افضل شركة تصميم متجر الكتروني 

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 افضل شركة تصميم متجر الكتروني

هل تريد معرفة افضل شركة تصميم متجر الكتروني التي تساعدك على تطوير عملك ونقله نقلة نوعية؟ في هذا المقال نقدم لك قائمة بأفضل المكاتب التي تقدم تلك الخدمات في المملكة، وسنعرفك بمميزات كل مكتب ومعلومات التواصل.

شركة تصميم متجر الكتروني

يمكنك أن تتعامل مع الكثير من المكاتب ولكن اختيار مكت متميز وله خبرة طويلة هو أمر صعب نوعًا بسبب تعدد الخيارات، ونحن نسهل عليك الأمر ونقدم لك مكتب اكستريم ديجيتال لتطوير متجر الكتروني:

 

Xtreme Digital  هي شركة مصرية سعودية متخصصة في تقديم الخدمات الرقمية (الرقمية) لدى الشركة تاريخ طويل من العمل منذ سنوات طويلة تمتد من عام 2005 حتى الآن وتقدم الشركة العديد من الخدمات الهامة التي تخدم العملاء من جميع القطاعات سواء كانوا مؤسسات أو أفراد.

تقدم إكستريم خدماتها بأعلى درجة من الاحتراف  في تخصصها وتعمل في مجالات مختلفة من الخدمات الرقمية من تصميم وبرمجيات الموقع وفتح متجر الكتروني إلى أحدث مستوى ممكن وأحدث اتجاهات التصميم بالإضافة إلى خدمات الاستضافة والتسويق الإلكتروني على الإنترنت من خلال محركات البحث أو مواقع التواصل الاجتماعي (وسائل التواصل الاجتماعي) بالإضافة إلى توفير الحلول والاستشارات في العديد من المجالات مثل التجارة الإلكترونية والاستضافة بجميع أنواعها، تهدف إلى تقديم أكبر خدمة ممكنة على مستوى عالٍ للعميل حتى يكون راضٍ دائمًا لأن رضا العملاء هو طموحها الحقيقي واستمراريته هي قمة النجاح بالنسبة لها؛ لأنها تؤمن بأهمية الاستقرار طويل المدى فيما يتعلق بشراكتها مع العميل.

هدفها هو الوصول إلى أكبر عدد من العملاء والقدرة على تلبية احتياجاتهم العملية من خلال تطبيق الفوز للجميع هو قاعدة حالة تفيد كلا الطرفين ولا تجعل هناك خاسرًا على الإطلاق تمثل شركة Extreme أفضل شريك في النجاح حيث تهدف إلى تحقيق شراكة معك لأنها تعمل معًا في مفهوم شريك Bussines حيث تعني شراكتها مع عملائها أن هناك مصلحة مشتركة لتحقيق النجاح المتبادل بين الطرفين على المدى الطويل من أجل خلق علاقة مستمرة ودائمة وفقًا لمبادئ الشركة.

خدماتها:

قائمة بأهم الخدمات التي نقدمها لعملائنا والتي قدمناها بالفعل لمئات ومئات من العملاء على مدى السنوات الماضية.

تصميم واجهة متجر.

التسويق الإلكتروني.

الاستضافة.

البرمجيات.

نصائح تسويقية.

صنع هوية تجارية.

الميديا.

للتواصل:

شركة الرياض:

يعد تصميم متجر على الإنترنت الخطوة الأولى لدخول عالم التجارة الإلكترونية والبيع على الإنترنت. يتضمن تصميم متجر منتجات جميع الوسائل التي تساعدك على عرض منتجات شركتك وبدء عملية البيع والتسويق الإلكتروني. شركة الرياض هي أفضل شركة لتصميم متجر إلكتروني، حيث تقدم لك متجرًا متكاملًا يوفر لك حلولًا فريدة ومبتكرة يجعلك تدير عملية المبيعات بسهولة بالغة. التصميم يأتي مع واجهة سهلة ويسيرة الاستخدامت وتجمع أدوات التجارة الإلكترونية التي تساهم في زيادة المبيعات وحركة الأرباح.

