مشروع الكتروني للبيع

مشروع الكتروني للبيع .. أشهر جهتان تساعدك في مشروعك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع الكتروني للبيع؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

 

مشروع الكتروني للبيع

تبحث وتجمع معلومات حول مشروع الكتروني للبيع؟

حقق التسويق الالكتروني في العصر الحديث نجاح وانتشار بسبب امكانية الوصول الى أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين بأسرع وقت ممكن كما أن تكلفته اقل من تكاليف التسويق التقليدي ومن خلال منصة المستشار لتطوير الاعمال سوف نتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بمشروع الالكتروني.

مشروع موقع الكتروني للبيع

مشروع الكتروني هو عبارة عن الترويج للأفراد أو المنتجات من جميع الأنواع سواء كانت سلعة أو خدمات أو أفكار دون الاعتماد على أوراق الجرائد والنشرات ودون الاعتماد على مندوب أو الزيارات الشخصية أو غيرها من وسائل التسويق التقليدية.

ولكن بالاعتماد على الإنترنت والأجهزة المحمولة وغيرها من الأجهزة الالكترونية التي تواكب التطور التكنولوجي وإذا تحدثنا عن مزايا التسويق الإلكتروني ومشروع الكتروني والتجارة الالكترونية فسنجد أنها كثيرة جدًا ومنها إمكانية الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين في أسرع وقت ممكن وتكاليفها أقل من تكاليف التسويق التقليدي.

كما أنه يمكن للرجال والنساء العمل بها لأنها لا تتطلب جهد مثل الجهد الذي يبذله المندوب كما حقق نتائج فعالة للغاية إذا تم تنفيذ الحملات بشكل صحيح والفكرة هي إنشاء شركة صغيرة تقوم بالتسويق الإلكتروني للتطبيقات لصالح الشركات والأفراد والجمعيات والمؤسسات والهدف من هذا المشروع هو مساعدة المعلنين على إقناع العملاء المستهدفين بما يقدمونه لهم وبذلك سيؤدي ذلك إلى ازدهار شركتك من خلال أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني وسيساعدك في الحصول على أعداد أكبر من العملاء وتحقيق الكثير من الأرباح التي يمكن استخدامها في تطوير الشركة وتحسين الوضع المعيشي.

مشروع موقع الكتروني للبيع
مشروع موقع الكتروني للبيعد

ربما تفيدك قراءة … متجر الكتروني في السعودية .. أشهر 4 جهات تلبي لك جميع طلباتك

 

ومن أفضل الشركات التي تساعدك على المشروع الالكتروني هي:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال.
  2. مكتب سنابل الإبداع.

الخدمات التي تقدمها الشركات المتخصصة في هذا المجال هي:

  • الحملات الإعلانية الإلكترونية.
  • تجهيز المواقع لكبار المسئولين الاقتصاديين.
  • تكبير وتنشيط صفحات التواصل الاجتماعي.

العمالة اللازمة للمشروع:

  • موظف متخصص في تنفيذ الحملات الإعلانية على نظام Google Adwords ونظام إعلانات Facebook وغيرها ويؤخذ في الاعتبار أن يكون لديه خبرة في هذا المجال.
  • متخصص في وسائل التواصل الاجتماعي وظيفته تكبير الصفحات وتنشيطها وطبعا يجب أن يكون لديه خبرة ومهارة عالية في هذا المجال وأيضا الاستثمار في المتاجر الالكتروني

 

  • أخصائي تحسين محركات البحث ومهمته تجهيز مواقع العملاء للظهور في محركات البحث وبالطبع يجب أن يكون لديه خبرة في هذا المجال كما يؤخذ في الاعتبار أن كل موظف لديه جهاز كمبيوتر محمول لاستخدامه أثناء العمل، كما يجب أن يكون لديك خبرات عامة

ربما تفيدك قراءة: أفضل وأسرع طريقة عمل متجر الكتروني

 

أسعار المتاجر الالكترونية

ضع في اعتبارك أن طرق الدفع المتاحة على موقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة يمكنها تحديد ما إذا كان عملاؤك سيختارون الشراء منك أم لا والمتجر الإلكتروني الذي يحتوي على طرق دفع متعددة، مثل PayPal.

