دراسة جدوى مصنع سكر | أفضل 3 جهات استشارية

 دراسة جدوي مصنع سكر

يعتبر القيام بـ دراسة جدوي مصنع سكر شيء ضروري جدا قبل أن تبدء في ذلك المشروع حيث بالرغم من أنه مصنف بأنه مشروع بسيط وغير مكلف ولكنه يحتاج إلى وضع خطط ناجحة وهذا ما ستتعرف عليه في الموضوع التالي:-

 

 

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع رخام طبيعى لربح مضمون

 

 

دراسة جدوى مشروع مصنع سكر

دراسة جدوى مشروع مصنع سكر

 

 

دراسة جدوى مشروع مصنع سكر

تعتمد فكرة المشروع على إنشاء مصنع لتعبئة وتغليف سكر الشاي في أكياس عن طريق التعبئة الآلية باستخدام الكمبيوتر وفقاً لأحدث التقنيات المستخدمة في هذه الصناعة، لتعبئة وتغليف منتجات السكر، حيث أن صناعة التغليف صناعة مهمة ومربحة تولد عائدًا كبيرًا وبتكلفة منخفضة، تستهدف مصنع تعبئة السكر ولديها العديد من قطاعات السوق، من الفنادق والمطاعم والمقاهي وقطاع الشقق المفروشة ومحلات البيع بالجملة والتجزئة ومحلات السوبر ماركت، وهي من المشاريع الاستثمارية ذات العائد الاقتصادي الجيد.

ولكي تقوم بمثل هذا المشروع يجب أن تختار أفضل مكتب استشارات اقتصادية جدة ويعتبر مكتب المستشار واحد من ضمن المكاتب الممتازة والناجحة لمثل هذا الأمر.

سنابل الابداع تعتبر واحدة من ضمن أفضل المكاتب وتقوم بتصميم أفضل خطط اقتصادية على الإطلاق.

 ويتميز المشروع بتكاليفه المنخفضة مقارنة بالمشاريع الأخرى، وهذا بالإضافة إلى حقيقة أنه لا يتطلب عددًا كبيرًا من العمالة البشرية والدعم الفني، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد الحاجة إلى العمالة، كما أنها أحد المشاريع التي تتمتع بميزة مضمونة لأنها واحدة من السلع الاستهلاكية التي يتزايد الطلب عليها باستمرار، وكل هذا، إلى جانب سهولة التنفيذ وإمكانية التوسع، بعد فترة قصيرة جدًا من انطلاقه على الأرض.

لكن إطلاق المشروع على أرض الواقع وتحويله من فكرة إلى واقع ملموس يتطلب بعض الخطوات والإجراءات التي يجب الاهتمام بها ولا يمكن البدء في تنفيذ مشروع لتعبئة السكر وتعبئته دون إجراء نموذج دراسة جدوى إلى حد أهميته.

ويتم الاستعانة بدراسة الجدوى بهدف الحصول على المكان المناسب لإنشاء المشروع ويعتبر المكان أحد أهم وأفضل العناصر التي يعتمد عليها نجاح المشروع بشكل كبير. ليس من المنطقي بيع المياه في صحراء قاحلة حيث لا يوجد زراعة أو بشر، لذلك يجب توخي الحذر لاختيار المكان في منطقة صناعية تجارية من الدرجة الأولى للاستفادة من الفوائد التي تقدمها السلطات المعنية للمستثمرين في الحصول على التصاريح والتراخيص المتعلقة بالفكرة المقترحة، دون تصاريح، قد يخضع المستثمر للمساءلة القانونية التي قد تؤثر على تقدم المشروع في المستقبل.

إن دراسة سوق المشروع أمر في غاية الأهمية، لأنه من خلال السوق يتم اكتشاف العديد من المعلومات والمسائل المتعلقة بالسوق المستهدف وتحديد ما إذا كان هناك منافسون أم لا. جميع المعلومات المتعلقة بالفرص والتهديدات وحجم حصة التسويق وغيرها من الأمور المتعلقة بالمنافسين.

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع شاي.. تجنب الخسائر الغير محسوبة

 

 

 

نموذج دراسة جدوى

نموذج دراسة جدوى

 

 

منتجات المشروع:

تكلفة انشاء مصنع سكر صغير

مشروع تعبئة السكر، يفكر الكثير منا في بدء مشروع سهل وبسيط ومربح لا يتطلب رأس مال كبير، وتعتبر المشاريع الصغيرة واحدة من أكثر المشاريع ربحية، ويعتبر مشروع تعبئة السكر يدويًا من أكثر المشاريع ربحية المشاريع، حيث يتميز هذا المشروع بتكاليف منخفضة، لأنه يمكن تنفيذه في المنزل، في هذه الحالة، لن يتم دفع الإيجار، وكذلك هذا المشروع لا يكلف العمالة، لذلك من الممكن طلب المساعدة من أهل المنزل كعمال، لأنه لا يتطلب خبرة أو مهارة، فهو أحد المشاريع البسيطة للغاية، ومشروع تعبئة السكر هو أحد المشاريع التي يطلبها العملاء ويستهلكونها بشدة لأنه قابل للتوسيع وفرصة كبيرة ل نجاح لذلك تعتبر ارباح تعبئة السكر كبيرة بالمقارنة لأي ربح أخر.

العمالة المطلوبة للمشروع

يعتبر هذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى عدد كبير من العمال، أي في البداية يمكن طلب المساعدة من أهل المنزل كعمال، لكن هذا الرقم يختلف حسب الكمية التي يملكها المالك يحتاج المشروع إلى الإنتاج، فكلما زادت الكمية التي نحتاجها للإنتاج كلما زادت حاجتنا إلى عدد أكبر من العمال، يحل هذا المشروع مشكلة البطالة، لأنه يوفر فرص عمل للخريجين والحرفيين. يجب الاهتمام بتوسيع المشروع ومتابعة العاملين بشكل جيد حتى ينجح المشروع.

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع شماعات بلاستيك.. 7 مكاتب مضمونة

 

 

احدث ماكينة تعبئة السكر

من المعروف أن جودة المنتجات تعتمد على وجود المعدات والآلات الحديثة التي نستخدمها في عمليات الإنتاج، لأن الأساليب الحديثة تجعل المنتجات أكثر نظافة وأفضل لأنها تقلل من النفايات وإتلاف المنتجات. في مشروعنا نجد أن المعدات اللازمة هي:

ماكينات تعبئة وتغليف بالتقسيط وتعتبر من أكثر المعدات اللازمة لمثل ذلك المشروع ويفضل اختيار الماكينة من الطراز الالماني ويفضل أن تكون من النوع الحديث ومذلك يجب توفير معدات أخرى ومن بينها ما يلي:-

أكياس مطبوعة تحمل عنوانك وعلامتك التجارية، ويجب أن تكون سعة كل منها 1 كيلو.

يجب أن يكون هناك مقياس رقمي لمعرفة الوزن الدقيق.

آلة لحام بسيطة.

حوض مصنوع من الخشب أو الألومنيوم بسعة 50 كجم.

مجرفة صغيرة بسعة حوالي 30 جرام، تستخدم للتغليف.

وسيلة نقل تستخدم للتوزيع على التجار والمخازن.

 

 

ماكينات تعبئة وتغليف بالتقسيط

ماكينات تعبئة وتغليف بالتقسيط

 

 

المبيعات والتسويق

يعد التسويق أحد أهم أساسيات المشروع، حيث يعتمد نجاح أي مشروع على كيفية التسويق ونسبة المبيعات، وبالتالي احتياجات التسويق

إلى مجموعة من الخطوات لكي تكون ناجحًا، خاصة في هذا المشروع، عملية بيع وتوزيع السكر سهلة وتعتبر اسعار اكياس تعبئة السكر كبيرة جدا لدرجة انها تحقق المزيد من الارباح لصاحب المشروع ولكن لزيادة نسبة التسويق يجب أن تتبع ما يلي، يجب بيعها في سعر الجملة ويكون أقل من أسعار المنافسين حتى تتردد في ذلك عملاء، يجب اختيار موقع مناسب للمشروع، ويجب تطوير أنواع التسويق واستخدام التسويق الإلكتروني الذي يتم عبر الإنترنت، ويجب أن يتم عمل الإعلانات والإعلانات في المجلات ووسائل الإعلام وصفحات الفيس بوك، هل يمكن تحقيق الجدوى دراسة للمشروع وتشجيع الشباب على الاستثمار وتزويدهم بالسلع والآلات اللازمة للعمل، ويجب تقديم المنتجات التي يتم إنتاجها لأصحاب الشركات المتخصصة في البيع والتوزيع، وعقد الصفقات مع أصحاب المحلات، وتوزيع السلع من خلال المندوبين إلى المدن المجاورة للمدينة التي يقع فيها المشروع حتى تزداد نسبة المبيعات وتزيد نسبة الأرباح، مما يشير إلى نجاح المشروع وبذلك نكون قد قدمنا أفضل دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرةو دراسة جدوي مصنع سكر .

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت زيتون

 

 

 
المصدر : المستشار لتطوير الأعمال

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.