة هذه المنصة ايضاً في التصميم الخاص بها حيث توفر لك الكثير من الخيرات حتى تعدل متجرك الخاص بك بما يتناسب مع زوقك أو ما يناسب حاجتك.

ويعتبر من منصات التجارة الالكترونية العربية

بالإضافة إلى انها تقبل الدفع من خلال منصتها بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرهم الكثير.

على النقيض Open cart لا تتناسب مع المتاجر كبيرة الحجم ولا تقدم الكثير من المميزات مثل منافسها الأول Magento.

Magneto

  • تعتبر هذه المنصة متخصصة أكثر مع الشركات والمؤسسات الكبيرة التي تستوجب الكثير من المنتجات.
  • وهذا وإن دل فانه يدل على قوة هذه المنصة إلا أنها غير مفضله مع الوسط المتوسط نظراً لصعوبة التعامل معها مقارنة مع open cart.
  •  ولكن تتقاسم ايضاً معها انها مفتوحة المصدر ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج إلى دعم فني وهو ما تستخدمه معظم المتاجر الإلكترونية.
  • وتأتي صعوبة هذه المنصة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم أو لمعرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضا ارتفاع سعرها إذا رغبت استخدام الخدمة المدفوعة منها.

ربما تفيدك قراءة:  خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

Woo Commerce

من مميزات هذه المنصة انها تأتي كإضافة للـ WordPress. لذلك إذا كنت من مستخدمي الـ WordPress ستجد سهولة في تنصيب هذه الإضافة والتعامل معها مع اخدي أشهر مميزاتها وهي الخدمات التحليلية التي تقدمها مما تساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليله عن كل شيء بالمتجر ومن حيث يعتبر أيضا أفضل منصة تسوق  ويمكن تخصيص هيه الخدمات كما تشاء.

وتقدم ايضاً منصة الـ Woo Commerce الكثير من الخدمات المجانية مثل باقي المنصات ولكن اذا اردت تخصيص موقعك بعيداً عن الـWordPress هنا لن تعد المنصة مجانية، وايضاً قد تجد بعض الصعوبات في تخصيص متجرك ونقل المحتوي الخاص بك.

Shopify

  • تعتبر هذه المنصة من أسهل منصات التجارة الالكترونية سهولة وشهرة.
  • لأنها لا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد لتجهيزها، حيث أنك من خلال اشتراك شهري بسيط سيكون لديك متجر فوري جاهز للتعامل مباشرة مع العملاء.
  • حتى انه يوجد نسخة منه للتعامل مع الشبكات الاجتماعية وتقوم باستخدامها مواقع تسويق المنتجات
  • ورغم أن هذه المنصة اعتبرها من أفضل المنصات المتواجدة على الساحة، إلا أنها مكلفة للغاية.
  • وهذه لا يعتبر خيار جيد علي الاطلاق في بدايات انشاء متجر الكتروني جديد.
الاستثمار في المتاجر الالكترونية

الاستثمار في المتاجر الالكترونية

منصات التسويق الالكتروني

يمكنك التعاقد مع أحد المبرمجين للقيام بهذا العمل، لكن هذا يعني المزيد من الاستثمارات، دون أي ضمان أن تكون منصة التجارة الإلكترونية 100% بالأسلوب الذي تخيلته.

لهذا فإن الخيار الأفضل لإعداد متجر افتراضي هو التعاقد مع منصة لاستضافة نشاط التجارة الإلكترونية لديك، فيما يلي، سوف نشرح لك الأسباب التي تدفعك إلى اختيار منصة ما وهي أفضل فكرة موقع الكتروني مربح.

1- منصات التجارة الإلكترونية هي المنصات الأكثر استخداماً أغلب الخدمات التي ننصح بها لها باقات مختلفة استناداً إلى احتياجات كل رائد أعمال. تتنوع الأسعار، لكن يمكن دفع مبلغ يعادل USD 10,00 أو حتى إنشاء المتجر مجاناً.

2- تقدم منصات التجارة الإلكترونية وظائف أساسية تساعدك لتبدأ تخيّل وجود مستهلك يدخل إلى متجرك ويعثر على المنتَج الذي يحتاجه عند تصفح الصفحة. أو يعثر على المنتَج لكنه لا يستطيع الشراء بنقرة واحدة فقط

هذه الوظائف أساسية جداً لأي نظام تجارة الإلكترونية لدرجة أننا لا نتوقف لنفكر بشأن المسؤول عن تحقيق كل ذلك.

إن ميزة وجود منصة لاستضافة متجرك الإلكتروني اونلاين هي أنك لا تحتاج إلى القلق بشأن مسائل تقنية، ويمكن أن تتفرغ أكثر للبحث عن مستجدات و الترويج لمدونتك وشبكات التواصل الاجتماعي لديك.

مما يساعدك على انشاء موقع لبيع المنتجات

3- تتمتع منصات التجارة الإلكترونية بالعديد من إمكانات التخصيص عند التعاقد مع منصة للتجارة الإلكترونية، تمتع بإمكانية اختيار ظهور متجرك الافتراضي اونلاين وتخصيصه اعتماداً على مخططات layouts جاهزة بشكل مسبق.

  • تذكّر أن هذا الاختيار يجب أن يستند إلى بروفايل وطبائع جمهورك وليس فقط على التفضيلات التي تراها أنت مناسبة.
  • ماذا يجب أن تحتوي منصة التجارة الإلكترونية الجيدة ؟
  • رأيت أن منصات التجارة الإلكترونية هي الخيار الأفضل لأعمالك التجارية، صحيح؟
  • وإقامة مشروع الكتروني مربح جدا فيما يلي سوف نتحدث عن الوظائف التي يجب عليك ملاحظة وجودها، قبل التعاقد مع هذا النوع من الخدمات.
  • انتبه إلى العناصر التي يمكن مساعدتك على تحسين خبرة الشراء لدى المستخدم وبالتالي زيادة المبيعات.

1- فريق دعم متاح ومتعاون

  • قبل اختيار المنصة الملائمة، اكتشف قنوات الدعم التي تقدمها، والزمن الوسطيّ المستَغرق للإجابة على كل طلب أو سؤال.
  • يمكنك العثور على هذا النوع من المعلومات بواسطة أصحاب ومالكي نشاط التجارة الإلكترونية e-commerce وفي المواقع المخصصة لرصد الشكاوى التي تأتي على المواقع المختلفة.
  • ولا تنسَ القيام ببحوث السوق، حيث تحتاج إلى دعم يكون فعالاً عندما تواجه مشكلات مع متجرك الافتراضي.

2- توفّر شريط للبحث عن المنتجات

  • يمكن للمستخدم أن يعثر على متجرك بفضل إعلان أثناء بحثه عن منتَج محدد، أو يصل إلى الصفحة الرئيسية لموقعك الإلكتروني بناءً على إرشاد من صديق، ومن خلال منشورات على شبكات التواصل.
  • مهما كان مسار هذا المستهلك، ومساعدته في  تأسيس متجر الكتروني يجب على العملية أن تكون سلسة وبسيطة، ليتمكن من تصفية المنتجات حسب اهتمامه ومعرفة الخيارات المتاحة في متجرك، وبالتالي تأمين عملية شراء قائمة على الوعي.

3- تقسيم المنتجات إلى فئات

هناك وظيفة أخرى تسهّل تصفح الزائر وهي تقسيم المنتجات إلى فئات.

في حالة تجارة إلكترونية e-commerce تتعلق بالملابس، من السهل جداً على المستهلك أو المستهلكة العثور على قطعة ملابس معينة إذا كانت الملابس مصنفة ضمن فئة أو مجموعة محددة، أكثر مما لو كان يتوجب على الشخص النظر إلى جميع العناصر المتوفرة في المحل وهذا كله يساعدك في إقامة أفضل متجر الكتروني عربي. ويسوء هذا الموقف أيضاً إذا كان المشتري يستخدم هاتفه الخليوي في الشراء.