مزايا تصميم متجر على الإنترنت في شركة الرياض:

تصميم وانشاء متجر الكتروني على الإنترنت متوافق مع جميع المتصفحات (متوافق مع متصفحات الجوال من جميع الأحجام، ومتصفحات الأجهزة اللوحية، ومتصفحات أجهزة سطح المكتب العادية).

تصميم مخزن واضح بكل أجزائه (صور- أزرار- هدف المتجر … إلخ)

اتصل بهم بطريقة رائعة وجذابة بحيث تكون الإدارة في تواصل مستمر مع عملاء وزوار المتجر ومشتري المنتجات على الإنترنت، حيث أن من أهم الأشياء التي تميزها في التصميم .

عرض المنتجات في المتجر بوضوح (الأقسام- وتعيين صفحة لكل منتج لعرض مزايا المنتج والسعر).

أيضا آخر الأخبار، تمت إضافة شريط إخباري آخر في أعلى المتجر عبر الإنترنت لتسهيل توصيل أهم الأخبار للزوار فهي بكل تأكيد أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني.

سرعة المخزن وسرعة التصفح، وهذا من أهم الأمور في تصميم متجر إلكتروني، لأن الزائر في حالة التأخير في المخازن الإلكترونية سينتقل إلى المخزن.

متاجر الإلكترونيات تعمل 24 ساعة يومياً 7 أيام في الأسبوع دون توقف، وذلك بسبب قوة خوادم الرياض والدعم الفني المستمر طوال اليوم.

الدعم الفني للمخازن بشكل مستمر ودائم في حالة حدوث أي مشكلة أو الحاجة للاستفسار أو التوضيح.

بعد سرد هذه الميزات، يمكنك الانضمام إلى واحدة من أفضل الشركات التي تبدأ بها لتصميم متجر عبر الإنترنت في العالم العربي وأنت مطمئن.

شركة تصميم مواقع

استكمالًا للقائمة نقدم لك شركات أخرى لتصميم المواقع:

شركة فنون المسلم:

فنون الفنون ليست شركة تصمم تطبيقات نموذجية وتصميم موقع شركة لكنها شركة تعمل وفقًا للمعايير الدولية لإنشاء تطبيقات ناجحة تحقق هدف إنشائها لذلك، تقوم بتصميم تطبيقات عالية الجودة تلبي احتياجات العملاء للوصول إلى الخدمة التي يريدونها، وتوفر تجربة مستخدم سهلة.

تدرس احتياجات عملك، وتحدد نقاط القوة التي سيعتمد عليها تطبيقك ثم تقوم ببرمجة وتصميم تطبيقك وفقًا للمعايير الدولية، لذلك تعدك بتطبيق عالي الجودة بتكلفة معقولة، وعملها من تطبيقات التصميم والبرمجة (Android- iPhone) لمختلف الأنشطة التجارية في المملكة العربية السعودية يشهد لها لذلك تعد أفضل شركة تصميم تطبيقات في المملكة العربية السعودية والخليج مثل الإمارات العربية المتحدة والكويت وعمان والعراق والشرق الأوسط. دول الشرق مثل مصر.

التطبيقات السياحية

تقدم تطبيقات لتسهيل الحجز والإعلانات للفنادق والمنتجعات وغيرها

تطبيقات عقارية

تقدم لك تطبيقات تصميم العقارات وإعلانات الأراضي

تطبيقات صحية

تقوم بتطوير تطبيقات لإدارة العيادات والمستشفيات والمجمعات الصحية

نقوم بتصميم منصة على الإنترنت لبيع منتجاتك بميزات الدفع الإلكترونية

تطبيقات المدرسة

تقوم بتصميم منصة تعليمية توفر التواصل بين الطالب والمدرسة وبين الوالدين والمعلم.