وشركات الدفع المحلية، والدفع عن طريق التحويل من حساب بنكي أو عند الاستلام، كلها خيارات تناسب كل منها وفقًا لما يمتلكه.

– استخدام حزم بوابة الدفع: وهو حل برمجي شامل لربط عربة التسوق بمتجرك بشركات الدفع من البطاقات التي تختارها.

– استخدام بوابات الدفع وحسابات التاجر: في هذه الحالة، لديك حساب مصرفي لتلقي المدفوعات من العملاء عبر التحويل المصرفي.

لا توجد استراتيجية ملائمة للحجم لتنفيذ بوابة الدفع المثالية، ستحتاج إلى التفكير وتوقع عدد المبيعات التي سيحققونها، ونوع الشخص الذي يرغب في شراء منتجات وتمنحك بعض الشركات، مثل BigCommerce، خيارات دفع أكثر من منافسيها.

تذكر أنه يمكنك اختيار عدة أنواع مختلفة من طرق الدفع إذا كان منشئ متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك يسمح بذلك، وتذكر أن طرق الدفع المختلفة لها رسوم وتكاليف تكلفة تصميم متجر الكتروني مختلفة يجب أخذها في الاعتبار، بالإضافة إلى رسوم المعاملات، ومعظم بوابات الدفع أيضًا تأتي برسوم مثل 1٪ من البيع و 0.10 ريال إضافية لكل عملية شراء، السعر الذي ستدفعه يعتمد على اختيارك لمنصة التجارة الإلكترونية التي ستتعامل معها.

تتنازل شركة التسوق عن رسوم الدفع المرتبطة بالمبيعات لتقليل النفقات بشكل أكبر على عملائها من خلال الشركات الإستراتيجية التي تتعاقد معها مع شركات الدفع المرتبطة بها وتبلغ اسعار برمجة المتاجر الالكترونية فيما يزيد عن 150 ريال سعودي.

تحديد استراتيجية الشحن الخاصة بك.

إذا قررت بدء متجر دروب في البداية، فأخطأ في هذا القسم لأن شركات الشحن تتولى عملية الشحن نيابة عنك، على الرغم من أنك قد تحتاج إلى اختيار السرعة التي تريدها لإرسال المنتج إلى عملائك وإذا كنت تتعامل مع الطلبات بنفسك فستحتاج إلى التفكير في الكثير من الخيارات المختلفة عندما يتعلق الأمر بالشحن حتى لا تخالف قانون التجارة الالكترونية السعودي.

وتذكر دائمًا أن تكون واضحًا بشأن المكان الذي ستشحن إليه، على الرغم من أنه قد تكون هناك أماكن ليس لديك القدرة في البداية على توصيلها إلى كل مكان داخل حدود بلدك أو شحن المنتجات إلى جميع أنحاء العالم.

لأن ستكون أسعار الشحن باهظة الثمن عليك التفكير في الشركة قبل التعاقد معها لتوصيل منتجاتك إلى المناطق التي من المرجح أن تحصل على أفضل عائد على الاستثمار.

أرباح المتاجر الإلكترونية

بالتأكيد يساهم التسويق الإلكتروني في رفع هامش الربح لأي عمل أو شركة، حيث أن استهداف الفئة التي تتعامل مع المنتج المسوق سيعطي نتائج أقوى من استهداف مجموعات عشوائية، بالإضافة إلى سرعة الوصول إلى الوجهة من خلاله.

