أهم 5 شروط فتح محل أثاث بالمملكة

3 أبريل, 2020
لا توجد تعليقات

أهم شروط فتح محل أثاث .. تعرف عليها معنا بالتفصيل…..

 

 

تعد صناعة الأثاث من المشروعات المربحة للغاية لأنها من المنتجات المطلوبة على مدار العام، ولأنها مرتفعة الثمن ولذلك فهي مربحة كثيرا خاصة لأولئك الذين يبدعون في ابتكار أشكال وأنواع أثاث جديدة، ومن شروط فتح محل أثاث ونجاحه هو الأعتماد على الذوق الرفيع والرقي في التعامل، وجودة المعروضات وفخامة المنسوجات التي تضفي الأناقة التامة على المنزل، تمنح الزبون الشعور بالاسترخاء وتقنعه بأنها مصنعة خصيصا له.

نُعد دراسات جدوى معتمدة بأيدي مستشارين متخصصين. خبرة أكثر من 10 سنوات. نُميّز دراستك بخبرتنا لنجعل الجهات الممولة تهتم بدراستك أكثر من مئات الدّراسات الأخرى المُقدّمة لهم. تواصل معنا 👇. 

موقع المستشار لتطوير الأعمال للاطلاع عليه

أو

إضغط هنا وتواصل معنا على الواتساب

 

شروط فتح محل موبيليا

لابد أن تلتزم بالاشتراطات البلدية والفنية للمحلات التجارية قبل خوض تجربة العمل في الأثاث، وذلك حتى تتمكن من اتباع السبل القانونية في افتتاح معرضك، وإليك بعض هذه الشروط.

  • جميع المحلات التجارية العامة يجب أن تكون مواقعها على شوارع تجارية مناسبة لنوعية الاستخدام أو ضمن مجمعات تجارية.
  • أن يكون المحل من دور أرضي فقط أو أرضي وميزانين لبعض المحلات ويمكن أن يكون ضمن الأدوار المتكررة بالمجمع التجاري باشتراطات معينة وبموافقة البلدية المختصة.
  • أن يكون الموقع ضمن مبنى مقاوم للحريق ومرخص له بالاستخدام التجاري.
  • أن يتوافر عدد مناسب من مواقف السيارات في الارتداد الأمامي للمحل يتناسب مع نوع النشاط .
  • موافقة الدفاع المدني على الموقع للمحلات التي تكون عرضة لأخطار الحريق.

ويمكنك الأستيراد من تركيا فحسب الترتيب الدولي الخاص بالصناعات التحويلية وخاصة فيما يتعلق بمشروع الأثاث المكتبى فإن الأثاث التركي يأتي في المرتبة الثالثة من حيث حجم الإنتاج وجودته والتصاميم المميزة، وكما يظهر بأن الجمهور العربي المشاهد للمسلسلات والأفلام والإعلانات التركية والجمهور العربي القادم للسياحة في إسطنبول أعجب بشكل كبير بالأثاث التركي الفريد ومتنوع التصاميم الجذابة.

وبما أن الجمهور العربي أصبح لديه طلب عالي على الأثاث التركي فهذا يُلزم التجار ورجال الأعمال العرب لتوفير أثاث تركيا مميز وبأسعار مناسب ولتنفيذ هذه المهمة فإن الكثير من التجار رجال الأعمال العرب قدموا لتركيا بهدف البحث عن مواقع إنتاج أثاث متكاملة، ومن المواقع التي يمكن تقديمها كمدينة إنتاج أثاث تركي مميز وفريد ومتنوع “ماسكو” (Masko).

بدأ التخطيط لإنشاء ماسكو بتاريخ 9 آذار/ مارس 1984 بواسطة 13 داعم تمويلي خاص وفي تاريخ 21 حزيران/ يونيو 1987 بعد توفير دعم حكومي برعاية وزارة الصناعة والتجارة التركية تم افتتاح ماسكو للعمل. ماسكو هو اختصار للعنوان التركي للمنطقة “إدارة موقع إنتاج الأثاث والأخشاب في إسطنبول”. يقع ماسكو في منطقة باشاك شهير في إسطنبول ويتميز بسهولة وتوفر المواصلات الذاهبة إليه ويحتوي بداخله أكثر من 778 شركة ومصنع أثاث المتعلق بجميع المجالات.

