طريقة عمل سجل تجاري لموقع الكتروني .. دليلك للحصول على ترخيص

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

طريقة عمل سجل تجاري لموقع الكتروني

ما هي طريقة عمل سجل تجاري لموقع الكتروني بشكل مثالي ودون عواقب؟ سؤال يسأله الكثير من مستخدمي الإنترنت في أعمالهم التجارية، والذين يسعون لتحقيق الربح من التجارة الإلكترونية دون أي معوقات لتسير أعمالهم على أكمل وجه، ويمكننا منحك مجموعة من الجهات التي ستسهل عليك الأمر في موضوعنا التالي.

انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني

انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني

انشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني

حددت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة الشروط التي يجب أن يستوفيها الراغبون في إطلاق متجر إلكتروني أو موقع إلكتروني للبيع عبر الإنترنت حتى يتمكن المستثمر من العمل بشكل قانوني وحماية وتحديد واجباته تجاه المستهلكين في المملكة.

ربما تفيدك قراءة :  افضل شركات تصميم متاجر الكترونية في الدعم الفني والصيانة

تتبع خطوات فتح سجل تجاري نشاط الكتروني ما يلي الكترونيا وبدون أي مشاكل:

  • ادخل على موقع التسجيل وادخل الخدمة واختر الاسم التجاري.
  • وتأكيد المعلومات التجارية المطلوبة.
  • متطلبات فتح متجر الكتروني ليست صعبة فبمجرد دخولك إلى موقع الوزارة، يمكنك التسجيل خلال 180 ثانية دون أي تعب.
  • يشرح الموقع أيضًا كيفية إصدار علامة تجارية إلى انشاء متجر الكتروني ناجح وكيفية تسجيلها بأمان.
  • رخصة التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني

شروط ترخيص المتجر عبر الإنترنت والحصول على سجل تجاري هي كالتالي:-

  • ألا يكون موظفاً حكومياً أو عاملاً في أي من دوائر الدولة.
  • يجب أن يكون لدى مقدم الطلب سجل تجاري ساري المفعول.

كم يكلف المتجر الالكتروني

يلتزم المرخص له بعرض الاسم والشعار ورقم الترخيص الخاص بموقعه في أعلى الصفحة الرئيسية بوضوح لدفع رسوم الترخيص البالغة 2000 ريال.

ربما تفيدك قراءة :  خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

طريقة برمجة متجر الكتروني

يحتاج تطبيق المتجر الإلكتروني إلى أن تتم برمجته من قبل مبرمج محترف من أجل إبقاء موقعك على رأس محركات البحث، ويجب عليك الاستمرار في تطوير المتجر بشكل دوري من أجل جذب العملاء، وإليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها جذب العملاء:

1- التفاعل مع الزوار عبر نموذج التعليقات:

قراءة الزائر لموضوعك ستترك انطباعًا عنه ويريد التعبير عنه في تلك اللحظة بكلماتك، ونعني أنك تقوم بتمكين ميزة التعليقات سواء كانت تعليقات جوجل أو تعليقات شبكات التواصل الاجتماعي مهما كانت، لكن افعل عدم ترك تعليقات الزوار دون رد، ولكن حاول قدر الإمكان الرد على هذه التعليقات، لأنها المكون الوحيد الذي يسمح لك بالتواصل مع زوارك.

ربما تفيدك قراءة :  التجارة الاكترونية السعودية..إلى أين؟

2- توفير ميزة الاشتراك في البريد الإلكتروني على موقعك حتى يتمكن الزائر من استقبال كل ما هو جديد

إنها من أهم الميزات التي يجب توفرها في تصميم و برمجة متجر الكتروني ناجح، صندوق الاشتراك في البريد الإلكتروني هو رابط بين زوار موقعك المستهدفين وموقعك، لأن هذه الميزة تقدم إشعارات مسبقة عن طريق إرسال الزوار والمتابعين عبر رسائل البريد الإلكتروني تتحدث عن الموقع الجديد وما أضفناه في الموقع، وهذه الميزة تفيد الآلاف أو حتى الملايين في بيع المنتجات لأنها من أهم الميزات التي تساعد على الربح من الإنترنت.

3- إضافة أداة بحث داخل الموقع ليسهل على الزائر الوصول إلى ما يريد

افضل شركة انشاء متجر الكتروني تطرح أهم أداة بحث في الموقع من أهم العناصر التي لا يجب الاستغناء عنها في أي موقع مهما كان، لأنها توفر على الزائر عناء البحث في أطراف الموقع دون فائدة، فهي تساعده. بمجرد أن يبحث عنك ويريد العثور عليه، سيقرأ ما يبحث عنه وإذا لم يعثر عليه، فسيبحث في موقع آخر لأنه ليست كل المواقع كاملة، فأكبر المواقع تفوت على أبسط ما يريده الزائر.

ربما تفيدك قراءة :  تجديد سجل تجاري الكتروني .. اليكم الخطوات بالتفصيل

عوامل نجاح المتجر الالكتروني

من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند مراجعة خطاب المبيعات الخاص بك عامل الثقة والمصداقية.

  • أحد العوامل الرئيسية في بيع منتجك بسهولة ويسر عبر الإنترنت هو أن يكتسب عميلك الثقة بك ويؤمن بك.
  • اشرح لهم مكان تواجدك وما هي طرق التواصل معك
  • من أهم الأشياء كيفية التواصل معك، وأين يقع المقر الرئيسي لشركتك أو مشروعك، وكيفية التواصل معك، لذا تأكد من أن هذه الأمور واضحة ومرئية.
  • ولا تنسى الالتفات إلى آراء عملائك، وطرح آراء العملاء الذين اشتروا منك قبل ذلك، وطبعاً تلك الآراء يجب أن تكون صادقة وليست مجرد كلمات مزيفة تم تأليفها..
  • توفير طرق دفع متعددة زود عملاءك بأكثر من طريقة للدفع لك، فلا تزودني كعميل بطريقة الدفع عن طريق البنك فقط، ثم أرسل الأموال إلى حسابك المصرفي دون أي ضمان من جانبك بأن المنتج سيكون بنفس المواصفات بخلاف الكلمات الرنانة المكتوبة على موقعك، ولكن بالأحرى زودني، على سبيل المثال، هناك طريقة أخرى لكلا الطرفين لضمان حقوقهما وهي من خلال موقع أو جهة وسيطة أخرى، على سبيل المثال، مثل PayPal، على سبيل المثال، والتي تضمن لكلا الطرفين حقوقهما (البائع والمشتري).
  • توفير طرق للاستعلام عن المنتج وفر طريقة لعملائك يسألونك عن المنتج، كما هو الحال في أي عملية بيع، يحق للعميل أن يسأل عن المنتج ومواصفاته للتأكد من بعض الأشياء التي تدور في ذهنه، لذلك إذا لم تقدم له يعني التواصل معك لسؤالك، ستفقده بالتأكيد لأنه لن يكتسب ثقته بك إلا بطلب ردك عليه وإجراء مناقشة بينكما.
    تجربتي متجر الكتروني

    تجربتي متجر الكتروني

تجربتي متجر الكتروني

وفقا لتجارب البعض صرح أحدهم قائلا: ليس كل شيء مهم كما أن من الأمور المهمة في بيع وتسويق المنتجات عبر الإنترنت عدم صنع المنتج بأكمله مقابل رسوم، ولكن جعل جزء منه مجانًا، لأن العميل – وخاصة العميل الذكي – لن يشتري أي شيء قبل المحاولة ذلك، ومن خلال عدم تزويدك بجزء مجاني، فأنت تريد مني كعميل المخاطرة بدفع أموالي مقابل شيء لم أره ولم أعرف مستوى أدائه، وبالتالي فإن عامل التردد في شرائي كعميل سوف أن تكون كبيرًا جدًا، ومن ثم يجب عليك تقديم جزء من منتجك مجانًا.

ربما تفيدك قراءة : شروط استخراج سجل تجاري بدون محل

وأضاف أنه لابد من الاهتمام بخطابات المبيعات لدعم اهمية المتاجر الالكترونية كما أنه ليس من الصحيح أن يحتوي خطاب المبيعات الخاص بك على أخطاء لغوية، وكن محترفًا في عرضك لمنتجك، واستخدم لغة جذابة دون المبالغة في مزايا منتجك، ولكن اتبع أسلوبًا بسيطًا وجذابًا في العرض والعرض التقديمي.

سعر تصميم متجر الكتروني يتحدد من قبل الشركات المصممة لهذا الشكل من المتاجر فقط اختر الشركة ذات الخبرة الكبيرة.

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.