فكلما زاد تواصل المستهلك عادة مع المنتج العصا وسيساهم هذا الاهتمام في زيادة مرونة وجودة المنتج للعملاء المرتبطين به بشكل مباشر ما يزيد من فرص تحقيق ارباح من التسويق الإلكتروني هو زيادة المنافسة بين الشركات بنفس الطريقة التي تسوق بها نفس المنتج حيث سيتمكن المستهلك من اختيار الأفضل والأنسب له بشكل مريح، مما يؤكد وصول المنتج إلى النغمة المطلوبة، سيساهم ذلك في جعل الشركات تقدم أفضل ما لديها من قدرات لتحقيق رضا العملاء وتحقيق أكبر ربح ممكن من التسويق الإلكتروني  أبرز ما يميز التسويق الإلكتروني وقدرته على زيادة ارباح مشروع الكتروني مربح جدا

هو القدرة على الوصول إلى عدد غير محدود من العملاء المهتمين بالمنتج حول العالم وفي أي دولة وبأي لغة، سيؤدي ذلك إلى زيادة نسبة المبيعات نتيجة الوصول إلى عدد أكبر من المستخدمين مقارنة بالتسويق التقليدي وستزيد أرباح التسويق الإلكتروني كلما تعاملت معه بشكل صحيح وفهمت أساليبه المبتكرة.

 

دراسة جدوى متجر الكتروني

نجاح أي مشروع يحتاج إلى دراسة جيدة ويجب أن تكون دراسة شاملة لجميع تفاصيل المشروع من جميع الجوانب، بعد اختيار فكرة موقع الكتروني مربح

المشروع التي ترغب في العمل بها في ذلك الوقت عند بدء العمل الدراسي.

قد تصل إلى فكرة أفضل بكثير والتي يحتاجها السوق بالفعل، أو تطوير الفكرة لتناسب البيانات التي توصل إليها وتمكّنك الدراسات من فهم السوق المنافسة، حيث تتم دراسة حاجة المستهلك والسوق للمنتج للتأكد من مدى حاجة المستهلك إلى المنتج أو الخدمة التي يقدمها المشروع، سواء كان المشروع تجاريًا أو صناعيًا، يعتمد النجاح على دراسة الجدوى.

لضمان نجاح مشروع تجاري صغير وتحقيق العائد المادي الذي يتناسب مع تكلفة إنشائه ويجب التمييز بين دراسة السوق الفعلي للمنتج وما إذا كان المستهلكون سيقبلون شرائه أو الحصول على الخدمة التي يقدمها وتوقعات نجاح تلك الفكرة بناءً على بعض الدلائل التي قد تكون غير واقعية على أرض الواقع كما يتم دراسة كيفية عمل السوق المنافس حتى تستفيد من نقاط قوته وضعفه لتستفيد من الاخرين ويكمل من ورائهم وليس البداية من نقطة الصفر وكذلك لديك القدرة على التنافس معهم.

3-     ادرس تكلفة إنشاء وتصميم متاجر الكترونية

دراسة الميزانية المتاحة لصاحب المشروع إلى جانب تحديد التكلفة اللازمة لإنشاء متجرك من الأمور التي يجب دراستها جيداً هي من النقاط المهمة التي قد يؤدي إهمالها إلى فشل مالي وعدم قدرة صاحب العمل على إتمام مشروعه وإن تكلفة القيام بعمل ما على الإنترنت والعمل التسويقي المطلوب له وتوفير السلع وما إلى ذلك كلها أمور تتطلب ميزانية لتغطية تكاليف المشروع من أجل البدء في تحقيق أرباح تغطي تكاليفه وفي هذه الخطوة

يتم تطوير تصور أولي لمشاريع التجارة الإلكترونية الجاهزة ويتوافق هذا التصور مع ما هو متاح للتأكد من أن قدرته المالية والميزانية المتاحة تتحمل تكلفة هذا المشروع وتغطي نفقاته حتى بدء جني الأرباح وذلك لتلافي مشكلة توقف المشروع الكتروني للبيع في منتصف الطريق بسبب فشل التمويل أو الحصول على قرض يغطي تكلفة إنشاء المشروع وتغطية مصاريفه حتى بداية تحقيق الأرباح مع دراسة كيفية سداد أقساط القرض أو سدادها حتى لا يفشل المشروع وتتراكم الديون على صاحب المشروع ولكي تعرف بمزيد من التفصيل حول تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية.