ويبلغ مجموع مساحة المنطقة التي يمتد عليها ماسكو 483 ألف كيلو متر مربع 440 ألف كيلو متر مربع، منها ما هو خاص بالشركات المنتجة و43 ألف كيلو متر مربع منها خاص للمؤسسات الاجتماعية مثل المطاعم والفنادق والمقاهي وغيرها من الأماكن التي تقدم الخدمات الاجتماعية للعاملين في ماسكو وللوافدين إليه من الخارج.

ولتسهيل عملية التسوق للتجار ورجال الأعمال الراغبين للعمل مع شركات ماسكو تسعى إدارة ماسكو لإنشاء مركز تسوق ضخم بمساحة 27 ألف و 419 متر مربع، سيكون هذا المركز بمثابة المعرض حيث سيجمع جميع ممثلي الشركات الموجودة داخل أسوار ماسكو، كما سيكون هناك عدة مطاعم ومقاهي داخل مركز التسوق وسيكون بجانبه عدد من الفنادق لتسهيل إقامة الزائرين.

وإلى جانب التجار ورجال الأعمال يستطيع المقيمون في إسطنبول أيضًا الذهاب إلى مركز التسوق الخاص بماسكو للتسوق والاطلاع على منتجات الأثاث الفخمة ومعقولة السعر، كما يمكن لرجال الأعمال وزائري الشركات الموجودة في ماسكو الاتفاق مع الشركات على إنتاج أثاث بتصميم معين حيث أن جميع الشركات تقدم خدمة العمل حسب التصميم الذي يطلبه الزائر لهم.

مدينة ماسكو بالفعل بمثابة مدينة حقيقية حيث يوجد بداخلها العديد من المطاعم والبقالات وملاعب كرة القدم وكرة السلة والمساجد وأماكن خضراء للراحة النفسية وهناك مواقف سيارات بمساحات واسعة لجعل العاملين بداخلها، ويشعر القادمون لزيارتها براحة نفسية كبيرة بعدما يجدون كل ما يحتاجونه بقربهم.

ولتبادل فكرة مشروع صناعة الأثاث النمطي وتطويرها بشكل فني مميز تقوم إدارة ماسكو كل فترة وأخرى بتنظيم المؤتمرات والاجتماعات المعارض الفنية الشاملة ويتم خلال هذه المحافل مناقشة وتبادل أفكار التصميم للوصول إلى رونق فريد ومميز في مجال إنتاج الأثاث.

الأثاث التركي المُنتج داخل مدينة ماسكو يجمع بين الحداثة والماضي الأصيل، وهذا مايجعل التصاميم المنتج على أساسها الأثاث داخل مدينة ماسكو متنوع وشامل حيث يجمع بين التصاميم الرومانية والسلجوقية والعثمانية القديمة والتصاميم الأوروبية والتركية الحديثة.

جميع الشركات الموجودة داخل مدينة ماسكو شركات كبيرة مضمونة وموثوقة حيث أن جميعها له رقم وطني وسجل تجاري لدى إدارة مدينة ماسكو وغرفة تجارة إسطنبول وغرفة صناعة إسطنبول ووزارة الصناعة والتجارة التركية الأمر الذي يجعل التعامل معها أمر مريح ومطمئن.

تسويق الموبيليا

الكثير من النقاط الهامة التي يجب اتباعها، لدى التسويق لمعرض أثاث مكتبي، لايمكن أن يغفل المستثمر عن الحرص على اختيار الأسس التي يبى عليها الإعلان لمعرضه من حيث الأماكن التي يجب النشر بها أو موقع لبيع الأثاث المستعمل أو الحديث.

إمكانية وضع افكار مشاريع اون لاين وإنشاء متاجر الكترونية، وعرض أطقم المكاتب، وأسعارها وتخصيص صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع على الانترنت والتلفزة وصحف الإعلانات، ويمكن الترويج للمنتجات عن طريق عمل لافتة على المحل او بالقرب من الاماكن القريبة منه.

عمل صفحة على الموقع الالكتروني الخاص بالمعرض، تعرف بالمنشأ تاريخ تأسيسها وماهي المنتجات التي تختص بتقديمها، ومصادر الاستيراد التي تتبعها، من هم العملاء المستهدفين الذين تخاطبهم وقدم لهم المنتجات المكتبية.وكراسي الانتظار والمحاضرات، مع عرض عصري مصور للمنتجات.

وأهم طريقة للتسويق وتعريف التجار والعملاء بالمنتج وتقديم افكار مشاريع صغيرة عن طريق التواصل من الشركات والمصانع وأصحاب المعارض، من الممكن رفع نسبة المبيعات، والتعاقد من دول التجار وتوريد كميات من الأثاث المكتبي.

 توفير أثاث يتناسب والشرائح المستهدفة لضمان الترويج بشكل أكبر، ولمزيد من الترويج تعتبر  الواجهات الزجاجية مناسبة جداً في المعرض لعرض المكتبيات من خلفها بشكل واضح يبرز تفاصيلها.

معرفة الأسعار لدى المعارض المجاورة والمتاجر للمقارنة وتحديد أسعار المعرض الجديد تجنبا للمنافسات أو أي اهتزازات في الأسعار السوقية.

 مشروع توزيع منتجات مكتبية على المعارض بالاعتماد على موزعين أكفاء في فن التسويق والتعريف بأهمية المنتج، فكرة ترويجية جيدة، والعمل بها مربح، تحتاج إلى علاقات متنوعة مع المصانع والشركات ومختلف المهن التي تحتاج لمكاتب.

دراسة جدوى مشروع معرض أثاث

مشروع بيع الأثاث يحتاج إلى دراسة جدوى جيدة لمعرفة كيف سيتم افتتاح المشروع والنجاح في جذب العملاء، وهذه دراسة جدوى مشروع صناعة الأثاث

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على أفضل دراسة جدوى مصنع اثاث وموبيليا

 

 

 

 

 

 

اولا: موقع المعرض المناسب ومساحته:

لا تقوم باختيار مكان للمعرض في أحد الأماكن العشوائية في المحافظة أو المدينة التي تسكن بها، ولكن حاول أن توفر مكان في أحد الأماكن الراقية، حتى تستطيع استقطاب جميع فئات المدينة التي تسكن بها. كما أن مساحة المعرض ينبغي ألا تقل عن مائة متر حتى تستطيع عرض كافة أنواع الأثاث التي تمتلكها، ويُفضل أن يكون المعرض مكون من دورين، حتى تستطيع عرض الكثير من القطع. كما يستلزم أن تقوم باستئجار أحد الأماكن أو الشقق الأخرى حتى تكون بمثابة مخزن تقوم بتخزين قطع الأثاث التي لم تباع بعد به، أو التي ليس لها مكان داخل المعرض.

أهم التجهيزات في المعرض

يجب الوضع في الاعتبار أن نجاح مشروع تجارة الموبيليات متوقف على ديكورات المكان، فيجب العمل على تجهيزه بأحدث الديكورات، والإضاءة التي تمكن العملاء من رؤية الأثاث رؤية جيدة، واحرص أيضا على وضع مرآت داخل المعرض فهي تعطي شعور باتساع المكان، كما أنها تمكن الزائر من رؤية القطع التي أمامه وخلفه، ومهم جدا وضع مكيفات هوائية داخل معرضك لتخفيف حدة الحرارة أثناء فترة الصيف، بالإضافة إلى الاهتمام بتركيب السيراميك بكامل المعرض، واختر ألوان الطلاء الخاصة بالحوائط اختيارا جيدا، فهي تعطي شعور بالراحة.

العمالة المطلوبة لمعرض الأثاث

قم بتعيين أفراد للعمل لمساعدتك في البيع، ومرافقة الزبائن أثناء اختيار مشترياتهم، وللإجابة على أسئلتهم الخاصة بالأسعار والمزايا وغير ذلك، وعامل آخر لتنظيف المكان بشكل مستمر، وإزالة الأتربة من على الأثاث وتلميعها دائما لتبقى زاهية وظاهرة للزبائن، بالإضافة إلى ضرورة تعيين اثنين على الأقل لنقل البضائع، من وإلى المخزن، أو لنقل المبيعات إلى منازل العملاء.

من أين أحصل على قطع الأثاث؟

إذا أردت الحصول على مصنوعات الأثاث، فهناك العديد من الأماكن المتخصصة في صناعته، كما تقوم بصناعة أنواع حديثة في تكنولوجيا صناعة الأثاث، وعند الوصول لهذه الورش تواصل مع أصحابها، للاتفاق على كيفية الحصول على طلبك بعد الاطلاع على الكتالوج الخاص بهم، ومعرفة ما ترغب بالحصول عليه، ثم الاتفاق على الأسعار، وكيفية توصل المنتجات.

وتتعدد المكاتب استشارات ادارية التي تتيح لك معرفة كيفية دراسة الجدوى جاهزة ناجحة لمشروعك، وتضعك على أول الطريق بخطى ثابتة ومن هذه المكاتب:-

المستشار لتطوير الأعمال

تساعد تلك المؤسسة في الأجاية علي سؤال هل تجارة الأثاث مربحة للشباب في إنشاء دراسات جدوى معتمدة وممتازة وشعارها أنه ليس بالضرورة أن تكون الفكرة الإبداعية كبيرة أو مكلفة فأحياناً تكون أبسط مما نتخيل.

