مشروع انشاء متجر الكتروني

مشروع انشاء متجر الكتروني .. تمتع بخيارات متعددة من هذه المؤسسات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشروع انشاء متجر الكتروني

أصبح المتاجر الإلكترونية الآن هي الأولى عالمياً في مجال التجارة والتسويق، وقد شهدنا الآن ظهور العديد من المواقع والصفحات والمجموعات على الإنترنت حيث تعرض وتبيع هذه المواقع منتجات متنوعة عبر الإنترنت، كمت أن التسوق الالكتروني أصبح مفضًلا من قبل الجميع، مشروع انتاج متجر الكتروني يعد من أنجح المشاريع التي تدخل أرباحًا عالية بسبب الاقبال الكبير عليها، فتوجد العديد من الدول التي قامت بتسهيل الحصول على الرخصة التي تتيح فتح متجر الكتروني، ومن هذه الدول هي المملكة العربية السعودية العربية.

 فلقد حققت أداءً جيدًا في مجال التجارة الإلكترونية، فتوجد احصائية تشير إلى أن سكان دول الخليج هم الأكثر استخدامًا للمتاجر الالكترونية،  لأنه من السهل الحصول على ترخيص للمتاجر عبر الإنترنت في تلك الدول، كما ان اجراءات الجمارك يمكن تخليصها بسهولة،والتسوق عبر الإنترنت أصبح أكثر أهمية من التسوق العادي لأنه يوفر الوقت.

 فمن منزلك فقط يمكنك فتح الموقع التجاري واختيار أي منتج تريده من جميع الأنواع، ثم إضافة العنوان وشحن المنتج إلى منزلك، فتابع معنا على منصة المستشار لتطوير الأعمال لتتعرف على كل ما يخص المتاجر الالكترونية.

فكرة مشروع متجر الكتروني
فكرة مشروع متجر الكتروني

فكرة مشروع متجر الكتروني

نظرًا لأن العالم قد شهد تطورًا إلكترونيًا هائلاً في الآونة الأخيرة، فقد أصبحت التجارة الإلكترونية شائعة جدًا وأصبحت واحدة من التجارات الرائدة في العالم، ومع طلب الناس على العديد من المنتجات الغير موجودة في بلدهم، فظهرت المتاجر الالكترونية للتسوق عبر الإنترنت، فإن وزارة التجارة الموجودة في معظم البلدان اهتمت بتلك القضية التي تمنح تراخيص المتاجر الالكترونية، فيوجد دائمًا على موقع وزارة التجارة رابط مفصل يشرح كيفية استخراجترخيص منصة متجر إلكتروني، وهذه الشروط والخطوات سهلة نسبياً، لذلك يتجه الجميع إلى التجارة الإلكترونية يتم استخدامها بسبب أرباحها العالية.

 لأن معظم الناس يحبون التسوق عبر الإنترنت لأنه ويوفر الوقت والجهد وسهل الاستخدام ، لذلك لا يتعين عليك الذهاب إلى سوق مخصص للتسوق في المنزل لشراء جميع الأنواع من المنتجات التي تريدها، مثل الملابس والأحذية والمنتجات الطبية والمعدات والأثاث والأثاث وكل ما تريده.

لكن هناك بعض المعلومات الخاطئة الصغيرة التي يجب تصحيحها، أي أن بعض الناس يعتقدون أن التسويق والتجارة الإلكترونية من الأشياء السهلة التي يمكن للجميع القيام بها بسهولة، على العكس من ذلك، فهي تعتبر نفس العمل مثل أي عمل يستغرق وقتًا، ويحتاج إلى  والتركيز والشروط والخطوات لإكمالها وحماية حقوق المستهلكين وأصحاب العمل وتوفير مكان عمل آمن للجميع.

 في سبيل إنشاء متجر إلكتروني، يجب إصدار رخصة تطبيق متجر الكتروني من الجهة المختصة، لأنها من أهم الأمور التي تسمح بانشاء المتجر الالكتروني، ورغم وجود العديد من الخطوات، إلا أنه سهل وسريع التطبيق،وتوجد طريقة استخراج الرخصة مرفقة بموقع وزارة التجارة توضح كيفية استخراج الرخصة وخطوات وطرق السجل التجاري.