ومشروع انشاء موقع الكتروني موقع تسوق الكتروني عليك اختيار الشركة التي ستقوم بتنفيذ المشروع من اجلك ومن خلال زيارة موقعها على الانترنت ابحث عن الباقة المتاحة وقراءة الخدمات التي تقدمها كل باقة لاختيار الخدمات التي تخدم مشروعك.

فلا يشترط أن تحصل على الحزم باهظة الثمن التي قد تصل قيمتها إلى 3 آلاف ريال سعودي، دون الاستفادة من جميع الخدمات والمزايا الموجودة فيها أو يمكنك قم بزيارة شركات متخصصة في منصات متاجر الكترونية والجلوس مع الفريق فلديهم أفضل الخبرات التي تساعدك في اختيار الباقة المناسبة وتتميز هذه الشركات بتقديم أكثر من عرض سعر لمتجر على الإنترنت خاصة في المناسبات الرسمية والأعياد المختلفة وذلك بهدف تجعلك تحصل على أفضل الأسعار وأكثر الخدمات والمزايا المتاحة وملاحظة مهمة تختلف أسعار إنشاء متجر على الإنترنت، فقد تبدأ من 15 دولارًا.

لكن لا تنجرف بتلك الأسعار الرخيصة جدًا، خاصةً عندما لا تكون لديك خبرة كافية ولا تكون على دراية بالجوانب الفنية، لذلك عليك أن تفعل لا تقع في كثير من العلاقات العامة.

الاستثمار في المتاجر الالكتروني
الاستثمار في المتاجر الالكتروني

ربما تفيدك قراءة: أشهر وأفضل فكرة مشروع الكتروني

 

– شروط تشغيل متجر الكتروني

من خلال استشارة مستشار تسويق الكتروني تنقسم الشروط التي تحتاجها من أجل تشغيل متجر ناجح إلى شروط خاصة بطريقة العمل وشروط الإجراءات التي يتعين عليك اتباعها من أجل العمل وفقًا للقانون.

أولاً الشروط القانونية:

تحرص المملكة دائمًا على مواكبة التطور والعمل وفقًا للأنظمة والقوانين، لذا فقد أنشأت قانونًا لترخيص متجرك الإلكتروني ويتم ذلك من خلال موقع وزارة التجارة على الإنترنت.

من أجل إصدار سجل تجاري إلكتروني للمخزن وخطوات عمل هذا السجل تتميز بالسهولة والسرعة التامة وهي الدخول الى الموقع الرسمي للوزارة ويمكنك القيام بذلك من خلال زيارة الرابط واختيار اسم العلامة التجارية لمشروعك او لمتجرك ويفضل البحث عن اسماء جذابة عند انشاء متجر الكتروني للبيع وأدخل معلومات العمل المطلوبة ثم قم بتأكيدها ودفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري ونظام الدفع بعد ذلك يتم إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونياً.

افكار متاجر الكترونية

  • أهداف اجتماعية

يجب أن تشارك في تحقيق أهداف اجتماعية نبيلة، والتي ستمكن شركتك وتعمل على كسب احترام وتقدير المجتمع، وتعزيز صورة علامتها التجارية على سبيل المثال يمكنك بدء مبادرات مختلفة لتنظيف ضفاف الأنهار والتبرع بالدم والقضاء التشرد وحماية نفسك الحيوانات الضالة وإعادة تدوير أجهزة الكمبيوتر القديمة وزيادة المساحات الخضراء والعديد من الأنشطة الأخرى فهذه الإجراءات البسيطة تخدم المجتمع ولها تأثير إيجابي للغاية على عقول المستهلكين.

  • رعاية الأطفال:

يحب الأطفال اللعب واللعب وتناول الحلويات يحب الآباء اصطحاب أطفالهم إلى المهرجانات مجانًا وهذا يوفر فرصًا تسويقية ضخمة للشركة لأنها يمكن أن ترعى الأنشطة الترفيهية للأطفال من خلال استئجار أدوات ترفيهية متنوعة (مثل القفز بالمظلات) وأدوات القفز ويقوم فريق أداء مخصص للأطفال بتشغيل أغانيهم المفضلة ومقاطع الموسيقى في نفس الوقت حتى يضمن صاحب الحدث ولاء الأطفال وعائلاتهم.