ستساعدك أيضا على استغلال نقاط القوة في المنشأة و كيفية إدارة مصنع أثاث والاستفادة من أي أفكار متعلقة بموقع المشروع واستغلال نقاط التميز في منتجات هذه المنشأة وخدماتها بالإضافة إلى استغلال ثغرة أو احتياج معين في السوق لدعم مشروعك ورفع كيانه عاليا.

من خدمات المؤسسة:-

اقتراح مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

تساعدك على اختيار افكار مشروع وإيصال صوتك إلى العملاء المطلوبين والمستهدفين، حتى لا تذهب أموالك سدى. وللمستشار تجارب تجارة مربحة كثيرة على أرض الواقع لتمويل مشاريع للشباب وتنميتها ودفعها نحو النجاح، ومن أبرز عملائهم في هذا الصدد (معارض تمريات للحلويات الفاخرة).

تطوير الاتفاقيات

ربما تعتقد أن مؤسستك تسير على مايرام وتحقق العائد الذي تتمناه، لكن إذا لجأت للمستشار فيمكنه مساعدتك على تطوير الأعمال بإضافات جديدة لم تكن تتخيلها ومنه خدمات يحتاج إليها عملاؤك بالفعل.

يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال رابط الواتس آب التالي:-

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: خطوات تأسيس مشروع الأثاث المكتبي .. ابدأ عملك فى أسرع وقت

 

 

مؤسسة سنابل الإبداع

تساعد مؤسسة سنابل الإبداع محبي المشروعات واعداد دراسة جدوى لمصنع أثاث خشبى متميزة والتي تضمن عوامل النجاح لمشروعك، فيوجد لديهم مهندسا خبيرا مختصا بدراسات الجدوى للمصانع التي عمل بها لوقت طويل.

لديهم أيضا خبير لأكثر من 10 سنوات في تجنيب المشروعات المخاطر التي تواجهها، بالإضافة إلى خبير ميداني يختص بدراسة المنافسين لاستخلاص أهم المعادلات الناجحة.

هناك عدد من المميزات الموجودة لدي سنابل الأإبداع ومنها:-

  • الخبرة الطويلة.
  • نصائح واستشارات مالية مجانية.
  • التخطيط الإبداعي.
  • دراسة المنافسين.
  • للتواصل مع فريق العمل يمكن زيارة الموقع التالي: هنا .
  • أو التواصل عبر رابط الواتس آب: هنا

 

دراسة جدوى مشروع بيع الاثاث

الكثير من المستثمرين يسعوا إلى استثمار أموالهم في مشاريع ذات ربح مضمون، وتعد مشروعات إنشاء مصانع لصناعة المصنوعات الخشبية كالأثاث، فهذا المشروع من ضمن المشاريع التي تحتاج إلى عمالة زائدة وفي المقابل يحقق أرباح عالية، فهذه المصانع تقوم بصناعة الأثاث سواء المنزلي أو المكتبي أو الفندقي، وتقوم بتوريد هذه البضائع إلى معارض الأثاث ومحلات الأثاث ومن يعملون في مشروع محل تفصيل كنب، ولذلك يعد مشروع ناجح بكل المقاييس، ولكن لتحقيق ذلك لا بد من وضع خدة دراسة جدوى تكون محكة ودقيقة جدًا، وسوف نقوم بعرضها في السطور القادم.

أولا : الموقع المطلوب

تدشين مشروع لصناعة الأثاث يتطلب توفير مكان مناسب وليكن محل مستاجر بمساحة لا تقل عن 100  متر وقد تزيد أو تقل حسب الإمكانيات المتاحة، كما يجب الحرص على أن يتواجد المحل بالقرب من المناطق السكنية الشعبية لكي يسهل تسويق أثاث وعرضها على الزبائن، وبالطبع يجب إمداد المكان بكافة مصادر الطاقة من ماء وكهرباء وصرف.

ثانيا : العدد والأدوات المطلوبة

المشروع يتطلب توفير بعض العدد والأدوات التي يحتاجها أي نجار موبيليا ليتيسر القيام بالعمل دول معوقات، ومن تلك الأمور المطلوبة ما يلي :

  •  منشار كهربائى.
  •  منشار يدوى.
  •   فأرة، وهي أدارة لتسوية أسطح الخشب.
  •  أداة صنفرة.
  • آلة لتقطيع الاخشاب.
  •  وعدد يدوية اخرى.

ثالثا : الخامات المطلوبة

بالإضافة للعدد والأدوات المطلوبة، وتوفير مكان مناسب للعمل،تبقى لدينا الحاجة لبعض الخامات والمواد المطلوبة لبدء التصنيع، وتلك الخامات هي :

  1. الأخشاب بمختلف أنواعها.
  2. مواد الغراء.
  3. مواد السنفرة.
  4. دهانات بألوان مختلفة.
  5. مسامير.
  6.  اكسسوارات خشبية.
  7. أوراق كرتونية للتغليف.

رابعا : العمالة المطلوبة

ورشة تصنيع الموبيليا ومختلف أنواع الأثاث هي مشروع فردي متوسط يتطلب عدد مناسب من العمالة قد يتخطى الثمانية في المتوسط، ويجب أن يكونوا عمالة مهرة ولكل منهم تخصصه وخبرته المناسبة في المجال الذي يعج بالتخصصات لاسيما بعد انتشار ماكينات معينة تتطلب خبرة ومهارة من العاملين عليها، ويجب الحرص على منحهم الرواتب اللازمة، والمكافآت والإجازات، كما يجب توفير رواتب مناسبة حتى يتقنوا عملهم قدر الإمكان.

خامسا : التسويق

 يمكن تسويق منتجات الورشة عبر الاشتراك فى المعارض المختلفة التي تقام في مختلف أنحاء البلاد، وفي الغالب تكون مفيدة جدا ليس من ناحية عرض المنتجات فقط، بل كذلك يخرج صاحبا لمشروع بتعاقدات جديدة أو صفقات مع بعض الموجودين من الشركات وأصحاب الورش المختلفة.

  1.  يمكن التواصل مع معارض ومحلات بيع الأثاث وعرض المنتجات عليهم بأسعار مناسبة تضمن الربح لكلا الطرفين، مع التوصل لاتفاق حول العمل المشترك والتوريد الدائم لهم.
  2.  يمكن إعلان توفير إمكانية إنتاج موبيليا مناسبة كما يطلبها الجمهور، ومن ثم فتح باب التعاقد مع الكثيرين من سكان الحى المقام به مشروعك.
  3. يمكن لصاحب المشروع أن يبحث عن فرصة للتصدير إلى الخارج؛ خاصة لتلك الدول النامية المجاورة أو حتى التصدير داخل القطر نفسه للأقاليم والمحافظات والمدن المجاورة.
  4. ينصح عند افتتاح المشروع أن يتم طباعة ملصقات وتوزيعها على المواطنين مع عمل تخفيضات جذابة.
  5.  يمكن أن يتم تخصيص جزء من الورشة أو محل مجاور لعرض منتجات الورشة من أفخم أنواع الاثاث.
  6. يمكن لصاحب المشروع أن يفتتح إلى جانب ورشته متجرا خاصا به.
  7.  ينصح باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ترويج المنتجات في الصفحات المتخصصة بعرض الاثاث أو ي صفحة.

كما تناسب هذه الخطوات أيضا فتح مشروع اثاث مكتبي فمن خلال دراسة الجدوى ستتعرف على وضع السوق المستهدف وحجم الطلب والعرض ومصادر التوريد واهم المنافسين واسعارهم وكذلك المنتجات التي يكثر عليها الطلب والاخرى التي لا تحقق مبيعات جيدة، كذلك ستتعرف على تكاليف الايجارات والتجهيزات والعمالة وتكاليف شراء اثاث مكتبي بالكمية المرغوبة، كما ستتعرف علي المبيعات والارباح المتوقعة.

 

ربما تفيدك قراءة :  أهم 11 متجر اثاث الكتروني في تركيا

تكلفة مشروع موبيليا

يتم تحديد التكلفة على حسب المكان والمساحة ونوعية الأثاث الذي يعرض في المعرض، لأن الأسعار تختلف من نوع  لآخر، كما أن صعب أن نحدد تكلفة هذا المشروع لأن كل دولة تعامل بسعرها، ولذلك تحديد الأسعار يختلف على حسب المكان والزمان.