تطبيقات حجز موعد

تقدم منصة لحجز مواعيد العيادات والمستشفيات والمؤسسات الخدمية

تطبيقات الصيانة

تقوم بتطوير منصات لإدارة عمليات الصيانة وحجز المواعيد لمؤسسات الصيانة والدعم

تطبيقات السوق

تقدم لك تطبيقات تصميم السوق والإعلانات المبوبة

رواد تصميم تطبيقات الهاتف المتحرك في المملكة العربية السعودية

هي شركة تصميم تطبيقات رائدة في تقديم خدمات البرمجة والتصميم لتطبيقات الهاتف المحمول لمختلف منصات التشغيل، أو Android أو iOS السيئ، وتضمن لك تصميم تطبيق مبتكر بجودة عالية وبأقل تكلفة ممكنة حيث أنها لديها فريق ذو خبرة كبيرة مما يجعله يقدم العديد من الحلول للأفراد والشركات.

تصميم تطبيقات IPhone

شركة تصميم تطبيقات في برمجة تطبيقات iPhoneولديها فريق من نظام تشغيل iOS ذو خبرة عالية  والذي يمكنها من توفير تطبيقات سهلة الاستخدام وسريعة وآمنة مطلوبة.

تصميم تطبيقات الاندرويد

تقدم لك تصميمًا مبتكرًا لتطبيق Android ومصممًا بعناية لتوفير أداء فعال وتحقيق الاستخدام الفعال من قبل المستخدمين، نظام التشغيل Android الذي تنتجه Google هو الأسرع نموًا بين المستخدمين حيث تزداد شعبيته مع كل تحديث له، وبرمجة تطبيقات Android وتحديثها وفقا لآخر إصدار بضمان عملها على الإصدارات السابقة شرط ضروري لجميع المتاجر والشركات والعيادات والمطاعم والمدارس.

برمجة تطبيقات الهاتف المحمول:

تدرك أن التطبيقات ذات البرمجة والتصميم المتميزين تشجع كل من استخدم التطبيق على دعوة أصدقائه ومعارفه لاستخدام التطبيق، لذلك تسعى جاهدة لتصميم تطبيقات إبداعية مع برمجة قوية خالية من الأخطاء مع تسلسل منطقي سهل الاستخدام يجعل المستخدم الوصول إلى ما يريده بسهولة وبسرعة.

ربما تفيدك قراءة:  كيف تحقق أعلى ربح من الاستثمار في المتاجر الالكترونية

استضافة متاجر الكترونية

عندما ترغب في بدء عمل تجاري في العالم الحقيقي فأنت بحاجة إلى موقع فعلي لإعداد منتجاتك وتخزينها وبيعها وتنطبق نفس القواعد في العالم الرقمي عند إنشاء موقع ويب. عند إعداد نشاط تجاري عبر الإنترنت يكون لديك سلسلة من الملفات والصور ورمز HTML الذي يتكون منه موقعك على الويب وتشغل هذه الملفات مساحة وتحتاج إلى مكان للعيش فيه بدون وجود منزل على الإنترنت ستجلس ملفاتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولن يراها أحد على الإطلاق، سيوفر موفر الاستضافة مكانًا على خادم الويب لتخزين جميع ملفاتك ويكون مسؤولاً عن تسليم ملفات موقع الويب الخاص بك بمجرد أن يقوم المستعرض بتقديم طلب عن طريق كتابة اسم المجال الخاص بك. عندما تدفع مقابل خدمات الاستضافة فأنت ببساطة تستأجر مساحة تخزين على الإنترنت تمامًا مثل استئجار متجر فعلي لعملك.

ما هو اسم المجال؟

قبل أن نتعمق أكثر دعنا نتحدث عن أسماء النطاقات عندما فكرت لأول مرة في بدء عمل تجاري عبر الإنترنت قمت بشراء اسم مجال واسم النطاق هو عنوان شركتك على الإنترنت فكر في الأمر بهذه الطريقة: إذا كنت تستأجر مساحة في موقع فعلي لنشاطك التجاري فأنت تمنح العملاء عنوان الشارع حتى يتمكنوا من العثور عليك إذا كنت تستأجر مساحة على الإنترنت فأنت تمنح العملاء اسم نطاقك.