  • استضافة تجمع حي:

لنأخذ الإعلانات المنشورة وحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني كأمثلة في الحالة الأولى تعرف عدد الدُفعات التي تمت طباعتها لكن لا يمكنك معرفة عدد الدُفعات التي تم تسليمها بالضبط وعدد الدُفعات التي تمت قراءتها، وعدد المنشورات التي أدت إلى مبيعات لشركة متاجر الكترونية.

في الحالة الثانية يمكنك أن تجد بدقة عدد الأشخاص الذين فتحوا البريد الإلكتروني وعدد الأشخاص الذين أنشأوا الرابط وحتى عدد الأشخاص الذين أجروا عملية شراء من خلال الحملة.

  • أفكار جديدة للترويج
  • توزيع المواد المجانية:

تستخدم بعض الشركات الكبيرة هذه الطريقة لتحسين سمعة علاماتها التجارية، لأنها توزع بانتظام أغذية عالية الجودة مجانًا وهي طريقة تسويق جيدة، لذلك يوصى أصحاب الفعاليات بتوزيع بعض العناصر المجانية المناسبة بطرق مختلفة مواقع مثل المعارض التجارية والمناسبات الاجتماعية وأسواق المزارعين أو وزعها فقط أمام المقر الرئيسي للشركة.

  • تقوية الأنشطة الاجتماعية:

لا تقل أهمية إنشاء علامة تجارية شخصية عن إنشاء علامة تجارية بل إنه يمكن أن تتفوق على العلامة التجارية الشخصية في تحسين صورة الحدث ويوصى بتقوية الأنشطة الاجتماعية لمالك الشركة في المجتمع المحلي الخدمات مثل المشاركة في أنشطة النوادي المحلية والمنظمات الخاصة أو العثور على وظائف صغيرة في المجلس المحلي للمدينة ووسائل أخرى لزيادة الدور الاجتماعي للشخص وتعزيز تطوير أعمالهم بشكل كبير.

الكترون تك – متجر التقنية

أهم ادوات الترويج الالكتروني بالعمولة:

شبكة سائلة: يستضيف موقعًا إلكترونيًا يتميز بالتسويق بالعمولة لأنه يتميز بخصائص السرعة ويتحمل العدد الكبير من الزيارات التي يتم الحصول عليها عند العمل مع التسويق بالعمولة والزائرين المدفوعين خاصة الزيارات واسعة النطاق مثل زوار PPV.

الزبائن المحتملين: تتيح لك هذه الأداة إنشاء صفحة تسجيل دخول ممتازة مع العديد من الميزات، مثل التوافق مع جميع الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، ويمكن تعديلها بسهولة دون استخدام رمز ويمكن اختبار وظائف أكثر من إصدار واحد من صفحة تسجيل الدخول، والعديد من الميزات الأخرى .

Voluum: هي أداة تتبع النشاط الأفضل والأكثر شيوعًا في عالم التسويق بالعمولة، خاصة للمسوقين الذين يجتذبون عددًا كبيرًا من الزوار.

يمكن أن تساعدك الأدوات الدقيقة وسهلة الاستخدام في تتبع حملاتك لتحسين حملاتك لتحقيق أفضل النتائج.

قائمة البريد: أداة لإنشاء قوائم بريدية للأشخاص الذين يستخدمون التسويق عبر البريد الإلكتروني هناك خطة مجانية تمكنك من إنشاء قوائم بريدية من 2000 بريد إلكتروني وإرسال 120.000 بريد إلكتروني.

متعادل: تتيح لك هذه الأداة إدارة جميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك بسهولة من مكان واحد وتحتوي على العديد من الميزات التي تجعل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أسهل وأسرع.

يمكّنك من إدارة 3 حسابات مجانًا تمامًا.

