تسجيل سجل تجاري لموقع الكتروني .. اجراءات معتمدة من جهتين

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تسجيل سجل تجاري لموقع الكتروني

تسجيل سجل تجاري لموقع الكتروني  من أهم الخطوات التي عليك القيام بها قبل أن تبدأ في عمل متجر أو تطبيق إلكتروني، حتى يكون عملك قانونيا وتضمن حقوقك وحقوق عملاؤك، وحتى يكون لديك مصداقية عندهم، ونقدم لك مجموعة من الجهات المعتمدة التي تساعدك على ذلك من خلال المقال التالي  تسجيل سجل تجاري لموقع الكتروني .

كيفية استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني

كيفية استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني

كيفية استخراج سجل تجاري لموقع الكتروني

انطلاقا من زيادة حجم المعاملات والاستثمارات في التجارة الإلكترونية وانتشار شركات التجارة الإلكترونية المختلفة في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى اتجاه المتسوقين السعوديين المتزايد نحو القضاء.

في يوليو 2018، وافق مجلس الشورى السعودي على مشروع قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، بعد الاستماع إلى رؤية لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملاحظات الأعضاء وملاحظاتهم على مشروع القانون.

ربما تفيدك قراءة :  التجارة الاكترونية السعودية..إلى أين؟

 إجراءات ترخيص موقع الكتروني في السعودية

يعد الحصول على ترخيص لممارسة أي نشاط تجاري أمرًا ضروريًا لبدء تقديم المنتجات والخدمات، كما يمكن القيام بذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة والاستثمار على الإنترنت، والذي يمكن من خلاله الاستفسار عن الرخصة الإلكترونية من خلال معرفة ما هي تكاليف انشاء موقع الكتروني وفق أحكام القانون المنظم للتجارة الإلكترونية، قبل البدء في عمل الرخصة أو التجارية.

يتناول مشروع قانون التجارة الإلكترونية في المملكة تفاصيل مختلفة من القضايا والإجراءات المتعلقة بمعاملات التجارة الإلكترونية بين المستهلك وصاحب المتجر الإلكتروني، كما أطلقت الوزارة خدمة تعرف بأنها من أبرز الخدمات الإلكترونية خدمات.

كما يمكن التسجيل في موقع معروف لغير السعوديين من خلال رابط الخدمة بالإجراءات التي يتم تحديدها من خلال الموقع وبدء نشاطه التجاري من خلال انشاء متجر الكتروني على بلوجر يتواصل من خلاله مع العالم.

يمكن أيضًا نقل ملكية السجل التجاري الإلكتروني من خلال موقع وزارة التجارة عن طريق النقر على أيقونة سجلاتي التجارية والنقر على الخيارات الموجودة أمام السجل التجاري واختيار “نقل ملكية السجل التجاري” وتعبئة الطلب.

البيانات مع مرفق عقد الولاء والتنازل الذي يذكر فيه الاطراف ورقم السجل التجاري والضغط على الأيقونة التي تسمى (إرسال الطلب).

إليك شركات متعددة تقوم بتخليصك من كيف اعمل سجل تجاري الكتروني لك:-

  • المنصة الوطنية الوحيدة

هي المنبر الوطني الموحد للخدمات الحكومية في المملكة العربية السعودية، ويمكنها تخليص كل الخدمات من أجلك لعمل انشاء موقع الكتروني والربح منه.

  • مؤسسة معروف

تعد أهم مبادرة مقدمة من وزارة التجارة السعودية بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال من أجل تطوير المتاجر الإلكترونية والتي لديها سجل تجاري ستحصل على أيقونة معروف الذهبية.

انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به

ما يلي هو دليلك الكامل لبدء نشاط التجارة الإلكترونية الخاص بك عن طريق إنشاء متجر إلكتروني احترافي خطوة بخطوة من البداية حتى عرض المنتجات على الإنترنت وبيعها وجمع الأموال:

  1. حدد طبيعة المنتج الذي سيتم عرضه في المتجر

كخطوة بديهية لكل بائع تجزئة أو أي فرد يرغب في العمل في مجال التجارة الإلكترونية من خلال انشاء متجر الكتروني مجانا، يجب عليه في البداية تحديد طبيعة المنتج الذي سيبيعه من خلال عرض هذا المنتج في متجره الخاص.

المنتج هو أساس أي عمل تجاري، سواء كان إلكترونيًا أم تقليديًا، حيث من الضروري توفير سلعة أو منتج أو حتى خدمة لتقديمها للمتسوقين داخل متجرك بغض النظر عن موقعهم.

ربما تفيدك قراءة :  افضل شركات تصميم متاجر الكترونية في الدعم الفني والصيانة

وفي هذا الصدد لابد أن نشير إلى أن هناك حالتين أساسيتين وراء الرغبة في انشاء متجر الكتروني ووردبريس ، وهما:

  • أن هناك رغبة في توسيع النشاط التجاري الموجود بالفعل.
  • أما الحالة الثانية وهي الرغبة في بدء مشروع خاص جديد من الصفر دون أي أساس للبناء أو التوسع كما هو الحال في الحالة الأولى.
  1. تأمين مصادر المنتج

بعد تحديد المنتج الذي ستعرضه في متجرك الإلكتروني لجذب المزيد من المتسوقين ورفع معدلات المبيعات حوله، تأتي الخطوة الثانية والأكثر أهمية في هذه اللحظة وهي تأمين مصادر المنتج.

نظرًا لأن نشاط متجرك عبر الإنترنت قد يعتمد جميعًا على تأمين مصدر المنتج وتحديده، فهناك ثلاثة مصادر رئيسية يمكنك الاعتماد عليها لتوفير المنتج لمتجرك عبر الإنترنت، وهي كالتالي:

  • الطريقة الأولى: إنتاج منتجات المتجر الإلكتروني داخل المصنع الخاص بك.
  • الطريقة الثانية: العمل بنظام الشحن.

في هذه الحالة كل ما عليك فعله هو عرض منتجات المواقع الأخرى مثل “On Express” على متجرك الإلكتروني بعد إضافة نسبة الربح التي تريد الحصول عليها على السعر الأصلي للمنتج مقابل جهودك التسويقية للمنتج والجهود الأخرى المبذولة.

  • الطريقة الثالثة: التعاقد مع تجار الجملة أو المصانع المنتجة
  • الطريقة الثالثة والأكثر شيوعًا بين العاملين في التجارة الإلكترونية وأصحاب المتاجر عبر الإنترنت حول العالم هي توفير منتجات المتجر من خلال شرائها من تجار الجملة أو المصانع التي تبيع المنتجات على الإنترنت.

    ربما تفيدك قراءة :  خطوات تنفيذ تجارة الكترونية سجل تجاري

تجربتي في انشاء متجر الكتروني

وفقا لتجربتي في إنشاء متجر إلكتروني أحذر من التشبه بالآخرين، فالتقليد ليس عيبًا بل هو خسارة مؤكدة، خاصة إذا لم تكن هناك حاجة لوجود متجر مقلد، على سبيل المثال فكرة محل بيع مشغولات يدوية تعمل في دولة غربية وغير متوفرة في بلدك، لذلك يتم توفيرها من قبلك أنت.

أما التقليد الأعمى، ببساطة عن طريق التقليد، دون أهداف واضحة أو رؤية مدروسة بعناية، فهذه بداية طريق الفشل وليس النجاح، وما فائدة وجود عشرات المتاجر التي تقدم نفس المنتجات باستثناء المنافسة طالما أن هناك إمكانية للتنويع والربح.

مشروع موقع تسوق الكتروني كامل

مشروع موقع تسوق الكتروني كامل

مشروع موقع تسوق الكتروني كامل

يمكنك إنشاء متجر للتسوق متكامل، ولكن لن يتعامل الجميع معك إلا بعد أن يثقوا في متجرك الإلكتروني ويضمنون حقوقهم، وهذه حقيقة لا جدال فيها، وبالتالي فإن إنشاء موقع غير آمن يعني إخبار الزائرين بالخروج من موقعي فقط.

صحيح أن هناك مجموعة صغيرة من المشترين يحبون المغامرة وقد يحاولون الشراء، لكن الغالبية العظمى من الناس ليست عادته، فماذا تفعل لعمل  دراسة جدوى انشاء موقع الكتروني على الإنترنت بشكل آمن؟

استخدم https بدلاً من http.

ضع قوانين واضحة حول كيفية التعامل وشرح كيفية حماية حقوق المستخدم.

يجب تضمين معلومات الاتصال، مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وعنوان الأرض. كما يفضل إنشاء قسم خاص للدعم الفني للرد على استفسارات الزوار.

يوفر استخدام الاستضافة القوية طبقات حماية أفضل بكثير من الاستضافة المشتركة.

ربما تفيدك قراءة :  تجديد سجل تجاري الكتروني .. اليكم الخطوات بالتفصيل

كيف تبدأ متجرك الالكتروني بدون منتجات

يُفضل جعل المتجر الإلكتروني يعرض المنتجات فقط، بينما تكون طرق الدفع خارجية، مثل الاعتماد على PayPal في عملية الشراء أو غيرها من المواقع الشهيرة، حيث إن استخدام المشترين لوسائل الدفع الآمنة هذه يجعلهم أسرع في عملية الشراء.

ربما تفيدك قراءة : شروط استخراج سجل تجاري بدون محل

هل معلومات المنتج كافية؟

نعني بمعلومات المنتج كل ما يتعلق بالمنتج من وصف مكتوب وصور ومقاطع فيديو توضيحية إن وجدت وكذلك تعليقات المشترين السابقين وتجاربهم مع متجرك الإلكتروني كما هو دون تشويه الحقائق أو طمس بعضها.

لا تنسى التعامل مع الشركات المعروفة فقط والتي لها خبرة في مجال مثل هذا.​

المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.