دراسة جدوى تعبئة الارز

دراسة جدوى تعبئة الارز .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسات جدوى ماكينة تعبئة الارز معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى تعبئة الارز

يعد الأرز من المواد الغذائية الضرورية في كل بيت ومنزل، وهو ما يعني أن الربح في مشروع بيع الأرز محقق في حالة التخطيط والتسويق الجيدين، لذا في هذا المقال تقدم لكم منصة «المستشار لتطوير الأعمال» دراسة جدوى تعبئة الارز وأهم النقاط التي يجب ذكرها والوقوف عليها عند عمل الدراسة كما ستقدم لكم  أهم مكاتب دراسات الجدوى، وأفضل شركات بيع آلات التعبئة.

دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز

يعتبر الأرز من الأطباق اليومية الأساسية والرئيسية وبالتالي فهو يعتبر منتجًا استهلاكيًا في المقام الأول نظرًا لارتفاع معدل الطلب عليه، وبالتالي فإن مشروع تغليف الأرز هو مشروع غير معقد من الناحية التشغيلية حيث أن صاحب المشروع لديه فقط لتوفير وشراء الأرز من التجار أو المزارعين وتنقيته ثم يقوم بتنظيفها وتنفيذ إجراءات التغليف، ثم تأتي مرحلة التسويق والمبيعات وجني الأرباح.

 الخطوات التشغيلية لمشروع دراسة جدوى تعبئة الارز

مشروع تعبئة الأرز له عدة أشكال وأنماط تشغيلية يجب على مقدم الطلب أن يبدأ بها في هذا المشروع حتى يتمكن من تحديد الميزانية المالية والتشغيلية وتحديد ارباح تجارة الارز وفقًا لذلك:

  • في حالة عدم وجود رأس مال كافٍ لشراء عبوة وتغليف لا يمكن لمقدم طلب المشروع الاعتماد إلا على التعبئة والتغليف اليدوي، على الرغم من أنها تتميز بأنها لا تتطلب قدرًا كبيرًا من رأس المال، إلا أنها عملية مرهقة وتتطلب وقتًا كبيرًا لإكمال العمل.
  • شراء خطوط إنتاج التعبئة والتغليف شبه الأوتوماتيكية وبالتالي فهي تحتاج إلى العنصر البشري في عملية الإنتاج وهي مناسبة لطالب المشروع في حال رغبته في توسيع نشاط الإنتاج والتسويق على مستوى أكبر للعملاء ولكنه يحتاج إلى رأس مال أكبر من الحالة الأولى.
  • شراء خطوط إنتاج مؤتمتة بالكامل، وبالتالي لا تحتاج إلى تدخل بشري في عملية الإنتاج وهي مناسبة لمقدم الطلب الذي يرغب في توسيع النشاط في المشاريع المتوسطة والكبيرة ويحتاج إلى رأس مال ضخم مقارنة بالحالتين السابقتين.

 موقع مشروع تعبئة الارز يدويا  ودراسة جدوى تعبئة الارز

مشروع تعبئة أرز وفق أي آلية تشغيلية سابقة تتطلب من طالب المشروع توفير مكان مناسب لبدء العملية التشغيلية فيه، ليكون في موقع مناسب قريب من الخدمات الرئيسية، ولديه الماء والكهرباء، مساحة مناسبة للتخزين ويجب أن تكون الأرضية من السيراميك أو الهليكوبتر.

تراخيص المشروع في دراسة جدوى تعبئة الارز

تصدر رخصة المشروع باسم “مشروع تغليف المواد الغذائية” وليس تحت اسم مشروع تغليف الأرز، لذلك يحق لصاحب المشروع تعبئة مواد غذائية أخرى مثل البقوليات والأرزوالدقيق فيما بعد بنفس الرخصة دون الحاجة إلى ترخيص منفصل لكل نشاط.

 من الإجراءات التي يجب اتباعها لإصدار التراخيص:

  • الحصول على ترخيص مزاولة النشاط من المديرية أو المحافظة.
  • الحصول على تراخيص مزاولة النشاط من وزارة التموين. موافقة البيئة بعد المعاينة على استيفاء الشروط المطلوبة.
  • موافقة القسم الهندسي على صلاحية المكان للاستعمال بعد المعاينة.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا.. خطط ناجحة من 3 جهات

في حالة رغبتك في عمل دراسة جدوى تعبئة الارز يمكنك التواصل مع المكاتب التالية لعمل دراسة الجدوى التسويقية:

  • مكتب مستشار تطوير الأعمال لعمل دراسة جدوى تعبئة الارز.

اضغط هنا 

  • مؤسسة سنابل للإبداع لعمل دراسة جدوى تعبئة الارز.

اضغط هنا 

تراخيص المشروع في دراسة جدوى تعبئة الارز
تراخيص المشروع في دراسة جدوى تعبئة الارز

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تعبئة الملح .. أشهر 3 مكاتب معتمدة تخدمك

الجدوى الاقتصاديه لتعبئة الارز

 المساحة التقريبية لموقع المشروع في دراسة جدوى تعبئة الارز

يجب تخصيص موقع أو منطقة مناسبة ويفضل أن تكون في الأدوار الأرضية لسهولة دخول وخروج العمال والمواد وسهولة التخزين والنقل كما يجب أن تكون قريبة من طريق عام لتسهيل دخول وخروج البضائع بسهولة من المتاجر.

وفرة الأرز في مصانع اكياس تعبئة الارز

هناك من يشتري الأرز من التجار أو المزارعين، وهو أرز الشعير، ويقومون بعملية التنقية والتبييض، أي إزالة القشرة الخارجية عنه في المطاحن المخصصة لتلك العملية من أجل التوفير في السعر ولكن يفضل شرائه من التجار او المزارعين نقي تماما البياض فهو المرحلة الثانية وهي التغليف المباشر من اجل تقليل التكلفة وكذلك توفير الوقت.

توفير العمالة اللازمة في دراسة جدوى تعبئة الارز

في حالة الاعتماد على خطوط الإنتاج الأوتوماتيكية يحتاج المشروع إلى عدد قليل من العمال بالإضافة إلى حاجته لمدير إنتاج؛ لأن هذه الخطوط تنتج كميات كبيرة في أقصر فترة زمنية.

أما بالنسبة للتعبئة والتغليف اليدوي، فهم بحاجة إلى عدد أكبر من العمال، لا يقل عن 10 عمال على الأقل لإنتاج 6 أطنان / خلال وردية واحدة تقدر بـ 8 ساعات متواصلة.

كيفية تسويق الارز في دراسة جدوى تعبئة الارز

يحتاج مشروع تغليف الأرز إلى مكونات تسويقية منها السيارة المجهزة المناسبة لنقل الحقائب بكميات كبيرة وممثل مطلع عن المنتج وباقي منتجات الشركات المنافسة الأخرى بشرط أن تبدأ بالميدان يزور المرحلة ويفتح أسواقًا جديدة ويشرح مزايا المنتج مقارنة ببقية المنتجات المنافسة.

الآلات التي يجب أن تكون متوفرة للمشروع في دراسة جدوى تعبئة الارز

أكياس شفافة متينة مطبوعة بعلامة المنتج التجارية، وتاريخ انتهاء الصلاحية، والسعر، وتاريخ انتهاء الصلاحية بشكل واضح ومميز، وأيضًا ميزان إلكتروني، وآلة تعبئة 45 كيس في الدقيقة، وآلة لحام اكياس تعبئة الارز، آلة طباعة الأكياس.

تجارة الأرز في السعودية

تعد المملكة السعودية من بين الدول التي لديها أعلى استهلاك للأرز وهو ما يجعل تجارة الأرز أحسن تجارة مربحة في السعودية إلا أنه من المتوقع أن يشهد العام المقبل انخفاضًا في سعر الأرز، بدءًا من 10 إلى 15 إلى 40 بالمائة، نظرًا لنجاح موسم إنتاج المحاصيل في الهند التي تلبي 70٪ من حاجة السوق السعودي.

ومع ذلك، فإن عامل انسحاب بعض الدول من حصة واردات الأرز الهندي، مثل إيران والعراق، والتي يعتقد أنها انتقلت إلى أسواق جديدة مثل أمريكا، جعل العرض أكبر من الطلب، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في خفض الأسعار من المستورد السعودي.

إن غياب السعودية عن الاستثمار المباشر في زراعة الأرز من خلال الاستفادة من صندوق الاستثمار التابع لوزارة المالية للاستثمارات يضعها تحت رحمة الدول المصدرة للأرز، خاصة وأن استثمارات الصندوق الأجنبية تتجاوز 776 مليار ريال (207 مليار دولار). )، وفي ظل التوجه العالمي نحو الاستحواذ أو المشاركة في الشركات المنتجة للأغذية والمصانع والمناطق الزراعية، وأهمها الأرز والحبوب.

يرى بعض المراقبين والمستوردين أهمية توجيه حصة كبيرة من الاستثمارات السعودية في زراعة الأرز وتصنيعه كتوجه استراتيجي نحو تأمين الغذاء في السعودية، خاصة وأن استهلاك السوق السعودي مرتفع للغاية، مشيرين إلى أنه في في حدود 1.4 مليار طن سنويا.

وفي هذا السياق، أكد حافظ الرحمن محمد، السكرتير الثالث في السفارة الهندية في السعودية، أن قيمة صادرات الأرز الهندي بلغت 1.1 مليار دولار في عامي 2013 و2014، بحسب APEDA.

وأوضح أن الهند قادرة على الحفاظ على قوة الإنتاج وسد احتياجات الأسواق المهمة وخاصة السعودية في جميع الأحوال، مشيرا إلى أن وفرة الإنتاج لا تعني سوى تأمين مزيد من التخزين للمحصول الذي يمثل ركيزة مهمة في عملية الأمن الغذائي للعديد من دول العالم.

هناك نحو 750 ألف طن أرز مستورد هذا العام من الهند إلى السعودية، مبينا أن السوق السعودية تلبي حاجتها إليه من خلال استيراد الأرز من دول أخرى بما في ذلك أمريكا.

وهناك توقعات أن ينخفض ​​سعر الأرز هذا العام بنسبة تتراوح بين 20 في المائة و40 في المائة، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن إنتاج الهند من الأرز هذا العام كان كبيرًا للغاية بسبب نجاح الموسم وخلق ظروف مناخية مواتية.

من ناحية أخرى، كانت هناك عدة دول أخرى تستورد الأرز من الهند، لكنها توقفت عن الاستيراد لسبب أو لآخر، مبينًا أن إيران بدأت بالتوجه إلى أسواق أخرى بعد الاتفاق النووي الأخير، مثل أمريكا، ومثال ذلك هو الحال مع العراق، مما يشير إلى أن هذين البلدين لم يشتريا حصتهما المعتادة من الأرز. الهندي هذا العام.

قامت إيران خلال السنوات الماضية بشراء حصتها الكبيرة من الأرز الهندي، حيث كانت تستخدم الزيت وتبيعه بالروبية مقابل الأرز، مشيرًا إلى أنها استوردت العام الماضي مليون طن، وإذا اشترت فلن يتجاوز نصيبها هذا الوقت 200 ألف طن أي 300 ألف طن على الأكثر.

شروط التعبئة والتغليف

التغليف هو حماية المواد الغذائية بكافة أنواعها بواسطة عبوات مصممة لعزل المحتويات عن التأثيرات الخارجية وكذلك تحضير الطعام للتسويق النهائي بوضعه في عبوات

أنواع العبوات والتي على أساسها تحدد كيفية تعبئة الارز:

التغليف الأساسي: هو التغليف المرتبط مباشرة بالطعام والشيء

وتشمل هذه الحفظ مثل الجرار والعلب المعدنية.

التغليف الثانوي:

هي العبوة التي لا تتلامس مباشرة مع الطعام، والحاويات الثانوية تعني الصناديق أو العلب أو الأظرف التي تحتوي على عدة صناديق أو برطمانات أو مقاس كيس الأرز وتجمعها على شكل وحدة.

الحزمة الثالثة:

إنه واحد يحزم مجموعة من العبوات الثانوية في وحدة شحن واحدة للمساعدة في المناولة الميكانيكية.

الحزمة المركبة:

إنها العبوة التي يتم فيها تضمين أكثر من مادة واحدة في التركيبة لمنحها خصائص لا يمكن الحصول عليها بواسطة نوع واحد من المواد.

العبوة المثالية:

هو الذي لا يغير الطعام أو شكله أو وزنه، ولا يغير نفسه بالطعام من تكوينه ووزنه وشكله.

التعبئة والتغليف هي تقنية أساسية للحفاظ على الطعام، ومنع التلف، وتقليل استخدام المواد الكيميائية المضافة للحفاظ عليها، يحتوي على كميات محدودة من المواد الغذائية ويحميها من التلف الكيميائي والفيزيائي، وذلك بمنع الهواء والرطوبة والمواد الكيميائية الملوثة والكائنات الدقيقة من التسرب إليها.