كما يأتي إصدار تراخيص المتاجر الإلكترونية وشهادات تسجيل الأعمال من أهم شروط وأحكام الحكومة لأيدولة وخصوصًا الدول الخليجية، ووزارة التجارة التي تنظم التجارة الإلكترونية في القانون العام للتجارة عبر الإنترنت، قبل البدء في أي ترخيص تجاري وتسجيل تجاري، يجب إثبات صلاحية القانون. وإذا قمت بتغيير رأيك، يمكنك أيضًا إلغاء تسجيل الأعمال من نفس الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة والاستثمار.

تعتبر فكرة المتاجر الالكترونية من افضل الأفكار المهمة التي أصبحت أمرًا أساسيًا الآن في حياة أغلب البشر، فيوجد العديد من الأشخاص التي تعتمد على الأون لاين بشكل كبير في جميع مجالات حياتها وخصوصًا مجال التسوق، لأن مواقع التسوق الأون لاين تعرض لك جميع المنتجات التي ترغب بها أمامك بجميع الاشكال والألوان والماركات والأحجام، فلا حادة إلى النزول والبحث وارهاق نفسك، فمن البيت يمكنك اختيار ما ترغب من المنتجات وتستطيع أن تجدها بسهولة جدًا.

فنرى تعدد المتاجر الالكترونية الآن وتتميز كل منها على الأخرى بمميزات عدة، فتوجد المواقع التي ترتفع أسعارها وتوجد المتاجر التي تنخفض أسعارها وتجري تخفيضات شهرية رائعة على المنتجات، توجد متاجر تقدم أكواد خصم مجانية، وهكذا فكل متجر يختلف عن الآخر في عدة مميزات بسيطة ومنها الأذواق أيضًا.

لذلك تعتبر فكرة مشروع انشاء متجر الكتروني من أفضل الأفكار المربحة لصاحبها ولكن يجب حسابه لها جيدًا وأن يرى أسعار المنافسين وأسعار السوق وغير ذلك، ولكي يقوم باستخراج سجل تجارة الكترونية واستخراج رخصة فإنه بحاجة إلى معرفة الطريقة حتى ينهي جميع أعماله بسهولة، فسوف نوضح لك كيفية استخراج الرخصة.

إن كنت تتسائل كيف افتح متجر الكتروني؟، يجب الحصول على ترخيصه من خلال الموقع الخاص الذي قمت بالتسجيل فيه (من خلال وزارة التجارة)، ثم قم بتعبئة بياناتك واستكمال جميع الخطوات للاستعداد لاستلام الترخيص وفتح المخازن والمتجر الإلكتروني، وتلك الشروط هي

  • الدخول أولًا إلى موقع التجارة وتسجيل الدخول من خلال الرابط المرفق بها.
  • الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري المطلوب.
  • إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها عبر الموقع.
  • دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
  • إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا.
  • ثم بعد ذلك تنتظر اصدار الرخصة لك.

شركات انشاء متجر الكتروني

نشهد تطورات تكنولوجية هائلة في عصرنا الحالي، ونعتمد بشكل متزايد على استخدام الهواتف الذكية في جميع شؤوننا، وقضاء 24 ساعة على الإنترنت، مما أدىاتجاه الشركات وأي شخص يريد مزاولة أعمال أو مقابل خدمات إلى إنشاء المتجر الإلكتروني لتغطية متطلبات العملاء بشكل أفضل.

 بحيث يمكن لمالك أي نشاط تسويقي ضمان مقاعدهم في السوق قبل الأسواق الأخرى، لذلك أصبح إنشاء متجر على الإنترنت شرطًا ضروريًا لزيادة الأنشطة التجارية والبيع وتغطية متطلبات العملاء ورغباتهم.

ومن أجل تسهيل الأمر على أصحاب الأعمال، حيث أن عمل المتاجر عبر الإنترنت هو مشكلة فنية تتطلب خبراء، فتتوفر العديد من الشركات المتخصصة في تصميم متجر الكتروني، وهذه الشركات تقدم خدمات احترافية لأصحاب الأعمال والأنشطة التجارية المختلفة بطريقة أفضل وأسرع للوصول إلى العملاء.

