اسعار تصميم التطبيقات في السعودية | 5 مكاتب تخدمك عن بعد

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

تعرف على اسعار تصميم التطبيقات في السعودية

تريد خوض التجربة في الاستثمار في تصميم التطبيقات؟ تريد معرفة اسعار تصميم التطبيقات في السعودية ؟ لديك فكرة تطبيق وتريد تنفيذها على الواقع؟ نحن في هذا المقال سنقدم المساعدة في بيان تفاصيل كثيرة في موضوع تصميم تطبيقات إلكترونية على الانترنت والاندرويد، ونقدم اسماء كثير من الشركات السعودية والشركات العالمية المختصة في تصميم التطبيقات، وسوف نبين تكلفة التصميم ككل، وأيضا مدى جدية التطبيق من الناحية الربحية، وكيفية التربح من وراءه، والتسويق الصحيح لتلك التطبيقات، كل هذا وأكثر تجده من خلال هذا المقال، فتابع معنا.

ربما تفيدك قراءة: اسعار تصميم التطبيقات | دليلك الشامل لخبراء الخدمات الممتازة

شركات تصميم تطبيقات الجوال جدة

مع انتشار مستخدمي الهواتف الذكية أصبح أمر تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف شيء لا غني عنه لزيادة الارباح داخل الشركات بإضافة لسرعة التعرف لدى العملاء عن الخدمات المقدمة من شركتك وبعد عمل احصائيات لمعرفة عدد المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي توصلت الدراسات أن نسبة الاستخدام من خلال الهواتف الذكية تتعدى 80% من أجمالي المستخدمين، وتعتبر المملكة هي من أول الدول العربية التي أحتضنت شركات شركة تصميم تطبيقات الرياض وسمحت لها بالانتشار داخل أسواقها لتحقق بها شهرة واسعة، ومن أفضل هذه الشركات:

شركات تصميم تطبيقات الجوال جدة

شركات تصميم تطبيقات الجوال جدة

 

انترنت سوليوشنز

تأسست انترنت سوليوشنز في عام 2008 لتكون وكالة تسويق رقمي رائدة في إنشاء المتاجر الإلكترونية وتطبيقات الجوال والتسويق الإلكتروني وتنفيذ مشاريعهم بنجاح.

شركة زدني

أفضل شركات تطوير البرامج توفر خدمات الصيانة والحماية لتطبيقات الجوال والمتاجر الإلكترونية بالإضافة إلى إدارة التواصل الإجتماعي بشكل احترافي وعمل SEO وحملات تسويق إلكتروني ذات عائد عالي على الاستثمار (ROI) وفعالة من حيث التكلفة وحلول موثوقة لأنها مجربة عالميا ومحليا، ولديها فريق مخضرم من الخبراء في التسويق الإلكتروني معتمد ومدرب من شركة جوجل، يركز فريق انترنت سوليوشنز على بناء العلاقات بين العلامات التجارية لعملائها و تحقيق الأهداف التالية لهم:- (زيادة المبيعات، وتعزيز ولاء العملاء الحاليين، وكسب عملاء جدد).

شركة فجن لتقنية المعلومات

فجن هي شركة تصميم تطبيقات تعمل في مجال إسناد الأعمال بحلول تسويقية وبرمجية لمختلف القطاعات التجارية والعامة.

بدأت شركة فجن عام ٢٠١١ حيث قضى فريق عمل فجن ٨ سنوات عمل مميزة مواكبين بخدماتهم عصر التقنية الحديثة وحرصوا على تقديم خدمات التقنية وتصميم تطبيقات الجوال ومواقع الانترنت.

حيث تعتمد على رؤية واضحة قائمة على التخطيط السليم وعلى فريق محترف تم اختياره بعناية كبيرة لتلبية جميع الرغبات والأذواق وتطوير حلول مختلفة لجميع الشركات والأفراد الذين يهدفون إلى تحقيق عوائد مالية ملموسة وغير ملموسة من أجل العملاء والمهتمين الذين يشاركون في عملهم ومتاحون على مدار الساعة، لتقديم الخدمات على مستوى عال من الدقة والتخصص والإبداع.
تدير أفضل شركات البرمجة في المملكة أكثر من 37 حسابًا شهريًا في المملكة العربية السعودية لأنواع مختلفة من الأنشطة التجارية، سواء كانت شركتك كبيرة أو صغيرة، فإن منصة إعلاناتها على وسائل التواصل الاجتماعي ستغير مهنتك التجارية نحو الأفضل ثم أصبحت وكالة معتمدة لإدخال الميزات الجديدة لجميع منصات التسويق الإلكتروني قبل الهبوط في سوق التجارة الإلكترونية السعودي.
عنوان
الفرع الرئيسي: مكتب 103، الطابق الأول، مركز دار اللأعمال، طريق الأمير سلطان، جدة، المملكة العربية السعودية

ربما تفيدك قراءة: تعرف على تكلفة تصميم تطبيق متجر الكتروني

شركة Host Hosts

تعتمد حياة الاستضافة على أحدث أنظمة مراقبة خوادم وخوادم عملائها بشكل مستمر وعلى مدار اليوم حتى تتمكن من التدخل مباشرة في أي مشكلة، حتى إذا لم يخبرهم العميل، فإنه يسمح باستضافة أفضل ما بعد البيع الخدمة، من خلال شهادة عملائها، من خلال التواصل المستمر والعمل على حل أي مشكلة أو تقديم تعديلات إضافية لفتح جسر تواصل بينها وبين عملائها، لأن عملائها هم رأس مالها الحقيقي.

شركة تصميم تطبيقات الجوال

خطاب ويب هي شركة استشارية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات وتطبيق البرمجيات وتطوير الشبكة، هدفها الرئيسي هو إرضاء العملاء، والازدهار يعتمد على تزويد عملائها بأفضل الحلول الذكية التي تناسب معظم أفكارهم واحتياجاتهم، شركة خطاب ويب يشمل فريق متكامل يعمل في تصميم تطبيقات الدمام وتطوير المواقع الإلكترونية والتسويق الإلكتروني.

وانطلاقا من خبرتها الطويلة و تنوع الاعمال التي جعلتها من افضل شركة تقديم أفكار تطبيقات خدمية بتنفيذها على مدار أكثر من خمس سنوات، تكون لدى فريق العمل القدرة على تقديم حلول متكاملة على الإنترنت، شركة خطاب ويب من شركات تصميم تطبيقات الجوال الرياض فهي ليست مجرد شركة تصميم وتطوير مواقع بل هي شركة حلول متكاملة حيث تقدم الشركة استشارات متطورة.

افضل مواقع تصميم التطبيقات

أصبحت العديد من الشركات والمشاريع قائمة على تطبيقات الهاتف المحمول، لذلك تمكنت دعاء عارف من إنشاء تطبيق علاجي حقق أرباحًا تقدر بالملايين، مما يعني أنه يمكنك بدء فكرة مشروع بناءً على تطبيق يلبي الحاجة أو يجذب المستخدمين وكل ما تحتاجه هو القدرة على استخدام المواقع المجانية التي تسمح بتنفيذ فكرة التطبيق الذي تعمل عليه.

إليك مجموعة من مواقع الويب التي تمكنك من تصميم تطبيقات مربحة:

Appy pie

يساعد تطبيق Appy Pie المستخدم على تنفيذ فكرة التطبيق الذي يعمل عليه، من خلال 3 خطوات، ويعتبر فريدًا لأنه يوفر مجموعة من الخيارات والأدوات المجانية التي يحتاجها مصممو التطبيق، ولديه فريق من المتابعين الذين يمكنك طلبهم واستخدامهم.

BUILD app

يوفر تطبيق Ibuild مجموعة من القوالب والتصميمات الجاهزة، والتي يمكن للمصمم الاختيار من بينها، وإضافتها أو تعديلها وفقًا لطبيعة التطبيق الذي ينوي العمل عليه، ثم يضيف إلى التصميم الذي اختاره يختار معلوماته ومحتواه، ثم يمكنه نشرها على متجر آي تيونز أو جوجل بلاي، أهم ميزة في التطبيق أنه يضع الأقسام والمصالح المختلفة ضمن الأقسام حسب طبيعة التطبيق، من بينها: التعليم، والرعاية الصحية، وتطبيقات الأعمال، والأقسام الأخرى، والتي توفر لك تصميمًا محددًا أو الرسم الذي يناسب طبيعة ما تقدمه.

BUILD FIRE

يمكنك تصميم تطبيق مناسب لهواتف Android و iOS، باستخدام buildfire، والذي يمكن أصحاب الأعمال من إنشاء تطبيقات تساعدهم على التواصل مع العملاء بسهولة أكبر.

 يعتبر الموقع أن التطبيقات هي مستقبل عالم التكنولوجيا، فلن يكون هناك عمل أو مشروع لن يعتمد على التطبيق للتواصل وكسب ثقة العملاء ومحاولة تلبية احتياجاتهم، حيث يوفر مجموعة من تطبيقات للبيع والشراء لتجنب اضطرار المستخدمين إلى تصميم أنفسهم أو تعديلهم.

Roadie mobile

منصة تم استخدامها من قبل ما يقرب من 50 مليون مستخدم، من بينهم علامات تجارية معروفة لتصميم التطبيق، تعمل Mobile Roadie على تنفيذ تصميم التطبيق لهواتف Android و iPhone، من خلال مجموعة من الخيارات والأدوات المتاحة للمستخدمين.

 BiznessApps

يساعد BiznessApps في تصميم التطبيقات لأصحاب المشاريع الصغيرة، حيث أن التطبيقات هي أفضل وسيلة للتسويق لهذه المشاريع، ويعتبر الموقع هو الرقم الأول، الذي يصنف نفسه، لذلك تنفيذ أي مشروع صغير، ودون أن يكون ذلك معقدًا وخطوات صعبة، فقط مجموعة من الإرشادات التي ترشدك إلى الموقع للحصول على تطبيقك الخاص أخيرًا.

App Maker

يمكنك تصميم تطبيق بطريقة سهلة، دون الحاجة إلى تعلم مهارات البرمجة، يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من التصاميم من أجل الحصول على الفكرة التي تنوي تنفيذها، ثم نشرها بين المستخدمين.

App Machine

يمكن لمستخدمي App Machine بسهولة استخدام المعلومات الموجودة على مواقعهم واسترجاعها، وتحويلها إلى التطبيق، بعد اختيار التصميم المناسب، بحيث يصبح في نهاية المطاف تطبيقًا مميزًا مناسبًا للحقل الذي يريدونه.

افضل مواقع تصميم التطبيقات

افضل مواقع تصميم التطبيقات

الربح من تصميم التطبيقات

وفقًا لشركة Statista International الإحصائية، بلغت عائدات تطبيقات الهاتف في عام 2015 70 مليار دولار حول العالم، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 188.9 مليار دولار بحلول عام 2020.

وللمرة الثانية، نتحدث عن مليارات الدولارات، وأيضاً هذا المعدل الرهيب والتطور في صناعة التطبيقات والنمو الاقتصادي أمر غير عادي بكل معايير الاقتصاد.

ولكن من وجهة نظر رواد التكنولوجيا، يعد هذا أمرًا طبيعيًا، حيث أصبحت الهواتف تقريبًا 70٪ من حركة المرور على الإنترنت حول العالم، وبالتالي يزداد الطلب على تطبيقات الهاتف بسرعة.

ليس كل ذلك، ولكن هناك أسباب أخرى تجعل تحقيق الربح من تطبيقات الجوال أمرًا رائعًا.

ربما تفيدك قراءة: أفضل شركات تصميم تطبيقات جوال

ولعل أهمها ما يلي:

  التطبيقات أسهل في التعامل معها من مواقع الويب العادية، ويمكن تخصيصها واستخدامها بشكل مختلف لكل مستخدم.

  التطبيقات أسرع لتصفح المعلومات.

  توفر التطبيقات القدرة على التواصل بشكل أسرع، يمكنك إرسال رسالة، أو حتى إجراء مكالمة هاتفية بضغطة زر، أثناء وجودك في أي تطبيق.

  تحتوي التطبيقات على الكثير من الصور والاستخدامات (الشراء – البحث عن المعلومات – تطبيقات الألعاب – الصور – الفيديو – التواصل – إجراء العمليات الحسابية) والعديد من الاستخدامات الأخرى التي لا تنتهي.

  يمكنك الدفع مقابل أي شيء بأمان تام، مع خدمات موثوقة ومعروفة مثل Google play أو Apple Pay.

تطبيقات الهاتف هي المستقبل، ومن المتوقع أن تختفي العديد من المواقع وتتحول إلى تطبيقات، بسبب زيادة اعتماد الأشخاص على هواتفهم، وأيضًا بسبب زيادة سرعة الإنترنت، بدأ العالم بالفعل في الاعتماد على تقنية 5G فائقة السرعة.

 كل هذه الأسباب والمزيد تجعل الربح من تطبيقات الجوال طريقة ممتازة، ومهارة يمكن أن تكسبك دخلاً يفوق كل توقعاتك.

طرق الربح من تطبيقات الجوال و فكرة تطبيق مربح

غالبًا ما يعتمد الربح من تطبيقات الجوال على وضع تطبيقك في أشهر المنصات الدولية (مثل Google Play و Itunes)، ثم الترويج له إلى حد ما حتى تحصل على أكبر عدد من التنزيلات.

كما تعلم، هناك نوعان من الأنظمة الأساسية أو نوعان من تطبيقات الهاتف المحمول، تطبيقات نظام تشغيل Android الذي تقف Google خلفه، ونظام التشغيل المدعوم من Apple.

كما أشرت، هناك الكثير من الطرق للاستفادة من تطبيقات الجوال وتطويرها، وبالطبع كل طريقة لها مزايا وعيوب، ولكن الشيء الذي عليك التحقق منه وما أخبرتك عنه سابقًا.

لست بحاجة إلى أن تكون مطورًا أو مبرمجًا للاستفادة من هذه الطريقة وكسب المال، وبالطبع فإن تعلم هذه المهارة سيكون أفضل، ولكن ليس من الضروري على الإطلاق.

قد تكون بعض الطرق التالية مألوفة لك، ولماذا لا نستخدم الهواتف على أساس يومي، لذلك سيكون من السهل عليك فهم كيفية عمل كل طريقة.

1- الربح من الدعاية

هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا التي يعرفها الكثير من الناس للاستفادة من تطبيقات الجوال، ناهيك عن الفواصل الإعلانية وأسعار الإعلانات في التطبيقات التي تظهر لك أثناء لعبك لأي لعبة على الهاتف، هذه إحدى صور الإعلانات.

تعد الإعلانات طريقة آمنة وجيدة جدًا لتحقيق الربح من أي تطبيق أو لعبة، فأنت لا تفعل أي شيء سوى السماح لشبكة الإعلانات بوضع الإعلانات على تطبيقك.

ربما يكون العيب الأكبر لهذه الطريقة هو أنك تحتاج إلى عدد جيد من التنزيلات لتطبيقك من أجل الحصول على كمية معقولة من الإعلانات منه.

الشبكة الإعلانية الأكثر موثوقية التي يمكنك التعاقد معها هي (AdMob – وهو مشابه لمنصة Adsense للمواقع) المملوكة أيضًا لشركة Google.

تمتلك شركة Apple نظامًا أساسيًا مشابهًا (iAds)، لكنها توقفت عن العمل، ولكن يمكنك استخدام منصة Google Admob للاستفادة من تطبيقات IOS من خلال الإعلانات، وهذا بالطبع يختلف عن تطبيقات Android.

بنفس الطريقة التي يعمل بها الربح من Google Adsense، كلما قمت بتحسين الإعدادات بحيث تختار أفضل أشكال الإعلانات والمواقع والأوقات من أجل زيادة الأرباح.

عندما تقوم بالتسجيل على شبكة Admob، ستجد الكثير من المعلومات والتعليمات للقيام بذلك بأفضل طريقة ممكنة، وبالطبع يجب عليك الاختبار والتجربة بنفسك، اعتمادًا على نوع التطبيق الخاص بك.

2- الطلبات المدفوعة

بالتأكيد، غالبًا ما واجهت تطبيقات مدفوعة أثناء وجودك في متجر تطبيقات الهاتف، أو ربما لديك بالفعل تطبيق مدفوع على هاتفك.

هذه هي الطريقة الثانية لتحقيق الربح من تطوير تطبيقات الجوال، بحيث يتعين على أي مستخدم يحصل على تطبيقك أن يدفع.

هذه الطريقة مربحة للغاية، ولكنها تتطلب أن يكون تطبيقك مميزًا ومختلفًا عن التطبيقات المتاحة، حتى يقبلها المستخدمون.

3- إضافة ميزات مدفوعة

هذه هي الطريقة الأكثر فعالية للربح في عالم تطبيقات الهاتف المحمول، فأنت تضع بعض الميزات (ألوان مختلفة – ميزات إضافية – إزالة الإعلانات) مقابل مبلغ من المال.

هذه الطريقة مناسبة تمامًا لتطبيقات التصميم أو التصوير الفوتوغرافي أو إدارة المهام أو حتى تطبيق الألعاب

ربما تفيدك قراءة: تعرف على سعر تصميم تطبيقات الجوال

افضل برامج تصميم التطبيقات

لكي نعرف أسعار وتكلفة تصميم التطبيقات، فإننا نقوم أولا بتحديد المزايا التي يراد تواجدها في التطبيق، ثم نقوم بعملية جمع للأوقات اللازمة لتطوير كل واحدة من تلك المزايا، وبيان كم تكلفة عمل تطبيق مثل كريم.

معدل الأجر في الساعة يختلف من منطقة لأخرى في العالم، فمطور تطبيقات الهواتف الذكية المحترف بأمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا) يعمل في العادة بما لا يقل عن 120 دولارا في الساعة.

من الجدير بالذكر أن أسعار إنشاء تطبيق متغيرة في نفس المنطقة من مطور إلى آخر وفقًا للخبرة والخبرة، وإلى أن تكون التقديرات أقرب إلى واقعنا العربي، سنضع تقديراتنا على أساس الحد الأدنى التي يتقاضاها مطورو تطبيقات الهاتف المحمول المحترفون العرب، أي 40 دولارًا لساعة واحدة من العمل.

لتبسيط هذه المشكلة، سنخفض أنواع تطبيقات الجوال إلى 3 فئات رئيسية:

1. تطبيقات بدون خادم ويب

هناك تطبيقات لا تجري أي اتصال بخادم ويب لجلب بيانات معينة أو تخزينها، وبشكل عام يعتبر هذا النوع من التطبيقات الأقل تكلفة في مجال تطبيقات الأجهزة الذكية. عادة، يتراوح سعر إنشاء تطبيق من هذا النوع بين 1000 دولار و 4000 دولار، وقد يكون الرقم أعلى اعتمادًا على خصوصية التطبيق.

2. التطبيقات المتصلة بخادم الويب

على عكس الفئة الأولى، تعتمد التطبيقات من هذا النوع على الخوادم البعيدة لتخزين بيانات المستخدم ومعالجتها، ويتم التواصل بين الخادم والتطبيق عادة من خلال ما يعرف بواجهة البرمجة أو API. تم بناء واجهة البرمجة هذه باستخدام إحدى لغات البرمجة التي تعمل على جانب الخادم (على سبيل المثال: PHP، Python، Ruby، ​​Node.js إلخ…)، لذلك نجد أن تكلفة هذا النوع من التطبيقات أعلى، عادة ما لا يقل عن 8000 دولار أمريكي ويمكن أن تصل إلى 50000 دولار!

3. تطبيقات الألعاب

تعد تطبيقات الألعاب من بين أنواع التطبيقات التي يصعب حقًا تقدير متوسط ​​سعر تطويرها، وذلك لأن هذه الفئة بدورها مقسمة إلى عدة أقسام تتضمن هذه الفئة عدة أشكال من الألعاب التي تبدأ من Tic-Tac-Toe وتصل ألعاب أكثر تعقيدًا مثل Candy Crush وغيرها.

على سبيل المثال، استغرق مطور اللعبة Flappy Hen، وهي لعبة مشابهة للعبة السابقة Flappybird، حوالي 40 إلى 50 ساعة لإنشاء التطبيق، إذا قمنا بمضاعفة 50 ساعة في متوسط ​​الأجور الأمريكية، فقد تكلف هذه اللعبة ما يصل إلى 7500 دولار للتطوير، ومن ناحية أخرى، يمكن أن يكلف الحصول على لعبة سباق تعتمد على الجيروسكوب المالك بسهولة 125000 دولار.

ربما تفيدك قراءة: افضل شركة تصميم متجر الكتروني 

افضل برامج تصميم التطبيقات

افضل برامج تصميم التطبيقات

مراحل تصميم التطبيقات

في حالة عدم توافر الخبرة والمهارة لدى صاحب المشروع التي تمكنه من تصميم تطبيق الجوال بالطريقة الصحيحة، التي تجعل من تطبيقك يلفى استحسان العملاء، يتوجب عليك تولية هذه المسألة إلى أحدى الشركات المختصة التي تتولى هي نيابة عنك الكثير من المهام، ومنها:

1- تقوم الشركة بالتحدث مع العميل والإنصات جيداً إلى الهدف المنشود من تصميم التطبيق.

2- يقوم مصمم تطبيقات الجوال بعمل دراسة جدوى إنشاء تطبيق وتحليل الفكرة التي تريد إنشاء تطبيق لأجلها ثم إعطاء العميل بعض الإقتراحات التي تحسن من شكل وكفاءة التطبيق.

3- ثم بعد ذلك يقوم العميل بوضع التخيل الخاص به لتصميم التطبيق وشكل التطبيق الذي يتناسب مع فكرة التطبيق ثم تقوم بعرضها علي العميل لأخذ الموافقة أو وجود أي تعديل.

4- ثم بعد ذلك تقدم للعميل بيع أفكار تطبيقات حسب المواصفات المتفق عليها وطرق الدفع المتاحة.

5- بعد إجراء التعديلات التي ترغب بها على التصميم ثم أخذ الموافقة ننتقل إلي قسم برمجة تطبيقات الجوال الذي يقوم بدوره بالبدء في مشروع الكتروني ناجح ثم يقوم المختص بعرض نسخة تجريبية من انشاء تطبيق على جوجل بلاي على العميل لسهولة إجراء أية تعديلات من الممكن أن يرغب بها العميل وبعد الإنتهاء من التعديلات التي يقوم بطلبها العميل يقوم العميل المنشود باستلام كل ما يخص التطبيق الذي يرغب به بداية من الحصول على موافقة تصريح تطبيق الكتروني.

تتعدد أشكال التربح من وراء تصميم التطبيقات ونرجو أن نكون قد وضحناها من خلال المقال.

 

 

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.