يوفر تغليف وتغليف المواد الغذائية للمستهلك الراحة في المناولة وإمكانية إعادة إغلاق العبوة بعد فتحها وتزود بطاقة التعبئة للمستهلك بمعلومات مفيدة عن نوع الطعام الذي يحتويه، وصفاته، محتوياته، وزنه، اسم المنتج، تعليمات تحضيره ومعلومات قيّمة عن قيمته الغذائية.

لتسهيل دراسة تأثير البيئة على الأطعمة المعبأة

تنقسم بيئة الطعام المعبأ إلى

البيئة الداخلية (الفضاء الرأسي) في اتصال مباشر مع المنتج الغذائي وداخل

البيئة الخارجية تخضع لشروط التخزين والتوزيع.

يقصد بإمكانية تفاعل العبوة أو إحدى طبقاتها بشكل مباشر مع مكونات الطعام، وتعني البيئة الخارجية إمكانية تفاعل الوسيط الخارجي مع العبوة، لكن تأثيرها أقل على جودة الطعام.

في الواقع، فإن تفاعل العبوة مع البيئة الداخلية يؤثر بشكل مباشر على جودة المنتج الغذائي، ويسرع من تدهور المواد الغذائية.

مثال على ذلك:

ماذا يحدث في الأطعمة التي تمتص نسبة عالية من الرطوبة، يمكن التحكم في امتصاص الرطوبة عن طريق تركيز الغاز الموجود في البيئة الداخلية للحزمة،

أو عن طريق ملء جو معدل أو التعبئة عن طريق شفط الهواء من العبوة، حيث يتم إزالة كمية كبيرة من الهواء وإغلاق العبوة.

في عبوات الغلاف الجوي المعدل، يتم حقن خليط خاص من الغازات الحافظة في العلبة قبل الإغلاق.

تتفاعل البيئة الخارجية مع البيئة الداخلية للحزمة

من خلال ما يتسرب عبر العبوة من بخار الماء وأكسجين الهواء والروائح، ويعتمد حجم هذا الترشيح على خصائص مواد التغليف وقدرتها على التماسك.

على هذا الأساس، تعتبر الأطعمة المعبأة في عبوات معدنية أو في عبوات زجاجية مفرغة من الهواء محمية تمامًا من البيئة الخارجية،

أي تدهور يحدث فيه هو نتيجة عدم استقرار المنتج الغذائي نفسه.

إنه عامل بيئي خارجي رئيسي يؤثر على جودة الغذاء

الرطوبة (أو الرطوبة النسبية)

وهواء الأكسجين

والحرارة

وضوء.

رطوبة

يزيد من فعالية الماء لأي منتج غذائي، وهذا يؤدي إلى نمو الكائنات الحية الدقيقة وحدوث تفاعلات بنيوية غير إنزيمية وأكسدة الدهون وفقدان الصلابة.

الأكسجين: يسبب الأكسجين أكسدة الدهون وتغيرات في البروتينات وتدمير بعض الفيتامينات.

الحرارة: بينما تسرع الحرارة التفاعلات الكيميائية وتزيد من سرعة نمو البكتيريا.

دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز
دراسة جدوى مشروع تعبئة الارز

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المكرونة من 3 جهات موثوقة

اسعار ماكينة تعبئة وتغليف الارز

تختلف أسعار ماكينة تعبئة الأرز حسب نوعها ولكن بشكل عام تتراوح أسعارها من 2000 دولار إلى 10000 دولار أو ما يعادلها بالريال السعودي.

آلة التعبئة والتغليف

سوف نتعرف على ما هي آلة التعبئة والتغليف في عدة نقاط، على النحو التالي:

  • إنها آلة تقوم بعمل الإنسان ولكن بمعدل أسرع.
  • إنها آلة تقوم بعمل محدد، باستخدام أدوات محددة، لإنتاج المنتج في شكله الأخير.
  • تنتج آلات التعبئة والتغليف كل جانب من جوانب الحياة. وهي عبارة عن أكياس من الأرزوالملح والأرز والفاصوليا والشاي والأطعمة المعلبة والفاصوليا والبازلاء والمعكرونة والنودلز للعيش.
  • تختلف أنواع الآلات وطرق استخدامها باختلاف المجموعة. إذا كان فريق العمل كبيرًا، فهم بحاجة إلى آلات تعبئة كبيرة، وإذا كان فريق العمل صغيرًا، فإن الآلات المستخدمة صغيرة.
  • فكلما أغلى ثمن الآلات، كانت تستخدم أكياسًا من النوع النادر والجيد، وكلما انخفض سعر الماكينة، انخفض سعر الأكياس المستعملة وجودتها.