تصميم موقع متجر الكتروني

تصميم موقع متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة: أفضل تصميم متجر الكتروني احترافي

4- إمكانية الشراء بنقرة

  • يفضل أغلب الناس الشراء أونلاين لأنه يمكنهم القيام بذلك من دون الخروج من المنزل، أو العمل أو حتى أثناء تواجدهم ضمن وسائل النقل العامة.
  • بهذا يختصرون زمن الانتظار في المحل ويهربون من صفوف الناس المتجمعين للدفع.
  • كما يحدث تماماً في متجر مادي، موقع لبيع منتجاتك لا يتمتع الناس بالكثير من الصبر على الإنترنت أيضاً، من هنا يجب على الشراء ضمن منصات التجارة الإلكترونية e-commerce أن تكون آلية وبسيطة، ليتمكن الناس من إتمام الشراء بسرعة، قبل أن يتشتت انتباههم عما كانوا يقومون به ويتراجعون عن الشراء.
  • النصيحة الذهبية لك هنا هي: اطلب معلومات التواصل إذا كنت تتعامل مع زبون جديد. أما في حالة الزبائن المواظبين، حافظ على وجود تسجيل لهم لديك لتقلّل من مظاهر البيروقراطية في الصفقة.

5- اقتراحات للمنتجات استناداً إلى المنتجات السابقة

لا تعد هذه الوظيفة هامة فقط لتقديم خبرة شراء أكثر شمولاً للزبائن، بل تساعد على زيادة معدل المبيعات الوسطية في تجارتك الإلكترونية. أي العلاقة هي عبارة عن علاقة مربحة للجميع win، يكسب فيها الزبون حيث يمكنه اكتشاف عناصر أخرى تضيف قيمة إلى المنتَج الذي اشتراه، وأنت تكسب أيضاً حيث تكون أمامك الفرصة لكسب المزيد من المبيعات.

6- توفر أدوات تحسين محركات البحث SEO

حتى يتم العثور على زبائن جدد، يحتاج موقع التجارة الإلكترونية أن يظهر في الأماكن العضوية الأولى للبحث، باعتبار أن 33% من الناس ينقرون على الصفحة الأولى من القائمة. وهذا يعني عملاً مستمراً في التحسين، والذي “يُظهر” لمحركات البحث أن محتوى صفحتك هام لآلاف المستخدمين الذين يقومون بالأبحاث يومياً مما يساعدك في أنشاء موقع تسويق الكتروني سيكون هذا العمل أبسط إذا كانت المنصة تتضمن أدوات أساسية في السيو.

فضلاً عن وجود موضوع جذاب، يجب على المتجر الافتراضي أون لاين أن يتضمن خيارات صياغة النص، مسارات URL الصديقة للمستخدم مع وجود أدوات مثل جوجل أناليتيكس Google Analytics.

7- إمكانية التكامل مع أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني e-mail marketing

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني e-mail marketing الطريقة الأبسط والأقل ثمناً لتغذية العلاقة مع عملائك ويعتبر ارخص موقع تسوق الكتروني. لهذا من الجوهري أن تتمتع منصة التجارة e-commerce المختارة بإمكانية التكامل البسيط مع أدوات نشر الرسائل الإلكترونية.

يمكنك دعوة المشترين إلى التسجيل في صفحتك، مقابل استلامهم للمستجدات في متجرك. هناك فكرة أخرى يمكن مساعدتك على زيادة مبيعاتك وعلى الأمد الطويل: تقديم حسومات للناس الذين يقومون بتسجيلات جديدة، لأن هؤلاء الأشخاص يمكن تغذيتهم وتثقيفهم بالمحتوى الذي يتمتع بالجودة حتى يشعروا بالأمان للشراء من متجرك.

خطة متجر التسويق الالكتروني

خطة متجر التسويق الالكتروني

8- التصميم المتجاوب responsive design

التصميم المتجاوب هو التصميم الذي يتلاءم مع الأحجام المختلفة للشاشات والأجهزة المحمولة، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الآيباد (الأجهزة اللوحية).

هذا الأمر أساسي وإلزامي ليس فقط من أجل منصات التجارة الإلكترونية، بل لأي صفحة إلكترونية على الويب، لأنها تؤثر بشكل مباشر على خبرة ملايين المستخدمين الذين يدخلون إلى الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة. فى نهاية هذه المقالة قدمنا لكم افضل طرق أنشاء موقع الكتروني وافضل الشركات التي تقوم بتصميم موقعك الخاص.

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على الطرق المتبعة لتصميم متاجر الكترونية

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.