وقبل البدء في تنفيذ أي مشروع لا بد من عمل دراسة جدوى تكون شاملة لكل جوانب المشروع وهذه الخطوة مهمة جدًا  ومن خلالها تضمن نجاح مشرعك من البداية، ودراسة جدوى تجارة الموبيليات كالآتي:

أولًا: تحديد موقع المعرض ومساحته

أفضل مكان لتنفيذ معرض الأثاث في الأماكن الراقية، والبعد عن الأماكن العشوائية.

مساحة المعرض يجب أن تكون مناسبة لكمية الأثاث الذي سوق تقوم بعرضه، فعلى الأقل ألا تقل مساحة المعرض عن 100 متر حتى يمكنك عرض جميع أنواع الأثاث التي ترغب في عرضها.

يجب أن يكون لديك مخزن من خلاله تخزن البضائع الزائدة، وعندما تنقص كمية الأثاث في المعرض، تستطيع الأخذ من المخزن ما تحتاجه، وبذلك لا يحصل تكدس في المعرض وبالتالي سوف يؤثر هذا على طريقة العرض  وإعاقة حركة الزبون داخل المعرض.

ثانيًا: ديكورات المعرض

الاهتمام بأن يكون المعرض مزود بديكورات عصرية وحديثة تناسب المعروض في المعرض، كما أن تأثير الإضاءة عامل مهم جدًا في الرؤية؛ لأن كلما كانت الإضاءة جيدة ساعد ذلك في رؤية الزبون لقطع الأثاث بشكل جيد وواضح، وهذه افكار مشاريع صغيرة ناجحة.

  • الاهتمام بالحوائط وطلائها بالوان جذابة ورائعة، كما أنه من الأفضل أن تكون أرضية المعرض من السيراميك.
  • الاهتمام بجانب التهوية ووضع مكيفات في المعرض، لأننا نعرف أن الأثاث الجديد يكون له رائحة، كما أن المكيفات تساعد على تقليل من حرارة الصيف، ويستطيع الزبون التنقل في المعرض بكل راحة.
  • عليك أيضًا بتركيب ألوح من الزجاج في المعرض، وبذلك يستطيع العميل رؤية قطع الأثاث من أمامه وخلفه.

ثالثًا: عدد العمال في المعرض

  • يجب عليك كصاحب معرض أن تختار موظفين يتمتعوا بأخلاق حميدة وذات خبرة في التعامل مع العملاء.
  • فيمكنك أن تحتاج في المعرض عامل يتابع العملاء ويعرض عليهم مميزات وأسعار قطع الأثاث بشكل مهذب وجذاب.
  • عليك أيضًا توظيف عامل لنظافة المعرض، يحرص على نظافة المعرض بشكل مستمر؛ لأن المعرض معرض في أي وقت يدخل له الزبون، فيجب أن يكون دائمًا نظيف، وأيضًا الاهتمام بشكل جيد بنظافة وتلميع الأثاث أول بأول؛ لأن الأثاث في مكان مفتوح فبالتالي يتعرض للأتربة.
  • أيضًا يجب أن يكون لديك عاملين مهمتهم هي نقل البضائع من المخزن إلى المعرض أو العكس، أو نقل البضاعة من المعرض إلى سيارة تنقل الموبيليات إلى الذي يريده العميل.

رابعًا: أماكن الحصول على قطع الأثاث

يوجد العديد من المصانع والورش الخاصة بهذه المشاريع، ولكن لا بد أن يتم الاختيار على أساس الضمان والثقة، ويمكن أن تستعين بأصحاب معارض الأثاث لأن لديهم خبرة بأفضل الشركات أو المصانع أو الورش التي يمكن من خلالها التعاقد معها بكل ثقة. وعندما تحدد مع من تتعامل تحدد لهم من خلال كتالوج أو صور تعرضها لهم حتى يوفروا لك ما تريده.

خامسًا: كيفية تسويق موبيليا

بعمل الدعاية والإعلانات اللافتة للنظر والمدون عليها اسم المعرض ورقم الهاتف، ويتم نشرها في مكان تواجد المعرض والأماكن التي حوله، ويمكن أيضًا الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي من خلال نشر الإعلانات عبر الفيسبوك أو تويتر أو الانستجرام.

يمكن أيضًا عمل عروضات في المعرص فهذا يساعد على الإقبال عليه بشكل كبير وخصوصًا المقبلين على الزواج.

لا يتوقف الرغبة عند الكثيرين عن تحديث الأثاث لذلك فإن وجود محل يلبي الرغبة هذه لدي الجمهور، بتقديم منتجات تواكب الموضة يضمن لك نجاحه.

ربما تفيدك قراءة: خطوات عمل دراسة جدوى مصنع أثاث معدني

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.