دراسة جدوى مصنع اسفنج.. التخطيط اساس نجاحك

 دراسة جدوى مصنع اسفنج

هل تبحث عن أفضل دراسة جدوى لمشروعك؟ إليك : دراسة جدوى مصنع اسفنج من الخبراء إليك يساعدك على معرفة أسرار النجاح وتفاصيل تساعدك على أفضل إدارة للمشروع

تنقسم الصناعات إلى صناعات استخراجية، وصناعات تحويلية التي تكون من الصناعات تتطلب تحويل المواد الخام إلى منتجات يمكن استخدامها، والتي منها صناعة اسفنج، وهي مربحة، لذا يعد  دراسة جدوى مصنع اسفنج عند أي مستثمر هي فكرة وتخطيط ناجح يساعد كثيرا في تحقيق نجاح المشروع وزيادة أرباحه، ومن أجل أهمية دراسة جدوى المشروع، جئنا لكم بأهم المعلومات، فلابد من قراءة السطور التالية جيدا:

 

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

 

ربما تفيدك قراءة: من الخبراء: دراسة جدوى لمشروع الكتروني

مصنع اسفنج للبيع بالرياض

مصنع اسفنج للبيع بالرياض

 

 

– مشروع تجارة الاسفنج:

نعلم جميعًا جيدًا دخول الإسفنج في العديد من الصناعات حيث يكون أساس تنجيد الأثاث والأثاث، وكذلك الدخول في تصنيع الدمى وألواح الإسفنج بجميع أحجامها وألوانها المختلفة حيث يوجد عادي ومضغوط ونجد درجات وأحجام لكل نوع ونجد ألوانًا متعددة لألواح الإسفنج مثل الأصفر والأخضر والبني والأصفر الفاتح وغيره.

ونجد أن دراسة جدوى مصنع اسفنج للبيع بالرياض أو غيرها من المناطق تحقق لك الكثير، ويمكن لك الذهاب إلى أفضل المكاتب التي تساعدك في هذا ومن هؤلاء المكاتب:

– مكتب المستشار ومكتب سنابل الإبداع:

حيث أن هؤلاء المكاتب يساعدون أي مستثمر يحتاج إلى تخطيط وتنفيذ أي مشروع ولديهم ما يكفي من الأفكار والخطط المربحة.

ويمكن أن نذكر نموذج عن دراسة جدوى مشروع مصنع الاسفنج حتى تستطيع أن تنتج الربح من خلال التجارة و إدارة المشاريع جيدا، وتكون دراسة الجدوى على النحو التالي:

 * متطلبات وتكاليف مشروع بيع الاسفنج:

– لابد من التسوق بمنطقة مناسبة لتكديس الألواح فوق بعضها البعض، ويفضل أن يكون ذلك في منطقة مكتظة بالسكان بالقرب من متاجر المفروشات والأثاث المنزلي، وبالتالي ضمان نجاحها

– يجب توافر ألواح اسفنجية بمختلف الاحجام والانواع وستحصل عليها بالتعامل مع مصانع الاسفنج المنتشرة في اماكن كثيرة وستبيع لك بسعر المصنع، ولا تنسى المفروم من الاسفنج.

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نادي صحي نسائي.. 7 مكاتب مضمونة

إدارة المشاريع

إدارة المشاريع

 

 

– توافر لافتة إلى المتجر وتكتب عليها بيع مواد ومستلزمات التنجيد، هي خطوة مهمة من أجل مشاريع ناجحة، لأنه يمكنك إضافة إلى بيع ألواح الإسفنج أيضًا بيع مستلزمات التنجيد مثل الرقع وخيوط التنجيد والخيش والقش والإطارات وغيرها.

– من الممكن قطع الألواح الرغوية المضغوطة مقاس 55 × 45 لأنها ذات حجم واسع وتستخدم على نطاق واسع في الأرائك والكراسي الزاوية، ويفضل الكثير قطعها وتجهيزها.

– أما بالنسبة للتوظيف، فسوف تحتاج إلى عامل واحد أو أكثر للمساعدة في تنظيف المحل، لأن هذا المشروع لا يتطلب الكثير من العمالة.

– ماكينات صناعة الاسفنج:

الإسفنج عبارة عن مادة بلاستيكية مسامية أو مطاطية أو مواد مسامية أخرى مشابهة لامتصاص هيكل الإسفنج البحري، وقد يستخدم الإسفنج في العديد من الأمور، وأن من أهم الماكينات لصنع الإسفنج التي يمكنك من خلالها إنتاج الإسفنج هي:

* ماكينة تقطيع الاسفنج الأوتوماتيكية الحديثة:

فهي سهلة الاستخدام للغاية وتعطي كمية إنتاج عالية، حيث يقوم المهندس المسؤول عن برمجة الماكينة بنسب خلط المواد الخام والمواد المساعدة، وتخلط الماكينة تلقائيًا في خلاط مغلق داخل الآلة، وبعد ذلك يتم سكب الخلطات على خط الإنتاج وهو ناقل طويل جدًا، أثناء يبدأ مسار المواد الموجودة على الخط في الجفاف الانتفاخ هو مكعب طويل جدًا، وبعد ذلك يمر على المقص الذي يقطع المكعب الكبير إلى مكعبات أصغر عادة بطول مترين، ويكون القص أوتوماتيكيًا أيضًا عندما تتم برمجة الماكينة بالأبعاد المطلوبة، ويتم تحميل المكعب الصغير على عربة للانتقال إلى موقع التخزين المؤقت، ويتم ترك الإسفنجة المنتجة لتبرد لمدة 24 ساعة في الهواء الطلق، ولكن في الظل، وبعد ذلك تكون جاهزة للاستخدام من قبل ورش العمل والإحالات لمختلف التطبيقات العملية، والتي منها القيام بعملية الاسفنج المضغوط. 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع روضة اطفال في السعودية.. أهم خطوة لربح مضمون

 

* الماكينات اليدوية:

خلاط صغير بمواد كافية لإنتاج حجم مكعب من الإسفنج 2 م 3، وتتم عملية دمج وخلط المواد بسرعة لا تتجاوز دقيقة، يفتح الخلاط ويتم خفض المواد إلى صندوق بالحجم المطلوب، ومباشرة بعد صب المواد تبدأ في التجميد والانتفاخ في غضون دقيقتين يتم فتح القالب وتتم إزالة مكعب الإسفنج منه وإزالة طبقة الورق من الأسفل ووضعها في مكان جيد التهوية لتجف تمامًا، وتترك فترة 24 ساعة قبل إرسالها إلى ورشة التشكيل لعمل الأحجام المطلوبة أثاث أو أي استخدام آخر.

– المواد المستخدمة في صناعة الاسفنج:

الإسفنج عبارة عن مادة صناعية مصنوعة من ألياف الخشب السليلوز، أو البوليمرات البلاستيكية الرغوية، وغالبًا ما تستخدم الإسفنج لتنظيف الأواني والأسطح المختلفة، نظرًا لقدرتها الكبيرة على امتصاص الماء والحلول المستندة إلى الماء، وتستخدم أيضًا في التصنيع بعض الأثاث، ويمكن لنا توضيح المواد المستخدمة في صناعة الاسفنج:

* المواد الخام:

– بوليول: بوليول هو كحول يحتوي على مجموعات هيدروكسيل متعددة، يأتي في الحالة السائلة، ويعطي مرونة للبوليمرات، وله العديد من الأوزان الجزيئية وهذا يجعل استخداماته مختلفة، أي أن انواع الاسفنج المُنتَجة لها وزن ومواصفات خاصة.

– تولوين ديسوسيانات 20-80 (TDI):

هو أحد المركبات العضوية، مادة عطرية ذات رائحة نفاذة من اللون الأبيض، شديدة السمية، في حالة استنشاقها، تسبب تهيجًا في الجهاز التنفسي والعين، لذا يفضل استخدام أقنعة الأكسجين عند التعامل معها الماء، ويتم استخدامه في الإنتاج بكميات صغيرة مقارنة بالمواد الأساسية الأخرى.

مشروع تجارة الاسفنج

مشروع تجارة الاسفنج

 

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى شركة تسويق الكتروني..تعرف على احتياجات السوق

 

 

* المواد الاختيارية:

– كلوريد الميثيلين: محفز لإنتاج ثاني أكسيد الكربون في كيمياء الاسفنج، وهو مادة خطرة سامة يجب الاهتمام بها عند تخزينه ومعالجته واستخدامه.

–  المثبطات:

تساعد المثبتات على خفض درجة حرارة قلب المكعب ومنع احتراق المكعب، هناك العديد من أنواع المثبطات التي تختلف وفقًا لأنواع البوليول المستخدمة، وتساعد هذه المثبطات على تقليل التوتر السطحي للسائل أثناء الخلط.

– مكافحة الاحتراق:

عند استخدام الإسفنج في صناعة الأثاث، توصي الحكومات والتشريعات الدولية بوجود ضوابط على سرعة اشتعال المنتج بحيث تتم إضافة المواد التي تسمى مضادات الاحتراق، وهناك أنواع متعددة من هذه المواد تكمن أهميتها في مقاومة عوامل اشتعال الإسفنج، ولكن جميعها لها سلبيات لأنها تعمل على زيادة كثافة المنتج النهائي، وتقليل مدة صلاحيته.

* وملخصا لما سبق يمكن القول بأن صناعة الاسفنج والاستثمار فيها من الأنشطة الاقتصادية المهمة التي ساهمت بشكل كبير في تنمية وازدهار الاقتصاد في مختلف البلدان، ولعبت دورًا كبيرًا في تغطية احتياجات السوق المحلية من المنتجات المختلفة، حيث وفرت فرص عمل للعديد الناس، ولكن يجب عليك الانتباه كثيرا من دراسة جدوى المشروع ومعرفة كل تفاصيله.

 

ربما تفيدك قراءة:دراسة جدوى مشروع روضة أطفال وحضانة.. تقييم التكاليف قبل البدأ

مشاريع ناجحة

مشاريع ناجحة

 

 

 

المصدر: المستشار لتطوير الأعمال 

المستشار لتطوير الأعمال

Your Turn To Talk

Leave a reply:

Your email address will not be published.