آلية عمل ماكينات تعبئة الأرز:

تعمل ماكينات التعبئة والتغليف على النحو التالي:

  • تقوم آلات تعبئة وتغليف الأرزبإعداد أنواع الأكياس التي يستخدمها العامل.
  • آلة التعبئة والتغليف تدخل حبيبات الأرزفي الجهاز.
  • في نفس الوقت الذي تقوم فيه بإدخال حبيبات الأرزفي الماكينة، تصنع الماكينة شكل الأكياس الموجودة على نظام التشغيل.
  • ثم تضع الأرز في الكيس المصنوع.
  • ثم يقوم بعمل حراري على المنطقة الأمامية من الكيس، والتي تسمى مدخل ومخرج السكر.
  • بحيث يكون مدخل الكيس مضغوطًا.
  • بعد الضغط، يتم تعبئة المنتج الموجود في الكيس جيدًا.

ماكينة تعبئة الارز نصف اوتوماتيك

هل تريد شراء ماكينة تعبئة أرز؟ بالطبع ستجد تفاصيل أهم شركات بيع الماكينة داخل دراسة جدوى تعبئة الارز التي ستقوم بها بنفسك أو ستعين مكتب ليقوم بها، وفي الغالب ستكون الشركات إما من مصر أو من تركيا، حيث يعد الاستيراد من تركيا رائج وسهل مع التأكد من جودة المنتجات المقدمة من الشركات التركية.

في هذه الفقرة نقدم لكم أفضل شركات بيع آلات تعبئة الأرز:

  • شركة أطلس التركية:

عملت شركة أطلس الدولية على مدار العقدين الماضيين على تطوير منتجاتها وتحديث إنتاجها لمواكبة أحدث طراز، أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية في مجال خطوط التغليف والتعبئة التلقائية وخطوط الإنتاج.

تسعى الشركة إلى الاندماج مع جميع أقسامها ضمن كادرها الهندسي والفني، تم بناء جميع منتجات الشركة على معايير هندسية دقيقة، بدءاً من الدراسة والتصميم الهندسي باستخدام الأساليب العلمية والتقنية الحديثة، مروراً بمرحلة التنفيذ وفق معايير وضوابط صارمة تعتمد على أحدث التقنيات الصناعية والإلكترونية والهوائية وأنظمة آلية.

جودة المنتجات التي نقدمها هي جوهر عملنا، لذلك نحرص على اختيار أفضل أنواع القطع والمعادن ضمن المواصفات العالمية مما يؤدي إلى صيانة أجزاء من معدات الماكينة مما يقلل من قوة الاحتكاك والصيانة العمل الذي يمنح الماكينات القدرة على العمل بشكل مستمر حتى 24 ساعة مما ينعكس في النهاية على العمر الافتراضي لمنتجاتها مقارنة بالمنتجات المماثلة الأخرى وإعطاء الشركة القدرة على منح عملائها ضمان مفتوح لبعض الدول وضمانة ميكانيكية لمدة خمس سنوات في أخرى.

جهودها في التطوير والابتكار لها ملكية في براءة اختراع لأحد منتجاتها المسجلة برقم 5355 في مديرية حماية الملكية ويمكن أن يحقق هذا المنتج توفير العمالة وزيادة الطاقة الإنتاجية.

مكنت العوامل السابقة للشركة من إيجاد أسواق دائمة لمنتجاتها، بما في ذلك جميع الدول العربية والعديد من الدول الأفريقية والأوروبية بما في ذلك روسيا وكندا وأمريكا.

تتطلع دائمًا إلى خدمة عملائها، فهدفها الرئيسي هو تقديم منتجات تساعد عملائها على تقديم منتجاتهم بجودة فريدة وعالية في نهاية المطاف، وما يميز الشركة أيضًا هو قدرة فريقها الفني الخاص على تنفيذ المشاريع والصيانة والتركيب في أي بلد في العالم.

ربما تفيدك قراءة: اسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية … أفضل تكلفة من هذه الجهات

ترخيص مشروع تعبئة وتغليف

قد يدر مشروع مصنع التغليف ربحًا يبلغ حوالي 35٪، وهو عائد جيد جدًا إذا ما قورن بجميع المشاريع الأخرى.

بالإضافة إلى المواد التي يمكن توفيرها بسهولة عن طريق شراء آلة تغليف خاصة، عامل خبير في مجال التعبئة والتغليف، بالإضافة إلى ضرورة النظافة.

يجب على العامل ارتداء القفازات إذا تعلق الأمر بتغليف المنتجات الغذائية، ويجب تنظيف المكان بانتظام.

الكثير من شركات المواد الغذائية والمطاعم وغيرها تقبل التعامل معك.

ومن أبرز المواد التي يمكن أن يستخدم فيها هذا النبات الطحين الأبيض، والبقوليات، والسكر، والأرز، والنشا، ويتم تقسيمه وتوزيعه نصف كيلو وكيلو.

هذا المشروع قادر على الربح بسبب الزيادة السكانية الكثيفة، مما يزيد من نسبة حاجته من المواد الغذائية المعبأة.

ومن ثم سيحتاج السوق إلى مصانع تغليف لبيعها للمستهلك بشكل نظيف.

للحصول على إجراءات ترخيص مصنع تغليف يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب عليك تقديم طلب للحصول على الترخيص المناسب للمكان الذي ستؤسس فيه المصنع.
  • يجب أن تذهب إلى وزارة البيئة ؛ للحصول على تأشيرة الموافقة.
  • مطلوب موافقة وزارة الصحة. للحصول على الموافقة على التأشيرة.
  • موافقة هيئة الدفاع المدني والإدارة الهندسية.
  • الخطوة الأخيرة هي الذهاب مرة أخرى إلى هيئة التنمية الصناعية وإبلاغها بجميع التأشيرات بالموافقة لمنحك الترخيص لمشروعك.

وحدة الإنتاج هي المسؤولة عن عملية التعبئة والإنتاج، وهي حسب رأس مال المستثمر.

يوجد إنتاج يدوي، ويتم إنتاج بواسطة آلات التغليف الأوتوماتيكية.

بالنسبة للملء اليدوي، لا تحتاج إلى الكثير من المعدات، كل ما عليك تقديمه هو:

ميزان الكتروني كبير حساس لوزن البضائع قبل تعبئتها لتصنيفها حسب الحجم وهذا الميزان في حدود 1000 ريال سعودي.

ميزان الكتروني صغير حيث قد يتطلب تعبئة مواد غذائية بالجرام، وسعر الواحد حوالي 500 ريال.

إنه عنصر اختياري يمكن الاستغناء عنه، ويعتمد فقط على نطاق واسع.

آلة تعبئة تتميز بامتصاص الهواء، بحيث لا يتم ملء العبوة أو الكيس بشكل غير صحيح.

حيث أن دخول الهواء قد يضر بما بداخله ويمنعه من الحفظ لفترات طويلة، ويجب أن يكون اللحام الثلاثي.

قد تكلفته في حدود 4 آلاف ريال وهي صنف اختياري يمكن الاستغناء عنه.

يجب أن تكون الأكياس البلاستيكية بأحجام مختلفة ويمكن طباعتها ويمكن أن تكون أحادية اللون دون أي مطبوعات.

يمكن الحصول عليها من مصانع البلاستيك وبالطبع ستحصل عليها بسعر الجملة وبالتالي يكون السعر أفضل.

آلات تعبئة وتغليف الارز لإغلاق الأطراف على الجانبين.

وبسعر قليل جدا قد يكون في حدود 500 ريال فقط.

توفير عدد كبير من مجارف التغليف بمقاسات مختلفة ويجب أن تكون مصنوعة من الاستانلس ستيل.

حتى لا تتفاعل مع أي من المواد الغذائية المعبأة، وقد تكون في حدود 1000 ريال سعودي.

قدمت لكم منصة المستشار أهم المعلومات المتعلقة  بخطوات دراسة الجدوى الفنية لعمل دراسة جدوى تعبئة الارز.​

مشروع تعبئة الارز
مشروع تعبئة الارز

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا بأفضل الطرق

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى