سجل متجر الكتروني .. قائمة مكاتب تخدمك “أونلاين”

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 سجل متجر الكتروني

لا تعتقد أن إنشاءك متجرا إلكترونيا لا يحتاج سوى لاشتراكك عبر الإنترنت، لأنه في الحقيقة عمل يستحق أن يعامل كبقية الأعمال، ويوجد سجل متجر الكتروني وتراخيص وشروط أملا في حماية حقوق المستهلك وصاحب العمل ومنح الجميع بقعة آمنة للعمل، ويعد استخراج التراخيص أمر هام لأي متجر إلكتروني، وبالرغم من تعدد تلك الخطوات إلا أنها سهلة وسريعة التطبيق، وهنا سنقوم باستعراض أهم خطوات اصدار سجل تجاري لمتجر الكتروني والطريقة المتبعة لإنشاء سجل تجاري إلكتروني من خلال موقع الوزارة بالمملكة للحصول على تراخيص بدء عمل متجر إلكتروني.

ربما تفيدك قراءة :  كيف يمكنك الربح من مشروع انشاء موقعك الالكتروني

فتح سجل متجر الكتروني

فتح سجل متجر الكتروني

وضعت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة عن الشروط الواجب توافرها لدى من يريد في البدء متجر الكتروني أو موقع للبيع اونلاين ليتمكن المستثمر من العمل وبشكل قانوني يحمي ويحدد واجباته تجاه المستهلكين في المملكة.

كيف افتح سجل تجاري لمتجر الكتروني؟ باتباع مايلي الكترونيا وبدون أي عناء عن طريق  وزارة التجارة والاستثمار السعودية

  1. الوصول إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.
  2. إدخال البيانات التجارية المطلوبة وتأكيدها.
  3. دفع فاتورة ثابتة تضم عضوية الغرفة التجارية ورسوم السجل التجاري عن طريق نظام السداد من أجل تسجيل متجر الكتروني في وزارة التجارة.
  4. بمجرد الدخول على موقع الوزارة يمكن التسجيل خلال 180ثانية وبدون أي تعب.
  5. وأيضا يفسر الموقع طريقة صدور  علامة تجارية للمتجر الالكتروني، وكيفية تسجيلها بكل أمان.

    ربما تفيدك قراءة :  التجارة الاكترونية السعودية..إلى أين؟

من المواقع التي تقدم لك تلك الخدمة اون لاين أيضا:

  1. خدمة معروف
  2. موقع مراس

تعتبر تكلفة إنشاء أو تصميم متجر إلكتروني من الخطوات الهامة، التي تقوم المنصات المتخصصة بالتنافس في ما بينها لتوفير أسعار تتناسب مع جميع العملاء.

ويختلف سعر إنشاء متجر الكتروني بدون سجل تجاري من متجر إلى متجر آخر، إذ يتوقف على متطلبات العملاء والخصائص المتوفرة بالمتجر، لذا لن نستطيع أن نضع سعرا ثابتا للمتاجر الإلكترونية، فيجب أولا التحدث إلي العملاء ومعرفة ما يحتاجونه بداخل المتجر، لكي نحدد سعرا ثابتا  لبدء متجر الكتروني.

وثمة تكاليف رئيسية بديهية، مثل تصميم المتجر ومتطلباته، ويمكنك أن تبحث في الخيارات المتوفرة التي توفر لك كم الذي تنفق، ولكن لا يمكن طبعا أن نستغني عن بند مثل هذا، ولكن ثمة بنود يمكن أن تستغني عنها بالكامل، وتوفير تكلفتها، والاستعاضة عنها بالبدائل المقبولة.

  • طريقة عمل تطبيق متجر الكتروني

يجب عليك تعيين شركة برمجة لتقوم بهذا العمل نيابة عنك ولكن تعتبر هذه الخطوة مكلفه وما يزيد من تكلفتها هو حاجة المتجر للتطوير المستمر وهو ما سوف يزيد من تكلفة متجر الكتروني.

ربما تفيدك قراءة :  أهم الشروط للحصول على تصريحةتطبيق الكتروني في المملكة

تقوم الشركة باستخدام اسكربت خاص بها وتطلب هذة الخطوة وجود خبرة كبيرة في فنيات إنشاء المتاجر الإلكترونية نظرا للاحتياج المستمر لتطوير وترقية الاستضافة وتصحيح الأخطاء وتعتبر هذه الخطوة الكثر تعقيدا والأكثر احتياجا للوقت

تقوم باستخدام المنصات الالكترونية الجاهزة والمخصصة لعملية إنشاء تطبيق متجر الكتروني بكل سهولة وتعتبر هذة الطريقة هي الأفضل والأسهل لأنها لا تحتاج إلى أي امور فنية مما يوفر عليك الوقت والجهد الكبيرين ولا تحتاج أيضا الى ترقية الاستضافات او تصحيح الأخطاء وقد صممت مثل هذه المنصات للمستخدم العادي ليتمكن من التعامل بكل سهوله مع عملية برمجة تطبيق متجر الكتروني ويوجد الكثير جدا من المتاجر الالكترونية حول العالم والتي تعمل بهذا النظام وتجاوز عدد هذه المتاجر ال 500 الف موقع وتقدر مبيعات هذة المتاجر بمليارات الدولارات وهو ما يعكس مدى نجاح هذه العملية وتلقي مثل هذه المنصات شهرة كبيرة في أمريكا وأوروبا وقد بدأت في انشاء منصات في الوطن العربي مثل منصة اكسباند كارد والتي تعتبر أفضل منصة في الشرق الأوسط في الوقت الحالي فهذه المنصة تتميز بإمكانيات كبيرة جدا توفرها لمستخدميها من الجانب التسويقية وغيرها وتقدم لك أيضا 15 يوم مجاني في بداية الاستخدام أي لا تدفع أي مبلغ قبل البدء في العمل.

كيف تبدأ متجرك الالكتروني بدون منتجات

كيف تبدأ متجرك الالكتروني بدون منتجات

  • كيف تبدأ متجرك الالكتروني بدون منتجات

في المتاجر الإلكترونية الاعتيادية تتم عملية البيع في ثلاث خطوات رئيسية؛ تبدأ بشراء مستثمر التجزئة المنتجات المختلفة من تاجر الجملة (المورِّد)، ثم يعرضها على متجره الإلكتروني، ثم يرى العميل هذه المعروضات على الموقع الإلكتروني لتاجر التجزئة فيقرر شراءها ودفع ثمنها إضافة إلى تكلفة بسيطة مقابل خدمة الشحن. ليقوم التاجر بدوره في شحن المنتج وإرساله إلى العميل، بينما تختلف عملية البيع السابقة قليلا في متطلبات التجارة الإلكترونية التي تعتمد على خاصية الدروب شيبينج، إذ تتم كالآتي:

ربما تفيدك قراءة : خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

    • يطلب الوسيط خدمة الدروب شيبينج من المورِّد مقابل اشتراك شهري وأحيانا بالمجان وفقا لطبيعة عمل المورِّد.
    • يقدم الوسيط المعروضات التي قام باختيارها من المستثثمر على الموقع الإلكتروني بعد زيادة هامش ربح مناسب على السعر الأصلي لكل منتج.
    • يشاهد العميل هذه المعروضات على موقع الوسيط، فيقرر شراء بعضها.
    • يقوم الوسيط بحجز المعروضات التي يريدها العميل من المورِّد، مع إمداده ببيانات الشحن والتوصيل الخاصة بالعميل.
    • يشحن المورِّد جميع المعروضات ويرسلها إلى عنوان العميل دون إضافة أي تفاصيل أو معلومات خاصة به على المنتجات.

وبالتالي يكمن دور الوسطاء في التسويق لمتاجرهم الإلكترونية والمنتجات -الوهمية- المعروضة عليها ومتابعة عملائهم، في هذه  الحالة يتكفل صاحب المتجر بتخزين المنتجات في متاجره، وتوزيعها وشحنها إلى العملاء القادمين من ناحية الوسطاء. في هذا الموقف كلا الطرفين فائز، التاجر يعزز عمليات بيع منتجاته ويزيد من أرباحه، بينما يفوز تاجر التجزئة (الوسيط) بالأرباح التي يحققها على الفرق بين سعر الجملة والتجزئة إلى جانب الربح البسيط الذي يضيفه على سعر كل منتج يقوم ببيعه، دون تكبد عناء تخزين المنتجات أو تحمّل تكلفة التغليف والشحن وما إلى ذلك.

في حالة استخراج سجل متجر الكتروني، لابد ان تعلم أنه عليك دفع بعض الرسوم البسيطة لإتمام العملية بنجاح وأيضا عليك دفع بعض الرسوم بالإضافة إلى القيام بدفع فاتورة موحدة تتكون من رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.

ربما تفيدك قراءة : شروط استخراج سجل تجاري بدون محل

وفي الختام عند الالتزام بتنفيذ شروط فتح سجل تجاري الكتروني يكون عملك قانونيا للغاية، ويحميك كما يحمي المستهلك من أي سقطات، أو أي شبهة استغلال فاحرص على تنفيذها.

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.