دراسة جدوى مشروع مدرسة لغات بحسابات دقيقة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع مدرسة لغات 

يحب كل الآباء تعليم أبنائهم اللغات من سن مبكر وهي خطوة مهمة لتعليم الثقافة وتطوير العديد من المهارات، في هذا المقال سنقدم لكم دراسة جدوى مشروع مدرسة لغات ونصائح لعمل هذا المشروع وكيفية البدء.

دراسة مشروع مدرسة لغات

تزداد الحاجة إلى هذا المشروع بسبب التوسع السكاني وزيادة عدد المغتربين وعدم الاهتمام بالمدارس الحكومية، بالإضافة إلى كون هذا المشروع الهادف والناجح من أنبل المشاريع الخدمية لتوفير التعليم وخدمة تعليمية لأفراح أسيادنا وهم يمشون على الأرض وهم أمل كل أب أن يدفعهم نحو المستقبل.

خطة مالية:

تقدر الخطة المالية تكاليف الموارد اللازمة لتحقيق جوهر الخطة الأكاديمية يجب أن تشتمل هذه الخطة على بيان بالسياسات والإجراءات المالية، والميزانية الأولية والميزانية التشغيلية لمدة ثلاث سنوات ويمكن تطوير الخطة المالية وتقديمها بأي شكل تراه مناسبًا.

دراسة مشروع مدرسة لغات

دراسة مشروع مدرسة لغات

 

 

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: دراسة جدوى لمشروع الكتروني

الميزانية الأولية

في دراسة الجدوى المالية يتكون المشروع من مرحلتين أكاديميتين أو أكثر بسعة 1000 طالب أو أكثر وأكثر من ثلاثين فصلًا دراسيًا ويتضمن عددًا من المعامل ومكتبة وعددًا من القاعات متعددة الأغراض ويمكن أخذ قرض بناء مدرسة.

تم تخصيص رأس المال لتمويل المباني والمنشآت والمعدات والأثاث والحافلات في المشروع، على ألا تتجاوز قيمة رأس المال المخصص للمعدات والأثاث النسب التالية:

يبلغ الحد الأعلى للميزانية، بما في ذلك المباني والمنشآت والتجهيزات والأثاث والحافلات، 50 ٪ من التكلفة المقدرة التي وافقت عليها الوزارة للمشروع بأكمله ولا يتجاوز الحدود التالية:

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني.. 3 مكاتب موثوقة

معايير دراسة الجدوى الاقتصادية والموقع والمساحة المطلوبة:

لتنفيذ مشروع مدرسة خاصة داخل المملكة العربية السعودية، تحتاج إلى مبنى كبير متعدد الطوابق على مساحة 300 متر أو أكثر مجهز بحديقة أو ساحة كبيرة لتحويله إلى ساحة داخل إحدى المناطق ذات كثافة سكانية عالية وبعيدة عن تلوث جميع أنواع التلوث البصري والسمعي أو تلوث الهواء والتأكد من أن المبنى بعيد عن الأخطار آمنة ومأمونة، وتأكد من تزويده بكل الطاقة والمياه والكهرباء والصرف الصحي بالإضافة إلى التهوية الجيدة تأكد أيضًا من أن الطرق المؤدية إليه ممهدة.

المعدات اللازمة لعمل مشروع ناجح:

بعد حصولك على المبنى المناسب لتحويله إلى مدرسة، يجب عليك تقسيمه إلى فصول وحمامات وغرف للمعلمين وغرف للعاملين الاجتماعيين وغرفة طبيب ومكتبة ومختبر وغرفة أنشطة واستوديو ومختبر، يجب عليك أيضًا تجهيز الفناء بحيث يكون مناسبًا للأنشطة الرياضية للطلاب وقوائم الانتظار الصباحية أيضا، يجب عليك زرع بعض الأشجار والزهور وتزويد المدرسة بسلالم لحالات الطوارئ والتحذيرات من الحرائق لضمان الأمن للطلاب أيضًا، قم بتزويد جميع هذه الفصول والغرف بالمقاعد، والطاولات، والمكاتب، ولوحات التوجيه، والسبورات، وخزائن للطلاب، والكتب، والأقلام وما إلى ذلك بالإضافة إلى تزويد المدرسة بحافلة لنقل الطلاب أو التعاقد مع شركة يوفر لك حافلة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نادي صحي نسائي.. 7 مكاتب مضمونة

قرض بناء مدرسة.

قرض بناء مدرسة.