ومن أشهر هذه الشركات المحترفة:

  1. مؤسسة أوامر الشبكة

في شركة أوامر ستجد  كل ما ترغب به لأنها شركة محترفة تتمتع بأفضل المواهب الفنية، وهي من الشركات الرائدة بخبرة تزيد عن 13 عامًا، وتحتوي على أكثر من 150 موظفًا، وقد التزمت بالإبداع والتطوير المستمر، من أجل تحويل أفكارك إلى واقع كامل مع النجاح الدائم.

تقدم الشركة عددًا كبيرًا من الخدمات في تصميم المتاجر الإلكترونية، من برمجة وتصميم مواقع الويب، وإنشاء تطبيقات الهاتف المحمول، وإنشاء متاجر إلكترونية، وتقديم خدمات التسويق الإلكتروني المختلفة، وتقديم خدمات ما بعد البيع بشكل يغطي العملاء،وإصلاح أي مشاكل أو أعطال في المشروع حتى بعد الانتهاء والتسليم.

ربما تفيدك قراءة … شركة برمجة متاجر في تطبيقات السعودية .. اجراءات مبسطة من 9 أماكن

  1. شركة جوجان تصميم مواقع انترنت

وهي أيضًا واحدة من الشركات الشهيرة التي تقدم سلسلة من الخدمات الفنية سهلة الاستخدام، مثل تصميم وبرمجة مواقع الويب، والاستضافة الموثوقة، وتطبيقات الهاتف المحمول، انشاء متجر الكتروني وتصميم موقع SEO، وتصميم الشعار الاحترافي والفريد، ومنتجات البرمجيات، وغيرها من المنتجات الفريدة المقدمة من خلال فريقها من المبرمجين والمطورين المحترفين، تقدم خدمات خاصة في مجال تصميم وتطوير التطبيقات.

يختلف تعاون الشركة مع العملاء عن الشركات الأخرى التي تعقد اجتماعات مع العملاء لجمع البيانات وطرح الأسئلة والاستفسارات، لذلك كل ما يفكر فيه العملاء هو تحديد هذه الأفكار والنظر فيها بشكل كامل للمناقشة والتطوير، واختيار أفضل موقع إنشاء متجر على الإنترنت لمواكبة احتياجات صاحب المتجر وتلبية احتياجاته، وما يجب محاولة تحقيقه من خلال الموقع، يقوم الفريق المحترف بإنشاء نماذج أولية لإظهار العميل من حيث التصميم واللون للتأكد من أنها تتطابق مع ما يعتقده الصور هي نفسها، في حال الموافقة عليها سيتم الانتهاء من المشروع واختباره خلال الوقت المتفق عليه للتأكد من عدم وجود عيوب أو ثغرات، وعدم وجود مشاكل فنية تؤثر على استخدام المستهلكين للمحل، ومن ثم الإعلان اللازم للمشروع بعد الترقية قم بإطلاق المشروع على منصته الخاصة ليتمكن المستخدمون من تنزيله، ويمكن الوصول إلى جميع الخدمات التي تقدمها الشركة من موقعهم الإلكتروني.

  1. شركة السليل ويب

وهي أفضل شركة تصميم متجر الكتروني فتحتوي على مميزات عديدة وتقدم كل الخدمات التي تتعلق بتصميم المواقع والتطبيقات، وتتميز الشركة بتقديم الكثير من العروض التي تساعد أصحاب الأعمال بأفضل الأسعار.

من أشهر الخدمات التي تقدمها شركة السليل ويب تشمل خطة عمل المتجر الإلكتروني، تصميم المتجر الإلكتروني، تصميم الموقع، استضافة المواقع، تطبيقات الهواتف الذكية لأغراض وأهداف مختلفة، أرشفة مواقع الويب في محركات البحث، جميع اللغات، برمجة مواقع الويب يستخدم PHP والعديد من لغات الخدمة الأخرى، يمكن لصاحب المشروع اختيار ما يريد وما يلبي احتياجاته، لأن كل مجموعة من الخدمات لها سعرها الخاص، وهو ما يسمى بحزمة البرامج، والسعر مختلف.