عندما يكتب شخص ما اسم المجال الخاص بك يتم تحويله إلى عنوان IP. تقوم الشركة المضيفة بعد ذلك بتحديد موقع جميع الملفات المتصلة بعنوان IP الخاص بك وإرجاع جميع الصور ومقاطع الفيديو والكلمات التي يتكون منها موقع الويب الخاص بك. تمامًا مثل كل عنوان شارع فريد وكذلك كل اسم مجال عندما تبدأ موقعًا إلكترونيًا جديدًا تحصل على فرصة اختيار اسم يعكس علامتك التجارية تمامًا.

اختيار مزود الاستضافة:

عند اختيار مزود من المهم مراعاة أنواع مختلفة من خدمات الاستضافة المقدمة، إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند تحديد المكان الذي ترغب في استضافة موقعك عليه.

ما نوع الموقع الذي تبنيه؟ التجارة الإلكترونية، المدونة إلخ.

بناءً على نوع موقع الويب ما هو النطاق الترددي المطلوب لتشغيل موقعك

هل يمكنك إنشاء عناوين بريد إلكتروني لنطاقك؟

ما نوع خيارات الاستضافة المتاحة؟

هل يقدمون شهادات SSL؟

بعد اختيار موفر استضافة يكون إكمال تسجيل المجال الخاص بك أمرًا سهلاً في كثير من الأحيان يمكن أن يكون مضيف الويب الخاص بك هو مسجل نطاقك.

أنواع الاستضافات:

إذا كنت تتطلع إلى استضافة موقع ويب لشركتك الصغيرة، فإن Bluehost هو مزود استضافة ويب يقدم مجموعة متنوعة من خدمات الاستضافة لتناسب احتياجاتك، بمجرد اختيار مزود الخدمة الخاص بك ستحتاج إلى إنشاء حساب استضافة وتحديد نوع الاستضافة الذي سيعمل بشكل أفضل لموقعك.

استضافة مشتركة:

الاستضافة المشتركة هي أنواع الاستضافة الأكثر شيوعًا لاستضافة الويب وهي مناسبة لمعظم أصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت، مع الاستضافة المشتركة يشارك العديد من العملاء مساحة التخزين على خادم واحد قوي هناك العديد من المزايا للاستضافة المشتركة بما في ذلك:

القدرة على تحمل التكاليف: إن مشاركة المساحة على الخادم أرخص بكثير من استئجار الجهاز بالكامل.

سهولة الاستخدام: خادمك مهيأ مسبقًا ومنظم جيدًا وسهل الاستخدام، وتقوم شركة الاستضافة الخاصة بك بكل تحديثات الصيانة والأمان لك.

استضافة المواقع الالكترونية  مخصصة:

بدلاً من مشاركة المساحة ستحصل على خادم لنفسك إذا اخترت حزمة استضافة مخصصة. تشمل مزايا الاستضافة المخصصة ما يلي:

التخصيص: يمكنك تخصيص البرامج والأجهزة لتلبية احتياجاتك الفردية

موارد غير محدودة: نظرًا لأنك لا تشارك الخادم مع أي شخص فإن كل مساحة التخزين ملكك.

تحكم كامل: يمكنك تكوين الإعداد كيفما تشاء.

استضافة متجر الكتروني VPS

تتضمن استضافة الخادم الخاص الافتراضي (VPS) جميع ميزات الخادم المخصص، ولكن في نقطة سعر خادم مشترك، فيما يلي بعض أهم الأسباب التي تجعل استضافة VPS مناسبة تمامًا:

الوظائف- استضافة VPS مبنية على cPanel وتدعم التنقل السهل مع العديد من الأدوات البديهية.

ميزات بنقرة واحدة- يمكنك الوصول إلى عمليات تثبيت WordPress و Magento و Drupal  بنقرة واحدة.

سهولة التنقل في الموقع- تجعل الواجهة النظيفة إدارة الموقع أمرًا صعبًا.

سحابة استضافة

غالبًا ما تعتبر الاستضافة السحابية الأكثر موثوقية من بين جميع الخدمات بدلاً من الاعتماد على مساحة القرص لخادم واحد، فإنه يسحب قوته من عدة موارد، مع التأكد من عدم وجود أي وقت تعطل، تشمل المزايا الأخرى:

قابلية التوسع- يمكنك الإضافة إلى مساحة السحابة الخاصة بك في أي وقت.

النطاق الترددي غير المحدود- لا داعي للقلق بشأن تعطل موقعك بسبب فشل الخادم.

ربما تفيدك قراءة:كل ما تحتاج معرفته عن منصة متجر الكتروني

شروط فتح متجر إلكتروني في السعودية

لم يعد إنشاء متجر إلكتروني احترافي ومميز في المملكة أمرًا صعبًا، خاصة مع توفر جميع هذه التسهيلات المتاحة للتجارة الإلكترونية بالإضافة إلى التقدم التكنولوجي الكبير في المنطقة العربية فيما يتعلق بإطلاق الخدمات ومواقع البيع عبر الإنترنت.

ترخيص التجارة الإلكترونية في السعودية:

تتمثل إحدى الخطوات المهمة والأولى في رحلة إنشاء متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية في إصدار سجل تجاري إلكتروني لمتجرك وهذا يتطلب منك عددًا من الإجراءات التي يمكن اتخاذها إلكترونيًا دون الحاجة إلى مغادرة منزلك والانتقال إلى أي مصلحة حكومية، هذه الخطوات كالتالي:

قم أولاً بتسجيل الدخول إلى موقع التسجيل وقم بتسجيل الدخول باستخدام هذا الرابط.

دخول الخدمة واختيار الاسم التجاري لسجل تجاري إلكتروني..

قم بإدخال المعلومات التجارية التي يطلبها منك الموقع وأكدها.

ادفع فاتورة موحدة وهي عبارة عن رسوم السجل التجاري بجانب عضوبة الغرفة التجارية وذلك من خلال خدنة ادفع.

بعدها قم بإصدار السجل ورقم العضوية من الغرفة التجارية عن طريق الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة:  تعرفي على أفضل سعر تصميم متجر الكتروني

تصميم متجرك

كيفية بناء متجر على الإنترنت في بضع خطوات:

ابحث عن منشئ مواقع التجارة الإلكترونية المثالي:

منشئ التجارة الإلكترونية هو برنامج عبر الإنترنت يتيح لك بناء متجرك الخاص عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى مهارات تقنية متقدمة أو معرفة الترميز أو عشرات شاشات الكمبيوتر كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت وفكرة عمل رائعة.

عند بدء متجر على الإنترنت، فإن الخطوة الأولى هي اختيار أداة إنشاء المتاجر عبر الإنترنت المناسبة.

هناك الكثير من منشئي المتاجر عبر الإنترنت بعضها رخيص وبعضها باهظ الثمن وبعضها موثوق به والبعض الآخر ليس كذلك.

مع وجود العديد من الخيارات للاختيار من بينها، اعتقدنا أننا سنجعل الأمر أسهل قليلاً لاختيار الخيار المناسب لك.

منشئو مواقع التجارة الإلكترونية سهل الاستخدام بشكل لا يصدق وجد استطلاع أخير أنه على الرغم من بعض الشكوك الأولية، فإن 83٪ منكم سيكونون قادرين على استخدام أداة إنشاء مواقع الويب.

اختبار منشئ موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك

إذا كنت جادًا بشأن بناء متجر ناجح عبر الإنترنت فأنت بحاجة إلى اختبار أداة إنشاء مواقع التجارة الإلكترونية قبل إطلاق موقع نشاطك التجاري وأفضل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام إصدار تجريبي مجاني.

لا تجرب واحدًا فقط  يمكنك تجربة ومقارنة منشئي المتاجر المختلفة عبر الإنترنت للعثور على الأنسب لك ولعملك وهي من متطلبات التجارة الإلكترونية.

عند اللعب مع منشئي مواقع التجارة الإلكترونية اسأل نفسك:

هل من السهل اختيار نموذج  موضوع وإجراء تغييرات مخصصة؟

هل القوالب مناسبة لعملك؟

هل من السهل إضافة المنتجات وتصنيفها؟

هل يمكنك تعديل التنقل لتضمين القوائم الفرعية والصفحات الجديدة؟

تريد العثور على نظام أساسي ليس فقط سهل الاستخدام ولكنه يقدم كل ما تحتاجه بمجرد أن تقرر ما تحتاج إليه، اقض بعض الوقت في مراجعة مخطط المقارنة للعثور على أداة إنشاء تحدد جميع مربعاتك.