 

 

القوى العاملة اللازمة:

أنت بحاجة إلى الكثير من القوى العاملة داخل مدرستك الخاصة، على سبيل المثال، تحتاج إلى مدرسين متخصصين في مجالات مختلفة، وتحتاج أيضًا إلى أخصائيين اجتماعيين لحل مشاكل الطلاب، وتحتاج أيضًا إلى موظفين إداريين لإدارة الشؤون الإدارية والمالية، حيث تحتاج إلى أمين مكتبة، طبيب، ممرضة، عمال نظافة، سائق، وحراس أمن، حيث أن التوظيف قد يصل إليك حوالي 40 فردًا والتأكد من أن جميعهم يمنحون أطفالهم كفاءة، وصدق وحسن الخلق والتعامل الجيد مع الطلاب والتأكد أيضًا من منحهم المرتبات والمكافآت اللازمة ولا تترك أي تنازل في طرق معاقبة الإهمال المتبع.

مكاتب استشارات اقتصادية بالرياض تقدم دراسة جدوىمتميزة ومتكاملة لهذا المشروع:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

اضغط هنا 

مكتب سنابل الإبداع:

اضغط هنا 

اشتراطات انشاء مدارس

الخطوة الأولى لإنشاء مدرسة خاصة في المملكة هي الحصول على ترخيص لفتح مدرسة خاصة للحصول على ترخيص، يجب على الشخص الذي يرغب في الحصول عليه استيفاء شروط فتح مدرسة لغات:

أن يكون عمره أكثر من 25 سنة.

أن يكون حسن السيرة والسلوك ولا يدان في أي من الحالات المخلة بالشرف والأمانة.

إذا كان الشخص لن يقوم بالعمل، فعليه اختيار شخص يستوفي جميع شروط انشاء مدرسة لغات من أجل التصرف نيابة عنه

على المرأة التي ترغب في الحصول على ترخيص تعيين شخص تنطبق عليه جميع الشروط المذكورة أعلاه.

يجب تقديم طلب الترخيص لمدرسة خاصة قبل 6 شهور على الأقل من بدء العام الدراسي.

شروط ترخيص مدرسه لغات والمستندات المطلوبة لفتح مدرسة:

عند طلب الترخيص، يجب إعداد وإرفاق مجموعة من الوثائق، وهي:

صورة من البطاقة المدنية سارية المفعول أو صورة من سجل الأسرة.

صورة من المؤهل الدراسي الذي حصل عليه الشخص ليتم ختمه “نسخة طبق الأصل”..

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة اطفال في السعودية.. أهم خطوة لربح مضمون

معايير دراسة الجدوى الاقتصادية

معايير دراسة الجدوى الاقتصادية

تكلفة انشاء مدرسة

بدأ إجراءات إنشاء مدرسة في المملكة العربية السعودية بتقديم طلب إلى الأمانة العامة لمجلس الإشراف على المدارس، سواء كان الأجانب يخدمون أبناء المجتمعات الأجنبية، أو الأهلية التي تقدم الخدمات للمواطنين السعوديين.

قال رئيس إحدى المؤسسات الاستثمارية السعودية في مجال التعليم، محمد العبادي، إن هناك قوانين صارمة تحكم الاستثمار التربوي، تلزم المدارس الأجنبية باحترام قيم الدين الإسلامي وتاريخ الإسلام وتجديد الترخيص يتوقف على مدى الالتزام بهذه المعايير.

تبدأ تكلفة إنشاء مدرسة متوسطة الحجم في المملكة من 5 ملايين دولار إلى 10 ملايين دولار.

يوضح العبادي أن تكلفة بناء مدرسة في السعودية متوسطة الحجم في المملكة تبدأ من 5 ملايين دولار إلى 10 ملايين دولار، والتي تشمل بناء المدرسة، ورسوم أعضاء هيئة التدريس، وبدلات السكن والنقل.

تطلب الأمانة العامة من المدارس الأجنبية تقديم خطاب ضمان باسم وزارة التربية والتعليم بقيمة 100،000 ريال (30،300 دولار) عند التأسيس، وهو ما يزيد على 200،000 ريال (70،500 دولار) في حالة كون مقدم الطلب شركة مساهمة.

مشروع ناجح

مشروع ناجح

 

 

 

 

ادارة المشاريع تحتاج إلى كجهود كبير لذا تأكد من التعامل مع مكتب متخصص لعمل دراسة جيدة لك.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة أطفال وحضانة.. تقييم التكاليف قبل البدأ

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.