  1. شركة تصميم تطبيقات ـ فنون المسلم

تعتبر تلك الشركة من الشركات المعروفة التي تقدم خدمات تصميم المواقع والتطبيقات، لأن الفريق ملتزم بإنشاء حلول تصميم وتسويق مبتكرة لمساعدة عملك على النجاح وكسب المزيد من المبيعات والأرباح، بينما تقدمأفضل موقع لإنشاء متجر الكترونيمع خدمات التصميم والتطوير أفكارًا مبتكرة مع خبرة طويلة الأمد دخلت الشركة السوق منذ عام 2007 وتسعى للحصول على أفضل المصممين والمهندسين.

من أشهر الخدمات التي تقدمها الشركة، استخدام أحدث التقنيات لإنشاء مشروع متجر إلكتروني مربح، مع توفير جميع طرق الأمان وطرق الدفع المختلفة حتى يتمكن العملاء من الشراء براحة بال تامة دون قلق، مع توفير السعر المناسب لجميع الميزانيات مع نظام قوي يمكنه إدارة محتوى المتاجر والتطبيقات عن طريق إضافة المنتجات والصور ومقاطع الفيديو والأسعار.

نموذج خطة عمل متجر الكتروني
نموذج خطة عمل متجر الكتروني

نموذج خطة عمل متجر الكتروني

دقة التنظيم والعمل هما ركيزتان أساسيتان لعمل أي شركة للتقنية والتصميم، فعندما يقوم أي عميل بتقديم طلب تصميم موقع إلكتروني أو تصميم متاجر الكترونية أو تصميم هوية مرئية أو شعار أو أي خدمة أخرى، فإن هدفها وأساسها هو توفير الراحة للعملاء، مع معايير الخدمة الشاملة، اذا طلبت أن تقوم بتصميم موقع ما أو متجر الكتروني فتقدم لك الشركة عدة خطط لتصميم وانت يمكنك الاختيار ما بينها، كما توفر خطة كاملة لمسار ونجاح الموقع أو المتجر

  1. أنواع المتاجر الالكترونية التي تقوم شركات التصميم بتصميمها

يختلف كل متجر إلكتروني عن الآخر باختلاف عمله وحجم المنتج وطريقة تقديم الخدمات والخدمات الأخرى المطلوبة، لذلك هناك مجموعة من الخيارات لأي تصميم متجرعبر الإنترنت في المستند، وهي على النحو التالي

  • باقة انطلاق التجارة.
  • باقة إبداع التجارة.
  • باقة احتراف التجارة.
  • باقة التاجرالعملاق.
  • باقة التاجرالمتمكن.

وإذا رغبت بالحصصول على المزيد من المعلومات حول تلك الباقات فيمكنك سؤال الشركة التي تقوم بتلتصميم لك وستقوم بتزويدك بجميع المعلومات.

ربما تفيدك قراءة … شركة التجهيزات متاجر في السعودية .. 9 جهات تساعدك في تنفيذ رغباتك

  1. نموذج خطة عمل متجر الكتروني في شركات التصميم

تسعى شركات التصميم دائمًا إلى أن تكون رقماً صعباً في مجال التصميم بكافة أنواعه لتحقق أعلى أعمال النجاح والتصميم والابداع ولتصبح الرائدة في مجالها (مواقع / متاجر / جرافيك) وعليه فإن نموذج خطة عمل متجر الكتروني معها يتضمن الخطوات الأساسية التالية:

  • اختيار مزود القالب أو التصميم الخاص بإنشاء المتجر الالكتروني:

والخيارات هنا متنوعة وعديدة ويوجد عدة مزودات للخدمة وعلى سبيل المثال منها (متجري – شوبيفي – اكسباندكارت – سلة) ويمكن مراسلة تلك الشركة التي تعمل معها وستقوم باطلاعلك على كل الخيارات المتاحة الجاهزة للمتاجر الالكترونية، والأكثر انتشاراً.

  • انتقاء اسم (نطاق – دومين) المتجر الالكتروني:

يجب أن يكون اسم المجال المحدد بسيطًا وغير معقد وسهل الكتابة ويصعب نسيانه ويجب أن يشير إلى الهدف من إنشاء متجر على الإنترنت إلى حد ما ويمكننا استخدامه لتحديد اسم المجال وشرائك.

  • تحديد واختيار تصميم متجر الكتروني احترافي:

يجب أن يحتوي النموذج المحدد على نماذج وتصميمات مختلفة في كل مجال (صحة، أزياء، عطور، أزياء …)، لكن العامل الأكثر أهمية الذي يجب مراعاته هو أن التصميم سهل الاستخدام والتحكم وفهم الزوار بسرعة.