ربما تفيدك قراءة:  كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي والربح منه

 

خطوات بدء مشروع الكتروني

توجد عدة خطوات لبداية خطة العمل بمشروع متجر الكتروني واهم هذه الخطوات:

1-     اختيار الفكرة الصحيحة

الفكرة هي الأمر الأول والمهم لأي خطوة تريد القيام بها وتوجد العديد من الأفكار التي يمكنك القيام بها من أجل إنشاء موقع تسوق على الإنترنت لذلك من الأفضل أن يكون متجرك متخصص وعدم عمل متجر شامل لكل شي ليسهل عرض المنتجات وتسويقها ومن ثم جذب العملاء وتحقيق الارباح ومن ثم يمكنك التوسع كيف ابدا بالتجارة الالكترونية

لأن هناك العديد من الأفكار التي تبدو ناجحة للحظة الأولى ولكن دراستهم قد تظهر أن هناك أفكار أفضل أو أنها فكرة مناسبة يمكن تنفيذها

ودراسة الفكرة تتم من حيث فائدتها قد تكون فكرة ممتازة ولكن يصعب تنفيذها لحاجتها إلى ميزانية ضخمة أو عدم وجود سوق مناسب لها أو تشبع السوق بها وعدم وجود حاجة سوق فعلية لها ودراسة تتضمن الفكرة في هذه المرحلة من دراسة الجدوى أربعة عوامل يتم التحقق منها للتأكد من إمكانية تنفيذها بعد الاختيار من عدمه وكلها أمور مهمة يجب ان يتم دراستها بالتفصيل لضمان نجاح الفكرة في تحقيق الأهداف.

2-     عمل دراسة جدوى للمشروع

نجاح أي مشروع يحتاج إلى دراسة جيدة ويجب أن تكون دراسة شاملة لجميع تفاصيل المشروع من جميع الجوانب بعد اختيار فكرة بدابة مشروع الكتروني التي ترغب في العمل بها في ذلك الوقت عند بدء العمل الدراسي، قد تصل إلى فكرة أفضل بكثير والتي يحتاجها السوق بالفعل أو تطوير الفكرة لتناسب البيانات التي توصل إليها وتمكّنك الدراسات من فهم السوق المنافسة، حيث تتم دراسة حاجة المستهلك والسوق للمنتج للتأكد من مدى حاجة المستهلك إلى المنتج أو الخدمة التي يقدمها المشروع

سواء كان المشروع تجاريًا أو صناعيًا، يعتمد النجاح على دراسة الجدوى، لضمان نجاح مشروع تجاري صغيرو مشاريع الكترونية جاهزة وتحقيق العائد المادي الذي يتناسب مع تكلفة إنشائه ويجب التمييز بين دراسة السوق الفعلي للمنتج وما إذا كان المستهلكون سيقبلون شرائه أو الحصول على الخدمة التي يقدمها  وتوقعات نجاح تلك الفكرة بناءً على بعض الدلائل التي قد تكون غير واقعية على أرض الواقع، كما يتم دراسة كيفية عمل السوق المنافس حتى تستفيد من نقاط قوته وضعفه لتستفيد من الاخرين ويكمل من ورائهم وليس البداية من نقطة الصفر وكذلك لديك القدرة على التنافس معهم.

3-     ادرس تكلفة إنشاء وتصميم متاجر الكترونية

دراسة الميزانية المتاحة لصاحب المشروع، إلى جانب تحديد التكلفة اللازمة لإنشاء متجرك من الأمور التي يجب دراستها جيداً هي من النقاط المهمة التي قد يؤدي إهمالها إلى فشل مالي وعدم قدرة صاحب العمل على إتمام مشاريع الكترونيه بسيطة وإن تكلفة القيام بعمل ما على الإنترنت والعمل التسويقي المطلوب له وتوفير السلع وما إلى ذلك كلها.

في الختام نكون قد أوضحنا كل ما يدور في رأسك بخصوص مشروع الكتروني للبيع.​

أسعار المتاجر الالكترونية
أسعار المتاجر الالكترونية​

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى