دراسة جدوى مشروع تعبئة الشاي .. استشارات موثقة من 6 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تعبئة الشاي

يعد مشاريع الشاي من المشاريع المربحة للمستثمرين في العالم ولكن قبل العمل في هذا المشروع لابد أن تقوم على أساس دراسة جدوى مشروع تعبئة الشاي من حيث المساحة التي يقام عليها المصنع وكيفية تصميمه، ولابد مراعاة أيضا أفضل سعر للماكينات التي سوف نستخدمها في المشروع، منصة “المستشار لتطوير الأعمال” تخبرك بإجابات لكل تلك الأمور من خلال السطور التالية.

دراسة جدوى مصنع تعبئة شاي

لا بد من عمل دراسة جدوى لمشروع مصنع تعبئة الشاي حيث يحقق الربح المطلوب وأنت تتساءل الآن كيفية عمل دراسة جدوى ؟ فيجب أن يقوم المصنع على مساحة كبيرة لسهولة صنع وتخزين الشاي وتعبئته ولا بد أن يكون بجانب ذلك خطة للتسويق لنشر المشروع وتوظيف مندوب للتجار للتعامل والاتفاق معهم وبذلك تزداد الأرباح.

ومن أهم المكاتب التي من الممكن أن تقوم بعمل دراسة الجدوى وتستعين بها:

  • مكتب المستشار:

وهو واحد من أهم المكاتب الاحترافية في تقديم الاستشارات المالية وإعداد دراسات الجدوى وبأفضل الأسعار. أضغط هنا

  • سنابل الابداع:

مكتب لديهم الخبرة الطويلة في السوق السعودي حيث استطاعت المؤسسة انجاز الكثير من دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الكبيرة والصغيرة.

  • يوكتوماكس مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية ويوضح المكتب لعملائه ما معنى دراسة الجدوى الاقتصادية؟

هو مؤسسة رسمية رائدة في مجال التقنية وتقديم الحلول للأعمال المتكاملة لخدمة رجال الاعمال وتقديم دراسات جدوى للشركات التسويقية وإعدادها بطريقة احترافية.

  • مكتب السجيني للاستشارات الإدارية: يقدم المكتب دراسة جدوى ومالية واقتصادية وإدارية، وتقديم دراسات للموارد البشرية، ومن أشهر المكاتب التي تقدم تقييما للمنشآت وفق  نموذج التميز الأوربي، وإعداد خطط العمل، ويقدم المكتب أكثر الخدامات التي تحتاجها الشركات ومنها مصنع شاي سعودي، حيث تقدم الدعم اللازم لفريق العمل، وكذلك تقدم نماذج الإستشارات وتأهيلا لمن تم تدريبهم للحصول على الدورات المعتمدة من (BAT،EAT،IAT).
  • مكتب انجاز للاستشارات الإدارية:

إذا كنت تفكر في إقامة مشروع استيراد الشاي فيجب عليك الذهاب إلى هذا المكتب فهو من أفضل المكاتب المتخصص في تقديم الاستشارات الإدارية، وتقدم أحدث البرامج التدريبية، وتعرف بكيفية إدارة الموارد البشرية وتطويرها، إدارة الجودة الشاملة ببرامج قياس مؤشرات الأداء، كما يقدم المكتب دبلوم لإدارة  المشاريع باحترافية، وإدارة معايير نظام الجودة الأيزو عن طريق الانترنت.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى تعبئة التوابل .. إجراءات احترافية من 4 جهات

  • مكتب نماء للاستشارات

ومن أشهر مكاتب دراسات الجدوى في مكة مكتب نماء للاستشارات، يقوم المكتب بتقديم الاستشارات والحلول التطويرية المتكاملة لكل من للإدارات التسويقية، والإدارات المالية، والإدارات الإدارية التي توجد في المملكة.