  1. خطة الاشتراك وتنظيم عمل المتجر بعد تصميمه:

تعتمد خطة الاشتراك على مزود الخدمة بشكل أساسي بحسب نوع البرمجية أو المنصة أو القالب الذي اخترته ويجب أن تتضمن الخطة العناصر الأساسية التالية

  • دعم فني مستمر ومتتابع على مدار اليوم.
  • تشفير التواصل والاتصال بين كل من المتجر الالكتروني والزبائن، ويتم تنفيذ ذلك عن طريق شهادات الأمان الرقمية.
  • النسخ الاحتياطي المُنتظم.
  • متطلبات أخرى يرغب بها صاحب المتجر.
  1. إنشاء هوية بصرية ومعلومات تواصل خاصة بالمتجر الالكتروني:

يعد إنشاء هوية لمتجر عبر الإنترنت عاملاً أساسيًا يجب الانتباه إليه، لأن المتجر يجب أن يكون له هويته المرئية الخاصة برقمه الخاص وحسابه الاجتماعي وحتى بريده الإلكتروني الخاص، يجب أن تكون هذه الرسائل الإلكترونية مستقلة عن الأشكال التقليدية (مثل Yahoo و Google و Hotmail وأشكال أخرى.

  1. التهيئة الأولية لانطلاقة المتجر:

في هذه المرحلة يكون تصميم المتجر قد تم وتأتي هنا مرحلة إدخال المنتجات والبيانات، ثم ترتيب وتنظيم المتجر، ثم تبويب المتجر بشكل صحيح، وكذلك تنظيم طريقة العرض فيه.

  1. تجهيز ميزة الدفع الالكتروني:

تتيح لك تلك الخدمة وظيفة الدفع الإلكتروني، الشراء والدفع عبر الإنترنت بأمان، وهنا يجب أن نتعامل مع مزودي خدمة دفع إلكتروني موثوقين وأهم مانح (PayPal-Visa-MasterCard) لهذه الوظيفة.

  1. التسويق الصحيح للمتجر الالكتروني:

بعد الانتهاء من عملية تصميم متجر الكتروني وتجهيزه، أصبح دور التسويق شيئًا فشيئًا شريكًا للتواصل في المتجر وزيادة العملاء،وهنا يتم استخدام خبراء التسويق والتصميم الجرافيكي لبدء أنشطة إعلانية وتسويقية مهمةترفع من انتشار المتجر وشهرته.

ربما تفيدك قراءة … وكالات عقارية في تركيا .. دليلك الشامل لأفضل خبراء التسويق

وأخيراً نقوم بجمع كل ما سبق في منصة واحدة مع باقات تصميم متجر الكتروني ضمن الشركة، ومع تعدد الباقات المُتاحة لتصميم المتاجر الالكترونية، فيتحدد الاختيار على نوعية العمل وحجمه في المتجر، أما العناصر الأساسية للباقة ضمن شركة تحتوي ما يلي:

  • اللغة.
  • المساحة.
  • ميزة الدفع الالكتروني.
  • التعامل مع شركات الشحن.
  • نوعية وشكل التصميم.
  • تصميم الهوية البصرية الخاصة بالمتجر والتسويق له إن أراد العميل.

تكلفة مشروع متجر الكتروني

تعتبر المتاجر الالكترونية الآن من أهم المتاجر التي يوجد عليها اقبال كبير من جميع المستهلكين حول العالم، فالتجارة والتسوق الالكتروني الأونلاين يصبح أسهل مع الوقت أكثر فأكثر، وأصبح أغلب الناس تتجه إلى انشاء المتاجر الالكترونية، ومن أجل إنشاء متجر أو موقع إلكتروني، يجب عليك أولاً الحصول على إذن من وزارة التجارة والاستثمار، مما يسمح لك بفتح الموقع دون انتهاك أي قوانين.

 وبعد ذلك يجب عليك الذهاب إلى إحدى الشركات التي تصمم المواقع والمتاجر الالكترونية، فتكون تلك الشركات لها خبرات عالية في ذلك المجال مسبقًا، أو يمكنك التوجه إلى مهندس ومصمم خاص يعملان بشكل مستقل، ويعتمد ذلك على نوع المتجر الذي تقوم بتصميمه، إذا كان متجرًا وموقعًا كبيرًا به منتجات وخدمات في جميع أنحاء البلاد.