قبل الانتقال إلى الخطوة التالية تأكد من أنك قمت بـ:

قررت أفضل منشئ موقع للتجارة الإلكترونية لاحتياجاتك- لكل منها إيجابياته وسلبياته

اختبرت منشئي مواقع التجارة الإلكترونية التي اخترتها للتحقق من ملاءمتها زتذكر أن معظم الأنظمة الأساسية تقدم إصدارًا تجريبيًا مجانيًا لذا يجدر اختبار أكثر من واحدة.

هل يمكنك بناء متجر على الإنترنت مجانًا؟

نعم! مثل موقع Weeblyوالذي يتيح لك البيع عبر الإنترنت دون دفع ريال واحد هذا هو أفضل باني للتجارة الإلكترونية المجانية ولكنه ليس الوحيد.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على أسعار استضافة متجر الكتروني

أسعار استضافة المواقع

هناك عدد من العوامل التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار عند حساب تكلفة موقع الويب ويمكن أن تختلف جميعًا بشكل كبير اعتمادًا على مدى التعقيد أو احتياجاتك البسيطة ومع ذلك، يتم تلخيص تكلفة بناء موقع الويب بشكل أساسي في العناصر التالية:

استضافة الموقع

نطاق

إنشاء محتوى

التصميم الجرافيكي

تطوير الشبكة

التسويق وغيرها

تعد استضافة الويب عاملاً مهمًا لموقعك على الويب لأنها لا تؤثر فقط على الأداء المحتمل لموقعك على الويب ولكنها تؤثر أيضًا على التكلفة الإجمالية. ستدفع رسوم استضافة الويب لفترة طويلة تمتلك فيها موقعك.

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات لانشاء متجر الكتروني

اسعار استضافة المواقع في السعودية؟

إجابة سريعة: استضافة المواقع المشتركة عادة ما تكون رخيصة – نتوقع أن ندفع 3 إلى 7 دولارات في الشهر  VPS من ناحية أخرى يستضيف 20 دولارًا – 30 دولارًا في الشهر. هناك أنواع مختلفة من الخوادم التي تستضيف موقعًا إلكترونيًا – كل ذلك بأسعار مختلفة وتقدم ميزات وخيارات مختلفة لا تحتاج فقط إلى العثور على الميزات والسعر المناسبين، بل عليك أيضًا اختيار مزود استضافة مرموق ويمكن أن يؤدي المزيج الصحيح إلى النعيم مدى الحياة، ولكن المزيج الخاطئ يمكن أن ينتهي بكلفك أموالًا أكثر مما توقعت.

ما هي أرخص طريقة لـاستضافات  المواقع على شبكة الإنترنت؟

Hostinger و Interserver و TMD Hosting هي بعض من أرخص خدمات الاستضافة في السوق.

ما الفرق بين الاستضافة والدومين؟

اسم المجال هو اسم موقع الويب الخاص بك الذي يكتبه الأشخاص في شريط المتصفح لزيارة موقعك بعبارة أخرى إذا افترضنا أن موقعك على الويب هو منزل فسيكون نطاقك هو عنوانه.

ما هو الاستضافة؟

استضافة المواقع هي المكان الذي توجد فيه جميع ملفات موقع الويب الخاص بك، لتبسيط هذا المثال إذا كان المجال هو عنوان منزلك فإن الاستضافة تشبه قطعة أرض لذلك كل موقع يحتاج إلى استضافة. عندما يقوم شخص ما بإدخال مجال المجال الخاص بك إلى المستعرض، يتم تحويل المجال إلى عنوان IP  إلى جهازك بشركة استضافة الويب  وفي هذا الكمبيوتر  ملفات لموقعك على الويب ويرسل هذه الملفات مرة أخرى إلى متصفحات المستخدمين. قبل إنشاء متجر إلكتروني ننصحك بقراءة تجربتي في انشاء متجر الكتروني حتى تعرف تجارب الآخرين وتستفيد منهم.

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.