ترخيص مشروع تعبئة وتغليف

ترخيص مشروع تعبئة وتغليف

ترخيص مشروع تعبئة وتغليف

يتعين أيضا على المستثمر أن يحصل على ترخيص المصنع وللحصول على تراخيص انشاء مشروع تعبئة الشاي لابد من شروط يجب أن تتوفر مثل توفر المكان المناسب لإقامة المشروع وأن يقوم المصنع على مساحة لا تقل عن 60 متر ويجب الحصول على رخصة خاصة بمزاولة النشاط من الحي والأجهزة المعنية، ويجب الحصول على موافقة من وزارة البيئة التي ستتم عقب معاينة المكان للتأكد من نظافته وتجهيزه بشكل جيد وأن المشروع آمن للعملاء لا يسبب لهم أمراض.

ويجب تحديد الأموال الازمة لبدء المشروع وتكلفته على جميع النواحي لنتعرف هل مشروع تعبئة الشاي مربح ويشمل كل من أجور العمال والمواد الخام وماكينات التعبئة أي حساب جميع التكاليف المتعلقة بالصرف على بداية المشروع وحساب الايرادات المتوقعة منه ثم نطرح التكاليف من الايرادات لمعرفة مستوى الربح.

يعد الشاي من الأشياء الأساسية  التي لا يستغني عنها أي أحد عالميا، فبالإضافة إلى مذاقها الرائع له فوائد عديدة للإنسان لا تعد ولا تحصى، ومن فوائده العديدة تنبيه العقل وزيادة التركيز حيث يحتوي على الكافيين وهو من  المنبهات، ومن  فوائده أيضا هو الحفاظ على الأداء المعرفي والحركي طول اليوم، وتقليل الإصابة بهشاشة العظام حيث مؤخرا أعدت أبحاث أثبتت أنه يزيد كثافة العظام ويقلل الإصابة بالجلطة القلبية وأيضا تقليل الإصابة بسرطان البنكرياس.

فالمصنع لابد أن يقام على مساحة لا تقل عن 60 متر مربع، ولابد أيضا أن يكون مفتوحا من الداخل أي لا  توجد غرف لسهولة التنقل داخلها، والمساحة تتيح وتستوعب الماكينات التي تستخدم في التعبئة، وعند شرائها لابد أن نبحث عن أفضل الأسعار فأسعار ماكينة التعبئة تبدأ من 2000 دولار وهناك  أنواع منها نصف أتوماتيك وأتوماتيك وهذه مواصفات مصنع شاي.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام … 3 جهات تساعدك عن بعد

والشاي الأحمر مشروب عالمي يتناوله ملايين البشر حول العالم لمذاقه الرائع فهو لا يتوقف البشر عن طلبه ولا يستغنوا عنه ولا تخلو منه محلات البقالة في أي مكان والسوبر ماركت منه.

في السعودية تتعدد أنواع الشاي الأحمر مثل شاي دلما وشاي ليبتون ودلما وتويننجز وهي من أجود أنواع الشاي.

اسعار ماكينات تعبئة الشاي

هناك أنواع للماكينات التي تستخدم لتعبئة الشاي فمنها النصف أتوماتيك للكميات المتوسطة، وهناك الاتوماتيك ولا بد مراعاة ما يلي عند شراء ماكينة تعبئة شاي للبيع حسب المشروع صغيرا كان أم كبيرا فيجب مراعاة الآتي الموديل، وحجم الكيس وكمية المواد التي تعبأ، وسرعة التعبئة والقوة والباور ووزن الماكينة.

وتتنوع أسعار ماكينة تعبئة الشاي الفتلة نتيجة لتعدد الماركات وبلد المنشأ فلا توجد أي ماكينة لها سعر محدد فلا بد أن تزيد أو تقل ولكنها تبدأ من 2000 دولار، ومن أهم معدات مصنع الشاي الماكينة الخاصة بتغليف الشاي النصف أتوماتيك وهذه من أجل الكميات المتوسطة وآلة تغليف الشاي ألأتوماتيك لمن يريد أن ينتج كميات أكبر.

وهناك العديد من انواع الشاي في العالم حيث تختار ما يناسبك وكل نوع يمتاز بطعمه الخاص به وفوائده العديدة، ومن أهم أنواع الشاي:

الشاي الأسود يتم الحصول عليه من خلال قطف أوراق النبتة من ثم اخضاعها لعملية التجفيف واللف والتخمير، وتعرض هذه الورقة للهواء لفترة طويلة فيتم أكسدتها فتحصل على لونها البني المائل للأسود ورائحتها الشهية الرائعة.

ومن أهم فوائد الشاي الأسود تخفيض خطر الاصابة بأنواع السرطانات منها سرطان المبيض وأيضا يساعدك في اليقظة ،ويحمي خلايا جسمك من الضرر وتخفيض خطر الاصابة بالنوبة القلبية ،ويحمي من الاصابة بكل من مرض السكري والكوليسترول المرتفع.

الشاي الأخضر هو مصنوع من نفس النبتة أي نبتة كاميليا سينينسيس ويحتوي على كمية أقل من الكافيين مقارنة بالشاي الأسود وفوائده عديدة أيضا منها تعزيز صحة القلب وخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة، وخفض خطر الاصابة بالسكتة الدماغية ،والحماية من الاصابة بالسكري من النوع الثاني ،والمساعدة في عملية فقدان الشهية لانقاص الوزن والتقليل من خطر الاصابة بالتهابات الجلد، وحماية الذاكرة وخفض الاصابة بالزهايمر.

الشاي الأبيض يتم تصنيعه من ذات النبتة ولكن يقطف في مرحلة مبكرة ويحتوي على مستويات أقل من الكافيين وله العديد من الفوائد للإنسان منها انه غني بمضادات الأكسدة المهمة للجسم ويعزز صحة القلب ويقلل من خطر الاصابة بأنواع مختلفة من السرطان ويساعد في حماية الأسنان من التسوس ويحمي الجسم من هشاشة العظام ومفيد للبشرة.

شاي الاعشاب فهو يحتوي على مستويات أقل من مضادات الأكسدة مقارنة بأنواع الشاي السابقة ومن أمثلته شاي البابونج الذي يهدئ الاعصاب ويساعد على النوم باسترخاء وشاي الكركديه الذي يساعد على خفض مستويات ضغط الدم والشاي الأحمر الذي يخفض خطر الاصابة بأنواع السرطانات المختلفة ومن أفضل أنواع الشاي الأحمر في السعودية:

 شاي تتلي هو واحد من أفضل الماركات العالمية للشاي  ويستخدم في إنتاجه وتعبئته ماكينة تعبئة الشاي الاحمر.

 وأيضا هناك نوع آخر هو شاي يوركشاير تم البدء في انتاجه عام 1886 ويمكن ايجاده بكل سهولة داخل المملكة.

 ويوجد ايضا شاي بجلو فلديهم مزارع كاملة للشاي توجد في ولاية كارولنا الجنوبية.

 وهناك نوع آخر وهو شاي ليبتون ويوجد المصنع الرئيسي له في المملكة المتحدة ويوجد أيضا شاي دلما وشاي هرني اند سنز وشاي تويننجز وهذه من أشهر أنواع الشاي في السعودية.

مشروع تعبئة وتغليف شاي

مشروع تعبئة وتغليف شاي

مشروع تعبئة وتغليف شاي

يمر الشاي بعدة مراحل الى أن يصل الى مرحلة مشروع تعبئة وتغليف شاي وتعد هذه آخر مرحلة في اعداد الشاي ولكن قبل ذلك يمر الشاي بعدة مراحل اليك فكرة بسيطة عنه:

فأول مرحلة هي القطف حيث يتم اختيار أوراق الشاي الناضجة التي تشمل برعم طرفي أو اثنين من أوراق اليانعة.

ثم تأتي بعد ذلك مرحلة التذبيل حيث تبدا أوراق الشاي في الذبول بعد وقت قصير من القطف، ومع بداية تدريجية للأكسدة الانزيمية ويستخدم التذبيل لإزالة الماء الزائد.

 ثم تأتي مرحلة القص أو انحلال الأوراق حيث يتم سحق الشاي من اجل تسريع الأكسدة.

 ثم بعد ذلك مرحلة الأكسدة حيث تترك الأوراق في غرفة يتم التحكم بدرجة حرارتها ثم تأتي مرحلة التثبيت أي ازالة الاخضرار للشاي وتتم هذه العملية عن طريق تسخين أوراق الشاي بشكل معتدل وازالة الروائح غير المرغوب فيها في الأوراق دون الاضرار بنكهة الشاي.

ربما تفيدك قراءة :دراسة جدوى مشروع تعبئة مياه معدنية … دليلك لخبراء التخطيط الناجح

 ثم مرحلة التعريض للحرارة الشديدة أي الاصفرار حيث تسخن أوراق الشاي المبللة حيث تخضع الأحماض الأمينية لتغيرات كيميائية لتعطي للشاي طعمه المميز الرائع.

 ثم مرحلة اللف ويتم ذلك باستخدام آلة درفلة حيث تلف على شكل شرائح ويمكن بعد ذلك تحويل شرائط الشاي الى أشكال أخرى مثل لفها بشكل حلزوني أو عجنها بشكل حبيبات أو صبها في كرات ثم مرحلة التجفيف من أجل انهاء اعداد الشاي تمهيدا للبيع.

 ثم تأتي مرحلة تعبئة وتغليف الشاي ويجب استخدام مكائن تعبئة وتغليف الشاي الجيدة في تغليف الشاي.

دراسة الجدوى لمشروع شاي:

ولكن ما معنى دراسة الجدوى لمشروع شاي؟ ففي البداية عند التخطيط لأي مشروع اقتصادي لا بد من عمل دراسة جدوى لتحقيق نجاح المشروع اذ يضمن التخطيط السليم للمشروع ونجاحه وفاعليته وتحقيق الربح المطلوب منه فدراسة الجدوى تعني جمع المعلومات عن المشروع المقترح ثم تحليله من أجل امكانية تنفيذه في الواقع والحد من المخاطر التي قد نتعرض لها من عدم التخطيط السليم وخطوات دراسة الجدوى هي كالآتي:

 اختيار سلعة أو خدمة تبيعها أي معرفة ما سيتم انتاجه وجميع الجوانب المحيطة به من أجل تحديد نوع المشروع الذي سيتم دراسة جدوى له.

 وتأتي المرحلة الثانية وهي معرفة ما اذا كان المستهلكون سيشترون السلعة أم لا حيث يتم التأكد من مدى الاستفادة من فكرة المشروع المقترح لذلك لا بد من التركيز على احتياجات الزبائن والتأكد من مدى الاقبال على السلعة المقترح طرحها في الأسواق.

 ثم تأتي المرحلة الثالثة وهي القرار بكيفية عمل المشروع من حيث آلية تنفيذه وسير عمله.

وتخيرا ياتي مرحلة تسويق الشاي وكيفية عمل دعاية له ومعرفة العملاء والتجار على مميزات الشاي.

تكلفة مصنع شاي

 ثم بعد ذلك مرحلة حساب تكاليف المشروع فهناك نوعين من التكاليف تكاليف ثابتة: مثل الرواتب وتأمينات العمل وايجار المحلات والاستهلاك وهناك أيضا تكاليف متغيرة: مثل المواصلات والصيانة ومصروفات الكهرباء والمياه والمواد الخام ثم بعد ذلك حساب دخل المشروع من المبيعات ثم بعد ذلك القرار النهائي لتنفيذ المشروع حيث يجب معرفة أرباح الشاي وتحديد حجم أرباح المشروع واذا كان سيحقق الأهداف المرجوة والربح المطلوب منه ثم نقرر اذا كانت فكرة المشروع جيدة أم لا.

ويوجد نوعين من دراسة الجدوى يمكنك الحصول عليها من هذه المكاتب المتخصصة، واليك كيفية عمل دراسة جدوى وهي دراسة الجدوى الأولية ودراسة الجدوى التفصيلية، وعليك تنفيذ النوعين فهما بنفس الأهمية قبل عمل المشروع ولضمان نجاحها حرصا على الحصول على هذه الأنواع التي تساعدك في عملك.

شروط تعبئة وتغليف المواد الغذائية

كما يوجد عدد من الأهداف التي يجب تحديدها، والتخطيط لتنفيذها من أجل أن يكون مشروعك من المشاريع الناجحة في مجال التعبئة والتغليف للمواد الغذائية،    وهناك شروط تعبئة وتغليف مواد غذائية والتي تتضمنها دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات ومن هذه الأهداف:

  • التكلفة: حيث يجب على الإدارة الإنتاج بتكلفة المواد الغذائية مناسبة تناسب العميل، ومنظومة العمل جميعها، لتحقيق أرباح.
  • الإنتاجية: إذ عليه الحرص على إنتاج الكمية المتوقع إنتاجها من المواد الغذائية في نطاق زمني محدد.
  • الجودة: وهي توفير منتجات المواد الغذائية مثلا لمكرونة بجودة عالية يتناسب مع متطلبات الزبون.
  • المرونة: وهي أن يستطيع المسئولين عن إدارة مصنع تعبئة المكرونة التأقلم مع المتغيرات المتسارعة المستمرة والمتجددة.
  • الإنتاج والتسليم بسرعة: فعليهم الاستجابة إلى طلبات المستهلك وتوصيلها في الوقت المحدد المتفق عليه.
  • الكفاءة: على الجميع العمل بكامل طاقته للحصول على طقم عمل يتميز بالمهارة والاحترافية والكفاءة.
  • الإبداع التكنولوجي في التطوير والتجديد في أساليب الصناعة لعمل مشروع تعبئة وتغليف وتسويق المواد الغذائية الجافة ومعرفة مستلزمات التعبئة والتغليف.

العوامل المؤثرة في اختيار مكان مشروع تعبئة الشاي 

ويوجد معايير يجب عليك تحقيقها ودراستها من أجل عمل مصنع ناجح، وإليك أهم العوامل المؤثرة في اختيار مكان مشروع تعبئة الشاي  مشروع تعبئة وتغليف:

  • قرب مصنع التعبئة والتغليف للمواد الغذائية من الأسواق وذلك لتسهيل النقل والتوزيع على التجار.
  • أماكن توافر العمالة وتوفير أماكن سكن بجانب مصنع.
  • أن تكون البيئة المحيطة بمصنع تعبئة الشاي ملائمة للمعيشة الآدمية، وغير معرضة لتلوث الشاي.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تعبئة مسحوق الغسيل … أفضل 3 مكاتب تساعدك

حيث شروط تعبئة وتغليف مصنع للأدوات الغذائية مثل مصنع شاي ليس بالأمر الصعب وهذا النوع من أنواع المشروعات المميزة حيث عائدها الربحي ممتاز والمواد الخام ليست مرتفعة الأسعار فضلا عن فرص تسويقه العالية لتوافر مستهلكيه خاصة اذا كان في السلع الأساسية والطلب عليها باستمرار.

ترخيص مشروع تعبئة وتغليف

اليك شروط ترخيص مصنع تعبئة وتغليف المواد الغذائية، للحصول على الترخيص لا بد من توفر المكان المناسب والملائم لإقامة المشروع عليه، وهذه المساحة يجب أن لا تقل عن 40 متر ويمكن أن تمتلك المكان أو تستأجره كلاهما لا مشكلة فيه، ويجب أيضا الحصول على رخصة خاصة بمزاولة النشاط من الحي والمحافظة أو الجهة المعنية حسب المكان الذي تنوي اقامة المشروع فيه.

هذا الى جانب ضرورة الحصول على موافقة وزارة البيئة لضمان عدم خطورة المشروع على البيئة والأفراد العاملين به وعدم الاضرار بهم، وأيضا لا بد من الحصول على موافقة الادارة الهندسية الخاصة بالحي لضمان تطابق تصميم المشروع بالرسومات الخاصة به،

مشروع تعبئة وتغليف شاي

مشروع تعبئة وتغليف شاي

مشروع تعبئة وتغليف شاي

ثم بعد ذلك هناك المراحل الخاصة بالتعبئة: أولا التعبئة اليدوية وهي احدى الطرق البسيطة فكل ما تحتاجه هو ميزان حساس وأكياس وماكينة للحم الأكياس وجاروف لحمل الشاي وهناك أيضا التعبئة النصف الآلية وتتم فيها تعبئة الأكياس بشكل يدوي ثم نقلها في ماكينة خاصة بالتغليف ثم توضع على سيور لغلق الأكياس بشكل أتوماتيكي، هناك أيضا طريقة التعبئة للغير وهي من أكثر الطرق شيوعا ولا تحتاج الى التراخيص الخاصة لاقامة المشروع.

ولا بد أن ننظر الى نقطة وهي ارباح الشاي فمشروع تعبئة الشاي الأحمر السائب واعادة بيعه وهو يحقق ربح هائل فالشاي الأحمر مشروب عالمي يتناوله ملايين البشر حول العالم وبكميات كبيرة فقد يصل نصيب الفرد في اليوم الى أكثر من كوب ولكن هل مشروع الشاي مربح فهو من المنتجات التي لا يستغني عنها البشر ولا يتوقف الطلب عليها فلا تخلو محلات البقالة أو السوبر ماركت منها وأسعارها في متناول الجميع، ويتوقف اختيار الأفراد لها على حسب الجودة والمذاق الذي يرضيهم.

فكرة المشروع تكون عبارة عن شراء كميات كبيرة من الشاي السائب الغير معبأ بسعر الجملة، وبعد ذلك تتم تعبئته في أكياس آليا ومن ثم توضع في عبوات كرتونية صغيرة، فيحتاج المشروع الى مساحة واسعة فيجب أن لا تقل عن 60 متر مع مراعاة أن تكون مفتوحة من الداخل ولا يوجد بها غرف لسهولة التنقل والعمل وتستخدم هذه المساحة في عمليات التعبئة والتخزين ويراعى أن يكون الموقع مجهز بالسيراميك كما يجب أن تتوفر جميع المصادر الخدمية متوفرة به.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال من أشهر 3 جهات متخصصة

تقوم بعض الشركات العاملة في مجال الاستيراد والتجارة الدولية بشراء الشاي وهو ما يسمى مشروع استيراد الشاي ويتم استيراده من الهند وسيلان وكينا وغيرهم من الدول بجودة عالية لتغذية مشاريع التعبئة والتغليف فيمكنك الاتفاق مع أحدهم لتوفير الكميات التي تحتاج اليها.

مكائن تعبئة وتغليف الشاي ستحتاج الى ماكينة تغليف نصف أتوماتيك لانتاج كميات متوسطة من الشاي أو اذا كانت كميات كبيرة فستحتاج ماكينة أوتوماتيك وهذه ماكينة تعبئة شاي للبيع أما اذا اعتمدت على العمالة اليدوية ستكون معدلات الاهدار عالية لذلك الماكينة أفضل في العمل وعدم الإهدار.

تكلفة مصنع شاي

لا بد لعمل مشروع شاي لا بد من حساب تكلفة مصنع شاي ومعرفة العائد منه واذا كان سيعود بالربح المطلوب منه على صاحبه أم لا ويحدد تكلفة أرض المشروع والماكينات التي سيحتاجها وتكلفة الشاي وكم سيبلغ نفقته على المشروع وما مقدر الربح العائد ويتم ذلك عن طريق دراسة جدوى للمشروع.

أسعار ماكينات تعبئة الشاي

وتختلف أنواع الماكينات الخاصة بالأكياس العادية عن الفتلة في المواصفات ويجب مراعاة عدة مواصفات للماكينة عند اختيارها واسعار ماكينة تعبئة الشاي الفتلة تختلف أيضا.

 وفي الخاتمة تعتبر آلة تعبئة أكياس الشاي هذه مناسبة للكيس الداخلي والمغلف الخارجي ولتعبئة المنتجات الحبيبية الصغيرة، هذه الآلة عبارة عن معدات تعبئة أكياس الشاي متعددة الوظائف الأتوماتيكية مع نوع جديد من الختم الحراري ويمكن الانتهاء من الكيس الداخلي والخارجي في نفس الوقت وهذا بدوره يؤدي الى تحسين كفاءة العمل وتجنب الاتصال المباشر بين اليد ومواد التعبئة فالكيس الداخلي مصنوع من ورق الترشيح المتاح مع ارفاق الخيوط والعلامات ويطلق على ماكينة تعبئة الشاي الفتلة اسم آلة تعبئة أكياس الشاي الأتوماتيكية ذات الخيط.

وجميع الماكينات تكون لضمان سنة وتوفير قطع الغيار لمدة عشر سنوات بمقابل مادى، الآن يمكنك البدء فى هذا المشروع وأنت مطمئن للربح.


المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.