 فمن الأفضل أن تذهب إلى شركة كبيرةلكي تصممه لك بمساعدة المهندسين والمصممين على أعلى مستوى، فإن مهندسي هذه الشركات مؤهلون لتصميم مثل هذه المواقع على العملاء والمستخدمين بطريقة منظمة وسهلة وسلسة، ولكن إذا كان الموقع صغيرًا فقط  أعماله تدور حول نطاق الدولة، فيمكنك التوجه إلى مهندس أو مصمم خاص لأنواع المتاجر والمواقع الإلكترونية والمهندسين والمصممين ذوي الخبرة، بالنسبة لمعظم المصممين.

 تبلغ تكلفة انشاء متجر الكتروني الشهرية من مجاني 25 إلى 25 دولارًا أمريكيًا، أما المؤسسات المتوسطة أو الكبيرة قد تتحمل رسومًا أكبر بناءً على احتياجاتها وخدماتها المتعددة التي تتعدى حدود ونطاق الدولة، ويمكن أن تبدأ التكاليف من 99 دولارًا فأكثر، أو من من 200 دولار إلى 10،000، كما تختلف طرق التصميم أيضًا فيوجد طريقيتين لتصميم المواقع والمتاجر وهي طريقة حديثة وطريقة تقليدية وهم:

  1. المتجر الإلكتروني كخدمة

تعتبر هذه الطريقة أفضل طريقة لأنها يمكن أن توفر حلاً كاملاً للتجارة الإلكترونية باشتراكات شهرية أو سنوية، بحيث يقوم المستخدمون بإعداد منصة لإنشاء متجر إلكتروني للتعاون معه ووضع منتجاتهم فيه، ومن ثم تابع تصميم متجر إلكتروني احترافي لضبط شكله العام، ثم اختر خطة اشتراك، عادةً يبدأ سعر المتجر عبر الإنترنت من هذه الطريقة، بالنسبة لمعظم الأشخاص، يتراوح السعر المجاني إلى 25 دولارًا أمريكيًا في الشهر، أو المؤسسات المتوسطة أو الكبيرة قد يتم فرض رسوم أعلى، اعتمادًا على احتياجاتهم ويمكن أن تبدأ الرسوم من 99 دولارًا.

ربما تفيدك قراءة … مصانع تركية تبحث عن وكلاء .. أفضل أماكن تلبي رغباتك

  1. تصميم متجر بالطريقة التقليدية

وبهذه الطريقة، يتعاقد التجار عادةً مع مصمم متخصص أو شركة تصميم لإنشاء متجر على الإنترنت، وتتراوح تكلفة انشاء تطبيق الكتروني على الإنترنت بهذه الطريقة من 200 دولار أمريكي إلى 10000 دولار أمريكي أو أكثر، مع استخدام شركات تصميم المتاجر الإلكترونية المحترفة والتي تمتلك أمهر وأفضل مصممي المواقع، وتعتمدالتكلفة على خبرة الشركة في التصميم وقدرة المصمم وجودة المنتج والحرفية وفقًا للاتفاقية، يجب أيضًا دفع نفقات التشغيل مثل الاستضافة والأمن والدعم شهريًا أو سنويًا.

تشتهر أغلب دول العالم الآن بالتجارة الالكترونية وتفوقها بها بشكل كبير، خصوصًا الدول الخليجية التي تمتلك عدد كبير من المواقع الالكرتونية التي تجري عليها جميع الأمور المختلفة من تسوق ودفع فواتير وغيرها، ويرجع ذلك إلى الاستخدام المستمر لمواقع التسوق والاستخدامات عبر الانترنت لسهولة التعامل معها ولتوفيرها الوقت والجهد وأيضًا لأسعارها المتوسطة وأذواقها المميزة، فجميع تلك المميزات جعلت من أغلب الفئات تتجه إلى المتاجر الالكترونية، لذا قدمنا لك كل ما تود معرفته حول مشروع انشاء متجر الكتروني.

المصدر| المستشار لتطوير الأعمال

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى